العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > استراحة مصر موتورز

قديم 03-01-2012, 04:21 AM
الصورة الرمزية sayed2077
sayed2077 sayed2077 غير متواجد حالياً

من انا؟: انا مش فارس ولا فتى احلام انا زحمة وربكه وشغل جنان
التخصص العملى: طالب هندسة قسم اتصالات
هواياتي: الكمبيوتر و السيارات

sayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond repute
مميز الراحه مش ابديه (رحلة البحث عن السعاده ) قصتى القصيرة مع الحياة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

طول عمرى من وانا صغير كنت بسعى دائما للراحه ليست راحة النوم (انا اقصد راحة البال و السعاده الابديه) وكانت رحلتى مع البحث عن الراحه دائمه ولا تتوقف حتى الان مازلت ابحث عنها ولكنى كلما اقترب من ان احصل على هذه الراحه اجد ان طريقا جديدا من الشقاء قد وجد امامى ولابد ان اسلك هذا الطريق حتى احصل على الهدف الذى ابغاه وهو الراحه فمثلا عندما كنت طفل صغير كنت اتمنى جدا ان ادخل المدرسة حتى استطيع قراءة القصص المحببه لدى بسهولة ويسر ولكن بعد ان دخلت المدرسة اكتشفت انى دخلت طريق لاينتهى ولكنى عندما كبرت قليلا اكتشفت انى اذا سلكت هذا الطريق قد اجد الراحه التى ابغاها وفى اواخر المرحلة الابتدائية كم كنت اتمنى ان اترك هذه المرحلة بما فيها من اصتصغار للنفس وكم كنت اتمنى ان ادخل المرحلة الاعدادية حتى ارى ناس جديده او بمعنى اخر (اكبر بقى علشان اعمل اللى انا عاوزه) ولكنى ما ان دخلت المرحلة الاعدادية حتى وجدت ان الاحمال زادت كثيرا والمسؤولية كبرت بدلا من ان تقل ودخلت فى دوامه اخرى وكان كل ما اتمناه ان اترك هذه المرحلة باسرع ما يمكن حتى اذهب الى المرحلة الثانوية وفعلا هذا ما حدث ومرت الثلاث سنوات بأعجوبة وانا كنت فى قمة الفرح ولكن ما هم سوى ايام معدوده حتى تقدمت لاحدى المدارس الصناعية نظام الثلاث سنوات ولكنها كانت شديده جدا فى الرقابه والتعامل ووجدت ان كل العيلة تضع املها فى الله ثم فيا فوجدت ان الحمل زاد كثيرا كثيرا وانى احمل مسئولية من كل واحد ولكن مع مرور الزمن بى بداء تفكيرى ينضج كثيرا وبدا يتضح لى بعض الشىء ان الحصول على الراحه من الاشياء الصعبة جدا بل انى قد بدائت ابحث عن اسعد الناس فلم اجد انسان واحد سعيد بل حتى من يملك ادوات السعاده للناس هو نفسه لا يستطيع استخدامها واقل مثال على ذالك رجل اعمال صاحب مدينة ملاهى كبيرة فى 6 اكتوبر عنده مرض فى القلب ولا يستطيع حتى ان يلعب على لعبة اطفال مما يمتلك من تلك الالعاب التى يلعب بها الملاين ولكن هو لا يستطيع اللعب بها . نستكمل الرحلة ظهرت نتيجة الثانوية بمجموع كبير ولا اشك انى وكل العائلة كنا فى اقصى درجات السعاده ولكن هذه السعاده مثل الهدوء الذى يسبق العاصفة فما ان ظهرت النتيجه من هنا حتى وجدت الجميع يسألونى ماذا ستدخل طبعا وانا فى المرحلة الثانوية كان ما يدور فى بالى انى سوف انهى المرحلة الثانوية ثم ادخل اى معهد وابقى خلصت من هم الدراسة واتفرغ للعمل وشاء القدر ان ادخل كلية هندسة ولكن بداخلى احساسانى لو دخلت هذه الكليةقد اجد الراحه التى ابحث عنها دائما ولكن اعتقد انى حتى لو خلصت كلية هندسة قد ادخل عمل ابحث فيه مجددا عن الراحه فى طريق اسمة الترقيات وكلما ازداد ترقيقة اتعب اكثر حتى احصل على ما بعدها حتى اصل للهدف المنشود وهو
الراحة

علمتنى الحياة
1:الراحه مبتجيش بالراحه
2:لا تضع فى دماغك انك فى يوم ممكن تستريح بل بالعكس كل ما يمر عليك يوم تزيد عليك المصاعب والهموم
(ولقد خلقنا الانسان فى كبد)
3:عيش كل لحظة حلوة مع احبابك وحاول توثقها بصورة او فيديوا فقد تكون هيا الذكرى فى المستقبل عن ايام عشتها مع احبابك
4:حاول تسعد كل الناس حتى لو انت مش قادر تسعد نفسك
فقد تجد سعادتك من سعادة الاخرين
وده استنتاج جه فى بالى من رجل الاعمال صاحب مدية الملاهى
(قد يكون غير قادر على ركوب اى لعبة من اللى عنده ولكن قد يشعر بالسعاده عندما يرى الناس سعداء)
5:متعملش زى ومتفكرش فى مصايب المستقبل قبل وقوعها بل عيش احلى ما فى يدك الان ولا تحزن على مستقبل لم يجيىء وقته بعد
(مثلا انا كلما اتذكر انه قد يأتى يوم يذهب فيه اعز الناس الى قلبى وسيفارقونى فى يوم من الايام تنهمر دموعى ولكن كلما اتذكر انهم مازالوا معى امسح دموعى سريعا واحاول البقاء بجانبهم)

6:اعلم انك اذا كنت فى لحظة فرح فاعلم ان ما بعدها هو حزن واذا كنت فى لحظة حزن فاعلم ان ما بعدها فرح

سيد عصام
قديم 03-01-2012, 09:51 AM
الصورة الرمزية ahmed_eng2001
ahmed_eng2001 ahmed_eng2001 غير متواجد حالياً

ahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond reputeahmed_eng2001 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الراحه مش ابديه (رحلة البحث عن السعاده ) قصتى القصيرة مع الحياة

كلام موزون و جميل جدا ... شكرا على المشاركة
قديم 05-01-2012, 02:12 PM
احمد ابوفايد احمد ابوفايد غير متواجد حالياً
من انا؟: الفقير الى الله
التخصص العملى: مرشد سياحي

احمد ابوفايد is a jewel in the roughاحمد ابوفايد is a jewel in the roughاحمد ابوفايد is a jewel in the rough

تسلم يا باشا على الكلام الجميل
قديم 22-06-2012, 08:28 PM
الصورة الرمزية sayed2077

sayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond reputesayed2077 has a reputation beyond repute

الف شكر للجميع
وعلى روحكم الطيبه

جروب رابطه هيونداى اكسيل على
Facebook
اضغط هنا
-------------------------
للبيع قطع غيار السيارة هيونداى اكسيل
وكل السيارات الكورى
اضغط هنا
--------------------------
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

سيد عصام
قديم 22-06-2012, 08:29 PM
الصورة الرمزية sayed2077

مازال البحث عن السعادة
جاااااارى
: 1281F1~121:

جروب رابطه هيونداى اكسيل على
Facebook
اضغط هنا
-------------------------
للبيع قطع غيار السيارة هيونداى اكسيل
وكل السيارات الكورى
اضغط هنا
--------------------------