العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > منتدى الصيانة و اﻹصلاحات > تكييف السيارة

تكييف السيارة ساحة مختصة فى تناول المواضيع الفنية الخاصة بأنظمة التكييف بالسيارة


موضوعات متميزة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 15-07-2011, 12:25 PM
tham1010 tham1010 غير متواجد حالياً
من انا؟: شاب
هواياتي: الكمبيوتر والعربيات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الموقع: الدلتا
المشاركات: 1,815
tham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond repute
افتراضي حافظ على تكييف سيارتك في الصيف

في ظل الحرارة المرتفعة التي باتت في ازدياد عاماً بعد الآخر بفعل عدد من العوامل الطبيعية، أصبح التكييف شيئاً ضرورياً في كل سيارة.

ولا شك أن تعطل جهاز التكييف بالسيارة في ظل حرارة الصيف والزحام الشديد أمر قاسٍ للغاية، كفيل بأن يحول قيادة السيارة إلى عبء مزعج، لذا سيتم توضيح بعض أسباب تعطل التكييف خلال الصيف وكيفية الحفاظ عليه.

يأتي على رأس أسباب أعطال التكييف كثرة استخدامه مما يؤدي إلى تآكل أجزاء منه مثل "الكمبروسر"، وكذلك مع الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وعدم عمل صيانة دورية وفحص دائرة التكييف مع بداية الصيف مما يتسبب في تعطله.

كما يجب أن يتم تشغيل التكييف خلال فصل الشتاء على سبيل التجربة خاصة وأن عدم تشغيله لنحو أربعة أشهر يؤثر على غاز الفريون به ولا يجعله يعمل بكفاءة، فتشغيل التكييف خلال الشتاء لمدة نصف ساعة أسبوعياً سوف يطيل من كفاءة غازات التبريد داخل تكييف السيارة.

كما يجب فحص غاز الفريون داخل التكييف بشكل دوري، وبالطبع يجب استخدام نوع مميز من الفريون، فأنواع الغاز مختلفة من علامة لأخرى وأفضلها بالطبع الياباني.

أصول تشغيل التكييف

خلال فصل الربيع وقبل دخول الصيف يجب تشغيل السيارة حتى تسخن، وبعد ذلك يتم تشغيل التكييف بعد 5 دقائق على الأقل من تسخين السيارة، ويتم تشغيل التكييف بالتدريج وعدم وضع المؤشر على الدرجة الأعلى مباشرة.

أما في الصيف وخصوصا في ظروف الطقس شديد الحرارة لا تتقيد بالخطوات السابقة على اعتبار أن السيارة أصلاً ساخنة فلا تحتاج إلى فترة تسخين ولا يشترط فتح جهاز التكييف بعد فترة من التشغيل فلهيب الطقس يكفي لاختراق قواعد التشغيل.

الزحام يزيد من شدة الحرارة

ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها (عدم بدء تشغيل التكييف عند السرعات العالية) وبشكل أدق ليس مستحباً بدء تشغيل التكييف بعد تجاوز السرعة لـ40 كم/س لما سيترتب على هذا التصرف السلبي من تعرض "الكمبروسر" للتصلب ومن ثم التوقف المفاجئ عن العمل.

أي يجب البدء في تشغيل التكييف حينما تكون سرعة السيارة أقل من 40 كم بعدها يمكنك زيادة السرعة كما تشاء.

نصائح عامة

يجب الحرص على "ركن" السيارة في مكان بعيد عن الشمس لحماية التكييف لأن الظل يساعد في حجب أشعة الشمس ما يعني أن كمية الأشعة أو السخونة داخل السيارة أقل وهذا يعني أن "الكمبروسر" سوف يعمل لفترة أقل خاصة وأنه يعمل ويشغل التكييف حتى تبرد المقصورة ثم يعمل الثيرموستات ويتوقف "الكمبروسر" عن العمل.

يجب إدراك أن القدرة التي يأخذها "الكمبروسر" ثابتة وتكون مؤثرة حين تكون السيارة متوقفة أو تسير بسرعة بسيطة، لكن في حالة السرعات العالية لا تكون مؤثرة لأن القدرة الخارجة أصلاً كبيرة، أيضاً نسبة التظليل عامل مؤثر وتقلل من معدل استهلاك الوقود ويزيد هذا المعدل في حالة التوقف أو السير بسرعة بسيطة، ويكون بسيطا جدا في حالة السرعة العالية.

منقول///
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-07-2011, 01:06 PM
ahmedtuning ahmedtuning غير متواجد حالياً
من انا؟: FOX
التخصص العملى: CIVIL ENGEENIRING
هواياتي: FOOT BALL
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الموقع: AMBABA
المشاركات: 238
ahmedtuning is a jewel in the roughahmedtuning is a jewel in the roughahmedtuning is a jewel in the roughahmedtuning is a jewel in the rough
افتراضي رد: حافظ على تكييف سيارتك في الصيف

مشكووووووووووووووووووووور
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-07-2011, 05:04 PM
الصورة الرمزية محمود زيزوو
محمود زيزوو محمود زيزوو غير متواجد حالياً
التخصص العملى: مشرف مبيعات بشركة مستلزمات طبية ومشرف رعاية طبية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 1,796
محمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond reputeمحمود زيزوو has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حافظ على تكييف سيارتك في الصيف

شكرا جزيلا
__________________

من كان يؤمن بالله واليوم الاخر
فليقل خيرا او ليصمت
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-07-2011, 03:12 PM
Neo206 Neo206 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 1,383
Neo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond reputeNeo206 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حافظ على تكييف سيارتك في الصيف

مشكور و جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17-07-2011, 05:08 PM
corsair
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: حافظ على تكييف سيارتك في الصيف

تسلملنا ايدك يا غالي علي الموضوع الجميل ده وتقبل تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 MasrMotors غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي MasrMotors ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 03:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
www.MasrMotors.com ™ Copyright ©2008 - 2019
Egyptian Automotive Community
جميع الحقوق محفوظة - مصرموتورز 2008 - 2017