العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > منتدى الصيانة و اﻹصلاحات > إطارات السيارة

إطارات السيارة ساحة تتناول كل ما يتعلق بإطارات السيارات و الجنوط


موضوعات متميزة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 29-06-2011, 11:55 AM
tham1010 tham1010 غير متواجد حالياً
من انا؟: شاب
هواياتي: الكمبيوتر والعربيات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الموقع: الدلتا
المشاركات: 1,815
tham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond repute
افتراضي راجع ضغط هواء الإطارات قبل السفر بالسيارة

ميونيخ - (د ب أ) - مَن يرغب في السفر بالسيارة أثناء العطلات والإجازات الصيفية، فينبغي عليه مراجعة ضغط هواء الإطارات قبل الانطلاق بالسيارة، لأن الأمتعة الكثيرة وارتفاع درجة الحرارة يمكن أن تؤدي إلى سخونة مفرطة بالإطارات ذات ضغط الهواء المنخفض علاوة على تعرضها لأضرار جسيمة.

وينصح ماكسيميليان مورير من نادي السيارات (ADAC) بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا، قائلاً :"من الآمن نفخ الإطارات بقيمة تزيد عن القيم المقررة بعض الشيء".

وعادة تكون هذه الزيادة في ضغط الهواء في حدود 3ر0 بار تقريباً، حيث توجد البيانات الدقيقة لضغط هواء الإطارات في دليل تشغيل السيارة.

وأضاف الخبير الألماني أن الإطارات الخلفية بالسيارة ذات المقاعد المشغولة والمحملة بالكامل تحتاج إلى مزيد من ضغط الهواء، "لأن هذه الإطارات تتحمل العبء الأكبر".

ولا يُجدي ضغط هواء الإطارات المناسب في شيء إذا كانت السيارة محملة بشكل زائد عن الحد، ويقول ماكسيميليان مورير :"صندوق الأمتعة الكبير قد يُغري كثيرين باصطحاب أمتعة كثيرة للغاية". ويمكن معرفة كمية الأمتعة، التي تستطيع السيارة حملها، من خلال الاطلاع على مستندات السيارة.

وفي حالة فراغ ضغط الهواء بأحد الإطارات أثناء السير، فيجب الالتزام بالهدوء؛ ويقول الخبير الألماني ماكسيميليان مورير :"في أغلب الأحيان يحدث فقدان ضغط هواء الإطارات ببطء، وهو أمر يمكن أن يلاحظه قائد السيارة في الوقت المناسب".

أما انفجار الإطارات فلا يحدث إلا في حالات نادرة للغاية. وإذا حدث انفجار بالإطار في إحدى المرات فلا يجب القيام بمناورات توجيه أو كبح عنيفة، بل ينبغي على قائد السيارة فرملة السيارة ببطء مع الحفاظ على ثبات المقود قدر الإمكان، وذلك منعاً لإنزلاق السيارة.

وأضاف الخبير الألماني أن كثير من السيارات لم تعد تأتي مجهزة بإطارات احتياطية مرضية تماماً. وبدلاً من ذلك توجد في أغلب الأحيان عجلة طوارئ صغيرة أو طقم إصلاح الإطارات، والذي يمكن عن طريقه إصلاح الإطارات المعطوبة. وعادة ما يتيح الموديلين مواصلة السير بالسيارة المُحملة بالكامل. ولكن في كل الحالات ينبغي السير بعجلات الطوارئ والإطارات التي تم إصلاحها بسرعة بطيئة والتوجه مباشرة إلى أحد المراكز الفنية المتخصصة لإصلاح الإطارات.


منقول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-06-2011, 03:57 PM
essamenen essamenen غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 338
essamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond reputeessamenen has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راجع ضغط هواء الإطارات قبل السفر بالسيارة

جزاك الله خيرا وربنا يسترها معانا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-06-2011, 04:11 PM
atgps atgps غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,023
atgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond repute
افتراضي رد: راجع ضغط هواء الإطارات قبل السفر بالسيارة

من رأيى عدم اجراء أى كشوفات أو صيانة قبل السفر ولكن يفضل قبل السفر، بالنسبة للكشف على ضغط الهواء بالكاوتش يفضل عملها قبل السفر بيوم، أما أى أعمال صيانة ميكانيكية يفضل عملها قبل السفر بـ 3 أيام على الأقل، وذلك حتى لاتفاجأ بأى أخطاء قد تحدث من تلك الكشوفات أو الصيانة أثناء السفر ولكن فى حالة عملها قبل السفر بفترة سيكون لك الوقت لأختبار تلك الأعمال وظهور أى مشاكل قد تكون حدثت نتيجة خطأ ما.
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 MasrMotors غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي MasrMotors ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
www.MasrMotors.com ™ Copyright ©2008 - 2019
Egyptian Automotive Community
جميع الحقوق محفوظة - مصرموتورز 2008 - 2017