العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات الصينية والهندية > TATA تاتا الهندية

TATA تاتا الهندية شركة تاتا موتورز الهندية واحدة من اكثر الشركات نموا فى الهند قامت حديثاً بشراء شركة لاندروفر الانجليزية الشهيره بالاضافة الى جاجوار ايضاً كما اعلنت عن انتاجها لارخص سياره فى العالم والمعروفة باسم تاتا نانو TATA NANO


موضوعات متميزة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 23-03-2009, 04:39 PM
Saif eldien Saif eldien غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 5,391
Saif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond repute
افتراضي سيارة ب 2500$ تنافس الماروتى

السيارة التي اطلق عليها، سيارة الشعب، كانت مفاجئة صادمة للشركات المعنية بصناعة السيارات لا من جانب تصاميمها التقليدية في صناعة السيارات وانما بسبب تصميمها الهندسي وحجمها الذي جعلها سيارة رخيصة الثمن، حيث اعلن عن 2500 دولار كسعر نهائي لسيارة الشعب والتي يمكن امتلاكها من قبل الطبقة الوسطى الهندية بسهولة كبيرة.
فقبل عشرة اعوام فقط كشفت شركة تاتا موتورز الهندية عن باكورة انتاجها من السيارات وهي سيارة ذات خمسة ابواب منحت شركة صناعة الشاحنات أوراق الاعتماد كمنتج للسيارات.
وستكشف الشركة التي تبلغ قيمتها 7.8 مليار دولار النقاب عن أشد مبادراتها جرأة حتى الان والمتمثلة في سيارة ستباع مقابل 2500 دولار فقط أي اقل من نصف ثمن أرخص سيارة في السوق الآن.
وينتظر للسيارة التي اطلق عليها اسم سيارة الشعب أن تحدد موقع تاتا في ساحة صناعة السيارات العالمية حيث تشتد المنافسة على نحو متزايد في اسواق صاعدة مثل الهند والصين وروسيا.
والفرق شاسع بين الطراز الجديد المصنع باستخدام لدائن ومواد لحام حديثة وعلامتي جاجوار ولاندروفر اللتين تتفاوض تاتا لشرائهما من شركة فورد.
ونبعت فكرة تاتا لانتاج سيارة صغيرة رخيصة الثمن وعملية من مراقبتها عن قرب للسوق المحلية حيث يعمل الملايين في نقل أسر من اربعة افراد مع الامتعة على دراجات نارية.
وسخر منتقدون في البداية من فكرة تاتا لصنع سيارة تتكلف 100 ألف روبية وزاد ذلك مع ارتفاع اسعار الحديد والنفط، لكن شركات صناعة السيارات العالمية التفتت الى الامر وهي تعمل على انتاج نسخ خاصة بها تراعي الاهتمامات المتنامية بشأن البيئة والسعر.
ومنذ ذلك الحين قالت شركات فولكسفاجن وتويوتا موتور وهوندا موتور وفيات انها تتطلع لانتاج سيارات منخفضة التكاليف، كما يعمل التحالف الذي يضم نيسان موتور ورينو والذي أبلى بلاء حسنا من خلال السيارة الاقتصادية لوجان على تطوير سيارة تتكلف ثلاثة الاف دولار مع باجاج اوتو المنافس المحلي لتاتا.
وقال اشوتوش جويل محلل شؤون السيارات لدى اديلويس للاوراق المالية التشكك يفسح الطريق للتقليد.
أدركت كل شركة عالمية لصناعة السيارات الحاجة للوجود في الاسواق الصاعدة بطرازات مثل هذه... اذا لم تكن بسعر 100 ألف روبية فربما بمئة وخمسين ألفا. طبقا لرويترز.
ومع زيادة دخل الطبقة الوسطى في الهند تمثل السيارات الصغيرة التي يتصدرها طرازي التو لشركة ماروتي وهي مشروع مشترك بين الحكومة الهندية وسوزوكي اليابانية وهيونداي سانترو أكثر من ثلثي السوق المحلية التي يتوقع أن يرتفع حجمها لمثليه تقريبا الى مليوني سيارة في العام بحلول 2010.
وقال اشفين تشوتاي محلل شؤون السيارات في اسيا والمقيم لندن ويعتزم حضور حفل تدشين السيارة الهندية الجديدة على المستوى العالمي يسرع ارتفاع اسعار النفط التحول الى السيارات الصغيرة كما أن التطورات الرقابية مثل معايير ثاني أكسيد الكربون في أوروبا والزحام وتكدس اماكن انتظار السيارات تعزز ذلك مضيفا أنها لن تكون بدعة قصيرة الأجل.
لكن مدافعين عن البيئة عبروا عن القلق من أن سيارة بهذا السعر يمكن ان تكون اشد ضررا من خلال زيادة التلوث وزيادة اعتماد الهند على واردات النفط.
وقالت شركة تاتا، ان سيارة الشعب ذات الاربعة مقاعد والتي تعمل بمحرك سعة 600 سنتيمتر مكعب سيبدأ انتاجها بعدد 250 ألف وحدة، وتتوقع الشركة أن يبلغ الطلب في نهاية المطاف نحو مليون سيارة سنويا.
واضاف تشوتاي أن تاتا يمكنها ايضا تصدير السيارة التي يحتمل أن تحقق مبيعات جيدة في افريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية.
وجعلت هيونداي الكورية التي تسعى لزيادة طاقتها الى 600 ألف سيارة سنويا من الهند مركزا لصناعة السيارات الصغيرة كما تزيد سوزوكي اليابانية طاقتها الى مليون وحدة سنويا.
وستراقب الشركتان ردود الفعل عن قرب، وقال تشوتاي يجب أن تحقق الانطلاقة الاولى الحد الادنى من توقعات الصناعة العالمية والا فقد المشروع برمته المصداقية،و(الدولار يساوي 39.15 روبية هندية).
وقال رئيس المجموعة الهندية راتان تاتا، طبقا للفرانس برس، آمل ان اساهم في ضمان حياة امنة لعدد اكبر من الناس مع العلم ان مجموعته الصناعية الضخمة تضم 96 فرعا تتنوع نشاطاتها من الشاي الى بناء الشاحنات والتعدين والكيمياء والاتصالات والمعلوماتية او الخدمات المالية.
هذه اللائحة يفترض ان تضم قريبا طرازي جاغوار ولاند روفر بعد ان اختارت مجموعة فورد الاميركية لصناعة السيارات في مطلع كانون الثاني/يناير مجموعة تاتا كمشتر مفضل للطرازين الانكليزيين الفخمين.
وتقدم سيارة الشعب من صنع تاتا كسيارة تنافسية وهي من اربعة مقاعد يدفعها محرك صغير بسعة 630 سنتم مكعب اي ما يعادل سعة دراجة نارية وذلك في فترة احتدام التنافس الدولي في فئة السيارات الرخيصة.
وعكف الصانعان الفرنسي رينو والياباني نيسان ايضا على انتاج سيارة بسعر لا ينافس حيث يتم تصميمها وتصنيعها في الهند التي انتقلت اليها مصانع كثيرة لتدني كلفة اليد العاملة فيها. وتواصل رينو تطوير هذه السيارة بسعر 2500 دولار مع صانع الدراجات النارية الصغيرة الهندي بجاج والتي قد تنتج في البرازيل.
واعلنت المجموعة الفرنسية ان هذا البرنامج ليس مهددا بسبب سحبه من مشروع بناء مصنع مشترك مع صانع هندي آخر هو ماهندرا وماهندرا.
وفي هذه السوق ينتظر ان تقوم شركة التصنيع الهندية زينيتيس وهي شريكة الصينية غوانغزو موتورز في اواخر 2008 بتصيع سيارتها الشعبية التي يبلغ سعرها حوالى 2500 دولار.
اما ملك السيارة الصغيرة الصانع الهندي الياباني ماروتي سوزوكي فيغرق السوق الهندية منذ 25 عاما بسيارة ماروتي 800 التي يفوق حجمها حجم الفيات 500 بقليل لكنها تباع ب4800 دولار.
ونظرا الى شغف الهنديين بالسيارات البسيطة صبت الشركات اليابانية تويوتا والاميركية جنرال موتورز والكورية الجنوبية هيونداي المتواجدة في الهند نظرها على هذه المنصة الجديدة لانتاج السيارات المتدنية الاسعار، ويبدأ الصانع الالماني فولكسفاكن في بون (غرب) اعتبارا من العام 2009 بتجميع 110 الاف سيارة سنويا بحجم البولو.
وحاليا تسير حوالى سبعة ملايين سيارة فقط على طرقات الهند التي يصل عدد سكانها الى 1,1 مليار نسمة (مقابل سيارة لكل شخصين في اوروبا او الولايات المتحدة). واشترى الهنود 1,1 مليون سيارة عام 2005 ويتوقع ان يتضاعف هذا العدد مع حلول 2010 مع تحسن وضع الطبقة الوسطى في الهند.
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 127.jpg‏ (40.5 كيلوبايت, المشاهدات 233)
نوع الملف: jpg tata_njano.jpg‏ (15.1 كيلوبايت, المشاهدات 37)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-03-2009, 08:25 PM
sam ram sam ram غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الموقع: 6 أكتوبر .... المحافظه مش الكوبري
المشاركات: 4,721
sam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سيارة ب 2500$ تنافس الماروتى

شكرا استاذ سيف على الموضوع ...
انا كنت بفكر اعمل موضوع عن العربيه دي من كام يوم و كنت جمعت عنها شويه معلومات ... ولما قريت عنوان موضوعك قلت كده خلاص ...
لكن انا كنت بفكر اركز على مواصفاتها الفنيه و يكون الموضوع بشكل مختلف
فلو نفع حعمل الموضوع واشير لموضوع حضرتك لما فيه من معلومات مفيده ولتكتمل الصوره ...
اما لو لقيت المعلومات قليله ... أستاذنك اضيفها على موضوعك لتعم الفائده ....
وشكرا
__________________

من تواضع لله رفعه
The ultimate car
would be designed by Italians
engineered by Germans
built by Japanese &
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-03-2009, 08:53 PM
dr.darsh dr.darsh غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 309
dr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond reputedr.darsh has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سيارة ب 2500$ تنافس الماروتى

أنا كنت قرأت زمان تقرير عن العربية دي
متهيألي في ملحق السيارات بتاع الأهرام أو الأخبار
وكانوا اتكلموا شوية عن مواصفاتها
اللي فاكره ان السي سي بتاعها كان قليل جدا
وقالوا ان أغلب مكونات العربية حتكون من البلاستيك!!!!!!

أهم حاجة في الموضوع ده اننا ياريت نخلي عندنا شوية دم بقى ونبطل تريقة على الهنود
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-03-2009, 12:07 AM
Saif eldien Saif eldien غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 5,391
Saif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond reputeSaif eldien has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سيارة ب 2500$ تنافس الماروتى

sam ram
يشرفنى رايك واكون سعيد ان حضرتك تكمل الموضوع بكل المعلومات التى لديك والحمد لله اننا هدفنا تكملة الصورة لكل الناس فى مصر موتورز
وطبعا الموصفات الفنية هتكون شى كويس جدا لناس واهم شى ان الناس تستفيد
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-03-2009, 03:02 PM
الصورة الرمزية AbOnOrA
AbOnOrA AbOnOrA غير متواجد حالياً
Aِِbo(Nora&Islam&Judy)
Wael Magdy Salah
من انا؟: ابو نورا واسلام
التخصص العملى: IT Consultant
هواياتي: Computers, Automotives
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الموقع: ام الدنيا مصر
المشاركات: 17,066
AbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond repute
افتراضي رد: سيارة ب 2500$ تنافس الماروتى

تسلم ايدك يا سيف ptmnlo123per122
__________________



اخر موضوعاتى
قريباً تقرير وتجربة اداء دايهاتسو تريوس * تويوتا راش

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

 MasrMotors غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي MasrMotors ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 01:14 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
www.MasrMotors.com ™ Copyright ©2008 - 2019
Egyptian Automotive Community
جميع الحقوق محفوظة - مصرموتورز 2008 - 2017