العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > ثورة الحرية 25 يناير

ثورة الحرية 25 يناير ساحة ثورة الحرية 25 يناير تحوى كل الموضوعات المتعلقة باﻷحداث التى مرت و تمر بها مصر الغالية منذ هذا اليوم و حتى اﻵن ... و هى ساحة الحوار السياسى الراقى و المسئول

قديم 28-02-2011, 05:26 PM
الصورة الرمزية ابوسهيلة
ابوسهيلة ابوسهيلة غير متواجد حالياً
التخصص العملى: مهندس مدني

ابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond repute
للاهمية قرارات عسكرية : استفتاء الدستور اول ابريل والبرلمان يونيو والرئاسة اغسطس... نفذ واتظلم

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه سيتم الاستفتاء على تعديل الدستور أوائل إبريل المقبل، فيما تقام الانتخابات البرلمانية في يونيو والرئاسية في أغسطس، ونفى المجلس ما تردد عن إبلاغه شباب ائتلاف ثورة 25 يناير إقالة حكومة شفيق خلال ساعات.
واجتمع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الاثنين، مع عدد من شباب ائتلاف ثورة 25 يناير، وبحث المجلس مع الشباب الجدول الزمني لإجراء استفتاء تعديل الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال الفترة المقبلة.
واستعرض المجلس مع الشباب، الأوضاع التي تمر بها مصر الآن، وأكد أنه سيتم الدعوة إلى استفتاء شعبي على المواد التي تقدمت بها لجنة تعديل الدستور في أول ابريل المقبل وأن الانتخابات البرلمانيةسيتم إجراءها خلال شهر يونيو المقبل، وأنه من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية خلال شهر أغسطس المقبل.
وناقش المجلس مع الشباب النتائج التي توصلت إليها لجنة التعديلات الدستورية، والتعديلات التي أجريت على مواد الدستور والإجراءات المحددة لاختيار رئيس الجمهورية وشروط اختياره وإلغاء قانون الإرهاب والتغييرات التي ألحقت بمواد الدستور الأخرى.
وأكد المجلس أن موقف القوات المسلحة منذ بداية الثورة، واضح، وهو الانحياز إلى مساندة تحقيق مطالب الثورة والحفاظ عليها، مشدداً على أنه لم ولن يتعامل بعنف مع أبناء هذا الشعب العظيم، وأن القوات المسلحة تقوم بحمايتهم وحماية هذا الوطن وتوفير الأمن والأمان الذي يتيح التعبير عن مطالب الشعب المشروعة.
وشدد المجلس على أن القوات المسلحة ستظل هي الحامية والضامنة لأهداف هذه الثورة العظيمة
ونفي المجلس في وقت لاحق أن يكون قد تطرق خلال حواره مع ائتلاف ثورة 25 يناير، إلى إقالة حكومة الفريق أحمد شفيق، خلال الفترة الحالية كما أشيع على شبكات التواصل الاجتماعي وتناقلته بعض المواقع.
المصدر : موقع المصري اليوم

فيما تم تداولت اخبار بموقع الدستور الاصلي عن اقالة شفيق بعد شهرين واقامة الاستفتاء 19 مارس.

لذا علي الجميع عدم المناقشة والتنفيذ الفوري طبقا للقاعدة العسكرية "نفذ واتظلم"
أو القاعدة الروتينية "ادفع واشتكي"
قديم 28-02-2011, 06:02 PM
الصورة الرمزية acounter01
acounter01 acounter01 غير متواجد حالياً
من انا؟: الباشا
التخصص العملى: محاسب
هواياتي: التليفونات المحمولة

acounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond reputeacounter01 has a reputation beyond repute
افتراضي الجيش: سنسلم السلطة لرئيس مدني في أكتوبر المقبل

قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في لقاء له مع "شباب اتحاد الثورة" الاثنين إنه يتفهم بشكل كامل مطالب ثورة25 يناير التي قام بها الشعب المصري وسيسلم السلطة في أكتوبر المقبل إلى رئيس مصر القادم.

وأكد على النظر بعين الاعتبار إلى جميع مطالب الشعب المشروعة وأن الثورة كانت ثورة فارقة نقلت مصر إلى مكان آخر ولا يمكن أن ترجع مصر للوراء بعد الآن ، وأن وعود الجيش تنفذ بالكامل.

وردا علي مطلب اتحاد شباب الثورة بإلغاء الدستور وتشكيل لجنة لصياغة دستور جديد ، قال أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة إن التعديلات التي اقترحتها اللجنة وضعت الإطار الذي يمكن أن يضمن وجود انتخابات رئاسية نزيهة تضمن انتقال السلطة للرئيس منتخب.

وأضافوا أن تغيير الدستور بأكمله يحتاج إلى مدة تتجاوز العام ونصف العام وموافقة مجلس الشعب ، بالإضافة إلى أن عدم وجود دستور سيوقف القانون داخل الدولة.

وأوضح المجلس أن الرئيس القادم سيضع دستورا جديدا ، معتبرا أن مدة الأربع سنوات مع انتخابه لمدة متتالية "سيجعل الرئيس القادم يعمل لإرضاء الشعب ولن يجعل هناك حاشيه حوله لأنهم يعرفون أنه ذاهب ذاهب".

وقال المجلس الأعلى إن الحكومة تغيرت بالفعل وإنها لم تأخذ فرصتها حتي الآن وإن "الحكومة الحالية هي حكومة تيسير أعمال والوجوه القديمة موجودة في أماكنها لاحتياج الحكومة لها في الوقت الحالي وحتي لا ينهار الهيكل التنظيمي الدولة".

وفي تعليق على مطالب بإلغاء قانون الطوارئ والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين ، أضاف المجلس أن قانون الطوارئ حددت المواد التي تمت إعادة صياغتها وقت إلغاؤه والمعتقلين السياسيين الذي تم اعتقالهم من يوم 25 يناير.

وأوضح أن "الجيش يتابع ملفات المسجونين السياسيين ويقوم بالإفراج عنهم وأن المحاكم العسكرية تعمل الآن للمحاكمة وردع البلطجية والمجرمين فقط لعدم عمل المحاكم المدنية الآن".

وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنه ستتم إعادة هيكلة جهاز أمن الدولة وجهاز الشرطة مرة أخرى ، وجاري محاسبة كل من تورط في إطلاق النار على المتظاهرين.

وأضاف أن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي "جاري محاسبته الجنائية ولكن النائب العام يجمع الأدلة والقوات المسلحة طالبته بسرعة المحاسبة الجنائية للعادلي ، والنائب العام من كثرة الفساد لا يلاحق علي العمل ويعمل 24 ساعة هو ومكتبه ولا يلاحق من كثرة الفساد وهو ما يؤخر محاكمة الفاسدين الذين سيحاكموا بالتأكيد ولن يفلت فاسد من العقاب".

وأوضحت القوات المسلحة أنه لا يمكن في الوقت الحالي إقالة المحافظين ورؤساء المدن لأن "هذا يمكن أن يؤدي إلى انهيار هيكل الدولة الآن والمحافظون ورؤساء المدن يسيرون الأعمال الإدارية للمحافظتهم حتى لا يسقط الهيكل التنظيمي لها".

وأشار المجلس إلى أنه يجري حاليا النظر في كيفية تطبيق وضع حد أدنى وأقصى للأجور من الناحية الاقتصادية ، "نظرا لحالة التفاوت الكبيرة في الأجور ولكن الحالة الاقتصادية التي تعيشها الدولة الآن تجعل الدولة في حاجة إلى بذل جهد أكبر في العمل حتي يتم تحقيق هذه المطالب ونستطيع تحقيق العدالة الاجتماعية المطلوبة التي تتطلب رفع الحالة الاقتصادية للدولة وعودة السياحة مرة أخرى".

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم
قديم 28-02-2011, 06:14 PM
الصورة الرمزية Ahmed Anwer
Ahmed Anwer Ahmed Anwer غير متواجد حالياً
التخصص العملى: Interior designer
هواياتي: Arts

Ahmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قرارات عسكرية : استفتاء الدستور اول ابريل والبرلمان يونيو والرئاسة اغسطس... نفذ واتظلم

صراحة يا ابو سهيلة ،،، أنا مع الضغط علي القوات المسلحة

و ضد مواجهتها

و تفسيري الشخصي (( أو التفسير اللي أنا عايزه ))

الجيش مش عايز يكون السكينة اللي هتدبح رفقاء السلطة من كام يوم

عايز يخلص من المسئولية بسرعة و يرميها للمدنيين و يرجع سكناته

و أنتم بقه اتصرفوا مع بعض

قديم 28-02-2011, 07:58 PM
الصورة الرمزية ابوسهيلة
ابوسهيلة ابوسهيلة غير متواجد حالياً
التخصص العملى: مهندس مدني

ابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond reputeابوسهيلة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قرارات عسكرية : استفتاء الدستور اول ابريل والبرلمان يونيو والرئاسة اغسطس... نفذ واتظلم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Anwer مشاهدة المشاركة

صراحة يا ابو سهيلة ،،، أنا مع الضغط علي القوات المسلحة

و ضد مواجهتها

و تفسيري الشخصي (( أو التفسير اللي أنا عايزه ))

الجيش مش عايز يكون السكينة اللي هتدبح رفقاء السلطة من كام يوم

عايز يخلص من المسئولية بسرعة و يرميها للمدنيين و يرجع سكناته

و أنتم بقه اتصرفوا مع بعض
ايوة التفسير اللي احنا عايزيين نصدقه هو كده بالظبط

وخايفيين نفكر في اي خطط اخري للجيش غير هذا المنطق
وانا بصراحة عايز اصدق الكلام ده ومش عايز افتح اي ملف لتصرفات الجيش

بس انا ليا تعليق علي موضوع القرارات العسكرية
مش ممكن الناس ترفض التعديلات الدستورية في الاستفتاء
وقتها هيعملوا انتخابات برلمانية ورئاسية علي الدستور اللي وقع مع توليهم هم انفسهم السلطة انا مش عارف ايه اللي ممكن يحصل وقتها

ولا فعلا لازم ننفذ وبعدين نظلم
قديم 28-02-2011, 09:58 PM
الصورة الرمزية Ahmed Anwer
Ahmed Anwer Ahmed Anwer غير متواجد حالياً
التخصص العملى: Interior designer
هواياتي: Arts

Ahmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond reputeAhmed Anwer has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسهيلة مشاهدة المشاركة

ايوة التفسير اللي احنا عايزيين نصدقه هو كده بالظبط

وخايفيين نفكر في اي خطط اخري للجيش غير هذا المنطق
وانا بصراحة عايز اصدق الكلام ده ومش عايز افتح اي ملف لتصرفات الجيش

بس انا ليا تعليق علي موضوع القرارات العسكرية
مش ممكن الناس ترفض التعديلات الدستورية في الاستفتاء
وقتها هيعملوا انتخابات برلمانية ورئاسية علي الدستور اللي وقع مع توليهم هم انفسهم السلطة انا مش عارف ايه اللي ممكن يحصل وقتها

ولا فعلا لازم ننفذ وبعدين نظلم
لو الناس رفضت التعديلات الدستورية (( و ده مش متوقعه إطلاقا لأنها تعديلات منطقية جدا ))

يبقي نستاهل بقه ،، و نرجع حسني من شرم