العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات اليابانية > نيسان NISSAN > صنى SUNNY

صنى SUNNY نيسان صنى

قديم 06-08-2008, 04:23 PM
الصورة الرمزية MoSHaX
MoSHaX MoSHaX غير متواجد حالياً
من انا؟: Thomas Wadee

MoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond repute
افتراضي نيسان صنى 2009 الخليجى

تعتبر نيسان صنى من اهم اختيارتنا عندما نفكر فى شراء سياره سيدان متوسطة الحجم
والشئ الذى لفت نظرى فى الآونه الاخيره هى كثرة التساؤل عن تلك السياره التى تعيش معنا من فتره ليست بالقليله ولذلك اسباب اولها تسويقى بحت واحتمال غلو سعرها فيما سبق وهنا يأتى سبب تسميتى لهذا الموضع بالتغير المتوازن فلأول مره منذ طرح هذه السياره فى الاسواق المصريه يتم تقفيلها فى اراضى مصرنا المحروسه وهنا يطرح سؤال يجب علينا ألا نتخطاه
وهو : هل هذا التغير الى الافضل ام الى الاسواء ؟؟
بالطبع سأتكلم من وجهة نظر مستهلك ليس اكثر
دون شك سيقل المستوى الراقى جداً التى كانت نيسان تعتمد عليه ليعلو اسم صنى فى الاسواق المصريه ولكن فى المقابل قل السعر بدرجه اكثر ملحوظه مع ثباته فى وجه الغلاء الغير طبيعى فى جميع السلع بما فيها اسعار السيارات هى الاخرى
مما ادى كما ذكرت من قبل توجيه نظر فئه كبيره من مستهلكى السوق المصرى اليها بما انها اقتربت بشده من منافسيها بل وقلت عنهم من حيث السعر ايضاً مع تزامن هذه النقطه مع التغير فى الشكل الى زاية افضل من وجهة نظرى المتواضعه فلقد ذاد فى شكلها الخارجى اللمحات الرياضيه مع تغير الشكل الوقور التقليدى للصنى مما ذاد قاعدة المستهلكين لينضم الشباب الى قاعدة محبى الصنى . بالإضافة الى ان كثرة تواجدها فى شوارعنا المصريه سيذيد بالتالى معه تواجد قطع الغيار السبب الذى سيؤدى الى تقليل سعرها مع ذيادة حجم ادارك الوعى الميكانيكى للسياره مما يؤدى الى ذيادة الخبرات التى من الممكن التعامل معها بأمان وثقه كل هذا قادر على رفع نسب تأيد شراء تلك السيارة
مع تأكدى ان النسبة المواد المصنعه محلياً التى يجب تواجدها عند تقفيل اى سياره هنا اقل اعتماديه وجوده من المواد الاصليه ولكن لا اعتقد انها اقل فى المستوى بدرجه كبيره اعتقد انه بسيطه وقد لا تلاحظ فى الاساس.
(كمان فى كلام سمعتة انو العربية دى مش 45% منها مصر زى مابيقولوا النسبة بتكون اقل من كدة بس هما بيقولوا كدة علشان الجمارك ... والله واعلم .؟؟)

اما بخصوص الاداء فأداء الصنى جيد ولا يشوبه اى غبار فمحركها وهو من طراز
QG16
قوى بالنسبه الى فئتها وهو محرك رباعى الاسطوانات سعته 1.6 لتر مذود بتكنولوجيا تغير توقيت الصمامات حسب حالة المحرك
CVTC
وهى تكنولوجيا موفره بشكل ملوحوظ للوقود مع تميز هذا المحرك فى الحفاظ على البيئه وتقليل نسبة الانبعاثات الضاره
ويولد هذا المحرك قوه محترمه من وجهة نظرى فى هذه الفئه وهى 116 حصان عند 6000 د / د ويصل الى سرعه قصوى هى 175 كلم / س مع استهلاك وسطى للوقود يبلغ 14.25 كلم / لتر
وتم تذويد هذه السياره بناقلى حركه
4 سرعات اوتوماتيكى
5 سرعات يدوى
وكلاهما يقدموا اداء ناعم وجيد الى حد كبير

ولذيادة مقدار الراحه وهو ما تتميز به صنى من وجهة نظرى تم تقديم السياره بنظام تعليق متميز مكون من
نوابض لولبيه ومساعدين هيدروليك فى الامام
ووصلات متعدده مع المساعدين الهيدروليك فى الخلف . وبحق هى سياره مريحه
مستوى السلامه فى صنى عالى واعتقد انه قد يكون اعلى من بعض سيارت فئتها الاشهر منها مثل الاوبترا او حتى اللانسر فهذه السياره بها انظمة جيده جدا للأمان منها
نظام
ABS
نظام
EBD
عدد 2 ايرباج من طراز ( متوفيرين كخيار إضافى )
SRS
احزمة امان ثلاثية نقاط التثبيت
ولكن نظامى
ABS & EBD
متوفرين عند طلبهم فقط وليس كاتجهيز اساسى
اجمالاً اعتقد انه بعد تغير بلد المنشأ من الخارج الى مصر قد تكون قلت الجوده ولكن من وجهة نظرى هو تغير متوازن قادر على التفوق الى حد كبير
ابعاد السياره
الطول : 4510 مم
العرض : 1710 مم
الارتفاع : 1440 مم
قاعدة العجلات : 2535 مم
الوزن : 1160 كجم
سعة خزان الوقود : 55 لتر
قياس الاطارات : 14/70/175

I'M BaD UseR

التعديل الأخير تم بواسطة AbOnOrA ; 05-03-2009 الساعة 07:04 PM
قديم 07-08-2008, 04:37 AM
الصورة الرمزية MosTafaFox
MosTafaFox MosTafaFox غير متواجد حالياً

MosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond reputeMosTafaFox has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نيسان صنى 2009 الشكل الجديد!!

الشكل ده قديم من 2006 تقريباً هو خلاص هيجمعوة فى مصر ؟
قديم 08-08-2008, 11:01 PM
قرشي قرشي غير متواجد حالياً

قرشي will become famous soon enoughقرشي will become famous soon enough

اعذرني يا كاتب الموضوع بس يظهر أن فيه حاجة مش مضبوطة

العربية اللي أنت جايب صورها هي عبارة عن الصني المستوردة من الخليج و هي معروفة مسبقا فليست جديدة , و هي تأتي من مصنع سامسونج في كوريا و أنا لم أر لها نجاحا في السوق المصري لأن فيه الموديل اللي بيتجمع محليا و اللي أنا سألت مدير تسويق وكالة نيسان في مصر عن الشكل الجديد لصني و كنت أقصد وقتها شكل تاني غير الذي في المشاركة و جديد برضه , و لكن لأن الموديل يتم تجميعه فلن تجد في الوقت الحالي مرونة في تغيير الشكل كل عامين أو ثلاثة مثلا للتكاليف و يا رب ما يكون ردي ثقيل
ptmnlo123per1122
قديم 09-08-2008, 06:32 AM
الصورة الرمزية MoSHaX
MoSHaX MoSHaX غير متواجد حالياً
من انا؟: Thomas Wadee

MoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond reputeMoSHaX has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرشي مشاهدة المشاركة

اعذرني يا كاتب الموضوع بس يظهر أن فيه حاجة مش مضبوطة

العربية اللي أنت جايب صورها هي عبارة عن الصني المستوردة من الخليج و هي معروفة مسبقا فليست جديدة , و هي تأتي من مصنع سامسونج في كوريا و أنا لم أر لها نجاحا في السوق المصري لأن فيه الموديل اللي بيتجمع محليا و اللي أنا سألت مدير تسويق وكالة نيسان في مصر عن الشكل الجديد لصني و كنت أقصد وقتها شكل تاني غير الذي في المشاركة و جديد برضه , و لكن لأن الموديل يتم تجميعه فلن تجد في الوقت الحالي مرونة في تغيير الشكل كل عامين أو ثلاثة مثلا للتكاليف و يا رب ما يكون ردي ثقيل
ptmnlo123per1122

اسمها ptmnlo123per145 سانجيونج مش سامسونج ههههه
على العموم العربية دى شفتها فى شوارع مصر ولما سالت قالو دى النيسان الجديدة .. وانا سامع من قبلها انى شكلها هيتغيير فى 2009 وابقى اسال كويس...؟ptmnlo123per115

I'M BaD UseR

قديم 09-08-2008, 12:27 PM
قرشي قرشي غير متواجد حالياً

قرشي will become famous soon enoughقرشي will become famous soon enough

من غير ما اسأل كتير , أنا قلت لك الشكل مش جديد للدرجة و مش ناجح , و بعدين مجموعة رينو - نيسان من ضمن شركاتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية اللي بتعمل عربيات حديثة و اللي كان فيه منها زمان في مصر , عشان كده الصني بتتقفل هناك أقصد الخليجي .

الكلمات الدليلية
نيسان صنى