العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > ثورة الحرية 25 يناير

ثورة الحرية 25 يناير ساحة ثورة الحرية 25 يناير تحوى كل الموضوعات المتعلقة باﻷحداث التى مرت و تمر بها مصر الغالية منذ هذا اليوم و حتى اﻵن ... و هى ساحة الحوار السياسى الراقى و المسئول


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-06-2012, 01:26 AM
سلفيه سلفيه غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 1,475
سلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond reputeسلفيه has a reputation beyond repute
افتراضي تفاصيل الخطة الرباعية بين أبو الفتوح ومرسي لضمان التوحد الوطني ضد الفلول


حدد المرشح الرئاسي الخاسر، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، اليوم الخميس، 4 نقاط؛ تتضمن ما وصفه بـ"الاتفاق والتوحد الذي يحمي الوطن ومستقبله من المخاطر التي تهدده" ، مؤكدًا أن هذه الخطة تم التوافق عليها بين القوى السياسية والوطنية ومرشحي الرئاسة، بمن فيهم المرشح الحاصل على أعلى الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، الدكتور محمد مرسي.

وذكر أبو الفتوح، في تصريحات للصحفيين بعد ظهر اليوم، أن الخطة تتضمن:

أولا:
تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، بما يعكس الصورة الكاملة والدقيقة لوحدة الوطن، في إطار تنوعه الطبيعي، وأن تكون بها نسبة معتبرة من الفقهاء القانونيين والدستوريين، وأن يترأسها رمز من الرموز الكبيرة للوطن، وتصدر قراراتها بموافقة ثلثي أعضائها، على أن يعلن تشكيلها قبل الانتهاء من جولة الإعادة.

ثانيًا:
الإعلان عن أسماء نائبين للرئيس بصلاحيات محددة، يُكوّنان مع الرئيس الشكل المؤسسي للرئاسة، وبما يرضي ويطمئن جموع المصريين.

ثالثا:
الإعلان عن حكومة ائتلافية، برئاسة أحد الشخصيات الوطنية من خارج حزب الأكثرية، تعكس توافق الروح الوطنية الواحدة، بشكل يحقق الاطمئنان التام لكل أبناء الوطن، وتستند إلى الاختيار الأكفأ والأصلح، دون النظر للحالة السياسية أو الحزبية، على أن يتولى الوزارات السيادية وزراء تكنوقراط، لا ينتمون لأية أحزاب سياسية.

رابعًا:
إعلان الاستقلال التام لرئيس الجمهورية عن أية انتماءات حزبية، وهو الأمر الذي لا يُعد تجاوزًا على حق من حقوقه، أو شأن من شؤونه، فهذا ما يمليه ويحتمه واجب الوقت في تلك المرحلة من مراحل نمو واكتمال العمل السياسي والحزبي.

وأشار أبو الفتوح إلى أن مصر تمر حاليًا بوقت دقيق وعصيب، يتمثل في مخطط واضح لسرقة المستقبل الذي بشرت به ثورة 25 يناير، حيث جاءت نتيجة الانتخابات الرئاسية على غير ما كان يتوقع وينتظر الشعب المصري.

وأشار إلى أنه بعد الإعلان النهائي عن جولة الإعادة بين الدكتور محمد مرسي، مرشح الحرية والعدالة، والفريق أحمد شفيق، مرشح نظام مبارك، وبعد عدة لقاءات مع القوى السياسية والرموز الوطنية ومرشحي الرئاسة، أكد لمرسي أن الضرورة الوطنية تحتم على الجميع أن تفتح الخطوة المقبلة أفق المستقبل السياسي، على صورة يطمئن إليها الشعب.







رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-06-2012, 01:46 AM
abokoko abokoko غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الموقع: مصر المحروسه
المشاركات: 1,026
abokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond reputeabokoko has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تفاصيل الخطة الرباعية بين أبو الفتوح ومرسي لضمان التوحد الوطني ضد الفلول

ان شاء الله خير
ويكون مرسي الرئيس
رد مع اقتباس
إضافة رد


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 MasrMotors غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي MasrMotors ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 01:57 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
www.MasrMotors.com ™ Copyright ©2008 - 2024
Egyptian Automotive Community
جميع الحقوق محفوظة - مصرموتورز 2008 - 2017