العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات اليابانية > تويوتا TOYOTA


موضوعات متميزة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 15-06-2011, 02:45 AM
walidelwahsh
Guest
 
المشاركات: n/a
خبر «تويوتا» تضع اللمسات الأخيرة على طراز «إف تي 86 تو» لطرحه العام المقبل



كان الظهور العالمي الأول للسيارة الرياضية «إف تي 86 تو» التجريبية من «تويوتا» في معرض جنيف هذا العام. وقالت الشركة حينذاك إنها بصدد إنتاج هذه السيارة السوبر خلال عام 2012 بالتعاون مع شركة «فوجي للصناعات الثقيلة» التي تنتج سيارات «سوبارو». وتعتمد السيارة على هيكل من المواد الخفيفة ومحرك من نوع بوكسر وناقل يدوي بست سرعات.

وتحمل هذه السيارة الكثير من ملامح سيارات «تويوتا» الرياضية التي أنتجتها الشركة في الماضي. وهي موجهة تماما لمتعة السائق وتم تصميمها في استوديوهات الشركة في أوروبا لكي تجمع بين الرشاقة والعملية في قالب واحد.

ويقول مهندسو الشركة إن الجسم يأتي في قالب مدمج ويعتمد على محرك عالي الدورات من نوع بوكسر يرتبط بناقل يدوي سداسي التروس مع نقطة جاذبية منخفضة وأفضل تناسب بين الوزن والقدرة في القطاع. وهي مصممة من أجل الاستقرار على سرعات عالية وبمستوى قيادة منخفض ورؤية جيدة للسائق. وتقول الشركة إن هذا النموذج التجريبي، الذي أنتجته باللون الأسود، هو آخر مراحل تطوير السيارة التي ستصل إلى الأسواق في العام المقبل.


ومن المقرر أن تنتج شركة «سوبارو» سيارة مماثلة تحمل اسمها وتتشابه مع هذا الطراز ضمن برنامج التعاون القائم بين الشركتين لإنتاج سيارة رياضية متميزة. ويقول رئيس شركة «تويوتا»، أكيو تويودا، إنه هدف من إنتاج هذه السيارة نقل إثارة المضمار إلى الطريق ورفع درجة استمتاع السائق بإنجاز متألق من سيارة غير عادية.

وتعتمد السيارة على محرك بترولي سعته لتران تم تطويره مناصفة بين الشركتين، وكانت مساهمة «تويوتا» قوية في مجال الحقن المباشر للوقود بينما وفرت «سوبارو» تقنية محركات بوكسر. ويمكن استخدام الناقل الأوتوماتيكي مع هذا الطراز. وتقول الشركة إنها سوف تكشف عن تفاصيل الناقل الأوتوماتيكي قرب دخول السيارة إلى الأسواق.

وتحاول الشركة أن تستعيد بهذه السيارة ريادتها للقطاع الرياضي الذي سبق وتألقت فيه سابقا بسيارات مثل «سيليكا» و«سوبرا»، وهي تعتبر أن هذا الطراز سوف يكون وريث هذه السيارات. ويبدو تأثير سيارات «سوبارو» واضحا على التصميم الجديد، خصوصا خطوط الإضاءة الدائمة بأضواء «إل إي دي». وتقول الشركة إن بعض التقنيات المستخدمة في هذه السيارة استعارتها من تجربتها في مجال سباقات المعادلة الأولى «فورميولا - 1». وهي تعتمد على الدفع الخلفي الذي تفضله «تويوتا»، ولكن «سوبارو» لا تعتمده وتفضل الدفع الأمامي.

وتقول مصادر يابانية إن السيارة في صيغتها النهائية سوف تعرض في معرض طوكيو للسيارات الذي يقام في نهاية هذا العام. ويقول مصمم السيارة ديزي ناغايا، إن هذا الموديل هو المرحلة الثانية والأخيرة في تصميم السيارة قبل إنتاجها في نهاية العام وإن الفارق بينها وبين الموديل الأول هو الكثير من المعلومات التي أفاد بها سائقو التجارب المحترفون، والتي أضافها فريق التصميم في الموديل الثاني الذي يتميز بالمزيد من الانسيابية والجسم القوي.

وهو يعتقد أن أهم مزايا الموديل الجديد هو موقع المحرك المنخفض في وسط مقدمة السيارة. وهو يعتقد أن السيارة تضيف الكثير من الإثارة لسيارات «تويوتا» ويؤكد أن توجهات فريق التصميم في الوقت الحاضر هي توجهات عاطفية وأن السيارة العملية التي سيتم إنتاجها في عام 2012 ستحافظ على هذه الجوانب العاطفية.

وكانت الشركة قد كشفت عن الموديل التجريبي الأول قبل شهور وتوقعت الأسواق أن تنتج الشركة الطراز العملي منها، ولكنها لجأت إلى الموديل التجريبي الثاني «إف تي 86 تو» بالكثير من التعديلات التي تقرب السيارة أكثر من جيل الشباب. وسوف تبدأ أسعار هذه السيارة من نحو 25 ألف دولار.

وسوف يكون أكبر منافس لسيارة «تويوتا»، السيارة المماثلة التي تنتجها «سوبارو» بنفس المواصفات، ولكن بتصميم مختلف. وسوف تلجأ «سوبارو» إلى رفع قوة سيارتها باستخدام محرك سعته 2.5 لتر يوفر قدرة 300 حصان. وسوف تشمل لائحة المنافسين لهذه السيارة عددا كبيرا من السيارات الرياضية التي تشمل «نيسان 370 زد» و«فورد موستانج». والأولى بمحرك سعته 3.7 لتر بست أسطوانات وقدرة 332 حصانا. أما «فورد موستانج» فهي أيضا بمحرك سعته 3.7 لتر بست أسطوانات وقدرة 305 أحصنة.

منقول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-06-2011, 05:54 AM
الصورة الرمزية tarbook
tarbook tarbook غير متواجد حالياً
من انا؟: خالد صلاح الدين سمير
التخصص العملى: Computer Science
هواياتي: السيارات واسماك البحار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الموقع: مصر ام الدنيا القاهره
المشاركات: 645
tarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond reputetarbook has a reputation beyond repute
افتراضي رد: «تويوتا» تضع اللمسات الأخيرة على طراز «إف تي 86 تو» لطرحه العام المقبل

مشكور على مجهودك معلومه قيمه :018 A1D~146:
__________________




اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمد رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام على الحبيب المصطفى

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-07-2011, 06:08 PM
walidelwahsh
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: «تويوتا» تضع اللمسات الأخيرة على طراز «إف تي 86 تو» لطرحه العام المقبل


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tarbook مشاهدة المشاركة

مشكور على مجهودك معلومه قيمه :018 A1D~146:
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

 MasrMotors غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي MasrMotors ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 09:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
www.MasrMotors.com ™ Copyright ©2008 - 2019
Egyptian Automotive Community
جميع الحقوق محفوظة - مصرموتورز 2008 - 2017