العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات الصينية والهندية > شيرى إسبيرانزا CHERY SPERANZA > Tiggo

قديم 26-03-2013, 03:35 PM
الصورة الرمزية sayif
sayif sayif غير متواجد حالياً
التخصص العملى: IT -Information Technology
هواياتي: Auto & Technology

sayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تبديل ناقل السرعة (gear) للتيكو AMT

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa_alqatranee مشاهدة المشاركة

الاخ سيف المحترم اكرر شكري الجزيل لك يا اخي العزيز الان انا لا اريد ان اكرر ما قلت سابقا ولكن اعتقد ان المشكلة ليست في الشركة المصنعة هل تصنع للفيراري ام غيرها ولكن المشكلة هي في الكير نفسه طبعا الكير العادي والاوتوماتيك كلاهما له مبدأ عمل يختلف عن الاخر وانا افهم مبدا عمل كل واحد منها وخاصة الاوتوماتيك سواء كان AT اوCVT اما ِAMT فهو طبعا يعتمد على اساس عمل الكير العادي وانا حسب فهمي لهذا المبدأ الذي يعتمد على الكلج في فصل المحرك عند تغيير النمر والذي يكون التحكم به عن طريق دواسه الكلج وعصا الكير الذي يقوم بتغيير الدشالي هذا في الكير العادي طبعا اما في ِAMT فهنا نفس المبدأ ولكن دواسة الكلج تستبدل بمنظومة هيدروليكية تعتتمد على متحسسات ومعالج ومحرك اعتقد ان الرابط يحتوي على شرح افضل
http://en.wikipedia.org/wiki/Semi-au...c_transmission
عزيزي سيف طريقة استخدام السايد بريك عند الوقوف على المنحدرات انا مستخدمها وانا لا اقصد park ولكن عند توقف اثناء السير ثم الاستمرار بالمشي فجرد رفع الرجل عن البريك ترجع السيارة للخلف مما يتطلب حركة سريعة على دواسة البنزين مما يؤدي ال ان تقفز السيارة او يحدث جهد على المحرك وهذا يدل على عيب في هذا النوع لأن السيارات التي تعتمد على الكير العادي والاوتوماتيك تستفيد من خاصية السلولي التي هي معدومة في التيكو وهذا بحد نفسه نقص في هذا الكير لأن الكلج او منظومة الكلج تعمل على فصل المحرك بمجرد رفع الرجل عن دواسة البنزين ولكي لا يتعرض الكلج للعطب فقد وضعت خاصية حماية تقوم بتحويل الكير الى وضع N عند توقف السيارة لفترة من الزمن وهي على وضع D عزيزي سيف ارجو ان لا اكون اثقلت عليك ولكن الحقيقة وبعد التجربة ان هذا النوع من gear والذي زودت به التيكو لا اقول فاشلا ولكن .......................؟
عزيزي

كير التيكو هو تقنية جديدة على المستهلك في العراق بسبب انة تعود على الكير الاتوماتيك

التقليدي

انا اشتريت السارة واعرف تقنية هذا الكير مسبقا وفقط يحتاج الى التعود علية

كل اجيال الكير AMT نفس الشيء فقط الجيل الثالث يشبة الكيرر الاتوماتيك التقليدي

الموجود في سيارات فيراري وغيرها يعمل بنفس التقنية الموجودة في التيكو فقط اختلافات

على حجم المحرك والطاقة الحصانية

حاول التعود على الكير وشوف افلامي وان شاء اللة تغيير رايك بة

تحياتي

سيف
قديم 26-03-2013, 03:51 PM
الصورة الرمزية sayif

sayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond repute

عزيزي

كير التيكو هو تقنية جديدة على المستهلك في العراق بسبب انة تعود على الكير الاتوماتيك

التقليدي

انا اشتريت السارة واعرف تقنية هذا الكير مسبقا وفقط يحتاج الى التعود علية

كل اجيال الكير AMT نفس الشيء فقط الجيل الثالث يشبة الكيرر الاتوماتيك التقليدي

الموجود في سيارات فيراري وغيرها يعمل بنفس التقنية الموجودة في التيكو فقط اختلافات

على حجم المحرك والطاقة الحصانية

حاول التعود على الكير وشوف افلامي وان شاء اللة تغيير رايك بة

تحياتي

سيف
قديم 26-03-2013, 04:10 PM
alaa_alqatranee alaa_alqatranee غير متواجد حالياً

alaa_alqatranee is on a distinguished road

اخي الكريم سعد جزاك الله خيرا على ردك اخي الفاضل انا استخدمت السيارة بوضع العادي والسيارة تمام ولكن كلامي كان عن الاوتو وكمقدمة اخرى اخي اشتري قبلي بفترة نفس السيارة ولكن لم يتحملها اكثر من شهرين لنفس السبب واتذكر مرة من المرات كنت في مقر الشركة العامة لصناعة السيارات عندما بدأ تجهيز الاقساط وكان اغلب المتقدمين لشراء السيارة يتكلمون عن كون الكير يأخر نمرة حسب تعبيرهم وايضا نسيبي يمتلك نفس السيارة ونفس المشكلة واصدقائي ايضا اخي الفاضل ممكن انا من البداية لم اتكلم عن المقارنة بين كير التيكو وكير غيرها من السيارات الموجودة عندنا. على كل حال شكرا لك وللاخ سيف المحترم
قديم 26-03-2013, 04:21 PM
الصورة الرمزية sayif

عزيزي

مثل ماوضحت لك السبب انة لنم يتحمل السيارة لان المستهلك هنا لايعرف هذا النوع من الكير

الكير الاتوماتيك التقليدي الان سكون مصية المتاحف لاانة يستهلك وقود بكثرة وصيانة مكلفة

انا معاك في اي مشكلة تريد حلها عن السيارة

اي سؤال انا حاضر

تواصل معي على هذا الجروب

http://www.facebook.com/groups/Speranza4all/

تحياتي

سيف
قديم 01-10-2014, 03:15 PM
دلير دلير غير متواجد حالياً

دلير is on a distinguished road

السلام عليكم ماهو نوع الزيت المستخدم في منظومه التغيير للكير تيكو amt