العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > منتديات السيارات العامة > منتدى السيارات العام

منتدى السيارات العام المنتدى الرئيسي بالموقع ، حيث يحتوي على كل المواضيع العامة عن السيارات نقاشات المنتدى اخبار السيارات فى مصر والخليج والعالم

قديم 18-01-2009, 02:43 AM
MO MO غير متواجد حالياً
من انا؟: Mo

MO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond repute
هام البنزين ...!

هذه النصائح جاءت عن طريق رجل يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة .. الرسالة فيها الكثير من الكلام عن خبراتهالشخصية و طبيعة عمله لذلك اختصرت للمفيد.

1.لا تشتري أو تعبئ عربتك بالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجةحرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض و كلماانخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارةتمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في المساء الليتر الذي تشتريه ليسبليتر كامل.
في مجال عملالبتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أوالإيثانول أو منتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجةواحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطاتالوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة فيمضخاتها.

2.عند التعبئة لا تضغط يد المضخةعلى أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. 'بطيء .. وسط .. و سريع'. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناءالضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاعالأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد منالوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهايةأنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.

3.من أهم النصائح .. عبئ خزان وقودك و هو نصف فارغ .. و السبب هو إن الوقوديتبخر بشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقودكلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة فيمحطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقفالخزان و الوقود و تقليل التبخر.
و بعكس محطات الوقود العادية كل صهاريج الوقود التي تتم تعبئتها منالمحطات الرئيسية تتم معادلة فروقات درجة الحرارة فيها لتكون الكمية المعبأةصحيحة.

4.أمر أخر .. إذا كان هناك صهريجوقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها فلا تعبئ منها في نفسالوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخالمترسبة في قاع الخزان و دخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرارلها.

أتمنى أن تساعدكم هذه النصائحفي الاستفادة القصوى من أموالكم المدفوعة مقابلالوقود.

انا عندي حاجة اضفها
هل اعبي العربية و انا مروح ولا وسط المشاوير افضل ؟؟

قديم 18-01-2009, 03:40 AM
الصورة الرمزية AbOnOrA
AbOnOrA AbOnOrA غير متواجد حالياً
Aِِbo(Nora&Islam&Judy)
Wael Magdy Salah
من انا؟: ابو نورا واسلام
التخصص العملى: IT Consultant
هواياتي: Computers, Automotives

AbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هام البنزين ...!

انا شخصياً ماشى على انى احط صفيحة صفيحة (عشرين لتر) طلع البنزين مبخر مخسرتش كتير طلع تعبان من بنزينة تعبانة هيخلص بسرعة وساعات لما بقى حاسس ان البنزينة شكلها تعبان (من منظر المكن بتاع البنزين وحالة البنزينة عامة) بحط 10 لتر بس

بس بصراحة عربيتى اللهم بارك مش بتحسسنى باستهلاك البنزين اصلا وهيا بتمشى كويس ببنزين 90 وانا بحط 92 دايما فلما جوده البنزين تقل شوية مبتفرقش فى اجمالى التنك وماشى الحال على كده

اخر موضوعاتى
قريباً تقرير وتجربة اداء دايهاتسو تريوس * تويوتا راش

قديم 18-01-2009, 01:13 PM
الصورة الرمزية هيمو
هيمو هيمو غير متواجد حالياً
من انا؟: د. ابراهيم
التخصص العملى: صيدلي
هواياتي: السيارات

هيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond reputeهيمو has a reputation beyond repute

معلومات رائعه وشكرا جزيلا لك
قديم 18-01-2009, 02:24 PM
MO MO غير متواجد حالياً
من انا؟: Mo

MO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond reputeMO has a reputation beyond repute

انا بصراحة في مصر كلها
مش بثق غير في بنزينتين بس :
جامعة الدول Mobil
اول طريق مصر اسماعلةMobil

العفو علي ايه
انت تؤمر
قديم 18-01-2009, 05:58 PM
الصورة الرمزية hazem_khidr
hazem_khidr hazem_khidr غير متواجد حالياً

من انا؟: انا مهما كبرت صغير ..انا مهما عليت مش فوق !!!!
التخصص العملى: محاسب و صاحب مصنع ملابس
هواياتي: السيارت و شغف القياده

hazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond reputehazem_khidr has a reputation beyond repute

انا لاحظت فعلا ان كل ما بتسيب العربيه من غير بنزين التانك بيفضي بسرعه
فدايما بفول العربيه كل يومين تلاته
و مش بمون غير من بنزينه واحده او اتنين لاني واثق فيهم و الاتنين تعاون.
بنزين التعاون بحسه تقيل و بيقعد عن بنزين اسو مثلا
انا شاكك في كده و الله اعلم اذا كنت صح و لا غلط

حـازم خـضـر