العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > استراحة مصر موتورز

قديم 16-05-2011, 10:36 PM
الصورة الرمزية alymonir
alymonir alymonir غير متواجد حالياً

من انا؟: مصري مسلم
التخصص العملى: مهندس سلامة مهنية بشركة بترول
هواياتي: لا يوجد حاليا

alymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond repute
افتراضي رد: السلفية هي الفهم الصحيح للإسلام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة corsair مشاهدة المشاركة

الله عليك يا استاذ علي وربنا يهدي الناس اللي فاكره ان السلفيين دول ارهابيين مع ان اللي ميعرفهوش ان كل المسلمين في العالم سلفيين طالما بيتبعوا سيدنا محمد والصحابه وهم السلف الصالح يبقوا سلفيين وانا فعلا مكنتش اعرف معني السلفية بس لما عرفت معانها تيقنت ان السلفية هي اللي هتاخدنا لبر الامان في الوقت الراهن ده
الله عليك يا أبو حميد
ربنا يكرمك و ينور بصيرتك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين سعيد مشاهدة المشاركة

فعلا كلام أحمد ممدوح مظبوط . مصطلح السلفيه مصطلح قديم ولكنه لم يكن مفعلا . والمعنى الصحيح له ان كل مسلم هو سلفى .
شكرا على باشا على الموضوع الجميل دا ومنتظرين المزيد ان شاء الله .
جزاك الله خيرا

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ragy/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-4.png[/IMG]
قديم 16-05-2011, 10:43 PM
الصورة الرمزية alymonir

alymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gadix مشاهدة المشاركة

الله يكرمك يا استاذ علي
و الف شكر علي الموضوع الرائع
مشكلتي الدائمة مع المنتدي الحبيب كلما دخلت بحماس لاتابع الموضوعات الشيقة
اخد فوق دماغ الي جابوني في الشغل
صدقني بقالي فترة مش عارف انام حتي ناهيك عن اني ادخل و اكتب
و نفسي اكمل موضوع الجماعات
و بالمناسبة دخلت في حوار مع مجموعة من السلفيين من 3 ايام
هم يرون ان جميع المشايخ الذين اعرفهم ضالين او غاوين و يدعون الناس الي طريق الكفر
هم لا يكفرونهم و لكن يعتقدون انهم بجهلهم يقودون الناس للكفر
رايهم في الثورة انها فتنة
رأيهم فيمن قاموا بالثورة انهم خوارج
كنت اناقشهم لماذا هم منعزلون لماذا لا يساندون الاسلاميين لكي ننتزع مصر من العلمانيين
قالوا لي هي فتنة انتم اشعلتموها و كنتم اول من اكتوي بنارها

مازلت احاول ان اتخطي تاثير الصدمة و احاول ان افك شفرة تفكيرهم و لكني فشلت
في رأيي انهم يستدعون تاريخ الامة الاسلاميةو يضعون مقاييس ذرية يقيسون بها الناس و افعالهم فان انحرف شخص عن الطريق بمقدار واحد من مليون من السم يصبح خاطئا

اتمني ان يكونوا علي الصواب و اتمني ان يهديني الله ان كنت مخطئا
جزاك الله خيرا
ربنا يكرمك و تفضى لينا كدة على طول
متشغلش بالك بالناس دول لأن شكلهم مش سلفيين أصلا لأن زي ما قلنا إن السلفية منهج و ليست جماعة
فليس كل من ادعى السلفية فهو سلفي
كل من اتبع المنهج فهو سلفي و ان لم يدعي ذلك
و كل من حاد عنه ليس منهم و ان أقسم على ذلك
متضايقش نفسك و ركز في كيفية ايصال الحق لمن يريد و لا تدخل في جدال لا طائل منه

قديم 16-05-2011, 10:51 PM
الصورة الرمزية طارق ابوذيد
طارق ابوذيد طارق ابوذيد غير متواجد حالياً
من انا؟: الشيخ طارق ابوذيد
التخصص العملى: تاجر قطع غيار سيارات استيراد فيات وكورى
هواياتي: السيارات

طارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond reputeطارق ابوذيد has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akerima مشاهدة المشاركة

والله خايف ارد عليك تفهمني غلط - بس عايز اسالك سؤال هوا مش الاولي ان انا اوعي الناس ان اللي بيعملوه دا غلط احسن من اني اكسر في الاضرحة - مع الاخذ في الاعتبار اني من اشد معارضي الصوفية والتصوف - متهيالي ان من اهم شيم السلف الدعوة بالحسني لتجميل صورة الاسلام عند غير المسلمين هل اللي بيعمل كده من اتباع السلف دا كان السؤال؟؟؟
يا اخى فالله من المفهوم الخطا الخوف من المناقشه فى امور الدين واحب ان اعرفك شئ مهم نحن نتبع منهج رسولنا الكريم دون ذياده او نقصان ومن اخلاق رسول الله التسامح وعدم الاذى فمن قال ان السلفين قاموا بتكسير الاضرحه هم فقط كارهين لوضع الارضحه داخل المساجد والسلفين يدعون الى الله والدين الاسلامى بالموعظه الحسنه وتأكد ان من انتهج العنف فليس سلفى وأخطلات المفاهيم هى المشكله والله يلهمنا الصواب

تم حذف بيانات الاتصال بناء على الشكاوى المقدمة ضد صاحب العضوية فى الموضوع التالى :
http://www.masrmotors.com/vb/showthread.php?t=121431
قديم 16-05-2011, 10:53 PM
الصورة الرمزية alymonir

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akerima مشاهدة المشاركة

انا فعلا مع كلام حضرتك 100% - لكن ارجوا توضيح الاتي - لماذا هذا الهجوم الضاري علي اضرحة الاولياء فمهما كان هي لن تضر او تفيد الاسلام في شيء - لما التسمية بالسلفيين اليس من الافضل ان يطلقوا علي انفسهم السنيين مثلا وهي من رايي الافضل لعدم التفرقة مابينهم وما بين اي مسلم وعلي حد علمي ان مبداء الجماعات مرفوض تماما عندهم

اسئلتي هذه ليس المقصود منها الاسائة او التشكيك وراجع ردودي علي gadix - فقط لاندهاشي الشديد من معرفتي ان جماعة السلفيين من اكثر الناس احتراما وخلقا ثم نسمع عنهم انهم السبب في احداث غريبة لا ترقي الي هذا الاحترام
وجزاك الله عنا خيرا
جزاك الله خيرا
1- بالنسب لأضرحة الأولياء لا يوجد دليل واحد على كون السلفييم هم السبب في ما حدث و كلنا ندري من المستفيد من إحداث الفتنة و البلطجة في بلدنا الحبيب
و حتى و إن فرضنا جدلا أن كان منهم ملتحين فهو عيب في فهم بعض الأشخاص و ليس في المنهج , فهم ليسوا معصومين
2- بالنسبة لموضوع التسمية سوف أتعرض له فيما بعد و لكن مبدئيا مفيش مشكلة لو انت متبع للكتاب و السنة بفهم الصحابة و مش عايز تسمي نفسك سلفي فدة مش حينقص من قدرك شيء و لكن الواقع أن التفرقة موجودة في الأسماء على الأقل
3- كما تفقنا هم ليسوا جماعة بعينهم و لكنه فكر و منهج , و لا ذنب للمنهج في الافتراءات عليه أو سوء فهم بعض أتباعه
مشكور أخي الكريم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahranahm مشاهدة المشاركة

مشكور على الموضوع
وجعلة الله فى ميزان حسناتك

ومتابع بتشوق
جزاك الله خيرا
ابق معنا
فاصل و نواصل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الشناوى1981 مشاهدة المشاركة

الله ينور عليك و على قد ما الموضوع رائع على قد ما انا مكسوف من نفسى لان الى حضرتك بتعمله واجب على كل واحد فينا ....ادعوا الله ان يحيى الاسلام فى قلوبنا و ان يظهر الحق على ايدينا و يرد الكيد على الظالمين
ربنا يجعل دفاعك عن الاسلام فى ميزان حسناتك
جزاك الله خيرا
أنا معملتش حاجة و الله و دة جهد المقل و يعلم الله أني من أقل الناس دفاعا و هناك من هم خير مني كثير و الله المستعان و عليه التكلان
لا تبخل على بدعوة بظهر الغيب و مساعدة في الموضوع لإثراؤه ( أتمنى أكون كتبتها صح )

قديم 16-05-2011, 10:58 PM
الصورة الرمزية alymonir

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmffor مشاهدة المشاركة

السلفيين لم يطلقوا على انفسهم هذا الاسم و لكن اطلقه عليهم الاخرون - كما اطلق البعض عليهم الوهابيون او غيره - هم يعرفون انفسهم اهل سنة و جماعة على منهاج اهل السنة و السلف الصالح - انا اخي ملتحي (كما يقال سلفي ) و شارك في الثورة و خالي ايضا سلفي و لكنه مغترب و كان مؤيدا للثورة
سألت شيخا سوريا من شيوخ السلفية ما حكم التظاهرات السلمية (كالتي حدثت في مصر ) قال انها ما دامت سلمية ابداءا للرأي و تعبيرا عن رفض الظلم و الفساد للحاكم الظالم من باب الولاء و البراء فان المشارك فيها مأجور من عند الله!! و ان قتل فانه شهيد - يبقى انا مش فاهم ال 3 سلفيين اللي انت بتقول عليهم قال انها فتنة جابوا كلامهم منين - دول عايشين في كهف و ليسوا سلفيين -
خير الجهاد عند الله كلمة حق عند امام ظالم - لماذا لقبت كلمة الحق بالجهاد لان عواقب الحاكم الظالم او الفاسد ان عارضه احد حتى و ان كان على حق ان يقاتله او يقتله - فمن المعلوم ان ما فعله المتظاهرون في مصر هو جهاد متقبل باذن الله
نتكلم عن نقطة تانية
ما حدث في مصر ليست ثورة و لكنه اعتصام سلمي رفضا لافعال لا يرضى عنها الله و رسوله و كل المسلمين من فساد و سرقة و زنا و تعدي على المحارم و هتك اعراض و اخيرا سفك دم المسلم المحرم شرعا فوجب الاعتراض في جميع مناهج اهل السنة و ليس الخروج على الحاكم بالسلاح و هو ما حدث في مصر
ثالثا : اعلان رئيس الدولة ان مصر دولة مدنية تحكم بنظام ديموقراطي و اعلانه انه حاكم منتخب من الشعب و اعلان الدستور انه من الجائز تغييره تعني بكل بساطة تنازله عن لقب خليفة المؤمنين لانه لم يعلن مصر امارة اسلامية و لم يعلن نفسه خليفة منتخب مدى الحياة و تنازل عن حقوقه كخليفة مسلم بتبنيه القوانين الغربية - و هي كما ترك العصمة في يد المرأة فهو جائز شرعا التنازل عن حق من الحقوق برضى الطرفين - اذا حتى و ان تم الخروج عليه لرفض الاغلبية فهو مقبول و ليس من باب الخروج على الحاكم لانه في الاصل تبنى راي الاغلبية منذ البداية ثم حاد عنه فاصبح كمن يرقص على السلم كما يقال
جزاك الله خيرا على المداخلة
و لكن الكلام على نظام الحكم في الاسلام و الديمقراطية يحتاج تفصيل أكبر و ليس مجاله( بالتفصيل) الان

الكلمات الدليلية
الاسلام, السلفية, الصحيح, الصوت, الفهم