العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > منتديات السيارات العامة > مقارنات

مقارنات لمساعدة الأعضاء فى المفاضلة بين الأنواع المختلفة من السيارات

قديم 25-11-2009, 11:31 AM
Dodyjonior Dodyjonior غير متواجد حالياً

Dodyjonior will become famous soon enough
افتراضي رد: متحير بين مازدا 3 و سكودا اوكتافيا و جيتا 2010

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justs مشاهدة المشاركة

مع كامل احترامي لكلامك .. بس واضح انك مجربتش المازدا3 خالص .. او حتى يمكن مشوفتهاش على الحقيقة .. لأن العربية حجمها مش صغير خالص ، وحطها جنب سكودا اوكتافيا وانت تعرف ، ثانياً عفشتها من اروع مزاياها وتجمع بين القوة والنعومة والقيادة الرياضية فهي تعليق متعدد النقاط امامي وخلفي ، وبصراحة هي من العربيات الممتازة في فئتها .. وفي رأيي احسن من الجيتا والأكتافيا ، وعلى فكرة عشان اكون صادق انا كل كلامي على مازدا3 2009 ، و 2010 لا تختلف عنها الا في الشكل ( ورايي ان الفرق لصالح 2009 )

أخي/ أختى العزيز/العزيزة

أشكرك على رك الجميل. من الواضح ان حضرتك تمتلك مازدا 3

بغض النظر عن الموديل 2009 أو 2010
السيارة زي ما قلت من السيارات الرياضية المدمجة الحجم و بالتالي فهي مصممة لكي تعطي تحكم و قيادة رياضية و اذا جربتها لوحدها و كنت من هواة السيارات الرياضية سوف تعشقها
و لكن عندما تقارنها بمثيلاتها سوف تشعر بالفارق الكبير في جودة القيادة Ride Quality و سوف تشعر أن المازدا 3 ليست الأنعم على الإطلاق

بالنسبة للمساحة الداخلية و الحجم الخارجي العملية ليست مسألة منظور عام بالعين المجردة

أنا لما كتبت رأيي كتبته بلا تحيز

و استعنت بالحقائق العلمية المنشورة عن كل عربية Technical Data و بالقياسات المعروفة عن كل عربية و ليس فقط الخبرة الشخصية بل و تجارب الآخرين و اختبار القيادة لكل سيارة بالإضافة إلى مقارنتها بمنافساتها من نفس الفئة Compact or small-sized sedans or family cars
أنا أعرف جيداً مما تتكون شاسيه و عفشة و نظام التعليق الخاص بالمازدا و كذلك الخاص بكل سيارة أخرى

و قد تجد أن بعض السيارات لها نفس نظام التعليق و نفس العفشة إلا أن قيادة كل منها مختلفة تماما

و في االنهاية كل ذلك يرجع إلى مسألة الذوقيات الشخصية و الإنطباع النفسي عن السيارة

ولو لاحظت اني في كلامي لم أشر إلى رأيي الشخصي نهائياً و لكني أكتب مشاركتي مشتقة من وقائع علمية و ميكانيكية و كذلك إختبارات القيادة لجميع السيارات بالإضافة إلى اختبارت و معايير الأمن و السلامة و أتبارات الإعتمادية و دوام السيارة دون ظهور أي عيوب بها

و هناك سيارات بالسوق المصري لا يلتفت لها أحد و لا يقدرها و لا يعطيها حقها مثل الهوندا سيفيك و سيارات أخرى تحصل على اهتمام أكثر من الازم من فئات الشعب المختلفة لأن الشعب المصري دائماً يفكر بطريقة مختلفة و هذا لا يعيبه بل يميزة ولكن لابد من ترك التعامل بعاطفية مع السيارات بالذات

و علشان محدش يقول أنا مش مصري أنا مصري مليون في المية و بعشق مصر كلها و شعب مصر كله

و في النهاية "إن لم تختلف الأذواق لبارت السلع"
قديم 27-11-2009, 08:57 PM
fighter_ss11v fighter_ss11v غير متواجد حالياً

fighter_ss11v is on a distinguished road

هات تويوتا كورولا
هاي لاين
عاوز MMT جيب

او هات مانيوال وريح دماغك

انا ناوي اجيبها MMT بس لسة متردد
قديم 28-11-2009, 04:06 PM
الصورة الرمزية oceanboy425
oceanboy425 oceanboy425 غير متواجد حالياً
من انا؟: ahmed said
التخصص العملى: شركة ادويه
هواياتي: cars

oceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond repute

انا من رأيى الاوكتافيا تكسب

الجيتا و الاوكتافيا بيلعبوا في اخر ايامهم خلاص
الجولف 6 نزلت و اكيد حينزل جيتا في خلال سنتين او اقل
و نفس الشاسيه بتاع الجولف 6 حيطوروا عليه الاوكتافيا الجديده
و طالما عملوا شويه لعب في الاوكتافيا يبقي دي اخر ايامها .
وبالنسبة للكلام اللى بيقولة حازم باشا ياريت يوضح يعنى ايه
قديم 28-11-2009, 04:09 PM
الصورة الرمزية oceanboy425
oceanboy425 oceanboy425 غير متواجد حالياً
من انا؟: ahmed said
التخصص العملى: شركة ادويه
هواياتي: cars

oceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond reputeoceanboy425 has a reputation beyond repute

هناك خيارات كثيرة أفضل و أكثر متعة لو كنت تبحث عن التميز, منها مثلا رينو ميجان, فيات برافو, بيجو 307
ازااااااااااااااااااااااا اااااااى؟
قديم 28-11-2009, 04:50 PM
محمد حمزه2000 محمد حمزه2000 غير متواجد حالياً

محمد حمزه2000 is a splendid one to beholdمحمد حمزه2000 is a splendid one to beholdمحمد حمزه2000 is a splendid one to beholdمحمد حمزه2000 is a splendid one to beholdمحمد حمزه2000 is a splendid one to beholdمحمد حمزه2000 is a splendid one to beholdمحمد حمزه2000 is a splendid one to behold

انا من رأيى الاوكتافيا