العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > ثورة الحرية 25 يناير

ثورة الحرية 25 يناير ساحة ثورة الحرية 25 يناير تحوى كل الموضوعات المتعلقة باﻷحداث التى مرت و تمر بها مصر الغالية منذ هذا اليوم و حتى اﻵن ... و هى ساحة الحوار السياسى الراقى و المسئول

قديم 14-08-2013, 08:35 AM
الصورة الرمزية AbOnOrA
AbOnOrA AbOnOrA غير متواجد حالياً
Aِِbo(Nora&Islam&Judy)
Wael Magdy Salah
من انا؟: ابو نورا واسلام
التخصص العملى: IT Consultant
هواياتي: Computers, Automotives

AbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond repute
افتراضي اقتلوا هذه المرتد ... حد الردة

اقتلوا هذه المرتد ... اهدرو دمة .. نفذو حد الردة
صيحات اودت بحياة الكثير من المسلمين على يد مسلمين ايضاً بدعوة تطبيق حد الردة

هل حد الردة محل اجماع من العلماء ؟

هل تنفيذ حد الردة مسئولية العامة ام ولاة الامر ؟ وماذا لو لم يقم به ولاة الامر ؟

هل انت مع تطبيق حد الردة ؟ وبأى كيفية ؟

اراء متباينة عن حد الردة

صفوت حجازى : حد الردة مختلف عليه من العلماء هذه مسالة علمية نظرية ، نعلم ان هناك مسلمين تنصرو واسماؤهم معروفة ويعيشون فى المجتمع !!!

ابو الفتوح حق الاعتقاد مكفول ولا دخل للازهر او الكنيسة فى الانتقال الى غير الاسلام او العكس
ورأى الشعرواى

الحوينى

اسامة القوصى

راشد الغنوشى

احمد النقيب

البوطى رحمة الله

اخر موضوعاتى
قريباً تقرير وتجربة اداء دايهاتسو تريوس * تويوتا راش

قديم 14-08-2013, 09:21 AM
الصورة الرمزية momen_bondok
momen_bondok momen_bondok غير متواجد حالياً

من انا؟: أنا الفقيـرُ إلـى ربِّ السمـواتِ أنا المُسيكِينُ فى مجموع حالاتـي
التخصص العملى: فى مجال السياحه ( رحلات حج وعُمرة )
هواياتي: البرمجة , ما يخص السيارات , الكمبيوتر, الزراعة

momen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond repute
افتراضي رد: اقتلوا هذه المرتد ... حد الردة

انا خجول والله يا أبو نوراً لاسباب :
السبب الاول : مش عارف هدفك إية من الموضوع
السبب التانى:مش فاهم هدفك إية من جمع الفيديوهات على سبيل المثال فيديو الشيخ أبو اسحاق لماذا لم تضعة كامل حتى يتضح المعنى اسمع المقطع إللى انت واضعة وقولي فهمت منه إية ؟؟
وازاى تجيب فتوى لاسامة القوصى وللبوطى مُفتي بشار عايز توصل لينا إية يا ابو نوراً المسالة مش مسائة تجميع اى فيديو لاى حد وخلاص

ومسائل الحدود معروفة للقاصى وللدانى إنة يُطبق بواسطة ولي الأمر مش بواسطة افراد أو جماعات

بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال على بال كل شاب أو رجل يُريد أن يتزوج
كيف اختار الزوجة التي ستظل معي طوال العمر
اوووووووعة تفكر كتير شاهد هذة الحلقة وبأذن الله تأخذ القرار الأخير
وذلك مع فضيلة الشيخ أبي إسحاق الحوينى
الحلقة بجد راااااااائعة والله
طبعا الحلقة (مرئية) وبمساحة خيالية
قديم 14-08-2013, 09:43 AM
الصورة الرمزية AbOnOrA
AbOnOrA AbOnOrA غير متواجد حالياً
Aِِbo(Nora&Islam&Judy)
Wael Magdy Salah
من انا؟: ابو نورا واسلام
التخصص العملى: IT Consultant
هواياتي: Computers, Automotives

AbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond repute

انا خجول والله يا أبو نوراً
لا تخجل من الحق يا مؤمن

مش عارف هدفك إية من الموضوع
نقاش وتبادل اراء زى كل المواضيع

مش فاهم هدفك إية من جمع الفيديوهات
طبيعى نشوف اراء متنوعة فى نفس الموضوع اللى هناقشة

فيديو الشيخ أبو اسحاق لماذا لم تضعة كامل
انا كنت شوفت المحاضرة كاملة قبل كدة بس فعلاً ملقيتش غير المقطع ده منها لو عندك مقطع كامل جيبة نحطة ياريت

وازاى تجيب فتوى لاسامة القوصى وللبوطى مُفتي بشار
وايه المانع مانا جايب فتاوى للشعراوى ولسلفيين وازهريين !!

مش كل الناس ديه ومنهم اسامة القوصى والبوطى فى دائرة علماء المسلمين ولا هما مش علماء ولا هما مش مسلمين ولا ايه ؟

مسائل الحدود معروفة للقاصى وللدانى إنة يُطبق بواسطة ولي الأمر مش بواسطة افراد أو جماعات
اختلف معاك لو كانت معروفة للقاصى والدانى مكنتش تبقى محل اختلاف ولو ضوابط وشروط وموانع تطبيق الحدود معروفة للقاصى والدانى زى ما بتقول مكانش يبقى فيه تكفيريين وعمليات اغتيال فى كل حتة

الحقيقة للأسف عكس اللى انت قولتة الموضوع محل اختلاف علمى بين العلماء واصحاب الرأى ومبهم لغالبية الناس والعوام وعلشان كدة على مدى العقود الماضية وحتى الأن ترتكب جرائم قتل واغتيال بدعوى تطبيق حد الردة وده اللى انا قايله فى اول الموضوع

انا جاوبت على اسئلتك انت جاوب على اسئلتى بقى

هل تنفيذ حد الردة مسئولية العامة ام ولاة الامر ؟ وماذا لو لم يقم به ولاة الامر ؟

اخر موضوعاتى
قريباً تقرير وتجربة اداء دايهاتسو تريوس * تويوتا راش

قديم 14-08-2013, 10:18 AM
الصورة الرمزية momen_bondok
momen_bondok momen_bondok غير متواجد حالياً

من انا؟: أنا الفقيـرُ إلـى ربِّ السمـواتِ أنا المُسيكِينُ فى مجموع حالاتـي
التخصص العملى: فى مجال السياحه ( رحلات حج وعُمرة )
هواياتي: البرمجة , ما يخص السيارات , الكمبيوتر, الزراعة

momen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond reputemomen_bondok has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbOnOrA مشاهدة المشاركة

انا كنت شوفت المحاضرة كاملة قبل كدة بس فعلاً ملقيتش غير المقطع ده منها لو عندك مقطع كامل جيبة نحطة ياريت

وايه المانع مانا جايب فتاوى للشعراوى ولسلفيين وازهريين !!

مش كل الناس ديه ومنهم اسامة القوصى والبوطى فى دائرة علماء المسلمين ولا هما مش علماء ولا هما مش مسلمين ولا ايه ؟

مُفتي بشار من علماء المسلمين ؟ هيهاتَ هيهات طبعا انا شخصياً لا اعترف بهم هذا رأيي فيهم ولا يلزمنى حالُ غيري والله اعلم

اختلف معاك لو كانت معروفة للقاصى والدانى مكنتش تبقى محل اختلاف ولو ضوابط وشروط وموانع تطبيق الحدود معروفة للقاصى والدانى زى ما بتقول مكانش يبقى فيه تكفيريين وعمليات اغتيال فى كل حتة

الحقيقة للأسف عكس اللى انت قولتة الموضوع محل اختلاف علمى بين العلماء واصحاب الرأى ومبهم لغالبية الناس والعوام وعلشان كدة على مدى العقود الماضية وحتى الأن ترتكب جرائم قتل واغتيال بدعوى تطبيق حد الردة وده اللى انا قايله فى اول الموضوع

هو معروف فعلاً للقاصى والداني لكن هناك من يعلم ويعمل بما علم وهناك من يعلم لكنة صاحب هوي ولا ياخذ برأى الدين بل برأى هواة او جماعتة التكفيرية او او .... والله اعلم

انا جاوبت على اسئلتك انت جاوب على اسئلتى بقى

أنا لم أدرس أصول الفقة لذلك لا يستطيع إجابتك إلا عالم من علماء أهل السُنة

طبعا مسئولية ولي الأمر ولا ينبغى للعامة فعل هذا الأمر
ولو لم يقم بة ولي الأمر كما فى زمننا هذا في أمر إقامة الحدود ما اعتقدة أنا إننا نصبر حتى يجعل الله لنا مخرجاً ويحكمنا من يُطبق شرع الله . والله اعلم

أنا مع تطبيق حدود الله كُلها طبعا ؟ عصب عني هذا دين واظنك أنت كمان معايا فى كدة بما إننا مسلمين ولله الحمد ونؤمن بالكتاب كُله فينبغي لنا الخضوع
الكيفية هي القتل ولو تقصد كيفية القتل إرجع للكتاب وللسُنة . والله اعلم

يعلم الله إنى ما قصدت بهذا الأمر المجادلة ولا العداء

بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال على بال كل شاب أو رجل يُريد أن يتزوج
كيف اختار الزوجة التي ستظل معي طوال العمر
اوووووووعة تفكر كتير شاهد هذة الحلقة وبأذن الله تأخذ القرار الأخير
وذلك مع فضيلة الشيخ أبي إسحاق الحوينى
الحلقة بجد راااااااائعة والله
طبعا الحلقة (مرئية) وبمساحة خيالية
قديم 30-08-2013, 08:57 AM
الصورة الرمزية silverlite
silverlite silverlite غير متواجد حالياً
من انا؟: بحاول اعيشها صح !
التخصص العملى: اداره اعمال
هواياتي: القراءه -المتاجره- السينما الجيده وخاصه التاريخيه-الافلام التسجيليه - السيارات

silverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond repute

خرافة حد الردة

الشيخ محمد عبدالله نصر

أخترع الفقهاء حد الردة بناء على حديثين ( احاد ) فقط وبل مطعون في صحتهم بسبب أسنادهم , ويخالفون ايات عديدة في كتاب الله عن حرية العقيدة وأن الحساب عند الله وليس بأيدي البشر وأيات اخرى تؤكد ان الحدود من عند الله ويخالفون ايضا احاديث اخرى ومواقف تاريخيه عن النبي محمد اعفى فيها عن مردتين أمثال عبد الله بن جحش ولم يأمر بقتلهم
وأبدأ بالحديثين الذي يحتج بهم لمحاولة اثبات وجود لحد الردة
أول...
هم : حدثنا أبو بكر بن أبى شيبة عن حفص بن غياث وأبو معاوية عن وكيع عن (( الأعمش )) عن عبد الله بن مرة عن مسروق عن عبد الله (ابن مسعود) قال: قال رسول الله: لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأنى رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزانى والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة..
ورواه الحديث تم الطعن على أغلبهم واشهرهم هو الاعمش الأعمش أهم أولئك الرواة وأشهر من تم الطعن عليهم والذي قيل عنه على سبيل المثال
قال عنه الذهبى: ما نقموا عليه إلا التدليس وهو يدلس..
وقال عنه ابن المبارك: إنما أفسد حديث الكوفة أبو إسحاق والأعمش..
قال عنه ابن جرير بن عبد الحميد أهلك أهل الكوفة أبو إسحاق وإعيمشكم هذا وقال عنه أحمد بن حنبل: فى حديث الأعمش اضطراب كثير وقال أنه كان يروى عن أنس مع أن روايته عن أنس منقطعة لأنه ما سمع من أنس..
وقال عنه أبو داود روايته عن أنس ضعيفة.
وقال عنه ابن المدنى: الأعمش كان كثير الوهم.
أما الحاكم النيسابورى فقد جعله من المدلسين وأورد فيه رأى الشاذكونى القائل: من أراد التدين بالحديث فلا يأخذ عن الأعمش ولا عن قتادة إلا إذا قالا: سمعناه..
والحديث الثاني :
حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل عن حماد بن زيد عن أيوب عن ((عكرمة)) قال أتى على رضى الله عنه بزناقدة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهى رسول الله ، ولقتلتهم لقول رسول الله: من بدل دينه فاقتلوه .
وهذا ايضا من الاحاديث الاحاد التي لا يجوز الاحتجاج بها وبخصوص رواه الحديث فيوجد فيه عكرمة مولى ابن عباس ويوجد المئات من علماء الحديث أعتبروه ليس بثقة واولهم الامام مسلم وقال عنه ابن سيرين "إنه كذاب". وقال عنه محمد بن سعد فى الطبقات الكبرى "ليس يحتج بحديثه، ويتكلم فيه الناس". وقال عنه سعيد بن جبير "إنكم لتحدثون عن عكرمة بأحاديث لو كنت عنده ما حدث بها". وقال عنه سعيد بن المسيب "لا ينتهى عبد ابن عباس حتى يلقى فى عنقه حبل ويطاف به" وكان ابن عمر يقول لمولاه نافع "لا تكذب على كما كذب عكرمة على ابن عباس".
---هل يستباح قتل الناس بسبب حديث أحاد ورواته طُعن فيهم مع قلتهم وهما يخالفان كتاب الله الذي أقر حرية العقيدة في الكثير من الايات ﴿وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ ) ومخالف أيضا لسيرة النبي محمد نفسه في تعامله مع المنافقين والخارجين عن الدين