العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات الأوروبية > فيات FIAT

فيات FIAT فيات FIAT الايطالية استطاعت ان تتجاوز ازماتها الماضية بعد فشل تحالفها مع جنرال موتورز عن طريق تقديم موديلات لاقت نجاحا كبيرا مثل جراند بونتو فيات 500 باليو سيينا ليينا بونتو

قديم 05-12-2010, 01:38 AM
THë_int®µD£R THë_int®µD£R غير متواجد حالياً

THë_int®µD£R is on a distinguished road
افتراضي رد: و سقط حبى للبرافو ......وقلبى يبكي لفراقها

أحب أشكركم على هذا الموضوع
وخصوصأ العضو Etsh على تعليقاته
وأنا ناوى أن شاء الله أشترى عربية سعرها لايزيد عن 150 ألف جنية
وكنت ناوى أشترى البرافو بس رجعت فى كلامى وهجيب السيات أن شاء الله

بس سؤال أرجو الرد علية أن أمكن
أنا عرفت أن نزل منها أوتوماتيك ب 155500 ألف جنية
أية نظامها لان انا بحب الأتوماتيك

قديم 05-12-2010, 01:15 PM
cars admire
Guest

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Etsh مشاهدة المشاركة

أنا نسيت أقولكم أنى الأن بصدد أختيار واحدة من الأثنين بعد تفحص و تمحص شديد فيهم يمكن الاقى عيب ذى البرافو بس بصراحة مالاقتش.....فا يا ريت تشاركونى برأيكم

1- جراند بونتو ...اعلى فئة و دى ب 108000 و اهو الواحد يوفر قرشين ...بس متغاظ من ال 77 حصان دى ....و الراجل فى الصلة بيقوللى ...بس ال 1 حصان يعادل 1.3 فى الكورى ؟؟؟؟؟؟اول مرة أسمع الكلام دة و حسيت أنى يا شكلى حمار و دة بيصطعبطنى ...او إن انا مافهمش حاجة فى العربيات و ده صعب بعد عشرة طويلة مع الجولف 4 و البولو و البرافا و البونتو

2- السيات الليون .. 144.900 و دى عربية لا غبار عليها و من جوة بسم الله ما شاء الله ...الدبوس مدروس و فى مكانة ...بس برضو البرافو تابلو أحلى ماعدا الزراير الرقصة

أرجوكم من لدية المعلومة ...أو ترشيح جيد بأسبا يقول لى
السيات الليون

شركات السيارات تماطل في تنفيذ قرارات الاستبدال

حصل جهاز حماية المستهلك على حكم من المحكمة الاقتصادية لصالح أحد المستهلكين، ضد "الشركة الهندسية للسيارات" بالقاهرة، وذلك بالغرامة 50 ألف جنيه، وإلزامها بدفع 10 آلاف جنيه لصالح المستهلك صاحب الشكوى، مع النشر في جريدتين واسعتي الانتشار.

وقال سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك إنه تمت إحالة الشركة المشكو في حقها إلى النيابة، بسبب مماطلتها وعدم التزامها، بتنفيذ قرار الجهاز باستبدال السيارة محل الشكوى، والتي تقدم صاحبها بشكوى إلى جهاز حماية المستهلك، تفيد بوجود عيوب صناعية، تتعلق بارتفاع صوت محرك، وعدم اتزان السيارة، مشيرا إلى أن هذه العيوب لم يتم إصلاحها ومعالجتها، رغم تكرار عملية الصيانة، علما بأن السيارة لا تزال في فترة الضمان، حسب صحيفة "الأهرام" يوم الأربعاء.

وقال إن جهاز حماية المستهلك أصدر قراره باستبدال السيارة، وفقا لنص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، وذلك بعد تأكيد تقرير مركز الاستشارات الهندسة بكلية الهندسة، جامعة عين شمس، وجود عيب صناعة بالسيارة، يؤدي إلى عدم اتزان حركة السيارة، أثناء السير، وعدم الأمان لسرعة السيارة فوق 85 كم/ساعة.

وبناء عليه قرر الجهاز، إلزام الشركة باستبدال السيارة محل الشكوى، بأخرى جديدة من ذات الموديل أو رد ثمنها، دون أي تكاليف على صاحب الشكوى.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تمت إحالة الشركة للنيابة، بسبب عدم التزامها بتنفيذ هذا القرار، حيث قامت بدورها، بإحالتها إلى المحكمة الاقتصادية، التى أصدرت حكمها السابق.

حكم ضد وكيل سيات بسبب "ليون"
الأحد، 27 يونيو 2010
سيات ليون

كشف ملحق السيارات التابع لصحيفة "أخبار اليوم" عن إصدار المحكمة الاقتصادية حكما ضد الشركة الهندسية للسيارات وكيل سيارات "سيات" الإسبانية بعدما تقدمت عميلة بشكوى لجهاز حماية المستهلك ضد الشركة لوجود عيوب في سيارتها الجديدة "سيات ليون".

وقال خالد أباظة المشرف العام على الملحق في مقاله الإسبوعي إنه كشف عن اسم السيارة وموديلها ووكيلها من أجل القضاء على السلبيات الموجودة في شركات السيارات العاملة في مصر وعدم التستر على العيوب.

وكانت سيدة قد تقدمت بشكوى ضد الشركة الهندسية للسيارات بسبب عيب اكتشفته في "فتيس" سيارتها "سيات ليون" على الرغم من أنها لم تسير بها سوى نحو 2000 كيلو متر، وطالبت باستبدال السيارة أو استرجاع نقودها لكن لم يستجب الوكيل وتحول الأمر إلى المحكمة الاقتصادية التي حكمت لها بغرامة 100 ألف جنيه وتعويض قدره 30 ألف جنيه.

وأضاف أباظة أن إبراهيم غطاس الرئيس التنفيذي للشركة الهندسية أوضح له في اتصال هاتفي أنه يشعر بكثير من الظلم الواقع على شركته خاصة وأنه لم يتح له إصلاح العيب الموجود في السيارة لأن الحكم صدر غيابيا دون إخطار الشركة الهندسية للسيارات.

واستنكر غطاس تقرير الخبراء الذي أرجع العيب الموجود في السيارة إلى عيوب في الصناعة دون الاستناد إلى أي أجهزة أو إمكانيات تجزم بوجود هذا العيب نظرا لعدم استعانتهم بالتكنولوجيا المتوافرة لدى الوكيل.

واختتم غطاس تصريحاته لملحق سيارات "أخبار اليوم" باحترامه لقرار جهاز حماية المستهلك وكذلك حكم المحكمة لكنه في الوقت ذاته كشف عن رفع دعوى قضائية لحفظ حقوق شركته وصيانة سمعتها.
قديم 05-12-2010, 07:18 PM
sam ram sam ram غير متواجد حالياً

sam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond reputesam ram has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THë_int®µD£R مشاهدة المشاركة

أحب أشكركم على هذا الموضوع

وخصوصأ العضو Etsh على تعليقاته
وأنا ناوى أن شاء الله أشترى عربية سعرها لايزيد عن 150 ألف جنية
وكنت ناوى أشترى البرافو بس رجعت فى كلامى وهجيب السيات أن شاء الله

بس سؤال أرجو الرد علية أن أمكن
أنا عرفت أن نزل منها أوتوماتيك ب 155500 ألف جنية
أية نظامها لان انا بحب الأتوماتيك
الفتيس الاوتو الجديد في سيات هو الفتيس ال DSG 7 speed لمجموعه فولكس
باختصار يعتبر اسرع فتيس ديوال كلاتش حاليا

من تواضع لله رفعه
The ultimate car
would be designed by Italians
engineered by Germans
built by Japanese &
قديم 07-10-2012, 01:25 PM
اسلام الشمندى اسلام الشمندى غير متواجد حالياً

اسلام الشمندى is on a distinguished road

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Etsh مشاهدة المشاركة

أنا نسيت أقولكم أنى الأن بصدد أختيار واحدة من الأثنين بعد تفحص و تمحص شديد فيهم يمكن الاقى عيب ذى البرافو بس بصراحة مالاقتش.....فا يا ريت تشاركونى برأيكم

1- جراند بونتو ...اعلى فئة و دى ب 108000 و اهو الواحد يوفر قرشين ...بس متغاظ من ال 77 حصان دى ....و الراجل فى الصلة بيقوللى ...بس ال 1 حصان يعادل 1.3 فى الكورى ؟؟؟؟؟؟اول مرة أسمع الكلام دة و حسيت أنى يا شكلى حمار و دة بيصطعبطنى ...او إن انا مافهمش حاجة فى العربيات و ده صعب بعد عشرة طويلة مع الجولف 4 و البولو و البرافا و البونتو

2- السيات الليون .. 144.900 و دى عربية لا غبار عليها و من جوة بسم الله ما شاء الله ...الدبوس مدروس و فى مكانة ...بس برضو البرافو تابلو أحلى ماعدا الزراير الرقصة

أرجوكم من لدية المعلومة ...أو ترشيح جيد بأسبا يقول لى
انا بقول ايه رأيك ف الفورد فيستا هى عربية محترمة وهاتش باك ولو انت عاشق للمتعة يبقى سيتروين ds3 هى عربية محترمة وجميلة جدا بس سعرها عامل 185000 والفورد سعرها 135000

قديم 07-10-2012, 02:02 PM
الصورة الرمزية svneleven
svneleven svneleven غير متواجد حالياً
التخصص العملى: مهندس قوي و الات كهربيه
هواياتي: السيارات و الكمبيوتر

svneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond reputesvneleven has a reputation beyond repute

يا أخي أنا و الله عيني كانت هتدمع عشان بنتك لما زعلت و قالت بابا مش هتجيب عربيه؟ يمكن اتأثرت عشان أنا عندي بنات. المهم بعد الفترة ديه كلها يا تري معاك عربية ايه دلوقت؟

الكلمات الدليلية
fiat, فيات برافو