العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > منتديات السيارات العامة > سفارى وطرق

سفارى وطرق اماكن تستحق الزيارة - سفارى - رحلات - طرق جديده او مختصره - طرق احذر منها

قديم 09-11-2010, 10:37 AM
الصورة الرمزية koashraf
koashraf koashraf غير متواجد حالياً
من انا؟: وديع فى شراسه واحب الخير للجميع.
التخصص العملى: كيميائى .
هواياتي: السيارات والكمبيوتر وصيد السمك

koashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مين زار واحة سيوه؟

قبل ان اتحدث عن المجتمع السيوى والتركيبه السكانيه حرصت على ان أحكى امثله عن شخصيات من سيوه من واقع المجتمع تعرفت عليهم هناك وكان لى حكايه مع كل واحد منهم حتى نستطيع ان نكون فكره عن هذا المجتمع والناس وطبيعة حياتهم لنتعرف على مفتاح شخصية المواطن السيوى.
عم/ دله

ده اسمه وتنطق مثل اسم شركة الالبان الشهيره.....
مين هو عم دله ؟ ولماذا أتحدث عنه؟
اصيبت زوجتى بحرق فى يدها وقد كنت فى اشد حاله من القلق عليها لعدم معرفتى بمستوى الرعايه الصحيه بالواحه ولكن مرافقى السيوى ومضيفى قال لى أذهب لعم دله يعالج الحرق . اين اجده ياعبد الرحمن ٌقال اذهب الى الميدان الرئيسى واسأل اى مواطن سيوى عليه فالجميع يعرفه . وقد كان ذهبت وسألت ووجدت الجميع يعرفونه !! انه يعالج الحروق ولديه خلطه من منتجات نحل العسل وهو يعالج جميع أهل سيوه بالمجان بدون مقابل طيب ياعم دله حاسبنى على القطن والشاش ده حقك اصر برفق وحزم وقال لاأخذ مقابل العلاج من أحد انه يعالج الجميع لوجه الله تعالى ....طيب وهل هذا العلاج كافى "ان شاء الله الشافى هوالله"وتيجى بعد يومين للغيار على الجرح ولاتعرضها للماء وضع عليها بعض الزيت العادى مش زيت زيتون لتقليل الالم.....كنت فى غاية القلق ولكن بالفعل تماثل الجرح للشفاء وقبل العوده من الواحه تماثلت للشفاء.
انه سيوى ينتمى الى الاصل العربى ويعمال مؤذن المسجد المقابل لمنزله ويعالج الجميع بالمجان ويرفض اى مقابل ولكن سر العلاج الذى يستخدمه لايعرفه أحد الاهوويرفض اطلاع أحد عليه حتى لايستخدمه احد بمقابل مادى.
والان تعرفنا على ان المجتمع يتكون من السيويون من أصل امازيغى مثل عبدالرحمن ومحمد عبد الرحيم وهؤلاء وفدو الى سيوه من المغرب العربى حيث كان البربر(او الامازيغ) لفترة طويله يحكمون الصحراء الكبرى من المغرب الى حدود مصر سيوه والجغبوب وهى واحه مقابله لسيوه داخل الحدود اللليبيه والى وقت قريب كانت تابعه لمصر وعند ترسيم الحدود بين مصر وليبيا ايام الملك فاروق اخذت ليبيا الجغبوب مقابل ان تاخذ مصر جزء من هضية السلوم حتى يستقيم خط الحدود بين البلدين وقد كان ذلك الاتفاق ايام الاحتلال البريطانى لمصر والاحتلال الايطالى لليبيا.
وثانى نوعيه من السكان هم الاعراب اوالبدو وهم منتشرون فى صحراء مصر وبعضهم بالفعل يستوطنون فى واحة سيوه ويمثلون جزء كبير من السكان ومنهم عم دله .
ثالث نوعيه من السكان هم الزنوج والسودانيون الذين وفدوا الى سيوه عبر العصور المختلفه واستقروا بها واصبحو جزء من التركيبه السكانيه وكلهم مسلمون ينتمون الى الطريقه السنوسيه التى تنتشر فى شمال أفريقيا ..وبعضهم ينتمى الى الطريقه الميدانيه والتى تنتهى الى الشيخ أحمد الظافر المدنى(نسبه الى المدينه المنوره)والاهالى محافظون متدينون وفى اوقات الصلاه تجد الحوانيت امامغلقه أومتوقفه عن البيع والجميع فى المساجد يؤدون الصلاه .
الناس هناك تتحدث اللغه العربيه باللهجه البدويه والى جوارها اللغه الامازيغيه ويستخدمونها فى الحديث بينهم وهى تختلف قليلاً عن الامازيغيه الموجوده بالمغرب العربى لدخول بعض الالفاظ العربيه عليها وتعتبر احدى تنويعات اللغه الامازيغيه ولكنهم يفهمون بعضهم اعنى امازيغ المغرب والمقيمين بمصر.
كما تعيش بعض العائلات الاوروبيه بسيوه بصفه دائمه وهى حوالى15 عائله من السويد والدانمارك استقر بهم الحال هناك لاعجابهم بطبيعة الجو ولهم بعض الاعمال فى السياحه....
يتبـــع

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg siwa30.jpg‏ (53.9 كيلوبايت, المشاهدات 9)
نوع الملف: jpg siwa39_small.jpg‏ (2.0 كيلوبايت, المشاهدات 87)

"اللهم أنصر الاسلام وأعز المسلمين"

التعديل الأخير تم بواسطة koashraf ; 09-11-2010 الساعة 10:49 AM
قديم 09-11-2010, 11:01 AM
الصورة الرمزية koashraf

koashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond reputekoashraf has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amrmohamed1975 مشاهدة المشاركة

متابع يا باشا بس عايز اقولك حاجة البرج ده برج كهرباء ضغط منخفض و الابراج دي موجودة لحد مطار بئر النص الحربي فقط بعد كده الطريق لتوجد عليه اي ابراج كهرباء و الابراج بتاعتنا هي دي
فعلاً معاك حق وانا أتمنى ان يتم تعمير هذه المساحات الشاسعه من أراضى مصرحتى نبتعد عن الوادى المزدحم.

قديم 09-11-2010, 11:10 AM
corsair
Guest

الله عليك يا استاذ اشرف موضوع هايل فوق الممتاز وانا شكلي كدا هاخد ردم ايجار جديد لمدة سنة علشان الواحد يخس بس اهم حاجه محدش يجبلي شوربه ضاني لاني عمري ما اطيق ريحة الضاني حتي انا هشوف خيمة جنب خيمة احمد بدر علشان نخس انا وهو بس انا هطول شوية هههههههههههههههههههههه

والله بجد حكايات شيقة جدا لدرجة ان نفسي اروح النهارده قبل بكره سيوه
قديم 09-11-2010, 11:16 AM
الصورة الرمزية koashraf

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة corsair مشاهدة المشاركة

الله عليك يا استاذ اشرف موضوع هايل فوق الممتاز وانا شكلي كدا هاخد ردم ايجار جديد لمدة سنة علشان الواحد يخس بس اهم حاجه محدش يجبلي شوربه ضاني لاني عمري ما اطيق ريحة الضاني حتي انا هشوف خيمة جنب خيمة احمد بدر علشان نخس انا وهو بس انا هطول شوية هههههههههههههههههههههه

والله بجد حكايات شيقة جدا لدرجة ان نفسي اروح النهارده قبل بكره سيوه
عايز أقولك الضانى هناك يختلف عن اى ضانى اكلته طول حياتى ليس به اى زفاره لانه يتغذى على نباتات طبيعيه ومنها نباتات طبيه فطعمه يختلف تماما خصوصاًلوكان مشوى عالفحم تاكل صوابعك وراه...وجرب وحتدعى لى.....

قديم 09-11-2010, 07:37 PM
الصورة الرمزية نبيل عبدالرحمن
نبيل عبدالرحمن نبيل عبدالرحمن غير متواجد حالياً
مدير عام المنتدى
من انا؟: مهندس انشائى بالمعاش
التخصص العملى: خبير مدير عام مساعد بقطاع البترول سابقاً
هواياتي: رياضة التجديف وألعاب القوى ( أيام الشباب طبعاً )

نبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond repute

فعلاً يا أستاذ أشرف هناك عائلات كثيرة أوروبية تعيش وتستوطن فى الواحة ومنهم هذه الفتاه الإنجليزية ( Sasha ) التى تعيش مع أسرتها وهى تعمل فى بناء المنازل السيوية لمن يرغب وكل أهل سيوه يعرفونها وتعرفهم بالإسم وهى لا ترغب أبداً فى ترك هذه الواحة لعشقها الشديد لها وهذه هى صورتها :
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 24.jpg‏ (39.6 كيلوبايت, المشاهدات 17)

م . نبيل عبد الرحمن
مصر موتورز
الإسكندرية