قديم 25-11-2009, 11:31 AM
Dodyjonior Dodyjonior غير متواجد حالياً

Dodyjonior will become famous soon enough
افتراضي رد: متحير بين مازدا 3 و سكودا اوكتافيا و جيتا 2010

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justs مشاهدة المشاركة

مع كامل احترامي لكلامك .. بس واضح انك مجربتش المازدا3 خالص .. او حتى يمكن مشوفتهاش على الحقيقة .. لأن العربية حجمها مش صغير خالص ، وحطها جنب سكودا اوكتافيا وانت تعرف ، ثانياً عفشتها من اروع مزاياها وتجمع بين القوة والنعومة والقيادة الرياضية فهي تعليق متعدد النقاط امامي وخلفي ، وبصراحة هي من العربيات الممتازة في فئتها .. وفي رأيي احسن من الجيتا والأكتافيا ، وعلى فكرة عشان اكون صادق انا كل كلامي على مازدا3 2009 ، و 2010 لا تختلف عنها الا في الشكل ( ورايي ان الفرق لصالح 2009 )

أخي/ أختى العزيز/العزيزة

أشكرك على رك الجميل. من الواضح ان حضرتك تمتلك مازدا 3

بغض النظر عن الموديل 2009 أو 2010
السيارة زي ما قلت من السيارات الرياضية المدمجة الحجم و بالتالي فهي مصممة لكي تعطي تحكم و قيادة رياضية و اذا جربتها لوحدها و كنت من هواة السيارات الرياضية سوف تعشقها
و لكن عندما تقارنها بمثيلاتها سوف تشعر بالفارق الكبير في جودة القيادة Ride Quality و سوف تشعر أن المازدا 3 ليست الأنعم على الإطلاق

بالنسبة للمساحة الداخلية و الحجم الخارجي العملية ليست مسألة منظور عام بالعين المجردة

أنا لما كتبت رأيي كتبته بلا تحيز

و استعنت بالحقائق العلمية المنشورة عن كل عربية Technical Data و بالقياسات المعروفة عن كل عربية و ليس فقط الخبرة الشخصية بل و تجارب الآخرين و اختبار القيادة لكل سيارة بالإضافة إلى مقارنتها بمنافساتها من نفس الفئة Compact or small-sized sedans or family cars
أنا أعرف جيداً مما تتكون شاسيه و عفشة و نظام التعليق الخاص بالمازدا و كذلك الخاص بكل سيارة أخرى

و قد تجد أن بعض السيارات لها نفس نظام التعليق و نفس العفشة إلا أن قيادة كل منها مختلفة تماما

و في االنهاية كل ذلك يرجع إلى مسألة الذوقيات الشخصية و الإنطباع النفسي عن السيارة

ولو لاحظت اني في كلامي لم أشر إلى رأيي الشخصي نهائياً و لكني أكتب مشاركتي مشتقة من وقائع علمية و ميكانيكية و كذلك إختبارات القيادة لجميع السيارات بالإضافة إلى اختبارت و معايير الأمن و السلامة و أتبارات الإعتمادية و دوام السيارة دون ظهور أي عيوب بها

و هناك سيارات بالسوق المصري لا يلتفت لها أحد و لا يقدرها و لا يعطيها حقها مثل الهوندا سيفيك و سيارات أخرى تحصل على اهتمام أكثر من الازم من فئات الشعب المختلفة لأن الشعب المصري دائماً يفكر بطريقة مختلفة و هذا لا يعيبه بل يميزة ولكن لابد من ترك التعامل بعاطفية مع السيارات بالذات

و علشان محدش يقول أنا مش مصري أنا مصري مليون في المية و بعشق مصر كلها و شعب مصر كله

و في النهاية "إن لم تختلف الأذواق لبارت السلع"