قديم 04-06-2012, 01:39 PM
tham1010 tham1010 غير متواجد حالياً
من انا؟: شاب
هواياتي: الكمبيوتر والعربيات

tham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond repute
افتراضي هل هذا صحيح مع زيت الفرامل

يا جماعة الخير

أنا عاوز أغير زيت الفرامل ولكن الظاهر ان الحكاية دى عملية تقنية شوية وبعض من الميكانيكية مش بيعرفوا يعملوها فى مدينتى بمحافظة المنوفية. وخاصة أن سيارتى بها نظام ABS فقد قال لى ميكانيكى اليوم إنه يخشى من تغير زيت الفرامل لان لمبة ABS ممكن أن تضئ مع تغير الزيت لسبب قد لا يستطيع التعامل معه.

وهنا أنا عندى إقتراح وأريد أن أعرف هل يصح هذا كنصف علاج لعملية تغير زيت الفرامل. أنا أفكر فى أن أستخدم حقنة وأسحب قدر كبير من الزيت الموجود فى فى علبة زيت الباكم فى حوض الماتور ولكن أترك كمية صغيرة جدا حتى لا يدخل هواء وبعد هذا أضع الزيت الجديد فى العلبة حتى علامة MAX.

طبعا الزيت الموجود فى الماستر الرئيسى وكذلك الموجود فى الأنابيب سيكون ما زال زيت قديم، فأقوم بالضغط على الفرامل عدده مرات حتى يدخل زيت جديد للانابيب أو على الاقل نسبة من الجديد تختلط بالقديم. الحقيقة نظريتى تعتمد على فكرة أن الزيت فى الأنابيب سوف يرتد إلى علبة الباكم أو على الأقل مع مرور الوقت يحل الجديد محل القديم. فهل هذا صحيح منطقيا؟ هل هذا يكون حل نصفى لعملية تغير زيت الفرامل عملا بالمثل" نص العمى والا العمى كله"

أرجو النصح مع تبيان هل الضغط على الفرامل يسحب زيت من علبة زيت الباكم ومع ترك الفرامل يعود الزيت من جديد للعلبة. فتصبح العملية شفط وإرتجاع ؟