قديم 25-11-2011, 06:01 AM
samehlila samehlila غير متواجد حالياً
من انا؟: نائب مدير ادارة المعلومات - الهيئة العامة للتأمين الصحي - فرع البحيرة
التخصص العملى: مهندس كمبيوتر
هواياتي: السيارات و الاجهزة الالكترونية

samehlila has much to be proud ofsamehlila has much to be proud ofsamehlila has much to be proud ofsamehlila has much to be proud ofsamehlila has much to be proud ofsamehlila has much to be proud ofsamehlila has much to be proud ofsamehlila has much to be proud of
افتراضي رد: مكيف سيارة تويوتا كورولا 2000

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahwaheed مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
انا مقيم فى الرياض والجو فى الرياض فى الشتا بيكون بارد جدا , ومكيف السيارة عندى لا يعمل على الساخن ، أى التدفئة لا تعمل وعلى العكس البارد يعمل بشكل جيد.
ارجو من اصحاب الخبرة يجيبونى ياترى ممكن تكون المشكلة فين بالظبط ، وانا بصراحة متخوف من الذهاب للورش لانهم غاليين جدا وكوفتجية يعنى مش بتاخد حاجة صح . فعلى الاقل بس أكون عارف المشكلة فى ايه.
وشكرا لكل الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم
مكيف السيارة - دورة الساخن تبدأ من رادياتير السيارة مرورا بالموتور ثم وصلات تدخل الي تحت التابلوة لمشع صغير يشبة الرادياتير ثم تخرج ماسورة منه ثانية الي الموتور
اسباب العطل
1 - وجود محبس علي ماسورة الدخول غالبا يكون موجود في السيارات اليابانية و الصينية و قد يكون مغلق و يجب فتحه و يكون في صالة الموتور خلف الموتور مباشرة علي الماسورة الواصلة بين الموتور و المشع الحراري الموجود تحت التابلوة
2 - وجود انسداد بالمشع الموجود تحت التابلوة و يمكن تنظيفة بدون فكة عن طريق الهواء المضغوط
3 - وجود مشكلة في بكرة التحويل بين الهواء البارد و الساخن تعيقها من فتح البوابة التي تغطي هذا المشع و بالتالي فالهواء الناتج يكون بارد لان المشع محبوس بداخل غرفتة و ان البوابه لا تسمح بمرور الهواء عليه قبل خروجه
هذه فقط هي الاسباب في حال ان المروحه الداخلية تعمل و لكن الهواء الناتج ليس ساخن
و اي خدمة
م - سامح ليله

امتلك ماشئت ستذهب كما جئت