عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 19-04-2014, 10:30 PM
الصورة الرمزية نبيل عبدالرحمن
نبيل عبدالرحمن نبيل عبدالرحمن غير متواجد حالياً
مدير عام المنتدى
من انا؟: مهندس انشائى بالمعاش
التخصص العملى: خبير مدير عام مساعد بقطاع البترول سابقاً
هواياتي: رياضة التجديف وألعاب القوى ( أيام الشباب طبعاً )
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الموقع: اسكندرية
المشاركات: 4,555
نبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond reputeنبيل عبدالرحمن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: اروح ازاي وادي الريااان؟؟؟


محمية وادي الريان الطبيعية وادٍ صغير يقع جنوب غرب واحة الفيوم، وهي أقرب واحة صحراوية إلى القاهرة (على مسافة ساعتين بالسيارة).

وتحتوي الواحة على بحيرتين صناعيتين تم إنشاؤهما بواسطة مياه زراعية مصدرها واحة الفيوم، تربطهما قناة وشلالات مياه ساحرة. وتحيط بالبحيرة العلوية كمية وافرة من النباتات بينما البحيرة السفلية مياهها مالحة وتتسم بقلة النباتات.

وتعد البحيرات ملاذًا شتويًا للطيور المائية المهاجرة من الجنوب إلى شمال مصر.

ووادي الريان وجهة رائعة لرحلة ليوم واحد من القاهرة: حيث يمكنك السباحة في البحيرات والقفز من أعلى الشلالات، والأهم والأكثر متعة من ذلك، الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.

ويمكنك كذلك التوجه إلى وادي الحيتان القريب، والذي يعد جزءًا من المحمية، والذي يُعتبَر متحفًا طبيعيًا مفتوحًا يعرض حفريات المتاحف التي تم استخراجها من تلك المنطقة.

إشارة الى أنه لا يمكن الوصول إلى محمية وادي الريان إلا بواسطة سيارة خاصة أو سيارة أجرة عن طريق الفيوم الصحراوي من القاهرة. وتعد سيارة 4 × 4 الخيار الأمثل حيث يصبح الطريق متعرجًا وعسيرًا عند مغادرة الفيوم.
__________________

م . نبيل عبد الرحمن
مصر موتورز
الإسكندرية
رد مع اقتباس