عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 20-04-2013, 01:51 AM
الصورة الرمزية memo59
memo59 memo59 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 176
memo59 is a splendid one to beholdmemo59 is a splendid one to beholdmemo59 is a splendid one to beholdmemo59 is a splendid one to beholdmemo59 is a splendid one to beholdmemo59 is a splendid one to beholdmemo59 is a splendid one to behold
مميز سبب مقولة هذا الشبل من ذاك الاسد !!!! قصة رائعة

قصص فيها عبر :
هذا الشبل من ذاك الأسد ::::::: اضحك :
يحكى أن أحدهم نزل ضيفاً على صديق له من البخلاء وما أن وصل الضيف حتى نادى البخيل ابنه وقال له: يا ولد عندنا ضيف عزيز على قلبي فاذهب واشترى لنا نصف كيلو لحم من أحسن لحم. ذهب الولد وبعد مدة عاد ولم يشترى شيئاً فسأله أبوه: أين اللحم؟ فقال الولد: ذهبت إلى الجزار وقلت له: أعطنا أحسن ما عندك من لحم. فقال الجزار: سأعطيك لحماً كأنه الزبد. قلت لنفسي : إذا كان كذلك فلماذا لا أشتري الزبد بدل اللحم. فذهبت إلى البقال وقلت له: أعطنا أحسن ما عندك من الزبد. فقال: أعطيك زبداً كأنه العسل.
فقلت: إذا كان الأمر كذلك فالأفضل أن أشتري عسلاً فذهبت إلى بائع العسل
وقلت: أعطنا أحسن ما عندك من العسل. فقال الرجل: أعطيك «عسلاً» كأنه الماء الصافي فقلت لنفسي: إذا كان الأمر كذلك، فعندنا ماء صافٍ في البيت. وهكذا عدت دون أن أشتري شيئاً. قال الأب: يالك من صبي شاطر. ولكن فاتك شيء. لقد استهلكت حذاءك بالجري من دكانٍ إلى دكان.فأجاب الابن : لا يا أبي.. أنا لبست حذاء الضيف!!
__________________

النفس تبكي على الدنيا وقـد علمـت *** أن السعادة فيهـا تـرك مـا فيهـا

لا دار للمرء بعـد المـوت يسكنهـا *** إلا التي كـان قبـل المـوت يبنيهـا

فـإن بناهـا بخيـر طـاب مسكنـه *** وإن بناهـا بشـر خــاب بانيـهـا

follow me on twitter https://twitter.com/m7md3li59

رد مع اقتباس