عرض مشاركة واحدة
  #456  
قديم 26-05-2012, 07:44 PM
الصورة الرمزية kj1
kj1 kj1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 109,157
kj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: التحايل "الاخوانى"!!

حمزاوى لـ "اليوم السابع": أطالب الإخوان بسحب مرسى لصالح صباحى

السبت، 26 مايو 2012 - 17:31
عمرو حمزاوى
كتب محمود سعد الدين وإيمان على

قال الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب، إنه إذا أراد الإخوان توافقا حقيقيا ينقذ الثورة والديمقراطية والدولة المدنية ويمنع إعادة إنتاج النظام القديم ويحول دون هيمنتهم بمفردهم على السلطة، فعليهم سحب الدكتور محمد مرسى من ماراثون الانتخابات الرئاسية، ليتنافس المناضل حمدين صباحى مع الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة ويلتف الشعب وراء صباحى لتأييده.

وأوضح حمزاوى فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن سوابق تغير مواقف الإخوان فى الفترة الماضية هى الدافع الرئيسى وراء طرحه، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك أى توافق وطنى حقيقى ما لم يتم ذلك.

وأشار حمزاوى إلى أنه يجرى اتصالات بعدد من القانونيين ومقربين من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لمعرفة الوضع القانونى لهذا الطرح وما إذا كانت هناك معوقات أم لا.

وأضاف حمزاوى أنه تلقى اتصالات من عدد من الرموز السياسية تثنى على طرحه وتؤكد على تدعيمه، خاصة أن الإخوان بتغير موقفهم فى الأيام الماضية، لا يعكسون ضمانا للقوى السياسية فى الفترة الحالية.

وكشف حمزاوى عن أنه والدكتور عمرو الشوبكى لم يتلقيا أى دعوات من الدكتور محمد مرسى ولا من حزب الحرية والعدالة لحضور الاجتماع، مؤكدا أنه فى حال تلقيه الدعوة لن يحضر إلا بعد تقديم ضمانات كاملة.

وكان حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحملة الدكتور محمد مرسى رئيسا، قد أعلنا عن إطلاق مبادرة وطنية "تحت شعار وطن فى خطر"، لجمع كل القوى الوطنية والمرشحين الذين خرجوا من السباق الرئاسى تحت هدف واحد لمواجهة ما يفتعله النظام السابق من إعادة إنتاج رموزه مرة أخرى، وإعادتهم للحياة السياسية، مشددا على أنه تم إرسال الدعوات لكل مرشحى الرئاسة، ومنهم عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى.

وقال الدكتور عصام العريان، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إنه يجب أن نلتف تحت هدف واحد، وشعار واحد هو الوطن فى الفترة القادمة، وذلك من أجل مبادرة لاستكمال الثورة، وبناء الوطن الذى أصبح يعانى من أزمات سياسية واقتصادية وسياسية.

حتى البرلمانيين مش مقتنعيين بهم
رد مع اقتباس