عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 19-12-2011, 03:13 PM
الصورة الرمزية mar mar
mar mar mar mar غير متواجد حالياً

مشرفة العام و منتدى البنات
من انا؟: :)
التخصص العملى: سكرتيره تحرير اب تيم
هواياتي: الشعر والكتابه عموما
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 5,006
mar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond repute
منقول سيارة BMW M5 تتحدى دراجة BMW S1000 RR

إذا كنت تظن أن تحديات السيارات على حلبات السباق وفى الطرقات تعد حدثاً مثيراً ، فالأكثر إثارة هو التحدى اللانهائى بين الدراجات النارية والسيارات ومستخدمى كل منهما وتعصبهم لآلتهم المفضلة وما توفره من مميزات ومتعة لا توفرها الأخرى .
فعالمى السيارات والدراجات النارية عالمين متوازيين بقدر التشابه الكبير بينهما إلا أن لكل منهما قواعد تجعله منافس شرس للعالم الآخر ، ومن أهم تلك النقاط المثيرة للتحديات بين الجانبين ، هى السرعة التى دوماً ما يدعى احد الجانبين انه الأكثر قدرة على ترويضها لما لديه من مقومات لا تتوفر لدى الأخر .
فالسيارة تتمتع بعجلات أربع تسمح لها بالتوقف فى مسافة اقل مع تماسك اكبر فى المنعطفات وقدرة على حمل محرك اكبر ، ولكن على الرغم من ذلك يظل عاملى الوزن والحجم الكبيرين مقارنة بالدراجة النارية أهم عائق يحول دون أن تتفوق السيارة بشكل واضح على الدراجة ، فلدى الأخيرة وزن اقل وقدرة كبيرة على المناورة ، إلا أن عجلاتها الاثنتين وصغر سطح احتكاكها بالطريق يحرمها من مميزات التوقف السريع وقطع المنعطفات بسرعات كبيرة ، مما يعيدنا إلى نقطة الخلاف الرئيسية حول من الأسرع ؟ .
من هنا جاءت فكرة مجلة اوتو اكسبريس لعمل سباق بين انجح سيارة سيدان رياضية لدى شركة BMW ، وهى الرائعة M5 بمحركها الـ V8 سعة 4.4 لتر الذى يولد 560 حصان ، ويقابلها دراجة S1000 RR بقوة 193 حصان بوزن لا يتعدى الـ 181 حصان .
فحول حلبة كادويل بارك الشهيرة بانجلترا سيتسنى لكل من السيارة والدراجة أن تضعا حدوداً جديدة لقدرات كل منهم ، ولتبقى المنافسة عادلة قدر المستطاع ، فقد قرر فريق الاختبار منح الدراجة أفضلية 10 ثوانى على السيارة بسبب أن الحلبة زلقة وهو ما يشكل عائق كبير للدراجة .
شاهد التحدى بين لاعبى BMW فى عالم السرعة لتعرف من الأسرع ...



__________________

انا صوتي لخالد علي
http://www.youtube.com/watch?v=cPMgY...&feature=share
رد مع اقتباس