عرض مشاركة واحدة
  #28  
قديم 10-12-2011, 11:13 AM
الصورة الرمزية AbOnOrA
AbOnOrA AbOnOrA غير متواجد حالياً
Aِِbo(Nora&Islam&Judy)
Wael Magdy Salah
من انا؟: ابو نورا واسلام
التخصص العملى: IT Consultant
هواياتي: Computers, Automotives
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الموقع: ام الدنيا مصر
المشاركات: 17,066
AbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond repute
افتراضي رد: وجهان لعملة واحدة المجلس العسكري وحسني مبارك

"النيويورك تايمز": حديث اللواء الملا إلى الصحافة الأجنبية يثير الشكوك
[08-12-2011][14:53 مكة المكرمة]

صورة الخبر في النيويورك تايمز
كتب- سامر إسماعيل:
اهتمت صحيفة (النيويورك تايمز) الأمريكية بتصريحات اللواء مختار الملا، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال لقائه مع عدد من الصحفيين الأجانب، والتي أشار فيها إلى أن المجلس سيتحكم في عملية كتابة الدستور الجديد والحفاظ على السلطة فوق الحكومة الانتقالية في مواجهة الإسلاميين الذين تصدروا نتائج الانتخابات البرلمانية في المرحلة الأولى.

واعتبرت الصحيفة أن لقاء الملا مع الصحفيين الأجانب في هذا التوقيت مع غياب نظرائهم المصريين أمر غير عادي وينظر إليه على أنه خطاب موجه إلى واشنطن، وأضافت أن الملا اعتبر نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لا تمثل جميع المصريين، خاصةً بعد هيمنة الجماعات الإسلامية المنظمة جيدًا على نتائج الانتخابات.

وقالت الصحيفة إن تعليقات الملا التي وجَّهها للصحفيين الأجانب دون عامة الشعب المصري ربما ينظر إليها على أنها محاولة من المجلس العسكري لإقناع واشنطن للتراجع عن دعوتها لنقل السلطة في مصر إلى المدنيين.

وأضاف أن أية أغلبية داخل مجلس الشعب سيكون مرحبًا بها جدًّا، خاصةً أنها لن تمتلك القدرة على فرض أي شيء لا يريده الشعب واعتبرت الصحيفة أن تلك التصريحات توحي بأن مجلس الشعب المنتخب لن يكون لديه السلطة على الدستور الجديد.

وأشارت إلى تلميحات الملا التي أشار فيها إلى أن نتائج الانتخابات ربما لا تمثل المصريين خاصةً النتائج التي حصل عليها حزب النور السلفي، متسائلاً: هل انتخب المصريون شخصًا ما ليهدد مصالحه واقتصاده وأمنه وعلاقاته مع المجتمع الدولي؟ بالطبع لا.

وقالت الصحيفة إن حديث المجلس العسكري من جديد عن رغبته بالتحكم في كتابة الدستور يأتي بعد مضيِّ نحو ثلاثة أسابيع على اندلاع أعمال عنف ضده؛ بسبب وثيقة المبادئ فوق الدستورية، والتي أدت إلى تراجعه فترة من الوقت عن تلك الوثيقة بسبب الضغط المكثف.

واعتبرت أن تصريحات الملا لمجموعة تمت دعوتها من 8 صحفيين أمريكيين وبريطاني واحد دون دعوة أية مؤسسة صحفية مصرية، توحي بأنها موجهة إلى واشنطن، مضيفةً أن فوز الإسلاميين في الجولة الأولى ربما استغله المجلس العسكري ليرسل رسالةً إلى الإدارة الأمريكية كي تتراجع عن دعوتها التي أطلقتها من قبل بضرورة نقل السلطة في الحال إلى حكومة مدنية وذلك بعد تلك النتائج التي توحي بإمكانية وصول الإسلاميين للسلطة.

وتناولت الصحيفة رسالة التطمين التي بعث بها الدكتور محمد سعد الكتاتني، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، التي أشار فيها إلى أن الدستور الجديد لا بد أن يكون معبرًا عن كل المصريين، متسائلاً: لماذا يرغب المجلس العسكري في التدخل في كتابة الدستور؟!

وأبرزت تصريحات الملا التي قال فيها إنه في مثل هذه الظروف غير المستقرة فإن البرلمان لا يمثل كل المصريين.

ونقلت الصحيفة عن أحد المحللين أن ما يقوم به المجلس العسكري الآن هو محاولة للانقلاب الذي لا يرضاه حتى من هم ضد الإسلاميين، مضيفًا أن المجلس العسكري يسعى لضرب الإسلاميين بالليبراليين للحفاظ على سلطته، متهمًا المجلس بدفع البلاد باتجاه الحرب الأهلية.
__________________



اخر موضوعاتى
قريباً تقرير وتجربة اداء دايهاتسو تريوس * تويوتا راش

رد مع اقتباس