عرض مشاركة واحدة
  #122  
قديم 16-04-2011, 10:00 AM
الصورة الرمزية الدملاوي
الدملاوي الدملاوي غير متواجد حالياً
من انا؟: مسلم
التخصص العملى: إدارة فندقية
هواياتي: القراءة والتحليل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الموقع: بر مصر
المشاركات: 2,133
الدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: بدء التحقيق مع مبارك ....

رصد | كالة أنباء أمريكا إن أرابيك |ضغوط أمريكية لمنع وصول الإسلاميين إلى حكم مصر #RNN

========================= =========
تؤكد وكالة الأنباء الأمريكية المستقلة أنها حصلت على وثيقة تم إيداعها في سجلات الكونجرس بتاريخ 13 أبريل الماضي بشأن مستقبل مصر السياسي، تقدم بها المدير التنفيذي لمعهد "واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" روبرت ساتلوف.

وبحسب الوثيقة, فقد طالب اللوبي الصهيوني واشنطن بإجراء "اتصالات سرية" بالمجلس العسكري المصري لتحريضه على تحجيم الحركات الإسلامية قبيل الانتخابات القادمة, وإمداده بمعلومات استخباراتية عن تمويل خارجي لجميع الحركات الإسلامية بما فيها "جماعة الإخوان المسلمين" و"الحركة السلفية" و"الجماعة الإسلامية".

وأوصى ساتلوف في الوثيقة بأن تعبر الإدارة الأمريكية للمجلس العسكري في مصر عن مخاوفها من اتخاذه قرارات فنية في صياغة عملية انتخابية قادمة قد تحقق دون قصد الأهداف السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وجاء في الوثيقة أنه يتعين على الإدارة الأمريكية تحذير المصريين علانية من أن واشنطن ستقبل فقط التعامل مع حكومة لها مواصفات معينة، منها تحقيق الالتزامات الدولية مثل حرية الملاحة في قناة السويس، والسلام مع إسرائيل، وتوسيع السلام في المنطقة ليشمل دولا أخرى.

كما حذر ساتلوف من باقي الجماعات الإسلامية بما فيها الجماعة الإسلامية والجهاد والحركة السلفية وحزب الوسط، والتي وصفتها الوثيقة بأنها تهدد مصالح وسياسات أمريكا في المنطقة.

يذكر أن معهد "واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" يرتبط بقوة بمركز "جافي للدراسات الإستراتيجية" في جامعة تل أبيب، وترأس المعهد لفترة طويلة الجنرال أهارون ياريف الذي شغل سابقا منصب وزير في الحكومة الإسرائيلية، كما عمل رئيسا للاستخبارات الإسرائيلية وتوفي عام 1994
__________________

لوجي الجميلة








أنضموا لحملة المليار صلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم

رد مع اقتباس