عرض مشاركة واحدة
  #187  
قديم 06-02-2011, 03:54 PM
الصورة الرمزية sad-bird
sad-bird sad-bird غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,757
sad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond repute
افتراضي أبو الغيط: ما يجرى الآن شأن يقرره المصريون أنفسهم

أبو الغيط: ما يجرى الآن شأن يقرره المصريون أنفسهم

الأحد، 6 فبراير 2011 - 14:16
أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية أن "ما يجرى فى مصر من أحداث وتطورات تعيد صياغة المستقبل السياسى للبلاد إنما هو شأن مصرى يقرره المصريون أنفسهم، وعلى العالم أن يشجع فقط هذا التفاعل الحضارى بين الدولة والشعب والقوى السياسية لكن دون أن يسعى للتدخل فيه أو محاولة إدارته أو التأثير عليه.."، مشيراً إلى أن هناك فرقاً كبيراً بين الاهتمام الدولى بما يحدث فى مصر من جانب ومحاولات الإملاء والتدخل التى تتم من جهة بعض الدول خاصة الغربية.

وأضاف أبو الغيط "مع الأسف لازلنا نرى بعض المسئولين والسياسيين وبالذات من دول غربية يمارسون هوايتهم المفضلة فى إلقاء الدروس وكأن الشعب المصرى يصغى إلى إملاءاتهم.. ويبدو أن البعض حتى لا زال يتعامل بالعقلية الاستعمارية التى كنا نعتقد أنها ولت إلى غير رجعة.. هذا أمر مؤسف".

وتابع: "أقول مرة أخرى.. وأنصح هؤلاء.. توقفوا عن الإملاء ومحاولات التوجيه لما يجب أن يحدث فى مصر، وما تتمنون أنتم رؤيته فى مصر.. مصر ليست تحت وصاية أى طرف منكم..". وقال: "سوف تحقق مصر آمال شعبها فى تطور جوهرى لحياتها السياسية.. وبتوافق كامل لغالبية القوى السياسية والشعبية فيها دون أى التفات لهذه المؤثرات الخارجية".


المصدر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...65&IssueID=150
__________________

إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا خالد لمحزونون
ولا نقول إلا ما يرضي ربنا
إنا لله و إنا إليه راجعون
رد مع اقتباس