عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 30-08-2010, 04:00 AM
nadenono nadenono غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 72
nadenono is a jewel in the roughnadenono is a jewel in the roughnadenono is a jewel in the roughnadenono is a jewel in the rough
افتراضي مشكلة في الباور ستيرنج

لدي مشكلة ثقل نسبي في الباور ستيرنج و أرجو الفادة من المتخصصين و ها هي المشكلة بالتفصيل:
1- السيارة آفيو موديل 2009 و عدادها 47000.
2- المشكلة بدأت بعد تغيير علبة الديريكسيون مباشرة (تضمنت عملية تغيير العلبة تغيير زيت الباور أيضا) و قد تم هذا التغيير منذ ستة أشهر.
3- لم أتمكن من متابعة عملية التغيير حيث أنها تمت في مركز التوكيل الرئيسي الغير مسموح فيه بتواجد العميل في الورشة.
4- نقطة مهمة و هي أن الباور يعمل جيدا عند بداية تشغيل المحرك حتى و السيارة واقفة لا تتحرك و لكنه يضعف بعد التحرك و استعمال الديريكسيون عدة مرات متتالية و يضعف أكثر على الطرق السريعة.
5- ضعف الباور يزداد أو يظهر سريعا إذا ما تم تشغيل التكييف.
6- صوت مضخة الباور ناعم جدا و المحرك عامة حالته ممتازة و لا تصدر منه أي أصوات غير طبيعية.
7- تم تغيير السير المجمع للباور و الدينامو و التكييف حديثا في التوكيل و لكن هذه المرة تحت إشرافي و لم تختلف المشكلة بعد التغيير عن قبله.
8- عند كسر الديريكسيون يمينا أو يسارا و الوصل لنقطة النهاية يسمع صوت مضخة الباور يعلو و لكن الصوت يظل ناعما رغم ارتفاعه و بمجرد إعتاق تارة الديريكسيون يختفي الصوت و أيضا لم يتغير هذا الصوت بعد تغيير علبة الديريكسيون عن قبلها.
9- زيت الباور منسوبه أعلى من علامة MAX من بعد عملية تغيير العلبة و لا ينقص أبدا و لا يوجد تسريب من أي نوع و لونه أحمر غامق جدا يميل للبني.
10- أقوم باستمرار بتشحيم و تنظيف و تربيط عفشة السيارة في المواعيد المقررة و في التوكيل كما أقوم بضبط الزوايا و الإتزان و ضغط الإطارات المملوءة نيتروجين باستمرار.
11- عندما عرضت المشكلة على التوكيل قاموا كالعادة بتقديم إجابة مبتكرة ألا و هي أن علبة الديريكسيون تحتاج لفترة طويلة للتليين و الوصول للأداء المطلوب و عندما قمت بلفت نظرهم أن علبة الديريكسيون تم تغييرها من ستة أشهر كاملة قاموا بتقديم إجابات أخرى أكثر ابتكارا لا يوجد لها مكان في هذا المنتدى المحترم.
12- أرجو من السادة الزملاء أعضاء المنتدى من المتخصصين التفضل علينا ببعض أفكارهم و محاولة مساعدتي لأكون تصورا مناسبا للمشكلة حتى يمكنني اتخاذ القرار السليم و أرجو أن تكون المشاركات محتوية على ما تيسر من الشروحات لل fundamentals المتعلقة بالموضوع.
13- أرجو أيضا أن يضيف الزملاء العارفين بأماكن ورش الصيانة بعض العناوين و التليفونات الخاصة بالورش المتخصصة في إصلاح السكاترا (علبة الديريكسيون)

و شكرا لكم جميعا,,,,*
رد مع اقتباس