“direxiona” لتعليم القيادة للسيدات تستهدف جذب 500 ألف جنيه

December 2nd, 2016

[ad_1]

“direxiona” لتعليم القيادة للسيدات تستهدف جذب 500 ألف جنيه

«طلعت»: 200 متدربة فى 8 أشهر.. والأسعار تبدأ من 480 جنيهاً

إذا كنت لا تعرف قيادة السيارات.. هل طرأ فى ذهنك مرة، أن تتعلم القيادة على يد سيدة؟
وإذا كنت تجيد القيادة.. هل طلبت منك زوجتك أو أختك أو صديقتك، أن ترشدها إلى معلمة قيادة؟
مؤكد أن الذاكرة تحمل الكثير..
وقد رفعت واحدة من رائدات الأعمال وهى نيروز طلعت، شعار للسيدات فقط، وأطلقت منصة إلكترونية «direxiona.com»، لتعليم القيادة للسيدات على أيدى سيدات، إذ تستطيع الفتيات تحديد ساعات التدريب المناسبة لهن عبر الموقع الإلكترونى، وتتراوح الأسعار بين 480 وحتى 800 جنيه، فى حين يحصل «direxiona.com» على نسبة تصل لـ25% وحتى 50% تقريبا من المدربات.
وتخطط مؤسسة الموقع، لجذب استثمارات تصل إلى نصف مليون جنيه خلال العام المقبل، تمهيدا للتوسع بمحافظات الجمهورية، بعدما نجحت فكرتها فى القاهرة والجيزة، إذ قامت بتدريب نحو 200 فتاة خلال 8 أشهر تقريبا من إطلاق المشروع.
قالت طلعت: إن البداية كانت فى مارس الماضى، عندما أطلقت منصتها الإلكترونية لتصبح وسيطة بين الفتيات اللاتى ترغبن فى تعلم قيادة السيارات، وبين المدربات من النساء أيضا، إذ فضلت أن تطلق على منصتها «direxiona» ليعبر عن هدف الفكرة.
وأكدت أنها تستهدف شريحة السيدات، إذ لاحظت حينها أن كل الأفكار المطروحة تقليدية، ولا تخدم السيدات بشكل مباشر. كما أن السيدات والفتيات هن أكثر الأشخاص احتياجا لهذه الخدمة، التى لا يوفرها لهن المجتمع أو مدارس القيادة المتاحة بشكل سريع وآمن وتكنولوجى فى الوقت ذاته.. لذلك فكرت فى طرح حل تكنولوجى يتناسب مع إيقاع الوقت الحالى.
أوضحت طلعت أن نمو ريادة الأعمال فى مصر ساعدها على بدء المشروع، مضيفة أنها تشترط مستوى عالى من التعليم بالإضافة إلى مستوى اجتماعى جيد بالنسبة للمدربات، حتى يستطعن التواصل مع الفتيات المتدربات والتفاعل مع بعضهن البعض بشكل أفضل.
وقالت: إن المتدربة تستطيع أن تنشئ حسابا خاصا بها عبر الموقع، وتحدد من خلاله مواعيد وساعات التدريب المناسبة لها. كما تقوم المدربة أيضآ بتأسيس حساب خاص بها عبر «direxiona.com» توضح من خلاله بياناتها الشخصية وما تستطيع تقديمه، فى حين يقوم فريق العمل بتوصيل الطرفين ببعضهما البعض عن طريق الهاتف، لحفظ البيانات والمعلومات الخاصة بكل من المدربة والمتدربة.
وأشارت إلى أن «direxiona.com» يسعى لتوفير فرص عمل للسيدات وتحسين دخلهن، من خلال الانضمام لفريق العمل.
وعن الشروط الواجب توافرها بالمدربات المتقدمات للعمل عبر «direxiona.com» أوضحت أن من أهم الشروط هو المستوى التعليمى الجيد.
كما يشترط مضى 5 سنوات على رخصة القيادة، بالإضافة إلى اجتياز المقابلة للتاكد من اتزان الشخصية والهدوء.
وبعد ذلك تتلقى المتدربة، محاضرة لتعليمها كيفية التجاوب مع العميله، وتعريفها بالقواعد الخاصة بـ«direxiona.com».
والخطوة الأخيرة يتم تدريب المدربة بشكل عملى على القيادة، حتى وإن كانت ماهرة فى قيادة السيارات لضمان تقديم خدمات بجودة أفضل للعملاء.
وفيما يخص تحقيق العائد المادى، قالت طلعت إنها تحصل على نسبة من «الكورسات» تتراوح بين 25 و50% تقريبا، إذ يبدأ سعر «الكورس» من 480 جنيها وحتى 800 جنيه، تحدد حسب ساعات التدريب، التى تطلبها المتدربة، مشيرة إلى انها تحاول عدم رفع الاسعار لتناسب جميع الفئات، ولعدم تحميل الفتيات أعباء مالية عالية.
وأضافت ان بعض المدربات ينفذن التدريب بسياراتهن الخاصة، أو يوفر «direxiona.com» سيارات مستأجرة، أو تقوم الفتاه المتدربة بتجربة القيادة بسيارتها الخاصة، لتقليل التكاليف على الفتيات والسيدات، ونشر الفكرة بشكل أسهل وأسرع.
وأوضحت أن عامل المنافسة قوى، فى حين يتميز «direxiona.com» عن المواقع الأخرى بمحاولة توصيل الوعى والمادة العلمية والتدريب عن طريق التكنولوجيا الحديثة. وتستطيع السيدات تحديد ساعات التدريب المناسبة لهن، عبر الإنترنت دون إهدار الوقت فى زحام الشوارع.
أضافت طلعت، أنها توفر أيضا بعض المعلومات عن كيفية شراء سيارة، أو الحفاظ على السيارة وصيانتها، بالإضافة إلى تقديم معلومات وخدمات عن إنقاذ الفتيات على الطرق، من خلال عقد شراكة مع تطبيق «بلية» المتخصص فى توفير حلول ذكية للسيارات وتوفير أرقام الأوناش وأماكن بيع قطع الغيار وغيرها من الخدمات عبر الهاتف الذكى.
كشفت طلعت، أنها فى مرحلة التفاوض مع إحدى شركات الألعاب الإلكترونية لتوفير خدمة التدريب من المنزل عن طريق الحاسب اللوحى، وبعض الألعاب الإلكترونية التى تساعد فى تعلم القيادة «أون لاين»، وهو ما سيوفر فى البنزين، وزحام الطرق، واستهلاك السيارات.
ومن أهم التحديات التى تواجهها كرائدة أعمال فى السوق المحلى، قالت طلعت: إن جذب التمويل، وحداثتها فى مجال ريادة الأعمال، من أصعب التحديات التى تحاول أن تتخطاها خلال الفترة المقبلة.
ولفتت إلى أنها ضخت نحو 150 ألف جنيه تقريبا استثمارات أولية بالمشروع، ما بين تأسيس الموقع، والتسويق، وتصميم العلامة التجارية وغيرها من التكاليف الأخرى.
وأكدت أنها لا تزال فى مراحل نموها الأولى، متطلعة لجذب استثمارات تتراوح بين 250 وحتى 500 ألف جنيه، ليتسنى لها التوسع والانتشار فى محافظات الجمهورية، إذ تعمل على مستوى القاهرة والجيزة من خلال 5 مدربات، مستهدفة الوصول لـ10 مدربات خلال النصف الأول من 2017.
وقالت: إن عدد الفتيات اللاتى تم تدريبهن من «direxiona.com» بلغ نحو 200 متدربة، فى 8 أشهر، مستهدفة 1500ـ2000 فتاة بنهاية 2017.

[ad_2]
Source link

Categories: اخبار السيارات


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © 2008 - 2017 ♞ powered by e+Web

مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions