موقع سيارات مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرى منتديات وعروض بيع وتقسيط سيارات وكماليات وقطع غي                               4.5 مليار جنيه إسترلينى سنوياً تكلفة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ! - مصر موتورز دليل سياراتMasrMotors.com

4.5 مليار جنيه إسترلينى سنوياً تكلفة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى !

December 8th, 2016

[ad_1]

4.5 مليار جنيه إسترلينى سنوياً تكلفة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى !

أصدرت جمعية مصنعى وتجار السيارات البريطانية بيانا توضح فيه العواقب المترتبة على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى، فيما أطلق عليه اسم Brexit، وطبقا للشروط التى ستصل لها الحكومة مع الاتحاد يمكن رفع متوسط سعر السيارات المستوردة فى المملكة المتحدة بنسبة تصل إلى 1500 جنيه إسترلينى، وذلك إذا فقدت بريطانيا ميزة الإعفاء من الرسوم الجمركية داخل دول الاتحاد الأوروبى. وقالت الجمعية فى بيانها أن ما يسمى بـHard Brexit قد يكلف الصناعة البريطانية والمستهلكين ما قدره 4.5 مليار جنيه سنويا، وهذا فى حال «الخروج الصعب» أى الخروج دون الحصول على أى من المميزات التى تحصل عليها بريطانيا الآن. وأضافت الجمعية أن الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة تكلفتها 2.7 مليار جنيه استرلينى على الأقل فى السنة، وربما سيكون على مشترى السيارات تحمل الكثير من تلك التكلفة الزائدة إذا كانت شركات السيارات غير قادرة على استيعابها.

علاوة على الواردات فإن الصادرات من المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبى ستخضع إلى 1.8 مليار جنيه أخرى فى حساب الموازنة. واستندت الجمعية فى تقديراتها على تعريفة الاستيراد الجمركية الـ 10% القياسية التى تمليها قواعد منظمة التجارة العالمية، والتى سيتم تطبيقها إذا كانت المملكة المتحدة غير قادرة على التوصل إلى اتفاق يواتى الاتحاد الأوروبى. وقال مسؤولو الاتحاد الاوروبى إن بريطانيا لا يمكنها أن تبقى موصولة بالسوق الموحدة إذا لم تحافظ على حرية حركة العمالة، إلا أن رئيسة الوزراء تيريزا ماى كانت قد تعهدت للحد من الهجرة وهو ما سيجعل ذلك أمرا صعبا. قال رئيس الجمعية جاريث جونز فى حفل تم تنظيمه خصيصا فى لندن الأسبوع الماضي: «لقد أعلنا عن كل ما نريده، وهو عضوية السوق الموحدة، والاتساق فى اللوائح، وإمكانية الحصول والوصول إلى المواهب العالمية والأسواق العالمية، والقدرة على التجارة فى الخارج بدون عوائق أو روتين. وهذا لن يكون سهلا، سيكون هناك تزاحم للأولويات».

الأرقام التى نشرها البيان تأتى بعد أن أعلنت نيسان الشهر الماضى التزامها ببناء سيارتين جديدتين بمصنعها فى سندرلاند فى إنجلترا، بينما تعتزم چاجوار لاند روڤر تطوير وانتاج السيارات الكهربائية فى المملكة المتحدة إذا كانت الحكومة يمكنها أن تقوم بترقية البنية التحتية ودعم الإمداد بالطاقة، طبقا لما قاله رئيس الشركة التنفيذى رالف سبيث الأسبوع الماضى. شركات صناعة السيارات فى المملكة المتحدة تسير على الطريق الصحيح لتحقيق رقم قياسى فى الإنتاج السنوى الذى كانت قد سجلته العام الماضى، حتى بعد تراجع الانتاج فى أكتوبر للمرة الأولى منذ 14 شهرا على خلفية طلب محلى أبطأ. وقال جونز أن نمو هذه الصناعة قد يستند بشكل كبير على الاستثمار الذى تم ضخه فى السوق قبل التصويت يوم 23 يونيو للخروج من الاتحاد الأوروبى، محذرا من أن الحكومة يجب أن تضمن دراسة الجدوى لمزيد من الاستثمار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

[ad_2]
Source link

Categories: اخبار السيارات


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © 2008 - 2017 ♞ powered by e+Web

مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions