هوندا توقف خطط تطوير مصانعها بالمكسيك خوفا من دونالد ترامب

November 29th, 2016


هوندا توقف خطط تطوير مصانعها بالمكسيك خوفا من دونالد ترامب

هوندا توقف خطط تطوير مصانعها بالمكسيك خوفا من دونالد ترامب

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

في حديث أجرته وكالة ريوترز مؤخرا مع تاكاهيرو هاتشيجو الرئيس التنفيذي لهوندا اليابانية، أعلن السيد تاكاهيرو عن تخوفه وقلقه من سياسات دونالد ترامب التي ذكرها في حملته الانتخابية، والتي بسببها أوقفت هوندا خطط تطوير مصانعها بالمكسيك تحسبا لتفعيل هذه السياسات.

جدير بالذكر أن ترامب ذكر في حملته أنه سيسعى لإلغاء اتفاقية التجارة الحرة بين أمريكا والمكسيك، وفرض تعريفة جمركية بقيمة 35% على أي سيارة يتم تصديرها من المكسيك لأمريكا، وذلك في محاولة منه لتشجيع صناعة السيارات الأمريكية وانعاشها بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

وإذا تم بالفعل تنفيذ هذا الأمر الذي وعد به ترامب، ستتلقى كثير من شركات السيارات التي تملك مصانع بالمكسيك صفعة كبيرة جدا، لأن أسعار سياراتها المصنعة في المكسيك سترتفع بدرجة كبيرة عند بيعها في سوق السيارات الأمريكي، وبالتالي ستنخفض مبيعات هذه الشركات بشكل هائل، وفي النهاية قد يؤدي هذا الأمر إلى انسحاب بعض الشركات من هذا السوق وإعلاق مصانعها في المكسيك.

جدير بالذكر أن هوندا تمتلك مصنعين في المكسيك، أولهم بمدينة إل سالتو، وينتج سنويا 63 ألف سيارة من CR-V، بينما مصنعها الثاني في مدينة سيلايا ينتج سنويا 200 ألف سيارة من هونجا فيت وهوندا HR-V، حيث يتم تصدير جزء كبير من هذه السيارات لبيعها في سوق السيارات الأمريكي.


Source link

Categories: اخبار السيارات

Tags:


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © Company 2008 - 2016 ♞ Our Website is secured with a 256-bit Web Server Certificate.powered by e+Web

تابعنا على





مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions