نيسان تهدف إلى مضاعفة المبيعات السنوية فى أفريقيا داعمة ذلك بإعادة الهيكلة

May 20th, 2013

 

%d9%86%d9%8a%d8%b3%d8%a7%d9%86-%d9%85%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%b2

نيسان تهدف إلى مضاعفة المبيعات السنوية فى أفريقيا داعمة ذلك بإعادة الهيكلة

كيان جديد لضمان تحقيق نمو متميزعلي المدي المتوسط

روزلين، بريتوريا (20 مايو 2013)- قامت شركة نيسان بإعادة هيكلة عمليات التشغيل الخاصة بها في أفريقيا، وذلك لإعداد الشركة لنمو مستقبلي كبير كجزء من استراتيجيتها متوسطة الأجل.

وبحلول العام المالي 2016، فإن نيسان تهدف إلي مضاعفة المبيعات السنوية التى حققتها بنهاية العام المالى 2012 والتى بلغت 110,000 سيارة.

ومن أجل تحقيق ذلك، فقد تم إعادة تنظيم السوق الأفريقي لينقسم إلي وحدتين اقليمتين للأعمال، واللتان ستساعدان في زيادة قوة الادارة المحلية، والتكامل بين العمليات القائمة في أفريقيا، وتعزيز الخبرة الاقليمية.

وفي إطار الهيكل الجديد، تقوم شركة نيسان موتورايجيبت بالتوسع في نطاق إدارتها لتصبح المكتب الإقليمى المسئول عن إدارة شئون دول شمال أفريقيا، والتي تشمل مصر بجانب المغرب، الجزائر، ليبيا، السودان وتونس، وذلك برئاسة كازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة نيسان موتور ايجيبت.

ووحدة الاعمال الإقليمية لجنوب أفريقيا وتشمل الأسواق الأفريقية المتبقية، وتضم جنوب أفريقيا، نيجيريا، غانا، أنجولا وكينيا، وعلي رأسها رئيس مجلس إدارة نيسان جنوب أفريقيا، مايك ويتفيلد.

وستقوم كل من الوحدتين الاقليمتين بتولي مسئولية كل الأعمال المحلية بما فيها أعمال المبيعات والتسويق والتصنيع، فيما ستظل كل منهما مدعومة من إدارة مختصة بشئون أفريقيا تقع في مقر نيسان العالمية الرئيسي بيوكوهاما، اليابان.

وقد صرح السيد تريفور مان نائب الرئيس التنفيذي لنيسان ورئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند قائلاَ: “سوق السيارات الأفريقي لديه فرص ضخمة للنمو. في الوقت الحالي فإن نيسان تحظي بحصة 7.9% منه، ولكن كجزء من خطتنا متوسطة الأجل، فإننا نريد زيادة حصتنا عن طريق طرح موديلات جديدة والعمل علي تقوية العلامة التجارية والتوسع في شبكة المبيعات“.

وأضاف: “هيكل الأعمال الجديد سيساعدنا علي تحقيق هذه الأهداف بتقوية فرق عمل نيسان في أفريقيا، التي ستكون على إستعداد لتقديم الأفضل من أجل فهم وخدمة عملائنا على أعلى مستوى فى هذا السوق المتنوع “.

في العام الماضي شهدت نيسان نمواَ جذرياً في المبيعات بأفريقيا بلغ قدره 19.6% مقارنة بالعام السابق له، وهو تقريباَ ضعف معدل النمو في هذا السوق المحلي كاملاَ، فيما زادت مبيعات مصر بنسبة 50% وجنوب أفريقيا بنسبة 14% عن العام المالى2011.

تهدف نيسان خلال السنوات الثلاث القادمة إلي زيادة مساهمة أفريقيا في خطة النموالمتوسطة الأجل العالمية للشركة Nissan Power 88، والتي تهدف الى الاستحواذ علي حصة تبلغ 8% من سوق السيارات العالمي بحلول عام 2016.

ومن أجل زيادة المبيعات في أفريقيا، فإن هناك عدداَ من السيارات الجديدة قد تم التأكيد علي إطلاقها بالفعل، منهم شاحنة جديدة كلياَ مصنعة محلياَ، بالإضافة لإطلاق علامة داتسون التجارية في جنوب أفريقيا قبل نهاية العام المالي 2014، كما تخطط نيسان أيضاَ لتقديم السيارة حاصدة الجوائزومنعدمة الإنبعاثات ، نيسان LEAFالسيارة الكهربائية بسوق جنوب أفريقيا خلال العام المالي 2013.

Categories: اخبار السيارات

Tags:


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © Company 2008 - 2016 ♞ Our Website is secured with a 256-bit Web Server Certificate.powered by e+Web

تابعنا على





مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions