نكو روزبرج بطل العالم الجديد في سباقات فورمولا 1

November 29th, 2016

نكو روزبرج بطل العالم الجديد في سباقات فورمولا 1نيكو روسبيرغ (بالإنجليزية: Nico Rosberg) (ولد في 27 يونيو 1985) بمدينة فيسبادن بألمانيا الغربية، سائق سيارات السباق الفورمولا واحد وهو ابن بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا واحد كيكي روسبيرغ. مرتبط بعقد مع فريق مرسيدس بيتروناس في الوقت الراهن. يحمل الجنسيتين الفنلندية والألمانية ولذا فقد شارك في بداية حياته المهنية كسائق فنلندي. ولكنه يشارك حاليا كسائق ألماني.[1]

فاز روسبيرغ ببطولة سلسلة سباقات الجائزة الكبرى (الفئة الثانية) لعام 2005 (جي بي 2) ضمن فريق اي ار تي الفرنسي. وينضم إلى فريق وليامز في العام 2006 كسائق أساسي للفريق في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.
انضم روسبيرغ إلى فريق مرسيدس المعاد تشكيل هويته حديثا لموسم 2010[2][3]- براون جي بي سابقا – في 16 نوفمبر 2009

على الرغم من فوزه بسباق الجائزة الكبرى بأبوظبي، إلا أن الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس خسر لقب بطل العالم لصالح زميله بالفريق نكو روزبرج، الذي جاء في المركز الثاني بهذا السباق، وأصبح في المركز الاول في الترتيب العام للسائقين في نهاية موسم 2016 من بطولة فورمولا 1، وحصل للمرة الأولى في تاريخه على لقب بطل العالم في سباقات فورمولا 1.

أما المركز الثالث فكان من نصيب الألماني سيباستيان فيتل من فريق فيراري، والذي نافس بقوة على هذا المركز مع ماكس فيرستابن من فريق ريد بل خلال الجولات الخمسة الأخيرة من هذا السباق.

جدير بالذكر أن لويس هاملتون تجاهل توصيات إدارة فريقه خلال الجولات الأخيرة من السباق، والتي حملت توجيهات بالتقدم أكثر ليكون هناك فارق زمني أطول بينه وبين باقي المتسابقين، حيث قرر هاملتون أن ينفذ استراتيجية أخرى ليتحكم من خلالها في هذه الجولات الأخيرة.

وتمثلت هذه الاستراتيجية في تقليل هاملتون لسرعة سيارته بشكل بسيط ليضغط على سيارة روزبرج ويمنعه من التحرك بسرعة عالية، وذلك على أمل أن يلحق به سيباستيان فيتل وماكس فيرستابن، حيث نجح هذا الأمر إلى حد ما وقلل هذه المسافة بالفعل، لكن لم تحظى هذه الاستراتيجية بالنجاح الكامل لأن روزبرج نجح في منع السائقين الأخرين من تجاوزه بالرغم من اقترابهم جدا من خلال الجولات الأخيرة من السباق.

جدير بالذكر أن بيريللي تعتبر مورد الإطارات الوحيد والحصري لجميع سيارات الفرق المشاركة بالبطولة، وفي 2016 أبرمت بيريللي تعاقد جديد مع اللجنة المنظمة للبطولة لتستمر في توريد الإطارات لجميع الفرق المشاركة بها حتى عام 2019.

Categories: اخبار السيارات


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © Company 2008 - 2016 ♞ Our Website is secured with a 256-bit Web Server Certificate.powered by e+Web

تابعنا على





مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions