فورد تكشف عن فييستا 2017 بأربع فئات مختلفة

November 30th, 2016


فورد تكشف عن فييستا 2017 بأربع فئات مختلفة

كتب – محمود لطفي

كشفت فورد مؤخرا عن موديل 2017 الجديد من سيارتها الشهيرة فييستا، والتي أكدت تقديمها بأربع فئات مختلفة لترضي أذواق وتلبي أكبر عدد ممكن من احتياجات عملائها.

ويعتبر هذا الموديل بمثابة أول سيارات الجيل السابع والجديد كليا من فورد فييستا، وظهر هذا الموديل بحجم أكبر قليلا من الموديل الحالي، وأصبح أطول بـ 7.1 سم وأعرض بـ 1.2 سم، وساعد ذلك على زيادة المساحة الداخلية بالسيارة لجلوس الركاب براحة أكبر.

وصممت فورد المقصورة الداخلية للسيارة بشكل أنيق وجذاب، وتم تقليل أزرار التحكم بأنظمة السيارة بفضل وجود شاشة صغيرة تعمل باللمس ومتاحة بمقاسات مختلفة (4.2  و6.5 و8 بوصة)، ومن خلالها يتم تشغيل النظام الترفيهي والصوتي والمعلوماتي وأيضا تشغيل بعض من أنظمة السيارة، وذكرت فورد أنها عملت أيضا على تصميم المقصورة الداخلية بشكل يمنع تسرب الضوضاء والاصوات داخل السيارة، واصبح الصوت المتسرب لداخل مقصورة فييستا الجديدة أقل بنسبة 7% مقارنة بالموديل الحالي منها.

وستختلف الفئات الأربعة التي ستقدمها فورد من هذا الموديل في الشكل والتجهيزات والمعدات، وستتضمن فئة ST-Line الرياضية والتي مازالت قيد التطوير، وأيضا فئة تيتانيوم ذات الشكل المميز، وفئة Vignale التي تعتبر الفئة الأعلى من هذه السيارة، وذلك بالإضافة إلى فئة Active والتي تعتبر فئة جديدة تقدمها الشركة لأول مرة بهذه السيارة.

وستتضمن الوسائل التكنولوجية المساعدة للسائق نظام نشط للمساعدة على ركن وإيقاف السيارة، ونظام لتحذير السائق حول وجود سيارات بالنقطة العمياء، ونظام للمحافظة على السيارة في حارتها، ونظام لتحذير السائق عند اقتراب أي جسم أو سيارة أخرى من مقدمة السيارة، وذلك بالإضافة للعديد من الأنظمة الأخرى المساعدة ووسائل الأمان.

وستقدم فورد مع فييستا 2017 الجديدة عدة فئات من المحركات تضم 3 نسخ من محرك EcoBoost المكون من 3 اسطوانات بسعة 1000 سي سي، وذلك بقوى 98 و123 و138 حصان، كما ستقدم فورد نسختين من محرك الديزل 4 اسطوانات بسعة 1500 سي سي، الأولى بقوة 83 حصان والثانية بقوة 118 حصان.

وينتظر أن يتم إطلاق فييستا 2017 الجديدة بالأسواق الأوروبية في منتصف عام 2017 القادم.


Source link

Categories: اخبار السيارات


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © Company 2008 - 2016 ♞ Our Website is secured with a 256-bit Web Server Certificate.powered by e+Web

تابعنا على





مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions