الحكومة الأمريكية تفاجئ صناع الهواتف الذكية بطلب غريب

December 1st, 2016


الحكومة الأمريكية تفاجئ صناع الهواتف الذكية بطلب غريب

الحكومة الأمريكية تفاجئ صناع الهواتف الذكية بطلب غريب

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

تعتبر الهواتف النقالة واستخدامها أثناء قيادة السيارات من أكثر الأمور المسببة لحوادث السيارات حول العالم، لذلك بادرت الحكومة الأمريكية وتحديدا الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة (NHSA) بتقديم طلب غريب لصناع هذه الهواتف، وهو عبارة عن دمج خاصية بالهواتف تحت اسم Driver Mode (وضع السائق)، ومن خلالها لا يتم تشتيت انتباه السائق عن الطريق أثناء القيادة.

ويعتبر هذا النظام شبيه بخاصية تشغيل الهواتف على متن الطائرات، والمخصصة لمنع إشارة الهواتف بالتشويش على أجهزة ومعدات الطائرة، حيث طالبت الحكومة الأمريكية بوضع هذا النظام بالهواتف ومن خلاله تقليل الوظائف التي يمكن للسائق استخدامها أثناء القيادة إلى الحد الذي لا يشتت انتباهه عن الطريق.

وذكر هذا الخبر موقع جريدة نيويورك تايمز، وأكد أن إدارة NHSA تقدمت بهذا الطلب بالفعل لشركات أبل وسامسونج، وذكرت في الطلب بعض الأمثلة على مميزات هذه الخاصية ومنها ايقاف عمل كثير من أزرار الهاتف، وأيضا منع عرض لقطات الفيديو، وبذلك لن يجد السائق أي تشتيت من هاتفه خلال القيادة.


Source link

Categories: اخبار السيارات


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © Company 2008 - 2016 ♞ Our Website is secured with a 256-bit Web Server Certificate.powered by e+Web

تابعنا على





مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions