موقع سيارات مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرى منتديات وعروض بيع وتقسيط سيارات وكماليات وقطع غي                               نيسان تخوض تحدياً غريباً بالكاميرات المدمجة لـJuke - مصر موتورز دليل سياراتMasrMotors.com

نيسان تخوض تحدياً غريباً بالكاميرات المدمجة لـJuke

December 14th, 2016

نيسان تخوض تحدياً غريباً بالكاميرات المدمجة لـJuke

[ad_1]

تقدمت صناعة السيارات حول العالم بشكل سريع جدا، جعل التنافس فى مجال الأداء فقط أمرا مملا وغير مبهر فى بعض الأحيان. فالتنافس هذه الأيام ليس فى ابتكار قدرات أدائية جديدة، بل مدى ذكاء السيارة وأنظمتها. الأمر الذى يدفع الشركات لاستخدام الكثير من الوسائل التكنولوجية المسموعة والمرئية لإكمال تجربة العميل أثناء قيادة السيارة، وجعل المزيد من حواسه متفاعلة مع السيارة لرسم صورة أوضح عن مزاياها.

لهذا الأمر نظمت نيسان حدثا مخصوصا لعرض فكرتها الجديدة فى تقديم نظام رؤية لمحيط سيارة Juke تحت اسم Intelligent Around View Monitor، والذى استخدمته لتسجيل رقم قياسى يعرض الفاعلية الحقيقية للنظام. تولى سائق محترف عجلة القيادة، وبعد أن تم تعتيم الزجاج الخلفى كليا بحيث أصبحت الرؤية منعدمة من خلاله، قام بالتراجع بالسيارة بسرعة تجاه المساحة الضيقة، وقبل الوصول بأجزاء من الثانية انعطف بقوة لتدور السيارة 180 درجة وتتوقف تماما فى منتصف المساحة التى تزيد عن حجمها بـ18 سم فقط. مسجلا بذلك الرقم القياسى لأضيق J-Turn فى العالم باستخدام الكاميرات المدمجة على السيارة فقط. هذا السائق الذى نتحدث عنه هو بول سويفت أحد أبرز السائقين البريطانيين فى القيادة الاستعراضية. جدير بالذكر أن نظام العرض AVM يدمج نظام Moving Object Detection والذى يحدد الأجسام المتحركة حول السيارة فإذا وجد أحد المشاة أو حيوانا على الطريق مثلا كما يحدث على بعض طرق السفر، يقوم بإشعار السائق وتحذيره لتفادى وقوع حادث. جدير بالذكر أن هذا النظام يعتبر من أحد الأعمدة الأساسية التى تبنى عليه نيسان مشروعها الجديد ProPilot وهو ما ستقدمه لنيسان للعملاء فى مجال القيادة الذاتية التى بدأت تنتشر وسط الشركات بشكل سريع جدا. تم إقامة المناورة فى موطن نيسان Juke ومحل تصنيعها بالمملكة المتحدة فى مصنع ساندرلاند، حيث يتم بناء أكثر من 100,000 نسخة من السيارة كل عام. وقد وصفتها الشركة بأنها «ليست جديدة على الأرقام القياسية وجذب الأضواء» حيث تحمل السيارة بالفعل بعض الأرقام القياسية. وقد علق المدير العام التخطيطى لنيسان فى أوروبا، ستيوارت كاليجارى قائلا أن المناورة التى اختاروها لعرض هذا النظام ونجاحها يثبت التزام الشركة بتقديم ابتكارات جديدة تبعث على الحماس، وأنها تستخدم التكنولوجيا لتبسيط تجربة قيادة السيارات بشكل آمن وهو بالتحديد ما يفعله النظام الجديد. يذكر أن سيات أيضا كانت قد استخدمت سيارتها الجديدة Ateca فى مناورة مشابهه فى برشلونة أثناء فترة الصيف، والتى تم فيها دعوة المارة لقيادة السيارة فى مضمار خاص اعتمادا على الكاميرات فقط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

[ad_2]
خدمة اخبار مصر موتورز
اخر تحديث :

Categories: اخبار السيارات

Tags:


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © 2008 - 2017 ♞ powered by e+Web

مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions