“نقل النواب” تستدعى “عاطف يعقوب” لمناقشة أمان السيارات على الطرق نهاية الأسبوع

December 2nd, 2016

[ad_1]

“نقل النواب” تستدعى “عاطف يعقوب” لمناقشة أمان السيارات على الطرق نهاية الأسبوع

برلمانى: تحميل الخطأ البشرى وحده المسئولية يجافى الحقيقة.. وهناك مشاكل فى مواصفات المركبات
تستدعى لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب نهاية الأسبوع الحالى رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب لمناقشة ارتفاع حوادث السيارات على الطرق خلال الفترة الأخيرة.

وقال عضو برلمانى إن لجنة النقل والمواصلات يقلقها ارتفاع الحوادث على الطرق خلال الفترة الأخيرة، وسيتم الاستماع إلى وزارات النقل والبيئة والمالية والداخلية بشأن كل المشاكل المتعلقة بالطرق سواء من حيث التمويل أو مراعاة البيئة أو التنظيم.

وأضاف أن جهاز حماية المستهلك سيكون له دور كبير خلال الفترة المقبلة فى الكشف عن المواصفات الخاصة بالسيارات خاصة فى ظل وجود شكاوى من المستهلكين بعدم جودة مكونات بالسيارات تؤثر سلبا على الأمان.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن مصر ضمن أسوأ 10 دول فى حوادث الطرق حول العالم، وبلغ عدد ضحايا الحوادث فى العام الماضي، 25.5 ألف شخص بين قتيل ومصاب، وأكثر من 30 مليار جنيه خسائر مادية.

وقال تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إنه ارتفعت حوادث السيارات إلى 14548 حادثة عام 2015 مقابل 14403 حوادث عام 2014 بنسبة ارتفاع 1% نتج عنها 6203 متوفين، 19325 مصابا، 19116 مركبات تالفة.

وقال محمد بدوى دسوقى عضو اللجنة لا يجب أن يتم تحميل كل مسئولية الحوادث على أخطاء العامل البشرى وحده إذ إنه من الواضح أن هناك مشاكل فى المواصفات القياسية لمكونات السيارات الموجودة بمصر أقل من مثيلاتها فى دول العالم.

وأضاف دسوقى، أن حوادث الطرق خلال الفترة الأخيرة تكبد الدولة خسائر فادحة، سواء من حيث البشر أو عمليات الإهلاك للطرق مما يتطلب إعادة النظر فى المنظومة بالكامل.

وقال العضو البرلمانى إن اللجنة عقب الاستماع لرئيس جهاز حماية المستهلك لمناقشته فى الشكاوى الواردة للجهاز فى هذا الصدد لا تستبعد استدعاء رئيس الهيئة المصرية العامة للرقابة على الجودة والمواصفات.

[ad_2]
Source link

Categories: اخبار السيارات

Tags:


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © 2008 - 2017 ♞ powered by e+Web

مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions