تعرف على الأعطال التي قد تتعرض لها مضخة المياه في السيارة

December 28th, 2016

تعرف على الأعطال التي قد تتعرض لها مضخة المياه في السيارة

[ad_1]




sans-titre1

المربع نت – يولد محرك السيارة عندما يعمل حرارة مرتفعة، من هنا كان لا بد من تواجد للردييتر حتى يقوم بخفض درجة الحرارة. وكي يتحرك السائل الموجود في هذه القطعة، لا بد من تواجد لمضخة تساهم في جعل السائل يدور بشكل منتظم ومستمر.

من هنا عليك دائماً أن تكشف على مضخة المياه خصوصاً في فترة الحر وفي فصل الصيف كي لا تتعرض لموقف حرج عندما تعاني سيارتك من ارتفاع في درجة حرارتها.

عندما تسمع صوتاً مزعجاً (طقات سريعة) صادر بالقرب من المحرك، فاعلم بأن المضخة قد بدأت تتلف. في بعض الأحيان قد لا يكون الصوت مرتفع، من هنا لا تتردد أبداً في الاستماع وبشكل دقيق إلى الأصوات التي تصدر من السيارة.

إن زوال الحزام الذي يمسك بالمروحة، مضخة المياه وبعض الأجزاء الميكانيكية قد يؤدي بشكل مباشر إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، لأن المضخة ستتوقف عن العمل نهائياً.

أما إذا كانت حرارة السيارة ترتفع بشكل يومي ومستمر، فيجب عليك أن تكشف على نسبة السائل في الردييتر وعلى صمام الحرارة والمواسير، فإذا كانت جميعها سليمة ولا يشوبها أي عيب، عليك أن تتأكد من حالة مضخة المياه لأنها قد تكون مصدر هذه الحرارة المرتفعة.

هذا وينصح دائماً باستعمال سوائل مخصصة للردييتر، لأنها تساهم في إطالة عمر هذا الأخير، فالمياه العادية قد تحتوي على الكثير من الجزيئات غير المرئية التي تساهم في تلف الردييتر ومضخة المياه.

sans-titre

[ad_2]
خدمة اخبار مصر موتورز
اخر تحديث : 28 December 2016 | 12:25 pm

Categories: اخبار السيارات


مصر موتورز - مجتمع وسوق السيارات المصرية

www.MasrMotors.com © 2008 - 2017 ♞ powered by e+Web

مواقع صديقة


Car Accessories | Car Images | Decor & Interiors |Egypt Realestates | ePlus Web Business Solutions