العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > ثورة الحرية 25 يناير

ثورة الحرية 25 يناير ساحة ثورة الحرية 25 يناير تحوى كل الموضوعات المتعلقة باﻷحداث التى مرت و تمر بها مصر الغالية منذ هذا اليوم و حتى اﻵن ... و هى ساحة الحوار السياسى الراقى و المسئول

قديم 09-07-2011, 04:12 PM
الصورة الرمزية ShekeeS
ShekeeS ShekeeS غير متواجد حالياً

ShekeeS is a splendid one to beholdShekeeS is a splendid one to beholdShekeeS is a splendid one to beholdShekeeS is a splendid one to beholdShekeeS is a splendid one to beholdShekeeS is a splendid one to beholdShekeeS is a splendid one to behold
مميز مبارك صار أسيراً لديكم أيها المصريون!

مبارك صار أسيراً لديكم أيها المصريون! ( بقلم الكاتب / )

أعرف أنني سأدخل بمقالي هذا في حقل ألغام قاتل، وأؤكد أنني أعبُر فيه بمفردي، وأُعبِّر فيه عن رأيي الشخصي، وأبرئ الموقع من تحمّل مسئولية كلامي هذا..

لقد جاءتني الأخبار بأن الرئيس السابق في العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ ويتم التحقيق معه، وتساءلت: أهذا ما انتهت إليه أخلاقنا؟ حتى ولو كان هذا الرجل بلغ من العمر أرذله، ووقع بيننا بعد ظلمه، أهكذا نسحقه بأقدامنا ولو كان عدواً؟

حينها قلت في نفسي: ليتكم تستمعون من قلبي لرجل جاءكم من أقصى المدينة يسعى، أن يا قومي اتبعوا في مظالمكم خطوات المرسلين؛ ولكن هيهات وقد انقسم المطالبون بالثأر لفئتين:

-
فئة أصحاب المصالح، وذوي القلوب السوداء، الذين لا يعرفون أن مِن قِيَم النبلاء أنهم إذا قدروا عفوا، ولا يُدركون أنهم يدورون بمصر في دائرة الانتقام المقيتة، تلك الدائرة التي تضيق بصاحبها حتى تُهلكه قبل أن يهلك عدوه!

وفئة أخرى لا أملك إلا أن أنحني احتراما لها، وتقديراً لوفائها، تتمثل أمامها دماء الشهداء الأبرياء، والجرحى، وأهلهم الثكلى الذين تحسّرت قلوبهم على ذويهم، ولا يجدون من دون القصاص بديلاً.. ولهؤلاء عذرهم فهم يطالبون بالعدل الذي كانوا عنه يبحثون.

ثم تتابعت الأخبار، ووصلني نبأ حبس الرئيس مدة خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات، ورأيت الشماتة تطلّ من بعض العيون، ولهجة التشفّي تخرج من عمق الصدور، وقلت في نفسي: ليس هذا هو وجه مصر الذي كنا نتمنى أن نراه بعد الثورة؛ فإن كان مبارك فاسداً فكثير منا كانوا فاسدين..

وفي الوقت الذي كنت أعذر فيه الثكلى على جرحاهم وشهدائهم، وأتمنى منهم العفو عنه، كنت أقول لأصحاب المصالح وتصفية الحسابات: لست معكم؛ لأنني أراكم تصرّون على إعدام إنسان ميت؛ فليتكم تعلمون أن الانتقام الذي تتطلعون إليه لن يشفي صدوركم؛ بل سيثبّت أركان الغلّ فيها، والأموال التي تتعللون أننا إذا حاكمناه سنستعيدها منه، لن تغنينا بأكثر مما سيغنينا العفو عنه.

ولم يبقَ لي إلا أن أقول لي ولكم:
إن المواطن المصري محمد حسني مبارك جعله الله أسيراً لديكم أيها المصريون، بعد أن أذهب الله عنه ملكه وجاهه وسلطانه؛ فإذا بلغ العبد ثمانين سنة؛ فإنه يُدعى "أسير الله في الأرض"؛ فأحسنوا إلى أسيركم، وارحموا ضعيفكم.

أما وقد سَبَق السيف العذل، وأتى أمر الله؛ فإنني أتوجّه برسالتي هذه إلى المواطن المصري محمد حسني مبارك،

وأقول له:

يا سيدي
أنا واحد من الذين ظُلِموا في عهدك، ومن الذين كانوا يرفضون حكمك، وطالما كتبتُ ضدك؛ ولكن ذلك حين كنتَ فارساً يخشوْن سطوتك، ملكاً مطاعاً على عرشك، تحتمي بجبروت ملكك.. أما وقد سقطت من على جوادك، وتحطمت إرادتك، وأصبحت لا حول ولا قوة لك؛ فلا أملك إلا أن أقدّم يد السماح إليك، وأجدني مشفقاً عليك، رافعاً يدي إلى الله بطلب العفو عنك.

أتدري لماذا يا سيدي؛ لأنني مصري عِشت في عائلة من البسطاء الطيبين، الذين دائماً ما يسعون بفطرتهم إلى أن يعفوا عمن ظلمهم، ويُعطوا من حرمهم، ويصلوا من قطعهم؛ فإن قال المطالبون بالقصاص منك إنني عاطفي ساذج، وإن عاطفتي سطحية بلهاء مثل عامة المصريين؛ سأقول لهم: لا تغالطوا أنفسكم؛ فهذه العاطفة هي التي جمعت الشعب حولكم حين قلتم "كلنا خالد سعيد"، وهذه العاطفة هي التي جعلتهم يتدافعون بالآلاف في الشوارع والميادين ليهدموا -بإذن من الله أركان- دولته..

إن هذه العاطفة يا سيدي التي حركتنا ضدك؛ هي نفس العاطفة التي تجعلنا نختلف الآن مع أحبابنا لنواري بها سوءتك..

أقول لك هذا وأنا أسمع كثيراً من الأصدقاء المسلمين يضيقون بك ويتوعدون لك؛ فأبتسم وأنا أتذكر نبي الرحمة حين قام لجنازة يهودي ممن كانوا يناصبونه العداء؛ فتعجب الصحابة وقالوا: إنه يهودي يا رسول الله؛ فأجابهم: أوَليست نفساً..

إني أسامحك يا سيدي؛ لأنني منذ نعومة أظفاري دخلت المسجد وقرأت القرآن، وعلمني شيخي أن "العين بالعين"؛ قالها الله لمن لا يستطيعون على مرارة الظلم صبراً، ولا يجدون إلى التسامح والعفو مسلكاً، أما النبي ومن تبعوه بإحسان إلى يوم الدين؛ فوجههم إلى أن من عفا وأصلح فأجره على الله؛ بل أمره وأمرهم بالصفح الجميل.

أسامحك يا سيدي لأن ربنا الذي نؤمن به وهو العزيز كتب على نفسه الرحمة، وقال لنبينا {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}؛ فأدى نبينا الأمانة، وبلّغ الرسالة، وأخبرنا أن من لا يَرحم لا يُرحم..

أقولها لك وحولي أصدقاء مسيحيون يتعجبون من قولي، وكأنهم يقفون موقف الحواريين، بعد ما سمعوه من فساد في عهدكم، وما رأوه من ظلم على يديكم، حين رأوك تسقط، وكأنهم رأوا جسدك البالي، يقولون: ما أنتن رائحته.. وأستلهم قول نبي الله عيسى؛ فأقول لهم: وما أبيض أسنانه.

أسامحك يا سيدي، وأعلم أن مصريين كثيرين مثلي يسامحونك، ولا يتمنون رؤياك في أسوأ مما رأيناك عليه؛ فمصر بلد المسلمين والمسيحيين، علّمهم نبينا محمد ونبيهم عيسى عليهما السلام، أن حقيقة الدين هي الحب والرحمة والتسامح والعفو..

وإن كنت أتمنى أن تسبق قدم الموت نحوك أقدام الثائرين عليك، وأن تقبض يد من عند الله روحك قبل أن تصل أيديهم إليك؛ فإنني لا أستطيع أن أتغافل عن أن هذا هو حكم الله فيك {وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا}.. وأتذكر -وأنا أحدّثك- رجلاً ظلّ يطلب من سيدنا موسى أن يدعو ربه أن يرفع عنه البلاء ويرحمه منه.. فلما سأل موسى ربه، أجابه الله بأن:
"
يا موسى كيف أرحمه.. مما به أرحمه"

فلعل ما أنت فيه هو عين الرحمة من الله لك؛ فسامحك الله وتغمدك بعفوه، وحفظ الله مصر وأهلها إلى يوم الدين.

منقوول
قديم 09-07-2011, 04:55 PM
الصورة الرمزية mar mar
mar mar mar mar غير متواجد حالياً

مشرفة العام و منتدى البنات
من انا؟: :)
التخصص العملى: سكرتيره تحرير اب تيم
هواياتي: الشعر والكتابه عموما

mar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond reputemar mar has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مبارك صار أسيراً لديكم أيها المصريون!

عارف العين بالعين وكما تدين تدان
تفتكر ان هو مزلش حد في عهدوا هو رحم حد
بص انا بحب اوي المبدء اللي بيقول كل واحد يتحمل نتيجه افعالوا
هو انا ينفع اروح اقتل واسرق وانهب في البلد دي طول ما انا في شبابي ولما ااعجز ابقي مستني الناس تعفو عني
لا بقي كل واحد يستحمل نتيجه اخطائه لو هو انسان وظلمه 80 الف مصري
فهو واحد ظلم 80 الف مصري
قولي هو رحم الشباب اللي زي الورد اللي ماتوا برصاص حي
قولي هو رحم صرخت ام ابنها مات منها في حدثه العباره
قولي هو رحم شيخ كبير مش لاقي ياكل
انا عايزه اعرف حاجه واحده ممكن اسامحوا فيها
واحب اقول انت لو سامحتوا ربك مش هيسمحوا لانه طاغيه
وفرعون
وانت فاكر انه يا عيني تعبان ده تمسليه علشان مش يدخل السجن
قولي انت عايز تسامحوا علي ايه
قولي انت طالب مننا نسامحوا علي ايه ولا ايه ولا ايه
انه كان كل يوم زينام ويال ويشرب واحنا نص شعبنا تحت خط الفقر
انا نفسي اعرف انهي عقل ده اللي بيفكر يسامح وهو لا يملك السماح
يا سيدي انت لا تملك العفو عنه كي تعفوا عنه
لانك مش هتقدر تتكلم باسم مليون واحد كان بيقول لا
ومليون واحد معتصم وعايز رقابتوا
فكر في الكلام قبل ما تنقلوا
مترددش كلام وانت مش عارف معناه
نفسي اشوف حاجه عدله عملها في البلد دي

قد يجد الجبان 36 حلا لمشكلته ولكنه لا يعجبه منها سوي حل واحد وهوالفرار
هتلر

انا صوتي لخالد علي
http://www.youtube.com/watch?v=cPMgY...&feature=share
قديم 09-07-2011, 05:15 PM
corsair
Guest

ممكن نعرف سيادتك مين طيب اللي كاتب المقال ده ما هو الا شخص عايش في ترف الاسرة المالكه في الكويت ويهمه مصلحة بلده ان ميحصلش معاهم زي ما حصل هنا

يا ريت حضرتك توفر تعبك ونقلك للموضوع واحنا كافيلين بنفسنا وعرفين الصح من الغلط وعرفين الحرام من الحلال

ويا ريت تبلغ اللي بيصرفوا علي الكلام ده انهم مش هيعرفوا بردك يخلوا الناس تغير رائيها وياريت تصرف شوية وتنزل ميدان مصطفي محمود هتلاقي كام واحده انا مشوفتش رجاله هناك عمتا كل الاصوات في الميكروفونات اصوت بنات يا ريت تروح تعدهم يدوبك هما كلهم ميجوش 100 واحده

في عندك 85 مليون عايزين رقبته وانا اولهم

قديم 09-07-2011, 05:30 PM
الصورة الرمزية alymonir
alymonir alymonir غير متواجد حالياً

من انا؟: مصري مسلم
التخصص العملى: مهندس سلامة مهنية بشركة بترول
هواياتي: لا يوجد حاليا

alymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond repute

: 110105~127::1 10105~127::11 0105~127:

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ragy/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-4.png[/IMG]
قديم 09-07-2011, 05:50 PM
Islam_Shady Islam_Shady غير متواجد حالياً

Islam_Shady has a spectacular aura aboutIslam_Shady has a spectacular aura about

اولا انا موش فارق معايا يتحاكم ولا يتسجن لانى عارف انه لو مااخدش عقابه فى الدنيا هاياخده فى الاخره و الله لا يظلم احدا و دى حاجه مايفهمهاش الا المتدين

لكن معلش الراجل ده ماهتمش بينا قبل كده علشان نهتم بيه

و لو عايز ننظر ليه بعين الرحمه؟ كان هو عملها مع ناس كتير اشهرهم سعد الشاذلى مهندس حرب اكتوبر اللى رماه فى السجن بدون ذنب مع انه خدم مصر و قدملها اكتر من اللى قدمه مبارك

و ماحترمش شيبته ولا مرضه

او عملها مع مصريين كتير اتسجنو ظلم اما على زمة قضايا سياسيه(يعنى بدون ذنب الا انهم غلطو و شغلو دماغهم و قالو كلام موش عاجب البيه) او المصريين المتبهدلين فى الخارج

و من الاخر انا ولا هانظر بعين رحمه ولا قسوه

انا هاكبر دماغى على الاااااااااخر و هاسيبه هو اللى يجنى المحبه و العدل اللى زرعه فى البلد

و لو مات قبل ما يتحاكم يبقى ربنا كبييييييييييييييييير و ما ربك بظلام للعبيد