العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات الكورية والماليزية > شيفروليه الكورية CHEVROLET و دايو DAEWOO > ﻻنوس (دايو - شيفروليه)

ﻻنوس (دايو - شيفروليه) كانت و أصبحت chevy gold logo

قديم 09-02-2013, 06:04 AM
الصورة الرمزية AbOnOrA
AbOnOrA AbOnOrA غير متواجد حالياً
Aِِbo(Nora&Islam&Judy)
Wael Magdy Salah
من انا؟: ابو نورا واسلام
التخصص العملى: IT Consultant
هواياتي: Computers, Automotives

AbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond repute
Smile تيل الفرامل خارج الضمان بطولة منصور شيفرولية

اثناء بحثى عن حلول لبعض مشاكل الافيو اللى لاتنتهى لقيت الموضوع ده فى كونتكت عجبنى فقول انقلهوكم للافادة

تيل الفرامل خارج الضمان" بطولة "منصور شيفرولية

14/07/2009 07:57:32 ص

رجاء إرسال هذه الرسالة لأي عدد من أصدقائكم ها تكسبوا عشر حسنات إن شاء الله و ينوبكم ثواب وفي نفس الوقت يطفي ناري من الغيظ .

تفخر شركة "أجري بسرعة يا واد يا حسين " أن تقدم لكم فيلم الموسم " تيل الفرامل خارج الضمان" بطولة "منصور شيفرولية.
انتاج : توكيل منصور شيفروليه فرع مصر إسكندرية الصحراوي.
بطولة : المهندس فرماوي أبن الكئيبة.
إخراج : المهندس باسم اللي ما لحقتش أقابله عشان اشتكي له.

تدور أحداث الفيلم المثير في إحدى أفرع توكيل منصور شيفروليه ، وتحديدا في فرع مصر إسكندرية الصحراوي حينما توجهت بسياراتي " شيفرولية أفيو موديل 2009" برفقة صديقي محمود الديك اللي صحيته من نومه بالعافية ولطعني 20 دقيقة في شارع فيصل ، الذي تزين بأبهى صورة على طريقة استاد القاهرة في المباريات الكبيرة التي غالبا ما يفوز فيها منتخب مصر أو النادي الأهلي.

ورغم أن اليوم هو الاثنين إلا أن شارع فيصل ظهر على غير العادة وكانت حركة المرور يسيره وسهلة بطريقة لم يسبق لها مثيل ، لدرجة أنني وضعت يدي على قلبي وقلت خير اللهم أجعله خير ، ولم أكن أدرى ماذا سيحدث لي داخل منصور شيفروليه.

وصلت بسيارتي إلى الفرع "المشؤوم" وقال لي حارس البوابة ماذا تريد ؟ قلت له .. عمل صيانة 10 آلاف كيلو.. قال .. يمكنك أن تأخذ دورك تحت المظلة .. وحينما دخلت وأخذت دوري تحت المظلة لا أدري لماذا دار بخلدي فيلم "مهمة صعبة" الذي يعرض حاليا على قناة "أيه آر تي سينما ".. وعلى طريقة فيلم أحمد حلمي الأخير "آسف على الإزعاج" فقد كان النصف الأول مما أعيشه في هذا اليوم جميلا وشيقا للغاية فيما كان البؤس هو عنوان النصف الثاني من الفيلم .

لم أجد مهندس صيانه فتركت المظلة وذهبت أبحث عن مهندس بنفسي وإذا بي أدخل إلى مكتب رجل كئيب الوجه قالوا لي إنه المهندس فرماوي المسؤول عن كل حاجة هنا .. دخلت وألقيت تحية الإسلام " السلام عليكم .. فرد .. وعليكم السلام قلت له عفوا أريد عمل صيانة 10 آلاف كيلو .. كما أنني أسمع صوت "حكة" في العجلة الأمامية وتحديدا في "الطامبورة"... وبعدها كانت المفاجأة حينما بدأ يسألني أنت منين ؟
قلت له من شبرا .. قال لي بوجهه العبوس وليه جاي هنا ما أنت عندك فرع الخلفاوي .. قلت له حقيقي واللهي ما كنت أعرف.. قال لي لأ عندك فرع الخلفاوي.. وبعدين أنا مش ها أقدر اساعدك لأنك لابد أولا وأن تقوم بالحجز ولكن ممكن اساعدك وتيجي بكرة في التاسعة صباحا .. قلت ألف شكر ولكني مرتبط بعمل غدا .. وكان الرد قاسيا .. وأنا أعمل أيه .. لما تفضى تبقى تجيلنا ( طبعا بسخرية وتهكم) .

فوضت أمرى لله وقلت في نفسي ما باليد حيلة سأعود إلى عملي مرة ثانية وأمرى لله .. وكانت المفاجأة الثانية وأنا على بوابة الخروج حينما سألني الحارس الأمني للبوابة .. أين تصريح الخروج ؟؟ قلت له أنا لم أقم بعمل صيانة ولم يتم الكشف حتى على سيارتي أصلا .. قال لي وبكل أدب بصراحة على طريقة عساكر الأمن المركزي أمام بوابات استاد القاهرة أنا آسف ممنوع حضرتك تخرج بدون تصريح خروج .

أيقنت وقتها أنني لن أخرج ثانية من هذا المكان وربما يكون الموت هو مصيري غيظا مما أتعرض له داخل هذا المكان .. وحينما رجعت مرة ثانية قابلت أحد العاملين بالشركة وقلت له بقولك أيه أنا لحد دلوقتي ماسك أعصابي ومش عاوز اتنرفز عشان بتعب وبصدع لما بتنرفز يعني تقدر تقول من الآخر كده راجل صاحب مرض.

المهم.. قال لي لا اتفضل يا افندم احنا ها نعمل الصيانة وكل حاجة ونشوف "الحكة" اللي في العجل وان شاء الله كله يبقى تمام .. قلت في نفسي هذا ليس بشر مما اقابلهم في هذا المكان إنه ملاك من السماء رغم أنه لم يرتدي أبيض في أبيض ولا حاجة مثلما راينا من قبل الملائكة وهي تزف نبيلة عبيد في فيلم رابعة العدوية .. معقولة لسة فيه ناس بالأخلاق والذوق دا .. وبالفعل قمت بتسليم مفاتيح سيارتي للمهندس المسؤول الذي حصل على كل المعلومات وقام بتدوين كل كبيرة وصغيرة عن سيارتي مثل حكة في الرفرف وخدش في الإكصدام وحتى الولد اللي خدش عربيتي ورسم عليها قلب للبنت اللي بيحبها في الجانب الأيمن من سيارتي في المنطقة التي تعلو العجلة الخلفية مباشرة.

وانتظرات قرابة الساعة ونصف مع صديقي محمود الذي كان دائما ما يهدء من روعي طوال اليوم بعد أن رآني في اكثر من مناسبة أنني على وشك الإنهيار مما أواجهه في هذا اليوم العصيب.

المهم ونحن جالسين نحتسي الشاي في أكواب بلاستيكية داخل المكان المخصص لانتظار العملاء فوجئت بمهندس الصيانة يقول لي السيارة تحتاج إلى تيل فرامل أمامي.. فكان ردي .. على فكرة أنا اعتقدت كدة برضه خلاص توكل على الله وغيره وكانت الصاعقة التي لم اتخيلها حتى هذه اللحظة .. حينما قال لي .."تيل الفرامل خارج الضمان يا أستاذ" قلت له كيف ؟؟ إن سيارتي لم تقطع سوى 10 آلاف كيلو فقط ، وعلى حد علمي وحسب جدول صيانتكم الموضوع سلفا فإن تيل الفرامل يتم تغييره بعد 30 ألف كيلو .. وما قيمة الضمان ما دمت ساقوم بدفع قيمة التيل .. وما هو العطل الذي سيتحمله الضمان إذا كان أقل حاجة في السيارة خارج الضمان ؟؟ هل سيقوم الضمان يتغيير عفشة أو مساعدين أو تابلوه أو حتى مراية من المرايتين الكهربا.. وكان الرد قاسيا مؤلما.. هذا هو نظامنا !!!!!!!!.

المهم قلت له وكم سعر التيل الأمامي قال لي المستورد 280 وغير موجود والمحلي 125 .. أيه رأيك نركب لك المحلي ؟؟ وبعدها شعرت بدوار أشبه بدوار البحر الذي حدث لي في رحلة العين السخنة في صيف عام 2008 ولم أرى أمامي أي شيء سوى أن صورة التيل المحلي بدأت تظهر أمام عيني ، كما ظهرت ايضا صورة التيل المستورد ... وكان علي أن اختار بينهما ... ولكني قررت ألا اختار أيا منهما لا المحلي ولا المستورد ، وتذكرت أن سيارتي مثل الحلزونة كما أنني تذكرت أيضا قصيدة الشعر الشهيرة للزعيم عادل إمام " الحلزونة يا أمه الحلزونة خبيني يا أمه يا حلزونة ..... الحلزونة انتحرت فجأة .. والحلزون خبطته عربية في ميدان التحرير .. عشان ما كانش مركب تيل.. مركب تيل .. مركب تيل.. مركب تيل..

مظلوم يا عالم
klbar2008@yahoo.com

اخر موضوعاتى
قريباً تقرير وتجربة اداء دايهاتسو تريوس * تويوتا راش

قديم 09-02-2013, 03:27 PM
Abdullah.has Abdullah.has غير متواجد حالياً

Abdullah.has will become famous soon enoughAbdullah.has will become famous soon enough
افتراضي رد: تيل الفرامل خارج الضمان بطولة منصور شيفرولية

أظن الموضوع ده طبيعي حضرتك
ولا يستحق كل هذا الانزعاج

لأن الضمان يكون ضد عيوب الصناعة أصلا

وثانيا إذا حضرتك قرأت شروط الضمان ستجد أن هناك أجزاء لا يسري عليها الضمان
أو يكون ضمانها لمدة أقل من الضمان الشامل للسيارة

يعني مثلا في سيارتي ضمان السيارة 3 سنوات لكن في شروط الضمان أن أجزاء معينة زي المساعدين ضمانها لمدة 6 أشهر أو سنة فقط

الأمر الآخر أنا في توكيل آخر الأسبوع الماضي حدث نفس الأمر معي:

طلبت الكشف على الفرامل فقالي التيل سيحتاج لتغيير بعد حوالي 2000 كيلو يعني يكون عمل 12000 كيلو
فسألته هو الطبيعي بتاعه إنه يعمل قد إيه فقالي 15-20 ألف لكن واضح إن حضرتك بتمشي في أماكن زحمة كتير
وده صحيح فأنا طلبت تغيير التيل في ساعتها (مع العلم إن التيل في حالتي كوري وسعره في التوكيل 550 جنيه) عشان أن باهتم بكل ما له علاقة بأمان السيارة إنه يكون في أحسن حال
وبفضل ربنا بعدها بيومين واحد متهور قطع عليا الطريق ولولا فضل ربنا وإن الفرامل كانت لسه متغيرة كان وارد إني ألبس فيه وبدل ال550 جنيه كنا دخلنا في فيلم تاني خالص

يعني عمر التيل ده بيختلف بحسب طريقة قيادتك وحسب المكان الذي تسير فيه وأغلب شوارع القاهرة فيها زحمة وتوقف متكرر كل أمتار قليلة

فطبيعي إن التيل وأجزاء تانية كتير يكون عمرها أقل من العمر الافتراضي النظري المحدد مثلا بناء على حالة المرور في كوريا مثلا.

وبرضه في حالتي العربية لسه في الضمان لكن التيل مش في الضمان وأظن ده هيكون نفس الوضع في أي عربية في العالم مش في مصر بس. لأن ده أجزاء بيتم استهلاكها وليس للأمر علاقة بعيوب في صناعة السيارة تؤثر على أدائها. يعني المشكلة مثلا مش في الموتور أو الفتيس نتيجة عيب في التصنيع.

وأنصح كل الناس تطلع على شروط الضمان عشان تبقى عارفة إيه بالضبط اللي ليها عند التوكيل وهتلاقي إن حتى في قيود على الحالات اللي الوكيل فيها بيكون عليه إنه يغير لك حاجة في العربية.

وأيضا أنا بعد ما وجدت إني استهلكت التيل أسرع كتير مما هو مفترض له بدأت أغير طريقتي في القيادة وأزيد المسافة بيني وبين من أمامي لتقليل الحاجة لاستخدام الفرامل بصورة متكررة وزيادة عمره معي.

خالص تحياتي
قديم 09-02-2013, 06:43 PM
الصورة الرمزية كفليت الاسفلت
كفليت الاسفلت كفليت الاسفلت غير متواجد حالياً
من انا؟: عاشق الأسكندريه
هواياتي: قيادة السيارات

كفليت الاسفلت has a spectacular aura aboutكفليت الاسفلت has a spectacular aura about
غاضب جدا هذه هي قصتي مع الفرامل تابعهوها

من هنا قصتي مع الفرامل في شفروليه

قديم 10-02-2013, 11:54 AM
الصورة الرمزية sokaroz
sokaroz sokaroz غير متواجد حالياً

sokaroz is a splendid one to beholdsokaroz is a splendid one to beholdsokaroz is a splendid one to beholdsokaroz is a splendid one to beholdsokaroz is a splendid one to beholdsokaroz is a splendid one to beholdsokaroz is a splendid one to behold
افتراضي رد: تيل الفرامل خارج الضمان بطولة منصور شيفرولية

فى البدايه وبعيدا عن مجتوى هذه المقاله من خراب التوكيلات
الا ان كاتب هذه المقاله يتمتح بروح قويه فى كتابه القصص المشوقه
لقد استمتعت بقراءتها شكرا لكاتب المقال

وجزيل الشكر للسيد ابو نورا ناقل هذا المقال

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الكلمات الدليلية
منصور شيفرولية