العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > نادى الاطباء

نادى الاطباء خاص بالموضوعات الطبية التى يضعها المتخصصون خدمة لباقى الاعضاء

قديم 25-04-2011, 08:41 PM
_amr.mostafa_ _amr.mostafa_ غير متواجد حالياً

_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute_amr.mostafa_ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حملة أنقاص الوزن

ممكن ابدل رغيف بلدي بي رغيف فينو

انا في الرياض هضرب مشوار كل يوم عشان اجيب بلدي

شل ما عني خسيت
قديم 26-04-2011, 12:12 AM
الصورة الرمزية nktis
nktis nktis غير متواجد حالياً

من انا؟: عبد من عباد الله
التخصص العملى: صيدلي
هواياتي: الصيد والتربيه

nktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond repute

منقول...........

الرياض 28 من شهر اغسطس ، 2009 – تقوم إدارة الغذاء والدواء الأميركية بمراجعة معلومات السلامة الدوائية التي تتعلق بتقارير أعراض جانبية تصيب الكبد لدى المرضى الذين يستخدمون دواء اورليستات ®Orlistat والذي يتم تسويقه تحت الاسم التجاري الزينيكال ®Xenical أو قد يسوق في بعض الدول كدواء لا وصفي تحت اسم اللاي ®Alli

تم تسجيل دواء ®Xenical (اورليستات ®Orlistat) لدى إدارة الغذاء والدواء الاميركية في عام 1999 كدواء يصرف بوصفة طبية لعلاج السمنة المفرطة بالتزامن مع الحمية الغذائية قليلة السعرات الحرارية. وايضاً لمنع عودة زيادة الوزن المفرط للمريض. وفي عام 2007 ميلادي تم الموافقة على دواء اللاي ®Alli وذلك جعله كمنتج لا وصفي يستخدم للبالغين الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة.في الوقت الحالي يتم تسويق دوائي اورليستات ®Orlistat و زينيكال ®Xenical في أكثر من 100 دولة حول العالم. وفي عام 2009 تم الموافقة على تسويق دواء اورليستات بعينته اللاوصفية في الاتحاد الاوروبي.
الجدير بالذكر انه تسجيل 32 حالة من الإصابات الكبدية الخطيرة بين عامي 1999 و 2008 منها 6 حالات أصيبت بالفشل الكبدي نتيجة لاستخدام هذا الدواء وقد تم تسجيل هذه الحالات في نظام الإبلاغ عن الاعراض الجانبية الأمريكي التابع لإدارة الغذاء والدواء الأميركية. وكانت الاعراض الجانبية الشائعة التي ظهرت على المرضى اليرقان ( اصفرار الجلد والعينان ) وإرهاق عام والآلام في المعدة. وكان عدد الحالات التي تم إدخالها للمستشفى 27 حالة من اصل 32 حالة وردت لإدارة الغذاء و الدواء الأميركية.
بالإضافة إلى رصد 32 حالة لدى إدارة الغذاء والدواء الأميركية تم الإبلاغ عنها فإن إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقوم بمراجعة وتحليل بيانات تم استلامها من الشركة المصنعة للعقار اورليستات ®Orlistat بخصوص علاقته بإصابات كبدية لدى المرضى المستخدمين لهذا العقار. وهي حالياً في طور البحث والتقصي ولا يوجد علاقة واضحة ومباشرة بين الإصابات الكبدية وعقار اورليستات ®Orlistat حتى الآن.
الإجراءات التي ينبغي على الممارسين الصحيين إتباعها :
  • · بناءاً على المعلومات المتوفرة حالياً لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء ، فإنها تنصح جميع الممارسين الصحيين بعدم تغيير طريقة وصف عقار ( اورليستات ®Orlistat ، ®Xenical للمرضى.
ينبغي على المرضى إتباعها :
  • ينبغي على المرضى المستخدمين حالياً لعقار زينيكال ®Xenical متابعة استخدام هذا العقار كما في الوصفة الطبية الخاصة به، كما ينبغي على المرضى المستخدمين لعقار اللاي ®Alli الاستمرار على الاستخدام حسب تعليمات الطبيب المعالج .
  • على المرضى المستعملين لعقار اورليستات ®Orlistat أن يستشيروا الممارس الصحي المسئول عنهم عند ظهور أي من الأعراض الجانبية التالية : إرهاق أو خمول ، حرارة مرتفعة أو اصفرار في الجلد أو العينان أو بول يميل إلى اللون البني.

وأتت ملائكة النعيم كما روت*
روحي بطون أكفها خضراء*
صعدت بروحك والعبير يحفها*
والنور ترسم دربه الأنواء*

شرقت حشاشات النحيب وأينعت*

وشوى الأنين قلوبنا فتفطرت*خلف الجفون دموعنا الخرساء*
أكبادنا فبكاؤنا إيماء*
قديم 26-04-2011, 12:13 AM
الصورة الرمزية nktis
nktis nktis غير متواجد حالياً

من انا؟: عبد من عباد الله
التخصص العملى: صيدلي
هواياتي: الصيد والتربيه

nktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond repute

العقار ده متوفر في الصيدليات المصريه بالاسم التجاري.
اورلي لشركه ايفا فارم
اورليستات لسيجما...

وأتت ملائكة النعيم كما روت*
روحي بطون أكفها خضراء*
صعدت بروحك والعبير يحفها*
والنور ترسم دربه الأنواء*

شرقت حشاشات النحيب وأينعت*

وشوى الأنين قلوبنا فتفطرت*خلف الجفون دموعنا الخرساء*
أكبادنا فبكاؤنا إيماء*
قديم 26-04-2011, 03:41 AM
الصورة الرمزية حسام البورسعيدى
حسام البورسعيدى حسام البورسعيدى غير متواجد حالياً
من انا؟: م.حسام راشد
التخصص العملى: civil engineer
هواياتي: خبير فى قيادة وميكانيكا السيارات / التجارة

حسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond reputeحسام البورسعيدى has a reputation beyond repute

انا عاوز اتخن مش اخس

ايه يا جدعان انا طنشتونى كده ليه ؟؟

على فكرة انا بتكلم جد ..

انا طولى 187 ووزنى 62

كارثة صح ههههههههههههه

رحـــمـــــــــــة الله عـــلــــــيـــــــك يا حــبـيـبـنــــــــا

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

قديم 26-04-2011, 08:26 AM
الصورة الرمزية hananelhosiny
hananelhosiny hananelhosiny غير متواجد حالياً
التخصص العملى: مدير تسويق لايجار السيارات

hananelhosiny is just really nicehananelhosiny is just really nicehananelhosiny is just really nicehananelhosiny is just really nice

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة phantiza مشاهدة المشاركة

ممكن حضرتك تبعتلي وزنك وطوللك وميعاد النوم والصحيان وطبيعة شغللك علي الخاص
كلك ذوق يا دكتور جعله الله فى ميزان حسناتك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moustafa_saad مشاهدة المشاركة

يادكتور انت نسيتنى برده ومابعتش النظام
والشعب يريد تنفيذ النظام
دكتور عمرو لا يبخل على أحد وواضح من المداخلة السابقه أعلاه رغم بداية الحمله من أسبوع أرسل له مثلما قال أعلاه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام البورسعيدى مشاهدة المشاركة

طيب .. تمام اوى كده .. انا عاوز اشترك معاكوا ...
بس انا عندى مشكلة صغيرة

انا عاوز اتخن مش اخس

نورت الموضوع يا حسام باشا أنت فى نعمه .... بس برضه لازم تزود وزنك عن طريق تناول (الحلويات بكافة أنواعها / المفتقه / الفول السودانى / كل ما هو ممنوع للتخسيس أنت يكون مسموح لك ) وفى أنتظار رأى د عمرو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _amr.mostafa_ مشاهدة المشاركة

ممكن ابدل رغيف بلدي بي رغيف فينو
انا في الرياض هضرب مشوار كل يوم عشان اجيب بلدي
شل ما عني خسيت
من أولها هنجيب ورا أهو ؟؟؟ هتفضل على الحال ده كتيييييييير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nktis مشاهدة المشاركة

اولا انا طبعا بستفيد من د.عمرو كاخصائي تخسيس وتغذيه...
بس المعلومه ديت انا سمعتها من دكتور انه يجب علي الشخص العادي او اللي ماشي بنظام تغذيه انه يمشي حوالي 150 خطوه عسكريه ( قالها كده باللفظ ) بما يعادل 3 دقائق...
مشكوووووووور ... بس الأكيد أن المشى يوميآ لمده نصف ساعة على الأقل ( خطوه عسكريه ) يساعد فى نجاح النظام الغذائى والتخسيس .

وربنا يوفق الجميع ....