العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات الصينية والهندية > شيرى إسبيرانزا CHERY SPERANZA > Tiggo

قديم 28-01-2013, 07:23 PM
eng.ali.alasadi eng.ali.alasadi غير متواجد حالياً
التخصص العملى: Civil Engineer
هواياتي: Travel+ car driving+ reading

eng.ali.alasadi will become famous soon enough
افتراضي رد: مشكلة في فوانيس الباك وحساسات الرجوع الى الوراء في Tiggo 2012 1.8

السلام عليكم اخي هذه جوزة البك اللي تصير بالضبط جوة الباتري مال السيارة هاي تكون داخلة بالكير ومربوطة بيهة فيشة احيانا من تغسل السيارة او المحرك يدخل ماء للفيشة ويصير بيها عزل كهربائي لازم تشتري علبة منظف الكترونيات من اي محل ادوات احتياطية وتفتح الفيشة وترشها بالمنظف والجوزة ايضا ترشها وجرب وشوف واذا مانحلت المشكلة بدل الجوزة وقبل كلشي جيك علة الفيوزات اللي بالمحرك مو اللي بداخل السيارة بالمناسبة اني صارت عندي نفس مشكلتك لان غسلت المحرك وشغلت السيارة قبل مينشف المحرك وجيكت الفيوزات ماطلع بيهم شي وبعدين فتحت الفيشة مال الجوزة ونظفتها وانته الموضوع تحياتي وارجو منك تطلعنا على النتائج

Eng. Ali Alasadi
قديم 28-01-2013, 07:52 PM
الصورة الرمزية sayif
sayif sayif غير متواجد حالياً
التخصص العملى: IT -Information Technology
هواياتي: Auto & Technology

sayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.ali.alasadi مشاهدة المشاركة

السلام عليكم اخي هذه جوزة البك اللي تصير بالضبط جوة الباتري مال السيارة هاي تكون داخلة بالكير ومربوطة بيهة فيشة احيانا من تغسل السيارة او المحرك يدخل ماء للفيشة ويصير بيها عزل كهربائي لازم تشتري علبة منظف الكترونيات من اي محل ادوات احتياطية وتفتح الفيشة وترشها بالمنظف والجوزة ايضا ترشها وجرب وشوف واذا مانحلت المشكلة بدل الجوزة وقبل كلشي جيك علة الفيوزات اللي بالمحرك مو اللي بداخل السيارة بالمناسبة اني صارت عندي نفس مشكلتك لان غسلت المحرك وشغلت السيارة قبل مينشف المحرك وجيكت الفيوزات ماطلع بيهم شي وبعدين فتحت الفيشة مال الجوزة ونظفتها وانته الموضوع تحياتي وارجو منك تطلعنا على النتائج
السلام عليكم

لذا انصح بعدم غسل المحرك بالماء فقط تنظيف بالهواء كل 1000 كم لان الماء يؤثر على الاكترونيات الموجودة بالسيارة

تحياتي

سيف

العراق
قديم 05-02-2013, 05:26 PM
البدر الاول البدر الاول غير متواجد حالياً

البدر الاول is on a distinguished road

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.ali.alasadi مشاهدة المشاركة

استاذ علي اني اشكرك على تفاعلك مع الموضوع واسف على التأخر بالرد لانشغالي

بالنسبة للفيوزات استاذ علي اني جيكتهن كلش زين المجموعتين بداخل السيارة والي جنب المحرك مابيهم اي شئ لكن الجوزة ماعرف عنهة وياريت تزودني بصورة عن مكان الجوزة او تنطينة فديوا واكون الك ممنون لان كثير من الاخوان يعانون من نفس المكلة وجعله الله في مزان حسناتك وشكر الك استاذ علي على التجاوب والتفاعل مع الموضوع .
قديم 05-02-2013, 05:30 PM
البدر الاول البدر الاول غير متواجد حالياً

البدر الاول is on a distinguished road

اما الاخ والاستاذ الغالي جدا الاستاذ سيف فاسف على تاخري على الرد على سؤالك حول الدهن ولكن انت اهل لقبول العذر .
استاذ سيف اني مانسيتك وسألت عنة الدهن كالوا الدهن امتياز وهو اماراتي وماعرفوا تفاصيل اكثر لان الي ابدل عندة الدهن عندة واحد يجهزة بالدهن مو هوة يجيبة وكتلة وان شاء الله اوافيك بالرد او مايجي الرد .
اما بالنسبة لموضوع اني اودي السيارة للمكان الذي استلمتة منة فهوة من الاسكندرية وبعيدة علية جدا واني مشغول جدا صعوبة اترك يوم من العمل واروح للاسكندرية .
هذا ولك كل الشكر والامتنان استاذنا الغالي استاذ سيف انا متواصل معكم ان شاء الله ويزيدني شرف ان اكون احد اعضاء هذا المنتدى الرائع .
قديم 06-02-2013, 08:48 AM
eng.ali.alasadi eng.ali.alasadi غير متواجد حالياً
التخصص العملى: Civil Engineer
هواياتي: Travel+ car driving+ reading

eng.ali.alasadi will become famous soon enough

السلام عليكم اخوية العزيز بالنسبة لمكان الجوزة فاني راح انزلك صورة باقرب وقت عن مكانها اما بالنسبة لطريقة تغييرها فاني ماانصحك ان تقوم بهاي العملية بنفسك اني افضل تروح لاحد متخصص يغيرها الك اني بالنسبة الي غيرتها بمركز صيانة موجود يمنا بمحافظة بابل وكان سعرها حوالي ٢٠ $ انت بالبداية روح لشخص متخصص ونظف الفيشة وشوف النتيجة اذا مانفعت العملية مثل ماصار عندي بدلها لان احتمال تلفت واطمئن شغلتهة بسيطة اذا ماحصلتها يمك تعال لمحافظة بابل واني اوديك علة المكان اللي اني غيرتها بي والصورة راح انزلها باقرب فرصة

Eng. Ali Alasadi