العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > سوق السيارات فى مصر موتورز > تقسيط السيارات

تقسيط السيارات قسم خاص بتقسيط السيارات فى مصر - عروض تقسيط سيارات - معارض تقسيط سيارات - تقسيط بنكى - تقسيط مباشر - تقسيط مستعمل

قديم 16-09-2010, 01:39 AM
الصورة الرمزية ابوجاسرومصعب
ابوجاسرومصعب ابوجاسرومصعب غير متواجد حالياً
من انا؟: الفقير الي الله
التخصص العملى: تاجر
هواياتي: الرياضه

ابوجاسرومصعب will become famous soon enoughابوجاسرومصعب will become famous soon enough
افتراضي رد: ( حكم شراء سيارة بالتقسيط المنتشر هذه الأيام ) ، مع فتاوى لبعض العلماء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoSLeM مشاهدة المشاركة

جزاك الله خيرا

وهل بنك فيصل مثل باقى البنوك
انا سمعت فتوى الشيخ على السالوس انه حلل تقسيط بنك فيصل
وانا سمعت ايضا ان بنك ناصر بيقسط وبيمتلك السياره فهل هذا صحيح اجيبونا بارك الله فيكم
اخي الكريم الاخ مسلم
انامافتكرش ان الشيخ علي السالوس قال كده
انا رحت بنك فيصل وقعدت مع مدير تمويل السيارات ا/حسن فهمي
ربنا يبارك فيه لقيته مش فاهمحاجه ف حاجه وكله ف البطيخ
المهم جبت صوره عقد منه
ولقيت العقد ربوي بالتلاته من غيرماعرضه ع اي حد من طلبه العلم
وان شاء الله هاكتب موضوع اشرح فيه تجربتي
رزقنا الله واياك تحري الشبهات
قديم 16-09-2010, 02:13 AM
الصورة الرمزية ابوجاسرومصعب
ابوجاسرومصعب ابوجاسرومصعب غير متواجد حالياً
من انا؟: الفقير الي الله
التخصص العملى: تاجر
هواياتي: الرياضه

ابوجاسرومصعب will become famous soon enoughابوجاسرومصعب will become famous soon enough
افتراضي رد: ( حكم شراء سيارة بالتقسيط المنتشر هذه الأيام ) ، مع فتاوى لبعض العلماء

قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " الْحَلالُ بَيِّنٌ وَالْحَرَامُ بَيِّنٌ ، وَبَيْنَهُمَا أُمُورٌ مُتَشَابِهَاتٌ لا يَعْلَمُهَا كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ ، فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ ، وَمَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الْحَرَامِ ، كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ، أَلا لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى ، وَإِنَّ حِمَى اللَّهِ مَحَارِمُهُ ، أَلا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً ، إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ، وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ، أَلا وَهِيَ الْقَلْبُ
قديم 16-09-2010, 03:12 PM
medodo22 medodo22 غير متواجد حالياً

medodo22 is on a distinguished road

أنا كنت سأل فى دار الافتاء فى الازهر فى الموضوع ده
وده لينك الفتوى
http://www.dar-alifta.org/f.aspx?ID=58655
http://www.dar-alifta.org/f.aspx?ID=216332
افيدونا أليس دار الافتاء هى من نأخذ بحكمها ام لا
قديم 17-10-2010, 04:19 AM
ahmed mustafa ahmed mustafa غير متواجد حالياً

ahmed mustafa is a splendid one to beholdahmed mustafa is a splendid one to beholdahmed mustafa is a splendid one to beholdahmed mustafa is a splendid one to beholdahmed mustafa is a splendid one to beholdahmed mustafa is a splendid one to beholdahmed mustafa is a splendid one to behold

لأ طبعا لأن دى دار الفتة مش الإفتاء
قديم 19-10-2010, 09:45 PM
amr9001 amr9001 غير متواجد حالياً

amr9001 is on a distinguished road

السلام عليكم
أولا جزاك الله خيرا على هذا الموضوع النافع وعلى الأدلة الشرعية التى أوردتها ...... ولكن أن يتم تناول أعراض العلماء بهذا الشكل كما بالفقرة "بس أكيد الموظف ده كان بيشتغلني وبيقول أي كلام وخلاص عشان يقنعني إن الموضوع ده مش حرام ! أو ممكن يكون عطية صقر فعلاً قاله الكلام ده بس ممكن عشان كان مزنوق في حتة بي إم ولا حاجة ! الله أعلم مش عايزين نظلم حد" فهذا من أبلغ أشكال إساءة الأدب والتطاول على العلماء ورموز الدين فليحذر كل منا أن يقع فى ذلك و هل تعرف أنت فضيلة الشيخ عطيه صقر رحمه الله فهو رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا وكان من العلماء الذين يخشون الله تعالى نحسبه كذلك والله حسيبه وعاش ومات مستورا وإن شئت قلت فقيرا وبالمناسبة فهو لم يكن يمتلك سيارات ولايحزنون ولم يكن نجما من نجوم الفضائيات بل كان رحمه الله تعالى عندما يذهب ليسجل للإذاعة المصرية يركب أتوبيس النقل العام مع الناس الغلابة يعنى مكانش زى ما بتقول فتب إلى الله واستغفر له وترحم عليه واحذر فإن لحوم العلماء مسمومة