عرض مشاركة واحدة
  #6025  
قديم 04-03-2013, 10:06 PM
الصورة الرمزية kj1
kj1 kj1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 109,157
kj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: التحايل "الاخوانى"!!

صحيفة أمريكية: مصر تتحول إلى نسخة "سُنية" من إيران





الإثنين, 04 مارس 2013 20:55

صورة أرشيفية

كتب : أحمد شعلان



قالت الدكتورة "أختار خاواري" الباحثة في جامعة شيكاغو الأميركية، إن مصر تحت حكم الرئيس محمد مرسي، ستتحول إلى دولة تقمع الحريات الفردية ولا تحقق عدالة اجتماعية.
وأشارت الكاتبه الأمريكية من أصل إيراني "نسرين أختارخاواري" - في تقرير لها في صحيفة كريستيان ساينس مونيتور - إلى أن مصر تحت حكم الإخوان المسلمين تواجه خطر التحول إلى نسخة سنية من إيران.
وحذرت الكاتبة الإدارة الأمريكية و جون كيري وزير خارجية أمريكا، وذلك للمطالبة بحماية حقوق الإنسان في مصر.
وأشارت إلى أن رفض قوى المعارضة المصرية لقاء كيري في القاهرة، احتجاجا على الدعم الأميركي غير المبدئي لمرسي يجب أن يكون دعوة لواشنطن للاستيقاظ.
وأوردت الكاتبة قائمة طويلة من الأحداث التي قالت إنها مؤشرات على أن مصر في طريقها إلى أن تصبح مثل إيران في نظام حكمها.
ثم أوردت، أن مرسي "منح نفسه سلطات واسعة لم يكن يحلم بها الرئيس المصري السابق حسني مبارك".
وزعمت الكاتبة، أن الدستور المصري الجديد يثير قلق المجتمع الدولي، وإذا ظل الوضع السياسي في مصر دون تغيير، فسوف تسير مصر على خطى إيران سريعا.
وأشارت إلى أن مرسي تناسى الدعم الإيراني للنظام السوري واحتجاجات المعارضة السورية وانتقادات الأزهر، وتباحث مع أحمدي نجاد بشأن سبل تحسين التعاون السياسي والشراكة الاقتصادية. ووقع البلدان اتفاقية لتعزيز السياحة بينهما.
ودعت نسرين المجتمع الدولي إلى مراقبة هذا التحالف الوليد بين مصر وإيران واتخاذ خطوات لمنع تكرار التجربة الإيرانية.
وقالت "مثلما اختطف رجال الدين الشيعة الثورة الإيرانية عام 1979، فإن الإخوان المسلمين في مصر يفعلون نفس الشيء، لقد تعلموا من التجربة الإيرانية كيفية التعامل مع المعارضة".
__________________



من مواضيع kj1
التاريخ الأسود لجماعة الأرهاب الأسود
ليه لا وليس نعم
مصر الجميلة الغائبة الأن
رد مع اقتباس