عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 28-08-2009, 08:02 PM
فادى فادى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,394
فادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الاحتلال الجديد .. احتكار الطاقه الجديده ... وأشياء اخرى

الموضوع فى رأيى ليس بهذه الخطورة,
عندك مثلا مادة الYttrium تنتج فى البرازيل و الهند أيضا, و ليس الصين فقط,
مع ملاحظة ان كل هذه المواد ليست حيوية, فلا اعرف لماذا هذه المبالغة,
هذه المواد كماليات, و كلها عبارة عن Rare Metals, و هى مواد نادرة و مرتفعة الثمن بطبيعتها, و هى اشبه بالكافيار فى رايى, فلو كانت روسيا تستطيع أن تضغط على العالم بالكافيار, فان الصين تستطيع كذلك أن تضغط على العالم بمثل هذه المواد.
هناك اعتقاد خاطىء عام بقدرة الصين اللامحدودة, و هو للأسف خطأ يقع فيه الكثير نتيجة لدفعة عاطفية تدفعنا دائما لا شعوريا تجاه كل من يواجه الغرب اقتصاديا أو عسكريا, و هو نفس الشعور الذى كان يدفعنا الى الاتحاد السوفييتى قبل ذلك.
فيا ريت لو تحول هذا الشعور الى طاقة عمل فى بلادنا بدلا من ال"شماتة" فى الغرب عبر تشجيع الدول الأسيوية الصاعدة (و التى هى بشكل أو بأخر شكل من أشكال دعم الغرب الاقتصادى لأنها فى النهاية تقوم بزيادة استثماراته).
الصين تعتمد على تصنيع التكنولوجيا الغربية بسعر أقل, الدول تستغل الواقع الصينى القاسى الذى يجبر العمال على الانتاج بلا اجر (بالسخرة فى كثير من الأحيان), لينتج سلعه بشكل أرخص, لتصدر بعد ذلك الى الدول الفقيرة بأسعار مناسبة, بينما تباع السلع المصنعة فى الغرب فى الدول الغربية, فلا وجود للمنتجات الصينية فى الدول الغربية الا بأقل الحدود.
و فى النهاية فان الغرب هو المستفيد من هذه العولمة, حيث يعمل الصينيين بالسخرة و فى ظروف سيئة, و يقومون بتصنيع التكنولوجيا الغربية, و بيعها, ليحصل الغرب على نسبته نتيجة لنقل التكنولوجيا, و تحصل الصين على نسبة قليلة نتيجة لتصنيعها, و هى صفقة رابحة بكل المقاييس.
ناهيك عن أن الصين سوف تضطر الى بيع هذه المواد عاجلا ان اجلا, كوسيلة سريعة لجلب الأموال التى تحتاجها حتما للمصاريف العادية, و هو ما يحدث مع كل الدول التى تحتوى على عناصر طبيعية نادرة.
__________________

أخر مواضيعى :
اختبار الفيات برافو 120 حصان تى جيت.

وداعا يا ايها الصقر الجسور
قضيت معكى أحلى ايامى.

فيات برافو مرحى مرحى
رد مع اقتباس