عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 11-08-2009, 03:58 PM
فادى فادى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,394
فادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نظام خطير اهم من ال abs

الESP هو نوع من أنظمة الESC أو Electronic Stability Control, و هو تطوير للABS , و يعمل بشكل عكس الABS, و الايه بى اس جزء منه, بمعنى انو السيارة التى تحتوى على ESC تحتوى بالضرورة على الايه بى اس, لكن العكس غير صحيح.
الايه بى اس يقلل من أثر انغلاق العجلات, أما الESC فهو يقلل من أثر دوران العجلات حول نفسها (التفويت) عبر فرملة العجلة التى تدور حول نفسها لتستعيد ثباتها ليقلل من خطر الUnderSteering , و الOver Steering.
هو ليس مهما بالدرجة, لأن السائق يجب عليه ألا يضغط على الوقود أثناء الانعطاف, أى ضغط على الوقود أثناء الانعطاف يقلل من تماسك العجلات مع الطريق نظرا لالتفافها حول نفسها, و يتدخل الESC لتعديل ذلك عبر فرملة العجلة.
و بالتالى فانه ليس ذو أهمية قصوى لأن السائق الحريص لا يحتاج الى ESC, كما أن السائق من الممكن أن يحاكى عمله من خلال الضغط الخفيف على المكابح عند تحسس أى انزلاق للعجلات.
كما أنه يحد من قدرة السائق على المناورة, لذا فان معظم السيارات توفر للسائق امكانية فصل عمله من خلال مفتاح خاص.
وجوده لا باس به, لكنه لا يدخل ضمن الأهمية القصوى, و نظام الABS مثلا وحده كافى جدا و أكثر اهمية منه.
__________________

أخر مواضيعى :
اختبار الفيات برافو 120 حصان تى جيت.

وداعا يا ايها الصقر الجسور
قضيت معكى أحلى ايامى.

فيات برافو مرحى مرحى
رد مع اقتباس