عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 14-10-2011, 12:22 PM
الصورة الرمزية د0تامر محمد
د0تامر محمد د0تامر محمد غير متواجد حالياً
من انا؟: طبيب بشرى -كاتب قصة وروائى
التخصص العملى: طبيب بشرى
هواياتي: الكتابه خاصه الادبيه -السيارات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الموقع: الشرقيه
المشاركات: 6,740
د0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond reputeد0تامر محمد has a reputation beyond repute
افتراضي رد: هذا الرجل أبى "من أبطال حرب أكتوبر المجيدة"

-3-
كان الشباب يستعجلون المعركة ويتمنوها ليثبتوا للعالم قدراتهم العسكرية ورغبتهم الأكيدة فى إسترداد الأرض الطاهرة من قبضة العدو الغاشم وطالما روى والدى أهمية الخطاب الدينى الذى كان جنبا إلى جنب مع التدريب العسكرى وكيف أن الإيمان ترسخ فى قلوبهم وأصبح طلب الشهادة فى سبيل الله أغلى أمنية يحلم بها كل مقاتل!
كان اليأس يتسرب إلى نفوسهم أحيانا وهم يسمعون أن الموعد قريب جدا ولكن يمر الوقت بدون تنفيذ لكن الإيمان الذى رسخ بالقلوب علّمّهم الصبر وحسن الإستعداد لأن العودة هذه المرة بدون الأرض وبدون إنتصار كبير ستكون النهاية الأكيدة !
ظلوا بمثابرة وصبر عظيم ينتظرون الساعة الموعودة وكلهم ثقة فى أنفسهم وإيمان بربهم الذى لن يخذلهم أبدا وهكذا تغيرت عقلية الجندى المصرى الذى عاد لأسلافه من المحاربين الذين كانوا يحاربون فى سبيل الله !
كانت الإستعدادت على أشدها والجنود لا يعلمون الموعد ولكنهم يشعرون ويرون فى عيون قادتهم كلمات لا ينطق بها اللسان
وكانت الفترة من أكتوبر 72 حتى سبتمبر 73 هى قمة الإعداد المكثف وقال والدى النقيب / محمد ضابط المدفعية أنهم وصلوا لقمتهم وقد شحذوا كافة أماكنياتهم وقدراتهم !
فى ذاك التوقيت كان السادات قد حشد رجاله فى منزله وهو يضع رؤيته للمرحلة القادمة ويشيد بالقوات المسلحة وبأنها قادرة على التنفيذ دون التصريح بموعد محدد وهو يطلب تقارير عن كافة أحوال البلاد ومدى قدرتها على الصمود وقبلها بشهرين كانت مصر فى الأمم المتحدة تضغط للتسوية وقد حصلت على 14 صوتا عدا الفيتو الأمريكى!
أمر السادات بتوفير 4 شهور على الأقل من المخزون الإستراتيجى الغذائى!
وتم طرح سلاح البترول وتخوف من الحضور على عدم مساندة العرب لمصر وعدم كفاءة القوات المسلحة لدخول الحرب ولكن الساات كان قد عقد النية بعزم لا يلين وبجانبه المشير أحمد إسماعيل وقواته التى وصلت لقمتها بعدها بأيام كان القرار بخوض الحرب
تتبع
__________________

رد مع اقتباس