عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-03-2010, 04:06 PM
الصورة الرمزية c2bo
c2bo c2bo غير متواجد حالياً
التخصص العملى: Human resources
هواياتي: السيارت. السباحه. الكمبيوتر والانترنت
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الموقع: قطر حاليا بورسعيد سابقا
المشاركات: 399
c2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond reputec2bo has a reputation beyond repute
"فولفو" تستخدم نظام "WEPS" لحماية ركابها




تسعى شركة فولفو السويدية التابعة لمجموعة فورد الأمريكية إلى إعطاء أهمية كبرى لعوامل الأمن والسلامة في سياراتها عند وقوع الحوادث، وذلك من خلال تعميم نظام "WEPS" المبتكر لحماية أعناق الركاب.
ويحول ذلك النظام الذي يتكون من ظهر مقعد ومسند للرأس متحركين دون اندفاع رأس السائق أو الراكب إلى الأمام ثم إلى الخلف بسرعة عند حصول حادث الاصطدام.

وأثبتت الدراسات التي أجرتها فولفو أن نظام "WEPS" لحماية العنق، يؤمن تخفيضاً في التواء العنق عند حصول حوادث الاصطدام، لا سيما من الخلف، بنسبة 33%.

يشار إلى أن إصابات العنق تعتبر الأكثر شيوعاً عند حصول حوادث الاصطدام، حيث يعاني شخص واحد على الأقل من كل 10 أشخاص من مشاكل في العنق بعيدة المدى جراء حوادث الاصطدام.

يذكر أن أن نظام مسند الرأس المعروف باسم WEPS أطلق للمرة الأولى عام 1998، وطوّر على أيدي خبراء السلامة لدى شركة فولفو، أمثال لوتا جاكوبسون.
__________________


I Can't Live Without Cars
رد مع اقتباس