الموضوع: الطب فى مصر
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 17-01-2010, 08:37 PM
atgps atgps غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,023
atgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond reputeatgps has a reputation beyond repute
افتراضي الطب فى مصر

حقيقى مش عارف أبتدى منين
من حوالى اسبوع شعرت زوجتى ببعض الحرارة والصداع مع ألم فى العظام وكان على السفر الى الصحراء الغربية يوم الثلاثاء، ولكن يوم الأثنين وجدنا أنها على ما يرام فسافرت يوم الثلاثاء وكنت على اتصال بها طوال النهار والحمد الله عدت اليوم التالى الأربعاء، وكانت بصحة جيدة ولكن فى خلال ساعتين تدهورت حالتها بالحرارة والصداع الشديد مع الألم فى العظام ولم تستطيع النوم تلك الليلة، فقلت لها الأفضل الذهاب الى احدى المستشفيات الحكومية لمعرفة اذا كان ذلك H1N1 أم لا مع عمل التحاليل اللازمة فى أى معمل خاص بعد ذلك.
وذهبنا الى مستشفى التأمين الصحى فى مدينة نصر، ودخلنا على استقبال حالات H1N1 فقام بفحصها طيبب سنة لا يتعدى الـ 25 ثم طلب طيبب آخر سنة أكثر منه يمكن سنة أو سنتين وسألوها عن الأعراض التى تشعر بها فذكرت أنها تشعر بألم فى البطن أيضا فقام الطبيب الثانى بطلب عمل سونار وتحاليل ظننا منه ان ذلك التهاب فى الزائدة ونسى جميع الأعراض الواضحة الآخرى.
وقمنا بعمل السونار والتحليل والتى كانت نتيجتها سلامة الزائدة والكلى والكبد والبنكرياس، ولكن أصر هذا الطبيب أنها حالة التهاب زائدة ptmnlo123per195
وأصر على عمل عملية سريعة لإستئصال الزائدة علشان ما فيش وقت على حسب قوله،، وعندما سألته اذا كانت نتيجة التحاليل والسونار عكس ذلك وكذلك الأعراض الآخرى مطابقة لـ H1N1 فما العمل اذا وجد ان لايوجد التهاب بعد الفتح والحالة كانت H1N1؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فكان رده بكل بساطة انه لايجزم بعدم وجود التهاب فى الزائدة الا بعد الفتح !!!!!!!! واذا وجد انه لايوجد التهاب فلابد من استئصال الزائدة لأنه فتح خلاص ويمكنها كذلك من اخذ تاميفلو على التوازى!!!!!!!!!!
والمضحك هنا أنه لما رفضت التهريج ده، طلب منى التوقيع على اقرار باستلامها بهذه الحالة لعمل العملية فى مستشفى خاص!!!!!!!!!!!
وبالطبع ذهبنا الى البيت وبدأت فى تعاطى التاميفلو، وفى اليوم الثانى شعرت بتحسن والحمد الله هى بخير الآن ولكن الأعراض بدأت مع أيضا من الأمس.
سأترك للأخوة فى المنتدى التعليق على الطب فى مصر مع احترامى للأطباء المحترمين.
رد مع اقتباس