عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 23-10-2016, 06:00 PM
cars admire
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي اخبار السيارات الثلاثاء , 11 اكتوبر 2016

الرابط
https://www.google.com.eg/url?sa=t&r...Xm4sxI2HK9oumw
الثلاثاء , 11 اكتوبر
2016
سيارة مصرية.. الحلم على أبواب «النصر»

وأضاف: وقد جاءنا عرض من شركة سايبا الإيرانية من خلال الممثل التجارى لهم شركة الغانم وقد تم اقتراح تأسيس شركة جديدة شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 159 لسنة 1981، ترحيب الجانب الإيرانى بالتعاون المشترك وطلب خطاب من شركة النصرللسيارات لتحديد نوع التعاون مع طلب توجيه دعوة للمسئولين فى شركة سايبا بإيران لزيارة شركة النصرللسيارات فى القاهرة والعكس، ودراسةإمكانيات شركة النصرللسيارات فى الإنتاج والتسويق.
جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باستحداث وزارة جديدة لقطاع الأعمال العام وفصل الشركات القابضة الثمانية عن وزارة الاستثمار بمثابة «قبلة الحياة» للعشرات من الشركات المتعثرة فضلا عن الأخرى العائدة للدولة بأحكام قضائية.
«النصر للسيارات» ذلك الاسم الكبير كانت إحدى هذه الشركات التى عانت وعانى عمالها أوضاعا صعبة بسبب القرارات الخاطئة المتسرعة الخاصة بالتصفية مرورا بتآمر حفنة من أصحاب المصالح على سوق السيارات فى مصر..
56 عاما على إنشاء النصر للسيارات منذ قرار التأميم فى 1960 دخلت مصر وقتها عصر التصنيع وسبقت دولا تصنف الآن رائدة فى مجال صناعة السيارات..
الأمل فى تصنيع سيارة مصرية محلية كبير جدا، وإعادة التشغيل تضمن عودة أكثر من 10 آلاف عامل وتزيد بعودة عشرات المصانع المغذية والمكملة لهذه الصناعة الاستراتيجية الكبرى التى تضمن قوة دفع جديدة للاقتصاد المصرى الذى أنهكته قوى التآمر الداخلية والخارجية.. العاملون فى النصر سابقين وحاليين قطعوا بقدرة المصانع والآلات والمعدات على العمل من جديد وبكفاءة كبيرة جدا قد تصدم أحلام من يطمح فى بقاء الوضع القائم كما هو دون تغيير يذكر..
خطوات تنفيذية
يبدو حقيقة واقعة أن الحلم يقترب بقوة وتخطت التصريحات مجرد الكلام إلى خطوات تنفيذية على الأرض كشف عنها المهندس عمر جوهر، المفوض العام لشركة النصر للسيارات، والذى قال إنه بعد قرارالجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية فى يونيو الماضى بمد تعليق تصفية الشركة،تم تكثيف الجهود لإعادة التشغيل،وتم مخاطبة بعض الشركات المتخصصة فى صناعة السيارات عالميا من خلال نقطة التجارة الدولية بوزارة الصناعة والتجارة وهى شركات (صينية- ماليزية- هندية- برازيلية- سويدية) كماتم مخاطبة رؤساء مكاتب التمثيل التجارى بسفارات دول (البرازيل- الأرجنتين- الهند- الصين- ماليزيا- كوريا).
وقف تصفية الشركة

التعديل الأخير تم بواسطة cars admire ; 23-10-2016 الساعة 06:06 PM
رد مع اقتباس