المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخطط تصفيه الثوره ,,


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56

silverlite
11-01-2012, 09:46 AM
منع أيمن نور وممدوح حمزة من السفر
القاهرة ـ سميرة علي عياد‏:‏

قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل للتحقيق في أحداث مجلس الوزراء إخلاء سبيل أيمن نور مؤسس حزب الغد علي ذمة التحقيقات

silverlite
11-01-2012, 10:07 AM
ناصر عبد الحميد يكتب : http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/-ائتلاف-شباب-الثورة-63x63.jpg
عام على الثورهِ
لا شك أن العام الفائت تحركت فيه مصر قياما وقعودا وصعودا وهبوطا ومرت بمراحل فرز عتيّة ومراحل تطور وانحسار لم تتوقف، كما شهد ظهور مجموعات جديدة على الساحة، رآها الناس لأول مرة ورأوا هم بعضهم أيضا لأول مرة.
تجلت فى السماء أفعال وأقوال وأشخاص ومواقف وذهبت إلى طبقات الأرض الدنيا أفعال وأقوال وأشخاص مثلهم. واستقبلت السماء أرواحا طاهرة وتركت فى الأرض ذكراها ضياء ونورا ورمزا وقيمة.
وترك لنا العام فى نهايته صورة مشوشة عن كل شىء وفى كل شىء، ومشاهد تستطيع أن تضعها مركبة لتكمل صورة ومشاهد أخرى لا تنتج عند تنظيمها إلا ضبابا، ومنها:
مشهد المتشائمين:
من انحسار دور الثورة وتحول مسارها ومجابهتها بوسائل التخويف والترهيب ودعاوى الاستقرار وانتهائها بدخولها نفق البرلمان وربما عودة لسيطرة تيار جديد على الحياة فى مصر، وطبعا زاد هذا التشاؤم بعد نتيجة الانتخابات البرلمانية ولكن لم يلتفت هؤلاء إلى عدة حقائق أولاها: أن الثورات الشعبية لا تهزم ولا تجهض مهما طال الوقت ومهما امتد الزمن، ولكنها تتعرض فى الغالب إلى انتكاسات على فترات مختلفة وتتأثر بالعقبات التى توجد فى طريقها بالطبيعة أو التى يضعها الآخرون فى طريقها عمدا، ولكنها فى نهاية طريقها وعلى مداره تنجح وتحقق أهدافها بمد وتوصيل قيم الثورة ومبادئها إلى مؤسسات الدولة المختلفة وفى المجتمع على مدار سنوات، إذن فالثورة تحتاج إلى جهد شاق وعمل متصل ودؤوب لتحويل الحالة الثورية التى تأتى فى لحظات عمر الوطن إلى ميثاق عمل وإجراءات ومؤسسات وأفكار ونهضة.
ثانيتها: أن الثورات الشعبية قد شارك فيها أعداد كبيرة من المواطنين واحتضنها عدد أكبر، وأظن أن الأعداد التى خرجت فى الثورة المصرية من أكبر الأعداد فى التاريخ البشرى، وبالتالى فلكل من خرج ولكل من احتضن ولكل من أُوذى أو حتى حلم، يدٌ وإسهام فى هذه الثورة، فهى ملك له وليست ملكا لأفراد ولا لمجموعات، ولا يكره الإنسان ما ملكت يداه، بل يدافع عنه ويحافظ عليه، ولكنه قد يجد فى لحظات ما آخرين يقفون للدفاع عما صنع فيخلد هو إلى الراحة ويجد فى نفس اللحظات مناهضين لهؤلاء الذين يدافعون عن ثورته فإذا ضعفت قواهم أو استكانوا لو تعبوا فسيهب هو للدفاع وسيقف صلبا ضد محاولة اختطاف حلمه الذى خرج من أجله، وضد محاولة أن يعود به الزمن إلى الوراء ويعيش مرة أخرى فى ما كرهه وثار عليه.
ثالثتها: أن نتائج الانتخابات كانت بها إشارات مهمة بداية من عزل المصريين للفلول والنزول للتصويت والانحياز إلى الأكفأ والأكثر اجتهادا فى معظم الأحوال، وفى نتيجة «قائمة الثورة مستمرة» مثلا مغايرا لمثل التصويت للإخوان المسلمين، ورغم ضعف التمويل وقلة العدد وحداثة النشأة فإنها صنعت حالة مختلفة فى الدقهلية وحققت نتيجة جيدة، وهذا بمسببات عديدة، منها وجود رموز ذوى مصداقية لدى الجمهور دعّمت هذه القائمة بالجهد والعمل والقول مثل الدكتور محمد غنيم، وتوفر عدد لا بأس به من المجموعات الشبابية المخلصة تحركت وتفاعلت مع الجمهور طوال فترة الدعاية الانتخابية، وهى نفس المجموعات التى كانت موجودة فى الشارع من قبل الثورة وفى أثنائها وتحظى بثقة الناس، وترشيد صرف القليل من الأموال التى توفرت لدعم القائمة وصرفها فى مصارفها، وخطاب الثورة ومشروعها النهضوى الذى ملأ فضاء هذه الدوائر واحتشد حوله الناس واحتضنه وصفق له الآلاف أخيرا، فلا مجال للتشاؤم، بل المجال للعمل وللبناء وللجهد وسيحمى الله هذه الثورة التى كانت ضد الظلم والقهر والفساد والاستبداد، ويده ستظل فوق أيدى المرابطين من أجلها والقائمين عليها طالما ظلت أيديهم متحدة قلوبهم مؤلفة وأفعالهم وأقوالهم مخلصة، ولا يبتغون من العمل عليها إلا وجهه.

silverlite
11-01-2012, 10:19 AM
ايمن نور مع دينا عبد الرحمن على قناه التحرير :

http://www.youtube.com/watch?v=Zk0EWWmFbeE&feature=player_embedded

silverlite
11-01-2012, 10:27 AM
http://www.dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/11/Dec/51/mainimage/2_2.jpg
نوارة نجم في التحرير
(http://www.dostor.org/sites/default/files/11/Dec/51/mainimage/2_2.jpg)تناقل العديد من النشطاء على الفيسبوك، خبرا، مفادة أن لجنة إلكترونية، تابعة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، قامت بإنشاء حساب مزيف على تويتر، باسم الناشطة السياسية نوارة نجم، لتوريطه قانونيا في قضية ملفقة وخلق مبرر لإلقاء القبض عليها، عن طريق نشر تحريض كاذب على الحساب "المزيف" يدعو الثوار والمتظاهرين لاقتحام وزارة الدفاع.
وحذر النشطاء مستخمي تويتر من الانسياق وراء هذا الحساب المزيف، مؤكدين أن كثير من القيادات الأمنية تتمنى توريط "نوارة" في أي قضية للتخلص منها بسبب مساندتها للثوار ِ

silverlite
11-01-2012, 10:57 AM
هل حوَّل المشير الثورة إلى انتفاضة؟

بواسطة بقلم: معتز بالله عبد الفتاح (http://www.masrmotors.com/vb/author/admon/)

http://www.taghieer.com/ar/thumbnail.php?file=motaz_bellah_511194844.jpg&size=article_medium
أتحدث عن المشير، بوضوح. وليس عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ظنا منى أنه حل محل مبارك فى رئاسة الجيش ورئاسة الدولة، ولكن مع فارق أساسى هو أننى أقنع نفسى بأن المشير يريد بالفعل أن يسلم البلاد إلى رئيس مدنى منتخب. ولن أقول فى أقرب وقت، لأن كل ما يتخذه من قرارات يثبت أنه لا يختلف عن مبارك فى الاعتقاد بأن الوقت ليس دلالة محددة فى عملية صنع القرار، فالقرار الذى ينبغى أن يتخذ اليوم لا مانع من أن يتخذ بعد عدة شهور. المشير يضعنا فى مأزق.
كتبت فى 10 أبريل 2011 عمودا كان عنوانه «آخر عمود فى البيت»، وعبرت فيه بوضوح أن أى عاقل لا ينبغى أن يسمح بانقسام القوات المسلحة لا رأسيا (أى بانقلاب أحد القيادات على غيرها) ولا أفقيا (أى برفض الوحدات الأدنى لتنفيذ الأوامر الصادرة لها من القيادات الأعلى). انتقال أمراض النخب السياسية، وعلى رأسها الانقسام والتشظى، إلى القوات المسلحة مرفوض فى كل مجتمعات العالم. وأن تصل دولة ما إلى مرحلة الجيش «غير المسيس» مكسب وطنى وديمقراطى عظيم. وأزعم أن قيادات قواتنا المسلحة اختارت منذ عام 1967 أن تكون ملتزمة بما يلتزم به الرئيس الشرعى المستقر فى البلاد. عبد الناصر كان شعوبيا عروبيا اشتراكيا معاديا لإسرائيل متحالفا مع الاتحاد السوفييتى، وقبلت قيادات الجيش هذا التوجه حتى وإن تحفظت على بعضه. السادات كان نخبويا أقل اكتراثا بالعروبة انفتاحيا مسالما لإسرائيل متحالفا مع الولايات المتحدة، وقبلت قيادات الجيش هذا التوجه حتى وإن تحفظت على بعضه. مبارك جمع بين شىء من الخطين فى السياسة الداخلية والسياسة الخارجية، وقبلت قيادات الجيش هذا التوجه وحتى وإن تحفظت على بعضه.

<<<

إذن نحن أمام معطى مهم له جانبان:
أولا، القيادات العسكرية التزمت بالشرعية المستقرة حتى وإن اختلفت مع بعض سياساتها.
ثانيا، القيادات العسكرية الحالية قادرة، حتى الآن، على الإبقاء على تماسك المؤسسة العسكرية، ولكنها تستنزف رصيد شعبيتها عند الطبقة السياسية المصرية.
وكعادة قيادات القوات المسلحة فى آخر ثلاثة شهور تحديدا، فلهم قدرة استثنائية على الانحراف عن الهدف الأصلى، وهو ما يتجلى فى تأجيل الانتخابات وتأجيل تسليم السلطة واقتراح أن يكون لميزانيتها وضع خاص يليق بالمجتمعات التسلطية، وأنها تتوسع فى دوره كرقيب على إرادة الناخبين.
أتذكر أننى فى عمودى المشار إليه فى أبريل الماضى، قلت: «ليس من حق أى مجموعة من الشباب مهما كان نبل مقصدهم أن يضعوا البلد كله فى مواجهة مع القوات المسلحة». ولكننى قلت أيضا : «رسالتى إلى المجلس الأعلى، لو أسرع مبارك قبل 25 يناير، لِـما وصلنا إلى 12 فبراير».

وأقول بنفس الوضوح ليس من حق أى مجموعة من قيادات المجلس العسكرى مهما كان نبل مقصدهم أن يظنوا أنهم بعدم إطلاق الرصاص على المتظاهرين قد وضعوا دينا فى رقابنا يعطيهم حقا أن يكونوا أوصياء على الشعب، وإنما الصواب أنهم كانوا يردون الدين لهذا الشعب العظيم، وهو ما يقتضى منهم أن يحترموا إرادته كما عبروا عنها فى استفتاء مارس الماضى وكما سيكون فى الانتخابات القادمة. إذن وعلى نفس الوزن من عباراتى فى عمودى السابق أقول: «ليس من حق قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة مهما كان نبل مقصدهم أن يجعلونا نختار بين احترامنا لقواتنا المسلحة غير المسيسة وبين رغبتنا فى دولة ديمقراطية حديثة».

<<<

أخشى بحق أن يكون السيد المشير قد فهم هذه الثورة على أنها فقط «انتفاضة شعبية مشروعة ضد التوريث والتزوير فقط». وهذا قطعا ليس بالقليل، ولكنه يقينا ليس كل ما كان يعنيه من أيد الثورة. والحقيقة أننى يغلب على ظنى أن هذا الموقف من قبل السيد المشير قد تطور. وظنى هذا مبنى فى جزء منه على معلومات وفى جزء منه على استنتاجات تقول إن المجلس كان شديد الحماس لانتقال السلطة فى أسرع وقت كى تتم عملية التحول الديمقراطى. ولو كان حدث هذا لما رأينا عورات الحكومة الحالية، ولما استفحلت المشكلة الاقتصادية، ولما دخلنا فى الجدل الذى نحن فيه حتى الآن بشأن «الدستور أولا» أو «الانتخابات أولا» والمبادىء الحاكمة الأساسية الاسترشادية. وكان هذا يتفق مع ما فى الرسالة رقم 28 من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتاريخ 27 مارس 2011 أى بعد أسبوع من إعلان نتيجة الاستفتاء وقبل ثلاثة أيام من إعلان البيان الدستورى والذى كان يقول: «يؤكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه لا صحة للأنباء التى تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة عن تأجيل انتخابات الرئاسة لعام (2012)، كما يؤكد المجلس أن القوات المسلحة تسعى لإنهاء مهمتها فى أسرع وقت ممكن وتسليم الدولة إلى السلطة المدنية التى سيتم انتخابها بواسطة هذا الشعب العظيم. والله الموفق». ولكن حدث تراجع عن هذا الوعد فى نص المادة 60 من الإعلان الدستورى والذى «ضبط» وفقا لتعبير أحد قيادات المجلس العسكرى المادة 189 مكرر والتى كانت تنص على أن «يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسى شعب و شورى تاليين لإعلان نتيجة الاستفتاء على تعديل الدستور لاختيار الجمعية التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد خلال ستة اشهر من انتخابهم و ذلك كله وفقا لأحكام الفقرة الأخيرة من المادة 189». ولكن جاءت المادة 60 من الإعلان الدستورى مضافا إليها أن يكون هذا الاجتماع «بدعوة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة» وكأنه بهذا قرر أن يتخلى عن الإعلان 28 الصادر قبل الإعلان الدستورى بثلاثة أيام. وبهذا أجل المشير صراحة عملية تسليم السلطة من عام 2011 إلى عام 2012.

لقد كنت مقتنعا، ولم أزل، أن هناك فرقا جوهريا بين من يحكم البلاد لعشرات السنين ويريد «التزويث» أى التزوير من أجل التوريث، وبين من لا يريدهما ولا يسعى إليهما. ولكن فى بعض الأحيان تكون أفعال من أراد الباطل فإصابته قريبة جدا فى نتائجها ممن أراد الحق فأخطأه. هذا مع الافتراض الكامل لحسن النية.

إن هذا الكم من الأخطاء فى الإدارة والإشارة تجعلنى لا أتساءل عن النوايا والرؤية، وإنما أنا أتشكك فى الكفاءة والقدرة. ومن لا يستطيع، فهو غير مضطر لأن يستمر. لا نريد للجيش أن ينقسم لما فى ذلك من أخطار مهولة على الدولة والمجتمع. ولكن لا نقبل منه أن يضع نفسه فوق إرادة الأمة متمثلة فى استفتاء نزيه عبرت فيه عن إراداتها، وفى انتخابات قادمة يفترض أن تنقلنا إلى مصاف الدول الديمقراطية. وقد كتبت من قبل عن الشروط الثلاثة الواجب توافرها كى يكون الجيش حاكما للشرعية الدستورية من خلال أن يكون تدخله مشروطا بطلب من المحكمة الدستورية العليا بعد إصلاح طريقة اختيار أعضائها، مع الالتزام الواضح والصريح بوحدة الموازنة ومناقشة بنود الميزانية العسكرية فى لجنة خاصة من أعضاء البرلمان، كما هو معمول به فى دول العالم الحديثة.

<<<

جيشنا عظيم، هو منا ونحن منه، وهو ملك للشعب بنص الدستور السابق واللاحق، ويمارس الشعب سلطاته من خلال مؤسساته المنتخبة التى تراقب على كل المؤسسات الأخرى بما فيها الجيش، وإلا ستكون الثورة بحاجة لثورة جديدة حتى يفهم من يظنها انتفاضة أنها بالفعل ثورة.

silverlite
11-01-2012, 11:05 AM
ريم ماجد- بلدنا بالمصرى,,,راح يشهد مرجعش !!
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=jQlY5PIfuCU

silverlite
11-01-2012, 11:15 AM
منع أيمن نور وممدوح حمزة من السفر
القاهرة ـ سميرة علي عياد‏:‏

قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل للتحقيق في أحداث مجلس الوزراء إخلاء سبيل أيمن نور مؤسس حزب الغد علي ذمة التحقيقات
مداخله ممدوح حمزه على cbcبعد صدور قرار بمنعه من السفر
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=4PczpYc0Bzk

silverlite
11-01-2012, 11:18 AM
ده امتحان اولى ثانوى شوف التعبير مكتوب فيه ايه عن وصف التظاهر,,,
التظاهر بقى ارهاب !!
http://im16.gulfup.com/2012-01-11/1326276328341.jpg

silverlite
11-01-2012, 11:37 AM
إبراهيم عيسى يكتب: من حكمة الرئيس إلى حكمة «العسكري»!

http://www.dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/12/Jan/02/mainimage/os_0.jpg

لا أحد اتعظ بأن مبارك تتم محاكمته الآن!

بل فى ذات الساعات التى يترافع فيها ممثل النيابة ضد مبارك، وفى ذات التوقيت الذى يعلو فيه صوت دفاع الشهداء ضد مبارك، إذا بالمجلس العسكرى وجنرالاته لا يتعظون وكأن المشهد لا يخصهم، وإذا بالحكم والحكومة لا تتعظ كأن الموضوع لا يعنيها، وإذا بالمنافقين الأفاقين ماسحى أحذية السلطة هم أنفسهم بذات النشاط والهمة، وكأن صاحب الحذاء الأكبر والأطول الذى جلسوا تحت نعليه لا تتم محاكمته الآن!

نفس التدليس ونفس النفاق من ذات الأحزاب وذات الشخصيات المؤجرة ونفس مقدمى البرامج وكتبة المقالات!

تحول فقط الأمر من حكمة الرئيس إلى حكمة المجلس العسكرى!

من الرئيس خط أحمر إلى المشير خط أحمر!

من الوقوف مع الرئيس ضد أعداء الوطن والأصابع الخارجية إلى الوقوف مع «العسكرى» ضد أعداء الوطن والأصابع الخارجية!

من الرئيس رمز الاستقرار وصمام الأمان إلى «العسكرى» رمز الاستقرار وصمام الأمان.

من الرئيس الذى هو رمز للبلد ولا يجب إهانته ولا المس به إلى المجلس العسكرى الذى هو رمز للبلد ولا يجب إهانته ولا المس به.

نفس الأكاذيب ونفس الكذابين لا نستثنى منهم أحدا.

لكنها للغرابة ما زالت مستمرة بنجاح ساحق وتحظى برواج فى صحف وشاشات الكذب والتضليل!

ولا يزال معنا نظام الحكم الذى ثرنا ضده، فهو الآن فى يد جنرالات العسكر وأفاقى الإعلام ومنافقى السياسة، وفى المشهد كذلك جماعة الإخوان التى لا أتصور أنها قادرة على أن تبرأ سريعا من منهج الجماعة المحظورة فى التعامل مع السلطة، ولعل بعض قياداتها لا يزالون لا يصدقون أنهم خارج السجن والحظر وأنهم أحرار لدرجة أنهم ليسوا فى حاجة إلى صفقات مع أى سيد، حيث يبدو أن الجماعة لم تستوعب بعد أنها يمكن أن تحيا أخيرا من دون سيد فى القصر الملكى، أو سيد فى القصر الجمهورى، أو سيد فى المجلس العسكرى!

لهؤلاء جميعا (ولقارئى العاقل) أهديه مقالى الذى كتبته فى 20 يناير 2011، أى قبل الثورة بخمسة أيام ونشرته فى موقع «الدستور الأصلى» يومها وقد سمعت عنوانه عدة مئات من المرات وأنا فى قلب الميدان يوم مظاهرات 25 يناير (حيث كان بعضهم يجلس تحت مقعد مبارك ومباحث أمنه حتى حينها، والبعض الآخر مختبئ فى مكتبه مستخف بما كنا نفعله يومها).

المقال كان بعنوان «عارضوا الرئيس!».

«سيبوا حكومة نظيف فى حالها.

اتركوا وزير الداخلية وحلوا عنه بلا نقد ولا معارضة ولا رفض ولا مطالبة بالإقالة.

سيبوا أحمد عز فى حاله.

الإخوة الجامدون قوى والغاضبون جدا من الحكومة ونظيف والحزب الوطنى وأحمد عز والداخلية وعمايلها ويهاجمونهم بقوة وبقسوة، هل ممكن تراعوا ربنا وتهاجموا المسؤول الحقيقى والوحيد.

عنوانه فى قصر العروبة أو شرم الشيخ.

ليس نظيف ولا العادلى ولا أحمد عز، ليس هؤلاء من زوروا الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والبرلمانية ولا هم الذين احتكروا الحكم أو السلطة قبلهم، كان هناك رؤساء وزراء ووزراء داخلية وكمال الشاذلى!

يتغير الجميع ويبقى مبارك.

الرئيس هو المسؤول والفاعل، فاذهبوا حتى معبده وادخلوا إلى مكمنه وهاجموا سياسته هو، وليس أى أحد آخر.

لا كفرنا ولا قلينا أدبنا ولا تجاوزنا حين نقول إن مشكلة مصر فى رئيسها وإن ثلاثين عاما من الحكم كفاية جدا، خصوصا أنه لا حكم رشيد ولا ناجح.

وحتى لو كان ناجحا فشر اليابان ورشيدا فشر السويد، فلا مكان لرئيس جمهورية مدى الحياة.

يتم تزوير الانتخابات منذ تولى الرئيس مبارك الحكم ويوم كان أحمد عز طالبا فى الجامعة مشغولا بالمذاكرة وأحدث موضة شبابية لتصفيف الشعر والعزف فى فرقته الموسيقية، فلماذا يكون عز هو المستهدف بالهجوم!

الحزب الوطنى يحتكر الحكم عبر تزوير سافر وسافل للانتخابات منذ نشأته ومن يوم تأسيسه حين كان حسنى مبارك نائبا للرئيس يتحدث عن حكمة وعظمة الرئيس السادات وقراراته، ووقتها كانت أحزاب المعارضة (الآن بعضها أعوان وأبواق مبارك) تهاجم الرئيس السادات هكذا عينا بعين ووجها لوجه ولم تكن المعارضة أليفة لطيفة خفيفة يديرها كما يديرها هذه الأيام أمناء شرطة فى ائتلاف ثلاثى أو على أربع!

منذ ثلاثين عاما ومن يوم تولى مبارك الحكم والمعارضة الأليفة تحترف رمى التهم على كمال الشاذلى رحمه الله، يوم كان ملء السمع والبصر، وتحميله مسؤولية ما يجرى فى الحياة السياسية، بينما الرجل مثل أحمد عز تماما مخلص فى تنفيذ تعليمات وتوجيهات رئيسه!

هل يتصور عاقل واحد أو حتى شخص عنده ربع طاير إن أحمد عز مثلا يتصرف منفردا بنفسه ويدير بذاته وكأن الرئيس لا يعرف ولا يعلم.

أولا لا حاجة لبلد أو لشعب رئيسه لا يعرف، وإذا كان الرئيس مبارك لا يعرف أن الانتخابات مزورة وأن الفساد يدير البلد، فالحاجة إلى تغييره أهم مليون مرة مما إذا كان يعرف.

ثانيا فى مصر تحديدا الرئيس يعرف كل شىء، فلا أحد يملك أن يقرر أمرا أو ينفذ قرارا دون ختم موافقة الرئيس.

الرئيس مبارك سيترشح للولاية السادسة وسيبدأ مرحلة ما بعد الثلاثين عاما فى الحكم، وهى فرصة ممتازة لكى تعارضه المعارضة وتتخلى عن هذا الضعف فى مواجهته، فالمؤكد أن مبارك كان سيصبح رئيسا أفضل لو كانت هناك معارضة لا تشارك فى تأليهه ونفاقه بل تخاصمه وتهاجمه وترفض سياسته وتدينه شأن أى معارضة فى الدنيا، لكن المعارضة على طريقة (عاش الرئيس ويسقط أحمد عز، عاش الرئيس ويرحل العادلى) معارضة رخيصة جدا».

بعد عام من الثورة لا تزال المعارضة الرخيصة مستمرة من الشخصيات والتيارات الأكثر رخصا.

silverlite
11-01-2012, 12:52 PM
الأسواني: منع نور وحمزة من السفر وترك سوزان وعمر سليمان يعني أن نظام مبارك لا زال يحكم
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/jan/02/alaa460-430x250.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/jan/02/alaa460-430x250.jpg)

قال الكاتب والروائي علاء الأسواني إن منع ممدوح حمزة وأيمن نور من السفر بينما سوزان مبارك وعمر سليمان يسافران كما يحلو لهما يعني أن نظام مبارك لازال يحكم مصر. وأشار الأسواني في حسابه على تويتر إنه بينما لم يحقق أحد مع من قتل المتظاهرين وهتك أعراض بنات مصر فإنهم يحققون مع أيمن نور وممدوح حمزة و نواره نجم ومظهر شاهين. متسائلا هل هذه عدالتكم.. وأكد الأسواني إن استدعاء نواره ومظهر شاهين و حمزة للتحقيق معناه أن مناصرة الثورة أصبحت جريمة عند المجلس العسكري.
يذكر أن قاضي التحقيق في قضية أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي استدعى عدد من النشطاء والشخصيات العامة من بينهم الدكتور أيمن نور وممدوح حمزة والناشطة نوارة نجم والشيخ مظهر شاهين وطارق الخولي بتهم التحريض علي أحداث العنف التي وقعت في شارع مجلس الوزراء منتصف الشهر الماضي، وحضر نور للتحقيق اليوم، فيما تخلف حمزة بسبب تسلمه إخطار الاستدعاء متأخرا، فيما سيتواجد الباقون غدا لاستكمال التحقيقات.
يذكر أنه لم يتم حتى الآن التحقيق في أحداث الاعتداء على الفتيات وقتل المتظاهرين

nktis
11-01-2012, 07:04 PM
:w6w200504112236376d:w6w200504112236376d:w6w200504 112236376d:w6w200504112236376d:w6w200504112236376d

alymonir
11-01-2012, 11:01 PM
ممدوح حمزة MAD

نوارة نجمMAD

علاء الأسوانيMAD

walidelwahsh
12-01-2012, 12:34 AM
ممدوح حمزة MAD

نوارة نجمMAD

علاء الأسوانيMAD

عندك حق يا استاذ على...بس مين يقرا ومين يفهم؟؟!!!!!!!:w6w200504112236376d

silverlite
12-01-2012, 01:54 PM
اختفاء التقارير الطبيه من البلاغات ضد المجلس العسكرى !!
http://www.youtube.com/watch?v=zllt5noctNs&feature=player_detailpage

silverlite
12-01-2012, 01:57 PM
التحقيق مع الشيخ مظهر شاهين و طارق الخولى و نواره نجم,,و الدليل " سمعنا و قالوله !"


http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=UA1X7-xUkok

mf
12-01-2012, 03:09 PM
استاذ سلفيستر

حضرتك مش ملاحظ ان كل الاعضاء ملتزمين بسياسة ضبط النفس وعدم التطرق الي امور جدليه في الوقت الحالي


واكيد حضرتك ملاحظ ان كل مواضيعك هي هجوم ضد الجيش وتحريض ضد المجلس العسكري


يعني حضرتك عايزنا نعمل مشاكل تاني .....

silverlite
12-01-2012, 03:29 PM
اخى الكريم ,,احنا عايشين ثوره شعب وتجربه 1954 اكيد مش عايزنها تتكرر !! ولا انت ايه رأيك ؟-وعلى فكره الاسم سلفر و ليس سلفستر!- تحياتى,,

mf
12-01-2012, 04:03 PM
اخى الكريم ,,احنا عايشين ثوره شعب وتجربه 1954 اكيد مش عايزنها تتكرر !! ولا انت ايه رأيك ؟-وعلى فكره الاسم سلفر و ليس سلفستر!- تحياتى


,,



الاخ سلفر معلش اعذرني اصل انا علي قدي في الانجليزي


ويعني تجربة 54 مش هتتكرر الا بالتحريض علي الجيش والسخرية منه

؟؟؟

silverlite
12-01-2012, 04:42 PM
فين التحريض؟ و فين السخريه؟ دى وقائع !!...و نقل لما يحدث بالفعل و اراء ناس مهمومه بالشأن العام- كحال كل مصرى شريف - و كشف للحقائق بلا تزييف ولا نفاق ,,

mf
12-01-2012, 05:28 PM
طيب ياسيدي أنا متفق معاك أنك بتنقل الواقع للناس دون تزييف أو نفاق


طيب هل الجيش كله شياطين وغيرهم كلهم ملائكة


يعني مثلا الجيش دا احنا مستوردينه من الصين مثلا ولا صحينا الصبح لقينا عندنا جيش....


هو الجيش دا مش انا وانته واخويا واخوك وجارك وجاري وابن بلدي .....

يعني عايز توصل لايه بعد ماتكشف الحقائق اللي بتقول عليها حقائق دي .....

ماهو مش قاعدين نشتغل قص ولزق من اليوتيوب والفيسبوك وتقوللي بكشف حقائق ..... كدا مينفعش


لازم يكون عند حضرتك موضوعية في نقل الخبر لان اللي حضرتك بتعمله دا اسمه نقل الخبر مش كشف حقائق ....


:balloons71:

silverlite
12-01-2012, 06:36 PM
اسمح لى ادعوك لمشاهده الفيلمين الوثائقيين الاتيين و بعدين نكمل كلام عن الموضوعيه !!
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=vrtO-sXwHZg

http://www.masrmotors.com/vb/showthread.php?t=74735

mf
12-01-2012, 07:40 PM
بص بقي يازعيم طالما هنتكلم عن الموضوعية وافلام وثائقية يبقي نتذكر المقولة الشهيرة

"من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر"

كل الفيديوهات اللي حضرتك مليت القسم منها واللي لسه حضرتك هتنزلها هي رد فعل فقط وليس فعل

يعني لو حضرتك موضوعي هتجيب الاعتداءات علي افراد الجيش مثلا


ولا الجيش هو اللي بيضرب بس


حضرتك انا ضابط ميداني يعني عارف كل الحاجات دي حصلت ولالا ولو حصلت يبقي حصلت ليه .....

الموضوعية ياعزيزي هي النظر الي كل الامور من جميع النواحي اللي ليا واللي عليا ....

يبقي كل اللي حضرتك قاعد تنزله وتعرضه دا اسمه تحريض ضد الجيش

اللي انا عايز اعرفه انته عايز توصل لايه من دا كله


انه يكتشف ان الجيش بيقتل في الشعب

طيب وبعدين ايه المطلوب انه يتعمل ؟؟؟؟


نلغي الجيش من المقرر علشان ننجح في الامتحان ولا ايه مش فاهم ؟؟؟؟

nktis
12-01-2012, 08:44 PM
:Wkiss5::Wkiss5:متابع.......................

silverlite
13-01-2012, 01:04 AM
ممدوح حمزه يعود ,,و يفتح النيران ...
http://www.youtube.com/watch?v=jyG2POGWnSE&feature=player_detailpage

mf
13-01-2012, 02:49 AM
برضو حضرتك لم تحاول الاجابة عن تساؤلاتي ومستمر في نقل الفيديوهات من اليوتيوب


اولا دا بيحمل دليل ادانة للمدعو حمزه .... وهنتناقش فيه بعدين بس بعد ماترد علي كلامي

alymonir
13-01-2012, 05:31 AM
بغض النظر عن الموضوع
أنا أكره المدعو حمزة هذا

silverlite
13-01-2012, 08:28 AM
بص بقي يازعيم طالما هنتكلم عن الموضوعية وافلام وثائقية يبقي نتذكر المقولة الشهيرة

"من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر"

كل الفيديوهات اللي حضرتك مليت القسم منها واللي لسه حضرتك هتنزلها هي رد فعل فقط وليس فعل

يعني لو حضرتك موضوعي هتجيب الاعتداءات علي افراد الجيش مثلا


ولا الجيش هو اللي بيضرب بس


حضرتك انا ضابط ميداني يعني عارف كل الحاجات دي حصلت ولالا ولو حصلت يبقي حصلت ليه .....

الموضوعية ياعزيزي هي النظر الي كل الامور من جميع النواحي اللي ليا واللي عليا ....

يبقي كل اللي حضرتك قاعد تنزله وتعرضه دا اسمه تحريض ضد الجيش

اللي انا عايز اعرفه انته عايز توصل لايه من دا كله


انه يكتشف ان الجيش بيقتل في الشعب

طيب وبعدين ايه المطلوب انه يتعمل ؟؟؟؟


نلغي الجيش من المقرر علشان ننجح في الامتحان ولا ايه مش فاهم ؟؟؟؟
خلص الكلام !!حضرتك مش هتقتنع بأى كلام .. -واضح من اسلوبك وطريقتك التصادميه - اتهامات و تخوين و تحريض وعدم الاعتبار لدماء الشهداءأو لهتك الاعراض و المصابين اللى منهم فقد عينيه الاتنين -مش عارف كان ايه هيكون موقفك لو كان اخوك !ولا لتجاوزات بل وجرائم الشرطه و العسكر ..الخ,,,,مفيش داعى ندخل فى جدل عقيم ,,انت حر ...وكل واحد حر يقتنع بأيه و يقرا الواقع ازاى,,وخلينا نتفق على ان نختلف ! ..اذا فى حاجه ممكن نتفق عليها !!

silverlite
13-01-2012, 10:04 AM
http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/ayman_nour.jpg
أيمن نور بعد انتهاء تحقيقات النيابة
قررت النيابة العامة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، على ذمة التحقيق في قضية التحريض على أحداث مجلس الوزراء ومنعه من السفر.

ووجهت النيابة له تهمة التحريض على أحداث مجلس الوزراء، وإيهام المواطنون باستمرار الفساد في البلاد - وهو ما نفاه نور خلال التحقيقات.

وكانت النيابة قد وجهت الاستدعاء لأيمن نور والناشطه نواره نجم وطارق الخولي المتحدث باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، أمس الاثنين، للتحقيق معهم بشأن التحريض على أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي.

silverlite
13-01-2012, 10:23 AM
نواره وشاهين و الخولى عقب خروجهم من النيابه ,,,

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_-ZuU0CagsQ

silverlite
13-01-2012, 10:30 AM
ين ١٩٥٤ و٢٠١٢: الأيام الحاسمة

بقلم د. وحيد عبدالمجيد ١٣/ ١/ ٢٠١٢مصر تبحث عن نفسها مجدداً. هذا هو عنوان الأيام الحاسمة المقبلة، التى قد لا تتجاوز عدة أسابيع، وربما تمتد لأشهر قليلة. فهذه أيام حاسمة، مثلما كانت أياماً عاشتها مصر عام ١٩٥٤، وتحديداً فى الفترة من ٢٥ فبراير إلى ٢٩ مارس، وإن ظل الحسم معلقاً بشكل أو بآخر حتى ١٤ نوفمبر عندما صدر قرار إقالة محمد نجيب من رئاسة الجمهورية.
ولا يعنى ذلك أن التاريخ يكرر نفسه أو يعيد إنتاج أحداثه. فلا يوجد الآن مجلس قيادة ثورة يتولى الحكم بشرعية ثورية، ولا رئيس يستقيل (فى ٢٥ فبراير ١٩٥٤) احتجاجاً، فيزلزل الأرض ويفرض على مناوئيه المسيطرين على ذلك المجلس إعلان إجراءات ديمقراطية تعيد السلطة إلى الشعب.
ومع ذلك يوجد الآن ارتباك لا يختلف فى خطره عن الاضطراب، الذى أتاح الارتداد على تلك الإجراءات بعد ٢٤ يوماً على إعلانها (إرجاء تنفيذ القرارات التى صدرت فى ٥ مارس حتى نهاية فترة الانتقال).
فلا مجال للحديث عن تشابه بطبيعة الحال. فقد تغيرت مصر جذريا. كما اختلف العالم فى مجمله إلى حد لا يتيح أكثر من استخلاص دروس عامة من حالة الاضطراب السياسى، التى حدثت بعد ثورة ٢٣ يوليو، وبلغت ذروتها فى مطلع ١٩٥٤ لعلها تفيد فى معالجة الارتباك الشامل، الذى وقع بعد ثورة ٢٥ يناير، وسيبلغ ذروته فى الأيام المقبلة.
وهذا فرق بحجم المسافة الشاسعة بين الخيارين، اللذين قد يُفرض على قطاع واسع من المصريين الاختيار بينهما، وهما الثورة والدولة. فإذا فشلنا فى إنجاز معادلة تجمع بناء المؤسسات الديمقراطية، واستمرار الثورة من خلالها أو مرتبطة بها، ربما نضع شعبنا أمام اختيار بالغ الصعوبة بين ثورة يرى جزء منه أن استمرارها مقدَّم على كل شىء، ويعتقد جزء آخر أن تواصلها بات متعارضاً مع مقومات المحافظة على الدولة.
ولأن التاريخ ينصح، دون أن يكرر نفسه، فقد وُضع المصريون فى أيام حاسمة مرت عليهم عام ١٩٥٤ فى موقف الاختيار بين الثورة بلا ديمقراطية، والديمقراطية دون ثورة. فهل نعتبر ونستخلص الدروس؟

silverlite
13-01-2012, 10:54 AM
http://images.mujaz.me/News/Original/3109118.jpg



اصدرت حركه 6 ابريل "الجبهه الديمقراطيه" بيانا أدنت فيه ما اتى فى امتحان الصف الأول الثانوى من تعدى واضح على حركة 6 ابريل وكفاية من كان لهم الدور الأكبر فى انطلاق ثورة 25 يناير وان مثل هذه الامور تعكس ما رددناه من قبل من ضرورة تطهير مؤسسات الدولة منها التعليمية من بقايا النظام والمنافقين.



وجاء فى نص قطعه النحو فى إمتحان اللغه العربيه للصف الأول الثانوى بأن مايقوم به حزبا 6 إبريل وكفايه هى محاولات للوقيعه بين الجيش والشعب المصرى , والإدعاء بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحه بقياده المشير طنطاوى ورجاله المخلصين من فلول النظام السابق متجاهلين حمايه الجيش لثوره الخامس والعشرين 2011 , وتجنيب مصر الفتن والمؤامرات والمكائد.

silverlite
13-01-2012, 11:00 AM
إنني أحس على وجهي بألم كل صفعة تُوجّه إلى مظلوم في هذه الدنيا، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
لا يهمني أين ومتى سأموت بقدر ما يهمني أن يبقى الثوار يملئون العالم ضجيجا كي لا ينام العالم بثقله على أجساد الفقراء.
إن الطريق مظلم و حالك.. فإذالم تحترق أنت وأنا فمن سينير الطريق.
لن يكون لدينا ما نحيا من أجله.. إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله.
الثورة قوية كالفولاذ، حمراء كالجمر، باقية كالسنديان، عميقة كحبنا الوحشي للوطن..
تشي جيفارا

silverlite
13-01-2012, 12:27 PM
أجهزة الأمن تعتقل الناشط "أحمد دومة"http://elshaab.org/articles_images/12_01_2012_1079184409_500291.jpg

في خطوة جديدة لإجهاض الثورة , ألقت قوات الأمن بإلقاء القبض على الناشط "أحمد دومة" أثناء تواجده في الدقي وتم احتجازه حالياً في جهة غير معلومة ودون الإعلان عن الأسباب ,.
ومن جانبها قالت "نورهان حفظي" - المتحدثة باسم حركة شباب الثورة العربية - أن هذه الخطوة تأتي ضمن مخطط المجلس العسكري للقضاء على فاعليات الثورة الثانية التي يستعد لها شباب الثورة والنشطاء في 25 يناير القادم.
وأضافت أن "دومة" كان مختفيا في الفترة الأخيرة طبقا لنصيحة بعض المحامين بعدم تسليم نفسه في قضية المولوتوف التي وجهت له عقب أحداث مجلس الوزراء.

nktis
13-01-2012, 05:41 PM
متابع.................................

silverlite
13-01-2012, 10:51 PM
:01FDAB~189:nktis@

mf
14-01-2012, 02:13 AM
خلص الكلام !!حضرتك مش هتقتنع بأى كلام .. -واضح من اسلوبك وطريقتك التصادميه - اتهامات و تخوين و تحريض وعدم الاعتبار لدماء الشهداءأو لهتك الاعراض و المصابين اللى منهم فقد عينيه الاتنين -مش عارف كان ايه هيكون موقفك لو كان اخوك !ولا لتجاوزات بل وجرائم الشرطه و العسكر ..الخ,,,,مفيش داعى ندخل فى جدل عقيم ,,انت حر ...وكل واحد حر يقتنع بأيه و يقرا الواقع ازاى,,وخلينا نتفق على ان نختلف ! ..اذا فى حاجه ممكن نتفق عليها !!




فعلا خلص الكلام

ولم يتبقي الا الافعال

silverlite
14-01-2012, 02:54 PM
فساد المجلس و المؤسسه العسكريه
وثائقى جديد بشهاده ضباط 8 ابريل الشرفاء
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=bvrC0jIbMhY

nktis
14-01-2012, 06:38 PM
:01FDAB~189::01FDAB~189::01FDAB~189:

silverlite
14-01-2012, 09:58 PM
:01FDAB~189::01FDAB~189::01FDAB~189:

silverlite
16-01-2012, 01:46 AM
مفاجأة: "المبلغ" عن نوراة وشاهين والخولي هو الشاهد الرئيسي ضد علاء عبد الفتاح في "ماسبيرو"

قرر قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في أحداث مجلس الوزراء صرف الشيخ مظهر الشاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بعد الاستماع لأقواله لمدة ساعة ونصف في الاتهامات الموجهة إليه هو والكاتبة الصحفية نوارة نجم وطارق الخولي المتحدث الرسمي لحركة 6ابريل الجبهة الديموقراطية بالتحريض على الاعتداء على القوات المسلحة والشرطة لم يصدر قرار بشأن نوارة والخولي وكانت التحقيقات لا تزال جارية معهما.
ونفى شاهين كافة الاتهامات الموجهة إليه وكشفت التحقيقات عن مفاجأة تمثلت في أن المبلغ الرئيسي ضد نوارة والخولي وشاهين وممدوح حمزة هو نفس شاهد الإثبات الرئيسي ضد علاء عبد الفتاح في قضية ماسبيرو وهو شخص يدعى عبد العزيز فهمي عبد العزيز المقدم ويعمل مدير بإدارة الشباب والرياضة بطنطا.
تناولت التحقيقات مع الشاهين مواجهته بما ورد على لسان المبلغ من أنه اجتمع بالدكتور ممدوح حمزة وطارق الخولي يوم الجمعه 6يناير لمدة 20دقيقه في مسجد عمر مكرم وبعدها شاهد مجموعة من الشباب معهم تتحدث عن المقابل المادي الذي حصلو عليه للاشتراك في المظاهرات وقال أحدهم للآخر "انت أخدت كام فرد عليه أخدت 500جنيه فقال الثاني أنا أخدت 800لأني أقدم منك واشتركت في أكثر من مصادمة مع الجيش والشرطة "وهو ما أنكره شاهين تماما.
ومن أطرف ما ورد على لسان المبلغ وتم مواجهة شاهين به هو أنه سمع ممدوح حمزة يقول لأحد الشباب "قول للعيال محدش يروح الوكر اللي في السبع سواقي" وهو ما أدى إلى إنفجار جميع المحامين بالضحك وبالنسبة لنوارة نجم قال المبلغ أنه شاهدها يوم الجمعه 6يناير تصور بكاميرا فيديو خاصة بها وتحرض الشباب على هتافات معينة ضد المجلس العسكري.
وفي نهاية التحقيق قال شاهين أنه لا يستبعد أن يكون المبلغ في هذه الاتهامات من أعضاء الوطني المنحل ويفعل ذلك لأسباب كيدية وقام دفاع نوارة وشاهين والخولي على توجيه تهمة البلاغ الكاذب ضد هذا الشخص المبلغ وإدعوا مدنيا ضده بمبلغ 10آلاف وواحد جنيه.
من جهتها علقت نوارة نجم على ما ورد على لسان المبلغ بسخريتها المعهودة قائلة "والله يوم 6يناير ده كنت بتفسح مع أصحابي في كوفي شوب شهير بالمهندسين أما طارق الخولي فقال أنه كان في كنيسة قصر الدوبارة لتهنئة المسيحيين بالعيد وقال لـ"الدستور الاصلي" يبدو أنهم كانو قبل ذلك يطلقون علينا الرصاص لارهابنا أما الآن فهم يرهبوننا بالقانون .
وكان أطرف سؤال لمظهر شاهين على الإطلاق فهو متى انتهيت من صلاة الجمعة يوم 6يناير فرد شاهين" انتهيت لما خلصت صلاة !".
محكمة جنايات التجمع الخامس شهدت مظاهرة تضامن مع نوارة وشاهين والخولي منذ التاسعة صباحا حيث حضر العشرات من الشباب بينهم عدد من السلفيين ورددو هتافت مناهضة للمجلس العسكري والشرطة العسكرية منها " يسقط يسقط حكم العسكر احنا الشعب الخط الأحمر"و"حاكموا حمدي بدين مش مظهر شاهين "واشتعلت الهتافات بحضور نوارة نجم التي أخذت تصرخ قائلة "اعتقلوني اعتقلوني مش هاتشوفو الخوف في عيوني "و"عاملين رجالة ع الصينية وع الحدود بتبقو ولية" و"اكتب علي حيطة الزنزانة حكم المجلس عار وخيانة " وحضرت والدتها الكاتبة الكبيرة صافيناز كاظم وجلست على كرسي في الشارع تنتظر انتهاء التحقيقات نظر لمنع الأمن جميع النشطاء من الدخول لمقر المحكمة وتم تشديد الإجراءات الامنية ومنع جميع الصحفيين من الدخول .
وقال مظهر شاهين أن الشعب المصري مصر على استكمال ثورته تحت أي ظرف وأنه يثق في نزاهة القضاء المصري كما يثق في وطنية نوارة والخولي وممدوح حمزة .
وأثناء دخول شاهين حاولت سيدة من أنصار مبارك وعدد من أصدقائها التابعين لحركة آسفين ياريس الاعتداء عليه وقذفته بالبيض إلا أن شباب الثورة قاموا بحمايته وحاولوا إبعاد السيدة إلا أنها قذفتهم بالبيض أيضا ووجهت سبابا نابيا لشاهين الأمر الذي أغضب الشباب فقامت قوات الأمن بأخذها بالقوة إلى مكتب قائد حرس المحكمة وتم تحرير محضر ضدها.

silverlite
17-01-2012, 03:02 AM
أيمن نور: التهم الملفقة لرموز ثورة 25 يناير عقاب على كلمة "ارحل"
http://news.egypt.com/arabic/thumbnail.php?file=/1/news_1326759699.jpg&size=article_medium
أكد الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أن التهم الملفقة لجميع النشطاء السياسيين، ورموز الثورة مثل الشيخ مظهر شاهين وممدوح حمزة وطارق الخولى وأحمد دومة ونوارة نجم من تحريضهم على أحداث مجلس الوزراء، ما هى إلا عقاب على أحداث 25 يناير 2011 وعلى كلمة "ارحل" لرموز النظام السابق. وأشار نور، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده حزب غد الثورة للتضامن مع رموز الثورة الملفقة إليهم تهم باطلة، إلى أن الناشط السياسى أحمد دومة والذى تم اعتقاله بتهمة التورط فى أحداث مجلس الوزراء والمجمع العلمى كان ثورة قبل الثورة وكان الأكثر شجاعة فى كل المظاهرات، مشددا على أن وسيلة تلفيق التهم تؤكد أن مصر لم تتغير، قائلا: "سننزل لاسترداد استحقاقات الثورة، بعد عام من الثورة لم يتغير شىء العقل والمنطق والروح لا زالوا هو نفس نهج النظام السابق".بينما قال ممدوح حمزة، إن مصر تتغير للأسوا، وإن تلك الاتهامات الملفقة لرموز الثورة لم يتم "توضيبها بحرفية"، واصفا إياها بـ"الإهانة". وأضاف "إدارة التلفيق ليس لديها حنكة وما حدث ليس عشوائيا، متسائلا "من وراء مصطفى كابى؟".. ومن جانبه، أوضح الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم، أنه وجهت إليه تهم التحريض على أحداث مجلس الوزراء، مؤكدا فى ذلك "أن الجميع مشاريع شهداء حتى تنجح الثورة المصرية".

silverlite
18-01-2012, 12:22 PM
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/-طاهر-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=306)عمر طاهر (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=306)


أؤمن تماما أن الأهم من استعادة الغطاء النقدى للبلد هو استعادة الغطاء النفسى لها، بعد أن أسهم قادة البلد بنسبة ليست هينة فى تحويل البلد إلى كيان ثقيل الدم.
البلد المستوحى أصلا من عروض الـ«استاند أب كوميدى» أصبح محفوفا بأجواء «المساخة».
ثقل الدم الذى نعيشه للقادة النصيب الأكبر فيه، فقد كان المجلس أول من زرع فكرة الانقسام بملحقاتها من تحفز وعصبية وردح أحيانا بأن اخترع الاستفتاء، بلد كان كتلة واحدة مرحة ترفع الإفيهات فى الميادين انكسرت شوكة تكتله مع الاستفتاء.. ويا ريته كان بنتيجة.
وظل المجلس يقدم كل فترة اختراعا يزيدنا انقساما، الانتخابات والدستور، الوثيقة، المجلس الاستشارى، المادة الثانية تصريحاته غير الموضوعية عن ضحاياه فى أكثر من موقعة، تقسيم المواطنين إلى شرفاء ومموَّلين، تحرير وروكسى ثم تحرير وعباسية، لم يبذل يوما مجهودا فى لم الشمل «وهو كان قادرا على ذلك بجميع الأدوات التى يمتلكها والتى أسهمت هى نفسها فى الفرقة»، فتفرق أصدقاء وجيران وزملاء فى العمل وصار الحديث اليومى ينطوى على تحفز ما، نقطة من الامتعاض ظلت تكبر فتحولت إلى كراهية فى موضع وإلى تخوين فى مواضع أخرى.
ثقل الدم المستتر الذى أسهم فى ميلاده ونشأته قادة البلاد، كان ينمو برائحة الموتى والضحكة المجروحة للمصابين وعلامات النصر التى يرفعها فى وجه عدسة الكاميرا أناس لم يعودوا قادرين على رؤية الكاميرا نفسها، بفجيعة أمهات الشهداء وهن يرين القتلة مطلوقى السراح، بقدرتهم على تحويل أوضح ما فى الثورة «الشهداء والجرحى» فى عيون الكثيرين إلى متسولين وقطاع طرق.. بدلا من الاحتفاء بهم واعتبارهم رجال هذا البلد بعد زمن كان رجالة البلد هم لاعبى المنتخب فقط، بدلا من ذلك يشكك المسؤولون فى الشهداء ويفتشون عن شهادات حالتهم الجنائية والفيش الذى يثبت أن منهم عاطلين وأرباب سوابق.
زرعتو فى البلد ثقل دم مستتر لدرجة أنكم غيرتو طبيعة بعض ناسنا الطيبين وجعلتوهم يتحدون فطرتهم التى يضرب بها العالم المثل فى الآدمية، وجعلتوهم يرددون كلاما يسىء إليهم قبل أن يسىء لأى شخص آخر، مثل الكلام عن العباية أم كباسين، وهوّ إيه اللى ودّا الشهدا هناك، وهوّ مين كان قالهم يستشهدوا علشاننا، وهوّ كان حد اشتكى لهم، كل هذه الكلمات التى سيذكرها التاريخ كاستثناء خرافى فى التاريخ النفسى للمصريين وسيبحثها كدليل على أن الأمور ساءت فى مصر لدرجة غيرت الطبيعة.
عن طريق التضليل الإعلامى الذى يضخم ما يريد وينفى صحة ما يكره ويزرع فى الوجدان ما يخدم أهدافه فقط، علمتم الناس أن يكذبوا أعينهم، بل إنكم وصلتو بهم لمرحلة من الارتباك تجعلهم يرددون أن البنى آدم يتعوض بس الكتب اللى اتحرقت فى المجمع ماتتعوضش.
حتى محاولاتكم لتجميل الصورة مغرقة فى ثقل الدم، بداية من صارى العلم الذى نصبتوه فى قلب الجزيرة، وهى محاولة تذكرنى بمحاولات فريد الأطرش للتقبيل فى أفلامه، حتى فكرة إلقاء الكوبونات من الطائرات فى 25 يناير القادم فكرة لا تليق أبدا بما فى حدث الثورة من وقار وحماس، ولكن تليق بقائد ينظر لشعبه الذى وضعه فى هذه المكانة التى لم يكن يحلم بها.. نظرة دونية مهينة، بدلا من حث الناس على أن يرفعوا رؤوسهم بفخر يحثونهم على تنكيسها بحثا عن الهدايا المجانية، «بالمناسبة صديقى محمد عثمان بيسلم عليكم وبيقول لكم عايز كوبون تبقى هديته دبدوب صغير على شكل المهندس خالد عبد الله، كل ما يدوس على بطنه يسقف ويقول يا واد يا مؤمن».
طبعا أنا لا أقول إن الشعب سكر ولكنه كان قد بدأ يتغير مع أحداث الثورة، وكان فى طريقه لأن يأخذ خطوة أفضل لتحسين نفسه وكان مؤهلا لاستقبال أى توجيه يساعده على الارتقاء، ولكن أولى الأمر لم يستغلوا هذه الفرصة وأسهموا بارتباكهم فى أن يضيع هذا الاستعداد فحدثت بعده الانتكاسة.
أنتم أناس تحبون الوطن على طريقتكم ولا نخوِّن أحدا، ولكن طريقتكم فى المحبة صالحة جدا داخل المعسكرات المغلقة وعلى الحدود وفى أرض المعركة، هناك تتجلى مهاراتكم المؤكدة بنصوص دينية وحكايات تاريخية، لكن هنا حيث نعيش نحن المدنيين فى قلب بعض أشعلت طريقتكم فى أجوائنا ثقل الدم، نحن الذين كنا نرى فى مشوار المترو مناسبة للكوميديا مع خلفية من أصوات ضحك الجمهور كما هو الحال فى حلقات السيت كوم، أصبح مشوار المترو حاليا مناسبة للتجافى واتقاء شر فتح موضوعات قد تقود إلى مشاجرة، أقل خسائرها أن تنزل فى محطة مش بتاعتك.
أسهمتم فى زرع ثقل الدم فى أجواء البلد لدرجة بددت دفء أرواح قاطنيه.. وهذه ليست مبالغة، أمّال حضرتك فاكر البرد الأسطورى الذى نعيشه هذه الأيام سببه إيه؟

silverlite
18-01-2012, 02:33 PM
مأمون فندي يكتب : كشف حساب الفشل فى مصر؟



كشف الحساب السنوى فى مصر يشير إلى فشل الموجة الأولى من الثورة، ويشير أيضا إلى أن النظام القديم هو حرباء تلونت بلون الثورة، واحتفظ بكل ما لديه من أدوات الاستمرار والبقاء وأولها الفلوس. وسأبدأ بالفلوس لأنه - كما يقولون فى بلاد الغرب - إن كنت تريد الوصول إلى الحقيقة تتبع الفلوس (Follow the money)، وسأترك الحديث عن الجانب السياسى لآخر المقال، لأن عصب الموضوع هو الفلوس، أما السياسة فهى غطاء وهمى يخفى ما تحته من مصالح حقيقية. كما أننى تناولت الجانب السياسى بتفصيل كبير فى مقالات سابقة.
السؤال الجوهرى فيما يخص فشل الثورة فى الجانب المالى هو: ما الذى استرجعته مصر من أموالها فى الخارج، الأموال المهربة من رجالات النظام السابق، بداية من حسين سالم إمبراطور شرم الشيخ الهارب فى إسبانيا، انتهاء بالأموال المصرية المودعة فى البنوك الخارجية للاستثمار والتى تبلغ قيمتها خمسين مليار دولار؟ فكيف لدولة لديها كل هذه الأموال لا تستحى وتخرج كل يوم مستقبلة لبعثة صندوق النقد الدولى، حيث تقوم وزيرة التعاون الدولى، الباقية منذ حكم مبارك حتى الآن، بالتفاوض مع الصندوق من أجل ثلاثة مليارات، ألا تدرى الوزيرة أن من تعمل لديهم عندهم على الأقل أربعون مليار دولار، كاش فى حسابهم بالبنوك الأجنبية يستطيعون استرجاعها وقتما أرادوا، فلماذا عقلية التسول والأموال موجودة لدينا؟
ثانيا: كل الدول التى لديها رجال هاربون من رجالات النظام السابق ولديها أموال مصرية تقول وبصراحة إن مصر لم تطلب منها رسميا تسليم الرجال ولا استرجاع الأموال؟ إذن ما يقال فى الإعلام المصرى كل يوم تقريبا ومن صحافة لا تدرى «ليه ربنا خلقها» - كما يقولون - بأن مصر طلبت من بريطانيا أو من أمريكا إلى آخر هذا الكلام الفشنك. مصر لم تطلب رسميا، وآخر التصريحات البريطانية تقول إن مصر لم تطلب رسمياً تسليم الوزير السابق، يوسف بطرس غالى، والمحكوم عليه بالسجن فى مصر.
جاء ذلك بعد ظهور «غالى» فى محاضرة فى بكلية لندن للاقتصاد، وراحت الصحافة المصرية تجعجع وتزبد ولم يسأل أحد من الصحفيين وزارة الخارجية أو الإنتربول المصرى عن نسخة من الطلب المقدم إلى تلك الدول لتسليم الأفراد أو الأموال. القول الفصل هو أنه فى موضوع الأموال المصرية، وهى كثيرة، لم نطلب استرجاعها ولم نكشف عما نخفيه منها لدى جهات مختلفة، وأن الموضوع برمته «ضحك ع الدقون» والدقون قادمون. موضوع استرجاع الأفراد والأموال فيه كذب كثير وأى متابع مبتدئ يعرف أن الموضوع برمته كذب فى كذب، فعلى من يكذب هؤلاء؟
أما فلوس الأمر المباشر وبيع أراضى الدولة أو تقديم بعضها كرشوة لرجال الأعمال وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، فحتى هذه اللحظة لم تسترد الأراضى، وما تم دفعه «الغرامة» لتغطية أسعارها يوحى بأن الموضوع كبير جدا، وأن هناك حالة تستر كبيرة على فساد من النوع العظيم، إذ دفع أحد رجال الأعمال مثلاً ما يقرب من مليار جنيه لخزينة الدولة لتغطية فارق السعر مما أخذه أيام نظام مبارك، والآن، فإذا كان هناك رجل أعمال واحد قادر على أن يدفع مقدار مليار جنيه فارق سعر لخزينة الدولة، فماذا تبقى لدى الباقى؟ طبعا هذا سؤال تشجيعى للبحث، أما ما أعرفه فهو كثير، ونشره يخضع لاعتبارات قانونية للنشر لا نريد الخوض فيها، ولكن على الباحثين الجادين أن يقولوا: لنا أين ذهبت هذه الأراضى وهذه الأموال وما الذى تم استرداده منذ الثورة؟ ولماذا ما تم استرداده تم فى الخفاء ولم تكتب الصحافة المصرية عنه إلا النذر اليسير جدا بهدف ذر الرماد فى العيون، فعلى من يكذب هؤلاء؟
بالطبع يمكن أن نطرح الأسئلة المادية الأخرى لمراجعة كشف حساب الفشل، فمثلا: مَنْ الذى أدين فى قتل الشهداء حتى الآن، سواء أكان الشهداء هم شهداء يناير وفبراير فى ظل نظام مبارك، أو الأربعين شهيدا وأكثر فى ظل النظام الحالى؟ لم يحاكم أحد وإن حوكموا فلن يدان أحد، بل خرج ضباط السيدة زينب براءة من التهمة. فعلى من يكذب هؤلاء؟
كيف خرج مبارك من الحكم وما صفقة الخروج، لم يظهر أى من هذا بعد.. ولدى أسئلة أخرى، أتركها للقارئ، ولكن يجب أن تكون الأسئلة فى كل الأحوال ليست عن وهم السياسة، بل عن حقائق الأموال والدماء التى سالت، عن القرائن المادية التى يحاول التليفزيون أن يغطى عليها ولا يغطيها. هذه مجرد مؤشرات على فشل الموجة الأولى من الثورة، فهل تنجح الموجة الثانية؟

silverlite
18-01-2012, 04:20 PM
عبدالرحمن يوسف وكيف يتم تشويه الثورات !!

http://www.youtube.com/watch?v=ONcRp6vXEw8&feature=player_embedded

silverlite
18-01-2012, 09:41 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/409636_348335558516339_146745782008652_1612124_154 0567062_n.jpg

silverlite
18-01-2012, 09:42 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/406589_333704409973483_199781703365755_1418517_775 179839_n.jpg

silverlite
19-01-2012, 12:10 PM
دومة http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/nawara_najm-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=165)
نوارة نجم (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=165)

كلاكيت المرة التى لا تعد ولا تحصى، أحمد دومة يقدَّم للتحقيق بتهم مضحكة، ويتم احتجازه ظلما وعدوانا. أحمد دومة، الذى ليس فى جسده مكان يخلو من آثار ضرب وسحل وتعذيب، منذ أيام حكم المخلوع. أحمد دومة الذى لا يترك عملا ثوريا لا يشارك فيه، ولا ينفك يسعى خلف كل فكرة جديدة لتحفيز الثورة. أحمد دومة الذى لم يخطئ فى أى موقف من مواقفه الوطنية، لا على المستوى الحقوقى، ولا الوطنى، ولا القومى، ولا حتى الإقليمى. أحمد دومة دوما يشعر بالتقصير، وبالخجل، وبأن العار يلاحقه لأنه لم يُستشهد بعد، ولم يُصَب بعاهة مستديمة بعد، مع أنه والله مليان عاهات مستديمة، لكنه لم يفقد عينه بعد.
أخيرا، اتُّهم أحمد دومة فى أحداث مجلس الوزراء استنادا إلى حوار مع وائل الإبراشى صرح فيه دومة بشرعية استخدام الطوب والمولوتوف فى مواجهة الرصاص الحى. طيب.. وأنا أيضا أقول بشرعية استخدام الطوب والمولوتوف فى مواجهة الرصاص الحى، بل والأمم المتحدة أيضا تقر بشرعية استخدام الطوب والمولوتوف فى مواجهة الرصاص الحى والقنابل المسيلة للدموع، واستخدام الطوب والمولوتوف فى مواجهة الرصاص الحى هو عمل سلمى، دفاعى، مشروع، وهل كانت انتفاضة الحجارة فى مواجهة جيش يقتل بالرصاص عملا غير مشروع أو غير سلمى؟ واحد نازل علينا قتل بالرصاص، نعمل إيه؟ نطلع نجرى زى العيال؟ نقف نموت فاتحين بقنا زى المعاتيه؟ الدفاع عن النفس بالأساليب السلمية أمر مشروع فى كل من القانونين الدولى والمحلى، ما هو غير مشروع: استخدام الرصاص الحى ضد المدنيين العزل، وفض الاعتصامات بالقوة، وهتك الأعراض، وتبول قوات الجيش على الجماهير كما كان يفعل جيش الاحتلال فى أبو غريب، واحتجاز الناس بشكل غير قانونى داخل مجلس الشعب وتعذيبهم (دى شغلانة تانية دى لسه ما اتكلمناش فيها)، وإلقاء جثث الناس فى المزابل، والكشف على عذرية الفتيات، وتعرية الحرائر فى الطرقات وضربهن فى صدورهن بالحذاء، وتبرير كل ذلك بخطاب إعلامى حقير ممجوج، هذا ما يعاقب عليه القانون الدولى، والمحلى، وهى جرائم يجدر برجال القانون والقضاء استدعاء المسؤولين عنها واحتجازهم، أما استدعاء المواطنين العزل، الذين لم يقترفوا سوى المطالبة بحقوق الناس، وتحقيق أهداف الثورة، وينشدون الكرامة، فهى جريمة فوق الجرائم السالف ذكرها، ويجب محاسبة ومعاقبة من قام بها… والله الموفق والمستعان.

silverlite
19-01-2012, 12:52 PM
وقفة احتجاجية أمام محكمة جنوب القاهرة تضامنا مع دومه
http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Ahmed-Abou-Doma.jpg
أحمد دومة
نظم أعضاء حركة شباب العدالة والحرية وشباب حركة الثورة العربية وقفة احتجاجية تضامنية مع الناشط أحمد دومه صباح اليوم الأربعاء أمام محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق، خلال جلسة الاستئناف على قرار حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات في أحداث مجلس الوزراء الأخيرة.

ورددوا هتافات""أحمد دومه أحمد دومه خايفة ليه منه يا حكومة؟"، "أحمد دومه قالها قوية حكم العسكر خيبة قوية"، "لو خطفونا من البيوت صوت الثورة مش هيموت"، " الثوار نازلين يوم 25"، "لو خطفونا من الشوارع صوت الحق طالع طالع"، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "الحرية لأحمد دومه"، و"سيبوا الورد يفتح".

كما دشن النشطاء صفحة على فيسبوك حملة اسم ''دعوة للتضامن مع الناشط أحمد دومه''، احتجوا فيها على حبس دومه والاتهامات الموجهة إليه وكتبوا عبارات مناوئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم للبلاد

silverlite
19-01-2012, 02:37 PM
http://images.mujaz.me/News/Small/3134920.jpg (http://www.mujaz.me/coverages/5096591/read/3134920/كارتر-المشير-ابلغني-فيديو-الفتاة-المسحولة-مزور)
كارتر : المشير ابلغني فيديو الفتاة المسحولة مزور (http://www.mujaz.me/coverages/5096591/read/3134920/كارتر-المشير-ابلغني-فيديو-الفتاة-المسحولة-مزور):fun_36_1_7[1]:

قال الرئيس الامريكى الأسبق جيمى كارتر ان المشير طنطاوى رئيس المحلس العسكرى، أبلغه بأن الفيديو الذى تم تداوله بشكل كبير " الفتاة المسحولة " ويصور مجموعة من الجنود وهم يسحلون فتاة ويجردونها "مزور"

وقال ان جنود الجيش كانوا يحاولون مساعدة الفتاة فى اعادة ارتداء ملابسها ، التى كانت ملابس مستفزة فى حد ذاتها – على حد قوله.:fun_36_1_7[1]:

silverlite
19-01-2012, 02:54 PM
طارق العوضي - مدير مركز دعم دولة القانون وعضو الحزب المصري - متهم بزعامة عصابة وسرقة سلاح

http://www.youtube.com/watch?v=CXd5fPXkx8M&feature=player_detailpage

silverlite
19-01-2012, 03:02 PM
بوابه الشباب - الاهرام
فى تصريحات مثيرة للجدل فى لقاء عقد بمقر حزب غد الثورة ذكر الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم أن هناك مؤامرات يتم تدبيرها على نطاق واسع لهدم مسجد عمر مكرم الذى كان له دور بالغ الأهمية فى أحداث ثورة يناير ..

http://shabab.ahram.org.eg/MediaFiles//rrrrrrr_18_1_2012_50_48.jpg


أثارت هذه التصريحات تساؤلات عديدة حول ما ينشر بشأن ما يتعرض له المسجد من محاولات لتشويه صورته وكان على رأس هذه المحاولت نشر فيديو مسىء لرجل يتبول من فوق المنبر.. لكن فى الحوار التالي يكشف مظهر شاهين كل الحقائق الغائبة حول ما يتعرض له المسجد من مخططات أعداء الثورة ..
لماذا قلت أن هناك مؤامرة لهدم مسجد عمر مكرم وهل كنت تقصد بالهدم إزالة المسجد تماما؟
لم أقصد الهدم بمعنى الهدم أو الإزالة وإنما قصدت التهميش وعزل المسجد عن الثورة وهذه أكبر مؤامرة يتعرض لها مسجد عمر مكرم الذى كان وسيظل رمزا للثورة المصرية ففى مختلف الأوقات تحول المسجد إلى عيادة طبية ومأوى آمن للثوار وكان له أكبر الدور فى توجيه دفة االثورة فى أيامها الأولى ولهذا هناك محاولات لتشويه صورة المسجد وفبركة فيديوهات لا أساس لها من الصحة من أجل إقصائى عن إمامته وبالتالى نهاية دور المسجد فى الثورة . فهى محاولة لإسكات صوت الثورة ظنا منهم بأنه بذلك ستهدأ الأحوال. وهؤلاء هم من أعداء الثورة والفلول.
ولماذا قامت وزارة الأوقاف باستدعاءك أكثر من مرة للتحقيق بسبب ما ينشر حول المسجد من أقاويل ؟
الوزارة التفتت إلى ما يردده أعداء الثورة والفلول وبنت على أقوالهم موقفا ضدى بإحالتى للتحقيق بناء على خبر مسرب وفيديو مفبرك بأن رجلا يتبول من على منبر المسجد فالهدف كان تشويه دور المسجد كرمز للثورة أيضا أقاويل أخرى لا أساس لها من الصحة ولا داعى لذكرها لأنها لا تليق بالمسجد كبيت من بيوت الله.. لكن هذه المشكلة انتهت عندما صرح وزير الأوقاف بأن التحقيق معى لا يعنى إدانتى وإنما من أجل التثبت فقط لكن الوزارة فى هذا الموقف انجرفت خلف أعداء الثورة.
وكيف كان شعورك يوم أن تم استدعاؤك للتحقيق ؟
شعرت بأن جهاز أمن الدولة عاد مجدد ليسيطر على الوزارة أو أن الحزب الوطنى عاد مرة أخرى لتصرفاته المخجلة التى تقوم على التلفيق وادعاء الكذب ورمى الناس بالباطل.
ما هى الرسالة التى توجهها للمتظاهرين يوم 25 يناير؟
أقول للشباب حافظوا على سلمية الثورة وتصدوا لدعوات الحرق والتخريب لأن الفوضى والتخريب تعنى القضاء على الثورة ومن هنا يجب التصدى لهذه الدعوات.أيضا أدعو شباب الثورة لتشكيل لجان شعبية لحماية كل المنشآت وأولها أقسام الشرطة والكنائس والمساجد والمصانع والمحال التجارية حتى لا يخترق أحد الصف المصرى وحتى لا نسير فى طريق ثورة جياع.

M.TONSY
19-01-2012, 04:18 PM
منع أيمن نور وممدوح حمزة من السفر
القاهرة ـ سميرة علي عياد‏:‏

قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل للتحقيق في أحداث مجلس الوزراء إخلاء سبيل أيمن نور مؤسس حزب الغد علي ذمة التحقيقات

احسن خلى البلد تنظف من راكبى الثورة

silverlite
19-01-2012, 04:19 PM
حازم عبد العظيم يكتب: فخامة المشير!

Thu, 01/19/2012 - 12:33
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/jan/03/bajtsjwu.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/jan/03/bajtsjwu.jpg)



تكتسب تصريحات المشير طنطاوي رغم قلتها اهتماما كبيرا منذ 11 فبراير الماضي ليس فقط لكونه رئيسا للمؤسسة العسكرية ورئيسا فعليا للبلاد في المرحلة الانتقالية ولكن لمحاولة فك الطلاسم التى عايشناها و عانينا منها في المرحلة الانتقالية والتي يسميها البعض "المرحلة الانتقامية" .اثارت تصريحات المشير طنطاوي الأخيرة أمام ضباط الجيش الثاني الثلاثاء الماضي الكثير من الجدل والاستغراب في هذا التوقيت وقبل اسبوع من ذكرى 25 يناير القادم. وقد صرح المشير : "الجيش إضطر للعمل في السياسه لحماية مصر" : "اضطررنا إلى العمل على المستوى السياسى للمساعدة فى حماية مصر ".
ربط "الجيش بالسياسة" في هذا التصريح و ليس المجلس العسكري ربط خطير وفي هذا التوقيت تحديدا . وقد اشرت الى ذلك في مقالي في المصري اليوم بتاريخ 16/12/2011 وكنت اتحدث عن بعض التوقعات في الفترة المقبلة لما سيحدث كجزء من مخطط اجهاض الثورة كتعقيب واضافة على مقالة الدكتور علاء الاسواني الشهيرة بعنوان "«كيف تقضى على الثورة فى ست خطوات." توقعت ما يلي " إذابة مصطلح المجلس العسكرى داخل القوات المسلحة والجيش، بحيث يصبح انتقاد سياسات المجلس العسكرى تطاولاً على المؤسسة العسكرية.". المستشارة تهاني الجبالي في حديث لها في جريدة التحرير في 14 يناير صرحت انها ترفض التفرقة بين المجلس العسكري وبين الجيش، ومن يدعو للتفريق بينهما يمنح فرصة للانقسام بين الجيش المصرى وقياداته وقواعده. ثم في تصريح آخر للسيد منصور حسن 11 يناير لجريدة الشروق استنكر تماما الفصل بين المجلس العسكرى والجيش، وقال: «المجلس العسكرى والجيش كيان واحد، وقال: «عيب حد يقول يسقط يسقط حكم العسكر»، من الواضح ان السيد منصور حسن لم يدرك الفرق بين "سقوط حكم العسكر " و سقوط العسكر. لا احد من الثوار يطالب بسقوط الجيش بل على العكس يسعي لحمايته من الانزلاق في العمل السياسي. ولولا المطالبات بسقوط حكم العسكر بعد أحداث محمد محمود ما كان سيتم حذف عام كامل من المرحلة الانتقالية. محاولة بعض السادة الافاضل اضفاء قدسية على المجلس العسكري و سياساته و قراراته بغرض الحماية هو عودة الى ثقافة العهد البائد في تأليه المخلوع وسياساته . من الطبيعي الفصل بين المجلس العسكري الذي يرأس و يحكم و يدير مؤسسات الدولة ويعين و يقيل الحكومة ويصدر اوامره للتعامل مع الثوار والمتظاهرين بالطريقة التي يراها و بين الجيش كقوات مسلحة في المرحلة الانتقالية التي كان من المقدر لها ان تنتهي في ستة أشهر. عندما تنتهي المرحلة الانتقالية ينتهي هذا الفصل وننظر وقتها للمؤسسة العسكرية ككيان واحد. . ثم قرأنا تصريح آخر للمشير ردا على سؤال حول سكوت الجيش على الإتهامات والهجوم على المجلس العسكري بأن «الجيش ساكت لانه لو لم يسكت حيولعها» يبدو ان المشير فهم المعنى "العسكري" لكلمة هجوم فكان الرد "عسكريا جدا" ايضا . الهجوم والانتقاد للمجلس العسكري يجب ان يواجه بالشفافية و الرد و التوضيح و ليس بالتوليع وهذا هو الفرق بين تناول الامور سياسيا و عسكريا . نحتاج ان نعلم المزيد عن المشير طنطاوي و الفريق عنان المقلين نسبيا في الظهور و خاصة الفريق عنان الذي يظهر نادرا جدا و كم كنت سعيدا جدا و متفائلا عندما قرأت عن حوار مرتقب بين قادة المجلس العسكري وعماد الدين اديب لكي نسترجع ذكريات اللقاء التاريخي بين اديب "وفخامة" الرئيس محمد حسني مبارك !! ولكي نزداد تفاؤلا بنجاح ثورة 25 يناير 2012.

silverlite
19-01-2012, 04:27 PM
نوارة نجم تتهم "عكاشة" و"الدرديري " بالتحريض على الاعتداء عليها في بلاغ للنائب العام

Thu, 01/19/2012 - 15:07
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/jan/03/nawara_1.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/jan/03/nawara_1.jpg)



"المجلس العسكري لازال يسير على نهج المخلوع من محاولة معن المتظاهرين " كانت هذه هي العبارة التي رددتها الكاتبة الصحفية نوارة نجم أثناء تقديمها بلاغ للنائب العام بالاعتداء عليها مساء لأول الأربعاء اثناء خروجها من ماسبيرو فى تمام السادسة مساء.
قد تم توجيه البلاغ ضد كل من وزير الداخلية بصفته، ومأمور قسم بولا أبو العلا ورئيس مباحث قسم بولاق أبو العلا وقائد قوة الجيش القائمة على تأمين مبنى ماسبيرو و قائد أمن مبنى الإذاعة والتليفزيون وتوفيق عكاشة المذيع باحدى القنوات الفضائية وحياة الدرديري المذيعة بنفس القناة والمدعوا كريم حسين وأحمد السيد مندوه.
نجم أكدت أنها أثناء خروجها من مبنى الإذاعة والتليفزيون محل عملها فوجئت بعدد من الأشخاص أمام مبنى ماسبيرو يقومون بالاعتداء عليها بالضرب بالرغم من تواجد قوات الاأمن الممثلة في الشرطة والجيش والتي لم يتدخل أحد منهم لوقف الاعتداء عليها مضيفة أنها فوجئت بضابط الشرطة المتواجد أمام المبنى يقوم بأفعال من شأنها تشجيع المعتدين عليها بالمضي قدما فى إيذائها والتحرش بها لولا تدخل بعض المارة.
وبحسب عريضة الدعوى التي تم تحويلها من النائب العام لنيابة وسط القاهرة للتحقيق فى الواقعة ببلاغ رقم 182 لسنة 2012 حيث وجهت العريضة لكل من حياة الدرديري وتوفيق عكاشة دائبين على التحريض بوصف "نجم" بألفاظ تثير الكرهية في حقها إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتي قام كل من الدرديري وكريم حسين وأحمد السيد وهجومهم عليها وقيامهم بالدعوى للاعتداء على نجم مما دعاها لتحرير محضر ضدهم بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات برقم 3 احوال في 2/11/2011 وأاضافت العريضة أن المشكو في حقهم قد ارتكبوا بالفعل التحريض بموجب المادة 171 و167 و177 من قانون العقوبات المصري وطالبت العريضة بالتحقيق مع المشكو بحهم بموجب المادة 124و141 من قانون العقوبات وبسرعة ضبط الجناة ممن قامو بالتحريض ضد نجم والتحقيق في واقعة الضرب والاعتداء.
صافيناز كاظم والدة نجم قالتلـ "الدستور الأصلي"ان ما حدث لابنتي وغيرها من الثوار هو محاولة لقلب الثورة رأسا على عقب وبدلا من الإطاحة بالفاسدين وقتلة الثوار أصبح هناك تحرك للإطاحة بالثوار أنفسهم وهذا لقلب لطاولة الأحداث ومحاولة لقمع ثوار مصر وأحرارها بالطريقة الخاطئة التي من شأنها ان تزيد حدتهم.
وأضافت كاظم أنها ترى أن على الثوار التزام الحكمة وهذا لا يعني تراجعهم أو استسلامهم ولكن عليهم فقط الحفاظ على الفاظهم في الحديث عن الجهات المعنيه فمن حقنا ان ننتقد ولكن بإسلوب لائق بعيدا عن البذاءة مشددة على ان المجلس العسكري مدان في كل الأحداث السابقة لموقفه السلبي قائلة "لو افترضنا جدلا انه برئ فقد ارتضى ما حدث لان كل الاحداث السابقة تصب في صالحة وان كان بريئا فكان عليه ان يظهر ويعتذر ويقر بعدم سماحة لعودة كل تلك الأحداث ولكنه في برائته سيكون في عيوننا دائما مدان"
و حضرإلى مكتب النائب العام عدد كبير من المتضامنين مع نجم ومنهم الكاتبة الكبيرة نجلاء بدير وسميرة ابراهيم الناشطة السياسية التي أكدت لأـ"الدستور الأصلي" ان المجلس العسكري لم يكن هو من قام بالتحريض على ما حدث فقد وقف متفرج على ما قام به بعض البلطجية من اعتداء على نجم.

silverlite
19-01-2012, 04:58 PM
قنديل: الجيش يسيطر على 40 % من الاقتصاد.. وثروات بعض قادته تعادل ثروات رجال الأعمال الكبار في نظام مبارك

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/33-icon.jpgWed, 01/18/2012 - 18:58
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/jan/03/s420095145122-430x250.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/jan/03/s420095145122-430x250.jpg)





إدخال القوات المسلحة للمجال الاقتصادي جعل طموح الضابط أن يصبح عز وليس عرابي أو عبد الناصر
الإسكندرية – يوسف شعبان :
قال الدكتور عبد الحليم قنديل إن ثروات بعض قيادات المجلس العسكري لا تقل عن ثروة رجال الأعمال الكبار في نظام مبارك مثل احمد عز إضافة إلي انتهاء فترة الخدمة العسكرية لبعض منهم. وأضاف قنديل خلال الندوة التي أقيمت بنادي أعضاء هيئه التدريس بالإسكندرية مساء أمس الثلاثاء تحت عنوان ” مصير الثورة المصرية ” ان أهم أسباب تضخم ثروات قيادات المجلس العسكري تعود إلي كيان جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التي تشكل فيما يقرب من 40 % من الاقتصاد المصري والتي جعلت طموح العسكريين في مصر الآن ليس طموحا عسكريا بان يصبح مثل عرابي أو عبد الناصر ولا طموحا سياسيا بان يصبح زعيما خارج إطار القوات المسلحة لكنه أصبح طموحا إلي ان يصبح مثل احمد عز.
وأشار قنديل إلي مفارقه تاريخيه بان المجلس العسكري انشأ قبل 43 عاما وتم اعتماده في يوم 25 يناير 1968مؤكدا علي انه يمارس دورا استثنائي وان وجودة في السلطة هو تدخل في شؤون المدنين وليس العكس قائلا ” هوه اللي بيتدخل في شؤونا مش إحنا اللي بنتدخل في شئونه ”
وحول البرلمان المقبل قال قنديل بان الجميع يتكلم عن احترام الديمقراطية ولن يقول احد غير ذلك لكنه وجه أسئلة إلي البرلمان المقبل منها ماذا سيفعل في العلاقات مع أمريكا ومع إسرائيل وماذا سيفعل في الجانب الاقتصادي هل سيتم إعادة إنتاج أقاويل مثل ” مش لاقيين ” و ” عجله الإنتاج ” مشيرا إلي ان ترديد مثل هذه الأقاويل لا يرد عليه سوي بكلمه واحدة ” انتم كاذبون “
وأضاف ان المجلس العسكري اعترف في تصريحات للصحف خلال الشهور الماضية بان صادرات مصر زادت بنسبه 18 % في عام 2011 وعوائد المصرين في الخارج كانت في عام 2011 أكثر من سابقه بنسبه 25% والخسارة الوحيدة كانت في السياحة بنسبه 2 مليار جنيه وهي خسارة تم تغطتيها وزيادة – علي حد قوله-
وأكد قنديل علي ان قضايا الدم بين الشعب والمجلس العسكري لا تسقط بالتقادم وان أي قوي ستحاول إعطاء حماية أو غطاء للمجلس العسكري هو مشاركة في سرقه السلطة
واختتم قنديل كلمته بان مصر الآن تعيش في مرحله ارتباك مقصود ومخطط له
وقال عبد الرحمن الجوهري – القيادي بحركة كفاية – بان كل المحاكمات المنعقدة الآن هزليه ولا يوجد مسئول تم صدور حكم ضده سوي يوسف بطرس غالي
وأضاف الجوهري بان أصول النظام السابق كما هي ولم تسقط وان إطلاق كلمه فلول عليهم غير صحيح حيث أنهم في موقع الحكم الآن

silverlite
19-01-2012, 05:10 PM
رفض تظلم «أبو دومة» و9 آخرين على قرار حبسهم في أحداث مجلس الوزراء

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/logo-ar.jpgThu, 01/19/2012 - 14:20
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/jan/03/untitled-260x300_0.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/jan/03/untitled-260x300_0.jpg)


رفض قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة،الخميس، التظلم المقدم من الناشط أحمد أبو دومة، و9 آخرين على قرار حبسهم الصادر من قضاة التحقيق المنتدبون من وزارة العدل في أحداث مجلس الوزراء، على خلفية اتهامهم بالتحريض على أعمال عنف وإتلاف الممتلكات العامة والاعتداء على موظفين.
ونظم عشرات الناشطين السياسيين وقفة تضامنية، الخميس مع «أبو دومة»، أمام محكمة جنوب القاهرة في باب الخلق، تضامنا معه مطالبين بالإفراج عنه، فيما فرضت أجهزة الأمن كردونا أمنيا حولهم، وبدأ قاضي المعارضات في نظر التظلم المقدم من المتهم على قرار حبسه.
كان قضاة التحقيق، قد قرروا حبس الناشط أحمد أبو دومة، ١٥ يوما، وترحيله إلى سجن مزرعة طرة، بعد أن شاهد المستشاران وجيه الشاعر ووجدي عبد المنعم، القاضيان المنتدبان من وزارة العدل، «فيديو» يبين ظهور «أبودومة» فى أحد البرامج على قناة «دريم» الفضائية يعترف خلاله بواقعة التحريض.
ووقعت اشتباكات مجلس الوزراء في منتصف ديسمبر الماضي بين قوات الجيش والمعتصمين أمام مجلس الوزراء ، واستمرت لعدة أيام ، وأسفرت عن استشهاد ١٧ شخصاً ، فضلاً عن إصابة المئات

silverlite
19-01-2012, 05:13 PM
الإعلامية هالة فهمي: “عساكر جيش” يرتدون ملابس مدنية اعتدوا على نواره نجم

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/33-icon.jpgWed, 01/18/2012 - 22:03
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/jan/03/hl-fhm-mm-myn-bs-ljysh-320x200.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/jan/03/hl-fhm-mm-myn-bs-ljysh-320x200.jpg)





هالة تنشر صورة لمينى باص تابع للجيش ورائها.. وتؤكد : العساكر شاهدوني وأنا أقوم بتصويرهم فطاردوني
كتب ـ محمد كساب ورأفت غانم :
فجرت الإعلامية هالة فهمي مفاجأة عن واقعة الاعتداء على الناشطة والكاتبة الصحفية نواره نجم، مساء اليوم، أسفل مبنى ماسبيرو، ، وقالت هالة فهمي إنها شاهدت “عساكر جيش” يقلهم مينى باص تابع للجيش إلى المكان، ثم ارتدوا ملابس مدنية قبل اعتدائهم على نواره.
ونشرت هالة فهمي شهادتها على صفحتها الشخصية، مدعمتها بصورة للمبنى باص الذي قالت أنه نقل الجنود، حيث قالت ” أشهد إن الذئاب التي هجمت وتعدت بالضرب علي نواره نجم هم من عساكر الجيش المصري الذين يرتدون ملابس مدنية ويقلهم مني باس الذي تشاهدونه أمامكم في الصورة الذي يقف في وسط الجراح الكائن أمام ماسببرو”.
وأضافت : “عندما شاهدني العساكر وأنا أقوم بتصويرهم تملكهم القلق والتوتر وقاموا بنداء قادتهم وحاصروا سيارتي وهجم قائدهم بقبضة يده علي نافذة السيارة بأسلوب همجي وعندما لم اعره أي اهتمام طرق علي النافذة بحدة اقل ففتحت جزء من النافذة فقال لي أنتي بتصورينا ليه وتركته وخرجت من الجراح مسرعة قبل أن يحطموا السيارة ولدي العديد من الشهود علي ما أقول “.

M.TONSY
19-01-2012, 05:20 PM
:teaseW16::teaseW16::teaseW16::tng::tng::tng::tng: :12F095~175:

nktis
19-01-2012, 07:15 PM
كل ده كلام ممكن يكون غلط وممكن يكون صح...............
كثره الاشاعات هتوقع البلد...........

silverlite
20-01-2012, 12:11 AM
بيان حركة مصرنا "وائل غنيم احد المؤسسين " حول موعد انتخابات رئاسة الجمهورية


by Masrena - مصرنا (http://www.facebook.com/Masrena.org) on Thursday, 19 January 2012 at 10:36


تمر مصر الآن بمرحلة حرجة من تاريخها، يمثل التحدي السياسي الأكبر فيها انتقالنا من نظام دكتاتوري سلطوي إلى نظام ديموقراطي قائم على اختيار الشعب. وقد حققت الثورة ثلاثة أهداف هامة وحيوية في هذا الانتقال حتى الآن وهو خلع مبارك، وحل الحزب الوطني، وإجراء أول انتخابات برلمانية تعبر عن إرادة الشعب الحقيقية شارك فيها أكثر من 25 مليون مواطن مصري. ولاستكمال عملية التحول الديموقراطي لاتزال في منتصف طريقها لأن البناء لا يكتمل إلا بعد انتخابات الرئاسة وكتابة الدستور

وطبقا للاستفتاء على التعديلات الدستورية والذي أجري في شهر مارس 2011 ووافقت عليه أغلبية المصريين والذي حوت أكثر من نصف مواده آلية وشروط الترشح لانتخابات الرئاسة، فإن خارطة الطريق المتفق عليها هي عقد الانتخابات البرلمانية ثم الانتخابات الرئاسية ثم البدء في كتابة الدستور عبر لجنة يختارها أعضاء مجلسي الشعب والشورى في وجود لسلطة تشريعية وتنفيذية منتخبة من الشعب. ووفقا لهذا المسار فإن فتح الباب لانتخابات الرئاسية من المفترض أن يكون مباشرة بعد انتخابات مجلس الشورى في نهاية شهر فبراير، مما يعني أن مصر سيكون لها رئيسا منتخبا على منتصف شهر أبريل 2012 بحد أقصى، ويتم العمل بالتوازي في اختيار اللجنة التأسيسية للدستور للبدء في صياغته والانتهاء منه حسب المواعيد المحددة سلفا في الاستفتاء وهي ستة أشهر لتكوين اللجنة وستة أشهر لصياغة الدستور

ونظرا لأن المجلس العسكري قد حدد خارطة للطريق تشترط كتابة الدستور قبل انتخاب رئيس الجمهورية مع وعد بإجراء هذه الانتخابات في شهر يونيو 2012، فإن الحركة ترى في هذا الطرح عدة إشكاليات: أولا أنه يخالف ما جاء بالاستفتاء الذي وافق عليه أكثر من 14 مليون مصري في شهر مارس الماضي، وثانيا أن اشتراط الانتهاء من صياغة الدستور والاتفاق عليه قبل انتخاب الرئاسة قد يؤدي إلى تأجيل هذه الانتخابات أو إلى التسرع في كتابة دستور مصر ما بعد الثورة ولا يعطي الفرصة للنقاش المجتمعي الضروري في سعينا للديموقراطية، وأخيرا قد يؤدي هذا الطرح إلى وجود امتيازات خاصة وأوضاع استثنائية للمؤسسة العسكرية في الدستور بما قد يهدد البناء الديموقراطي الذي يجب أن تكون فيه كل مؤسسات الدولة الحديثة التي نسعى لبنائها تحت الرقابة الكاملة من السلطات التي انتخبها الشعب ممثلة في البرلمان والرئيس

ولما كانت حركة "مصرنا"، حركة سياسية شعبية، تعتمد في قراراتها على اختيارات أعضائها، فقد قامت الحركة بعمل استطلاع رأي ضم أعضاء الحركة المسجّلين، حول مسألة الانتخابات الرئاسية وموعدها، وجاء اختيار 79% من إجمالي عدد المشتركين في الاستطلاع مؤيداً لفتح باب الترشح للرئاسة فور انتهاء انتخابات مجلس الشورى يوم 28 فبراير2012

ولذا فستعمل الحركة على تنظيم عدد من الفعاليات الجماهيرية والتنسيق مع كافة التيارات والحركات والأحزاب السياسية ومرشحي الرئاسة لتبني هذه الرؤية

إن مستقبل مصر مرهون بالانتقال الكامل للسلطة إلى من يختارهم الشعب، ولن يتحقق ذلك عبر وعود آجلة بتسليم السلطة ولكن بالتزام كامل باحترام إرادة الشعب المصري وعقد الانتخابات في موعدها الطبيعي دون المزيد من التأجيل

http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/396255_307867122582572_295247683844516_807689_2734 12855_a.jpghttp://www.facebook.com/media/set/?
set=a.295247980511153.61143.295247683844516&type=1

silverlite
20-01-2012, 12:22 AM
Wael Ghonim - (http://www.facebook.com/WaelGhonim)وائل غنيم
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/375224_255056967900721_129454387127647_626698_5268 0630_n.jpg





سلمية الثورة هي الضامن الأهم لاستمرارها في تحقيق أهدافها ..أي نظام بيقاوم التغيير بيحاول شيطنة معارضيه (خونة - عملاء - بلطجية - فوضويون - مخربون - سيئي السمعة) عشان يعمل حاجز بينهم وبين الرأي العام عشان يتم التركيز على سلوكيات الأشخاص وتتنسي المطالب المشروعة وده المطلوب بالضبط .. سلمية الثورة كانت سبب من أسباب التفاف الناس حولها وإيمانهم بصدق نوايا من شارك فيها وبشرعية مطالبها .. ومهم عدم الانسياق لأي محاولات استفزاز من أي طرف لإلهائنا عن القضية الأساسية لنا الآن وهي آلية وتوقيت تسليم السلطة لمن يختاره الشعب المصري
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/200610_136745199731899_129454387127647_233442_3284 050_n.jpg

silverlite
20-01-2012, 12:43 AM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/402365_2874198381852_1466723044_32872484_949318205 _n.jpg

silverlite
20-01-2012, 04:12 PM
تغنى للثورة نعم.. تغنى عليها لا
http://shorouknews.com/uploadedimages/Columnist/original/wael-kandil.jpg (http://www.shorouknews.com/columns/wael-kandiel)وائل قنديل (http://www.shorouknews.com/columns/wael-kandiel)




لا يستقيم أن يتحدث أحد عن اعتزازه بالثورة وافتخاره بالثوار، ثم يعلن أنه سوف يحمى المنشآت العامة ومصالح الوطن العليا منهم يوم 25 يناير، وتغرق الجميع فى صناعة حواديت ساذجة عن «المولوتوف» كمرادف للثوار.

ولا يصح أن تغنى للثورة وتغنى عليها فى وقت واحد.. ولا يعقل ن تدعى احتضانك وانتماءك لها وأنت تتعامل مع عيدها الأول باعتباره حفلا فنيا راقصا فى مهرجان اعتزال فاخر على أرض استاد القاهرة، الذى هو استاد ناصر بالمناسبة، لولا أن النظام الساقط قرر تغيير اسمه لكى يشعر المخلوع بذاته، ولا يُذكر اسم لزعيم سواه.

إن الإفراط فى أحاديث الرعب والخطر يوم عيد الثورة لم يعد حصرا على المجلس العسكرى والشرطة، بل دخلت أطراف أخرى كانت قبل عدة أشهر من نسيج الثورة، وأعلنت أنها تريد اليوم زمرا وطبلا ورقصا، ولم تكتفِ بذلك بل أعلنت شراكتها مع الجيش والشرطة فى تأمين المنشآت فى اليوم الكبير.

لقد صدمت وأنا أستمع من الأستاذ نادر عمران مسئول الاتصال السياسى بحزب الحرية والعدالة (الواجهة السياسية لجماعة الأخوان ) أن الحزب قرر تشكيل لجان شعبية مع الجيش والشرطة لحماية المنشآت العامة يوم الأربعاء المقبل، ذلك أن هذا الكلام يتماهى وينسجم تماما مع سيناريوهات أفلام الرعب المعدة مسبقا لقطع الطريق على أفكار استكمال الثورة فى يوم عيدها الأول، ذلك أن ما بين سطور هذا الكلام يشى بأن الثوار والمتظاهرين الذين قرروا الخروج إلى الميادين يشكلون خطرا على أمن ومصالح البلاد.

إن هذا التصريح بالتصور الإخوانى عن عيد الثورة، جاء على الهواء مباشرة فى لقاء مع الزميل الكبير العزيز محمود سعد فى برنامجه على قناة النهار، وبعد ساعات من حديث مطول للواء إسماعيل عثمان عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة على التليفزيون المصرى تناول فيه فقرات الحفل الساهر الكبير بمناسبة عيد الثورة، بدا معه من سياق الحديث والتصريح أن البعض يتعامل مع هذه المناسبة كما يتعامل مع عيد شم النسيم، أو المولد، بحيث يتركز الاهتمام على الجوانب الكرنفالية الترفيهية، هربا من الأسئلة الواجبة: ماذا فعلنا مع الثورة وبها ولها بعد عام من عمرها؟

إن الطالعين إلى الميادين مرة أخرى يوم 25 ليسوا عطشى للرقص والغناء والترفيه، ليسوا جوعى لبهرجة الكرنفالات، بل عطشى وجوعى لتحقيق المعانى والأهداف الحقيقية لثورة سلموها بهية وجميلة لمن ألح فى طلب إدارتها فتحولت على يديه إلى مسخ شائه، وخليط عجيب من الثورة والثورة المضادة.

nktis
20-01-2012, 04:23 PM
:shyy::shyy::shyy:

د.كمال
20-01-2012, 11:09 PM
لعنه الله على المذكورين وعملاء الامريكان .....باعوا بلدهم بثمن بخث

silverlite
21-01-2012, 12:32 AM
أحمد عبد الجواد : نعم أنا محرض (http://elbadil.net/%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%af-%d9%86%d8%b9%d9%85-%d8%a3%d9%86%d8%a7-%d9%85%d8%ad%d8%b1%d8%b6/)

elbadil (http://elbadil.net/author/elbadil/) | January 20, 2012 | التصنيف : صحافة المواطن (http://elbadil.net/category/%d8%b5%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%b7%d9%86/)




http://elbadil.net/wp-content/uploads/2011/11/37207fbe2b-320x200.jpg

اذا كانت التهمه التى تواجه الثوار هذه الأيام هى التحريض للنزول فى ميدان التحرير وميادين مصر فى 25 يناير للتظاهر وإيهام الرأى العام بوجود فساد فى مصر، فأنا أول المحرضين الداعيين لهذا الشرف العظيم!! وسأكون أول من يذهب للتحرير والاربعين والقائد ابراهيم، فلا يوجد عندى أشرف ولا أنبل من الدعوه لميادين الشرف والكرامه وستعود للتحرير وللميادين أجواء يناير 2011 وسنرى الثوار والإصرار والتحدى فى عيونهم، وسوف نسترجع سوياً الاجواء الداميه التى شهدها الميدان فى موقعه الجمل وشهدتها مصر كلها عندما قام بلطجيه النظام العسكرى وهم يضربون المستشفى الميدانى الذى يداوى الجرحى والمصابين ويريق الدماء الطاهره الذكيه.
محرض أنا نعم، وسأروى للمصريين عن ممارسات العنف والتعذيب التى يمارسها العسكر، وسنجوب مصر كلها لنقول للدنيا أن الثوار ليسوا ضد جيش مصر العظيم بل نحن ضد ممارسات المجلس العسكرى بصفته حاكماً للبلاد، وسنجوب مصر فى كل قراها ونجوعها لنكشف لهم المخطط الجهنمى الذى تديره ويدبره ويرعاه وينفق عليه بعض الأجهزه الرسميه بهدف الإنقلاب على الثوره.
محرض أنا نعم، فمصر تعيش الأن لحظه فاصله فى تاريخها بعد أن غابت الرؤيه الثاقبه، والقياده الرشيده عن القائمين على إدارة شئون البلاد، وهم يديرون بكل الحنكه والاقتدار قياده الثوره المضاده وإيقاف المد الثورى.
محرض أنا نعم، ضد من سمح بظهور 8 أحزاب لفلول الحزب الوطنى ليعيثوا فى الأرض فساداً ويسعون للسيطرة على الوضع والرأى العام فى مصر، سنكشف للشعب عن تطبيق قانون الطوارئ على الثوار فقط والتنكيل بهم وإحاله المدنيين للمحاكم العسكرية.
محرض أنا نعم، وسوف أساهم فى زيادة نيران الغضب والثوره حتى تشتد، وسنرفع راية الثورة ولن تسقط من أيدينا أبداً ولن نسمح بحصار الثوره ولن نسمح باجهاضها، فالثوره لم تكتمل بعد ومايحدث الأن هى محاوله فاشلة فى تسريب وإهدار أهداف الثورة وتغيير مسارها وإعادة إنتاج النظام القديم بأشكال جديدة ووجوه جديدة والسير على طريق مبارك وعصابته وبنفس القوانين سيئة السمعة التى أنتجها ترزية مبارك لتحقيق مصالحهم؟!
محرض أنا نعم، لأن ماتحقق حتى الأن هو سقوط صنم مبارك وتهاوى رموز نظامه الفاشل، ولكنهم ينعمون وسط حمايه من المجلس؟ فمبارك الأن يعيش فى منتجع المركز الطبى العالمى بعد انتقاله من منتجع شرم الشيخ الدولى وزوجته لاتزال تمارس ماكانت تمارسه من فساد قبل الثوره؟ ووزراء مبارك وأبنائه داخل بورتو طره يواصلون إخراج ألسنتهم للشعب المصرى وهم فى مأمن من المحاسبه الحقيقيه ويواصلون مسلسل نهب مصر عن طريق فلول النظام ورموزه الفاسدة التى مازالت حرة طليقة، يتربعون على مقاعدهم كوزراء ومحافظون ورؤساء مصالح وجامعات.
محرض أنا نعم، فالمجلس العسكرى سمح لسدنة وخصيان النظام السابق الفاسدة المفسدة أن تقبع فى أماكنها دون مسائلة أو عقاب وأصبح كل همهم اعتقال النشطاء من منازلهم؟
محرض أنا نعم، محرض حتى يتم إنجاز محاكمات رؤوس النظام والفساد وقاتلى الشهداء أمام محاكم ثوريه، وحتى يتم وقف المراوغات فى محاكمه السفاح مبارك الذى أرتكب مجازر فى حق الشعب المصرى ودمر اقتصاد مصر ولوث سمعتها وسرق كل ما أستطاعت ان تصل اليه يداه.
محرض أنا نعم، حتى يتم تطهير الاعلام الرسمى والمأجور الذى مازال يعمل بعقليه (عاش الملك مات الملك)، وحتى يتم تطهيره من توفيق عكاشه وأمثاله.
محرض أنا نعم، محرض لأن أنصاف الثورات هى مقابر للشعوب، محرض وسأظل محرضاً لأن المجلس العسكرى سمح بغسيل أموال الفاسدين عن طريق المال السياسى الذى ملأ الساحه عبر أحزاب وفضائيات وصحف ومؤسسات صناعه الرأى وغسيل العقول.
محرض أنا بعد أن زاد ترويع الشعب وتخويفه ودفعه للانقضاض على الثورة عن طريق الثورة المضادة، التى عادت لتصدر المشهد العام فى مصر وتزمجر عن أنيابها، وإذا كان فى التحرير ملايين فأنا منهم واذا كان هناك واحداً فهو أنا وإذا خلا التحرير فليعلم الجميع أننى قد مت

silverlite
21-01-2012, 01:19 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/404937_340112642675948_162660783754469_1196239_936 450235_n.jpg

silverlite
21-01-2012, 01:26 PM
منشورات توزع بالمساجد عن 25 يناير شاهد الى ماذا تدعو ولكم التعليق
http://im12.gulfup.com/2012-01-20/1327076837681.jpg
منشورات توزع بالمساجد تدعوا للاحتفال بالثورة .. " الاحتفال على جثث الشهداء

silverlite
21-01-2012, 01:33 PM
النيابة تواجه حمزة بثلاثة بلاغات قبل إخلاء سبيله ورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر
ممدوح حمزة يستشهد بمكتب المشير لتبرير مساعدته للمصابين




http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/mamdoh-hamza.jpg
ممدوح حمزة




الشروق -نهى عاشور -20 يناير 2012
باشر صباح أمس قضاة التحقيق المنتدبون من وزارة العدل للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء، أمر تجديد حبس 9 من المقبوض عليهم على خلفية أحداث مجلس الوزراء، وهو التحقيق الذى لم ينته إلى قرارات حتى مثول الجريدة للطبع.

وكان قضاة التحقيق، وجدى عبدالمنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عزالدين أمروا، مساء أمس الأول، بتجديد حبس 22 متهما، لمدة شهر، وإخلاء سبيل 5 آخرين، بدعوى أن «أدلة ثبوت التهم عليهم ليست بالقوية التى تستدعى استمرار حبسهم».

إلى ذلك، حصلت «الشروق» على نص التحقيقات مع المهندس ممدوح حمزة، والتى أجريت معه، أمس أول، فى مجمع النيابات بالتجمع الخامس، قبل أن يتم صرفه من سرايا النيابة «بالضمان الشخصى، مع إلغاء قرار منعه من السفر».

بدأت التحقيقات فى الواحدة ظهرا، واستمرت لأكثر من 8 ساعات، واجه خلالها القضاة ممدوح حمزة، بالتهم المنسوبة إليه من 3 بلاغات قدمت ضده وهى: الاشتراك بالتحريض على إتلاف الممتلكات العامة والخاصة للدولة الكائنة فى شارعى مجلس الوزراء وقصر العينى، والاشتراك فى التسبب فى حرق المبانى بشارع مجلس الوزراء، والاشتراك بطريق التحريض والمساعدة على التعدى على ضباط القوات المسلحة والشرطة، والاشتراك فى تعطيل حركة المرور والمرافق العامة فى الدولة.

بدأت التحقيقات بسرد وقائع البلاغات، والتى تقدم بأولها، المدعو عبد العزيز فهمى، مدير إدارة الشباب والرياضة بطنطا، والذى قال فى بلاغه إنه «شاهد يوم 6 يناير الماضى اثنين يتحدثون داخل مسجد عمرو مكرم عن أن ممدوح حمزة أعطى أحدهما مبلغ 500 جنيه والآخر 800 جنيه للاشتراك فى المصادمات الأخيرة أمام مجلس الوزراء»، وأضاف فى بلاغه أنه سمع أحدهم يتحدث إلى الآخر عن أن «ممدوح حمزة يخبره بألا يذهب إلى الوكر القديم فى السبع سواقى فى الوقت الحالى، وأنه بعد تجهيز الوكر الجديد سوف يخبرهم بالميعاد والمكان»، وهو ما نفاه حمزة تماما فى التحقيقات، موضحا أنه يوم الجمعة المذكورة «كان موجودا طوال اليوم فى أحد الكافيهات بصحبة ابنته، وإبراهيم عيسى، وسعدالدين إبراهيم، وفى الرابعة والنصف من عصر الجمعة 6 يناير ذهب إلى منزله للاستعداد للذهاب إلى احتفال الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعيد القيامة المجيد».

أما الواقعة الثانية التى سئل حمزة بخصوصها، عن أن أحد المقبوض عليهم على خلفية أحداث مجلس الوزراء، ويدعى إبراهيم كابو قال خلال التحقيق معه أن «عدد من الشخصيات العامة تمول الاعتصامات الموجودة بالتحرير، وتوزع بشكل يومى مبالغ مالية على المتعصمين، وقال إنه لم يشاهد أحدا من هذه الشخصيات لكنه علم أن شخصا يدعى عبدالناصر، على اتصال بممدوح حمزة وأيمن نور، وهو الذى يأخذ منهم الأموال ويقوم بتوزيعها على المعتصمين».

وأفادت التحقيقات، أنه بسؤال المدعو عبدالناصر «أنكر تماما معرفته بإبراهيم كابو، وقال إنه لا يعلم شيئا عن تلك الأموال وأنه لم يقابل ممدوح حمزة ولا أيمن نور، إلا فى أيام المليونيات ولا يستطيع حتى التحدث معهما مطلقا».

وأنكر حمزة خلال التحقيقات رواية إبراهيم كابو، مؤكدا أن شهادة عبدالناصر تؤكد صدق كلامه، موضحا أنه لم ينكر أبدا أنه أحد أعضاء لجنة الإعاشة فى ميدان التحرير منذ 25 يناير، حيث يتصل به أعضاء اللجنة ويخبرونه بأنهم فى حاجة إلى أدوية أو خيم، أو أطعمة للمعتصمين فى الميدان، سواء داخل الميدان أو أمام مجلس الوزراء ومجلس الشعب، وأضاف أنه حتى لم يسلم لجنة الإعاشة بنفسه المعونات التى يرسلها إليهم، لكنه يكلف أحد أعضاء الجمعية الخيرية التى يديرها بأت يتولى عملية تسليم الاعانات.

وقدم المحامون الحاضرون مع حمزة خلال التحقيقات مستندات تثبت أن المدعو عبدالناصر محكوم عليه بسنتين سجنا فى قضية نصب.

الواقعة الثالثة التى واجه القضاة بها حمزة، هى أنه أثناء استقبال القضاة عددا من المصابين خلال أحداث الثورة للحصول على مستندات خاصة بصندوق رعاية الشهداء والمصابين، ذكر أحد المصابين أنه تلقى مبلغا ماليا من ممدوح حمزة، وتم استجواب المصاب حول الواقعة والتى سرد فيها، أن وزارة التضامن الاجتماعى بعد أحداث الثورة كانت توزع مجموعات من المصابين على الجمعيات الخيرية لمساعدتهم فى العلاج، وكان من بين هذه الجمعيات الجمعية الخيرية التى يديرها حمزة، وبعد دراسة الحالة الاجتماعية للمصابين وظروف إصابته، جهز القائمون على الجمعية تقريرا عن حالة المصاب وتم عرضه على حمزة الذى أمر بصرف إعانة مالية له.

وذكر حمزة خلال التحقيق معه أن تلك الإعانة معلن عنها، وأنه منذ الأيام الأولى للثورة يساعد المصابين فى العلاج والعمليات وتكاليف السفر إذا احتاج الأمر لذلك، وكان ذلك بعد ترتيب مع مكتب المشير طنطاوى، والذى أرسل له حمزة مذكرة بأسماء الشهداء والمصابين لدراسة كيفية مساعدتهم، وهو ما تم التنسيق عليه فى اجتماع معلن بين حمزة واللواء حسن الروينى، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكان هناك تنسيق بين جمعية حمزة الخيرية والقوات المسلحة بخصوص المصابين وكيفية سفرهم للخارج وعلاجهم وتم بالفعل سفر 16 حالة من المصابين، وذلك منذ منتصف أبريل الماضى.

وفى نهاية التحقيقات قال حمزة إنه لا يتذكر حتى اسم المصاب صاحب الوقعة، مؤكدا أنه لم يصرف إعانة لأى شخص تزيد على ألف جنيه.

silverlite
21-01-2012, 01:48 PM
عودة لجنة السياسات
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/-الدين-شكرى-فشير-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/?post_type=authors&p=87931) د.عز الدين شكرى فشير (http://tahrirnews.com/?post_type=authors&p=87931)

ربما لاحظتم عودة بعض أعضاء لجنة توريث جمال مبارك السلطة -المعروفة حركيا باسم لجنة السياسات- للظهور فى وسائل الإعلام، هذا بالإضافة طبعا إلى هؤلاء الذين ظلوا فى أماكنهم طوال العام الماضى متظاهرين بأن شيئا لم يحدث. ما هو تفسير ذلك؟ مقابل هؤلاء، اختارت رموز كبيرة من هذه اللجنة التزام الصمت منذ قامت الثورة وتنحت عن العمل العام فى هدوء. ولا يمكن لمنصف إلا أن يكَّبر هذا السلوك الأخير ويحترمه -أيا كان الموقف من اللجنة ومن مشروع التوريث- أما هؤلاء الذين استمروا فى التربع على عرش المؤسسات التى سلمت لهم، وهؤلاء الذين يعودون الآن ويطلون برؤوسهم علينا، ففيم يفكرون بالضبط؟ هل يفكرون، مثلا، أننا فقدنا الذاكرة، وبالتالى نسينا وقفتهم المشرفة فى خدمة الابن غير الشرعى لزواج السلطة والمال؟ ونسينا ما كتبوه وما قالوه وما فعلوه وما روجوا له؟ نسينا المصير الأسود الذى كانوا يشاركون فى صنعه لبلد كانت على وشك أن تسلم لتحالف ثلاثى بين سياسيين بلا ضمير، ورجال أعمال فسادهم لا يحده سوى جشعهم، ورجال أمن مجرمين؟ هل يفكرون أننا نسينا هذا ومن ثم يمكنهم أن يطلوا علينا الآن باعتبارهم خبراء محايدين لهم آراء ورؤى لا يريدون أن يبخلوا بها علينا؟

أم أنهم يعتقدون أنهم كانوا على حق، وأن مشروع التوريث كان فكرة جيدة وإن شابتها بعض المساوئ، وأنها على أى حال أفضل من الحكم العسكرى الذى يحوم شبحه حولنا، وأفضل من حكم الإسلاميين الذين يتأهبون لهرسنا، وأفضل بالتأكيد من الفوضى والتخبط والضعف؟ ومن ثم يطلون علينا من باب أنهم كانوا على حق وأن الثورة كانت مؤامرة أو على الأقل فكرة حالمة غير واقعية، وأن الخيارات الحقيقية هى بين حكم عسكرى وحكم إسلامى وحكم التحالف الثلاثى؟
أم أنهم تصالحوا مع «المؤسسة»، فنقلوا ولاءهم إلى ذلك الشىء الغامض الذى يربط الممسكين بمقاليد الأمور فى البلاد عبر عقود والمعروف حركيا باسم «الدولة»، فقالوا للقادة الجدد إنهم لم ينضموا للجنة السياسات إلا سعيا منهم للإصلاح، ورغبة فى تحسين أحوال الوطن فى ظروف لم تكن تسمح بالتغيير إلا من داخل الحزب الوطنى «المنحل»، وأن قصدهم كان شريفا وليس جمالا، فعفى عنهم الممسك بمقاليد الأمور وثبت أقدامهم فى كراسيهم بمؤسسات «الدولة» وأدخل من كان قد خرج منهم مدخلا حسنا؟
فى كل هذه الأحوال أقول لأعضاء لجنة توريث السلطة لجمال مبارك -والمعروفة حركيا باسم لجنة السياسات- إنكم أخطأتم فى التقدير فى الماضى، وتخطئون فى التقدير هذه المرة أيضا. من بين هؤلاء الأعضاء أصدقاء ومعارف وأساتذة قدامى وأناس أكن لهم الاحترام. وأعلم أن بعضهم عمل فى هذه اللجنة المشؤومة من باب الرغبة فى الإصلاح فعلا وليس ادعاء. وأدرك أن من بينهم أناس يستحقون المكانة التى احتلوها والمناصب التى أسندت إليهم وأكثر، لكن الأمر لا يتعلق بأى من هذا، بل يتعلق بارتباطهم بمشروع سياسى ساقط أخلاقيا وسياسيا وقام الشعب فى قومة نادرة فأطاح به وبمن أنجبه. ألاَّ يكفيكم هذا كمؤشر على فشل هذا المشروع؟ وإن كنتم تتفقون معى أن المشروع الذى ارتبطتم به قد فشل، ألاَّ يعنى ذلك أنكم قد فشلتم؟ أو على أقل التقدير أنكم أسأتم الحكم والتقدير بشكل قاطع؟ أوليس يدعوكم ذلك إلى التنحى والصمت؟ ومتى يصمت السياسى أو المثقف إذ لم يصمت حين يتضح له سوء تقديره وحكمه وفشل مراهناته وتحليلاته؟
فى كل الدنيا ينسحب الحزب الخاسر فى الانتخابات ويقبل بأن هزيمته تعنى فشل برامجه ورؤاه وأطروحاته. هل نستسمحكم -يا أعضاء لجنة سياسات التوريث- أن تعتبروا الثورة بمثابة خسارتكم فى الانتخابات، وأن هذه الخسارة الفادحة تعنى فشل أفكاركم، والرؤى التى تطرحونها، والتحليلات التى تستندوا إليها، وقدرتكم على الحكم عى الأمور؟ ومن ثم هل نستسمحكم أن ترحمونا وتصمتوا؟ ممكن؟

silverlite
21-01-2012, 03:14 PM
"البرنامج" مع الساخر باسم يوسف ...حلقه 20/1/2012
,,,,,,,,,,,اعتبره آبوك يا أخى ..!!

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=G0fEE8peEZY

silverlite
21-01-2012, 03:19 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407027_267285753348541_103622369714881_541453_8780 67529_n.jpg

silverlite
21-01-2012, 03:21 PM
كفاية تعلن اعتقال عضوة بالحركة بسبب ملصقات مناهضة للعسكري
http://news.egypt.com/arabic/thumbnail.php?file=/1/news_1327149617.jpg&size=article_medium
الاسكندرية - أمنية حسنى:أعلن عمرو الدمرداش المنسق الإعلامي لحركة كفاية بالإسكندرية، أنه تم توقيف الناشطه 'نانسى احمد' عضوة الحركة فى احدى الكمائن على البحر من قبل الداخليه بسبب لصقها ملصقات علي سيارتها مناهضة للمجلس العسكري .وكانت الناشطة وضعت ملصقات على سيارتها مكتوب عليها، 'الثوار مش بلطجيه' و ' لا للمحاكمات العسكريه'، اضافة الى ملصقات أخرى تشمل انتقادات حادة لرئيس المجلس العسكري المشير طنطاوى .وقال الدمرداش لــ'مصراوي'، أن أعضاء الحركة سوف يتجمعون في الابراهيمية لمتابعه الموقف، مشيرا الي ان الناشطة لا تزال محتجزة حتي الان، وتعرضت لمعاملة قاسية من قبل الظباط و المخبرين - علي حد وصفه - .

silverlite
21-01-2012, 03:38 PM
درس رومانيا لمصر: عزلة الثوريين بداية الهزيمة (http://alharafeesh.wordpress.com/2012/01/21/%d8%af%d8%b1%d8%b3-%d8%b1%d9%88%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7-%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d8%b9%d8%b2%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%88%d8%b1%d9%8a%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a7/)

غادة طنطاوي- مدونه " ثوره دايمه"

نسمع اليوم الكثير من التعليقات التي تقارن بين الثورتين الرومانية والمصرية. وفي حقيقة الأمر، فإن أوجه الشبه كثيرة. فكما هو الحال مع ثورة 25 يناير، كان الطلاب شرارة البدء في الثورة الرومانية، واستطاع الثوار هزيمة قوات الأمن، وأعلنت قيادات الجيش انحيازها للثورة، بل خطت خطوة إضافية حين حاكمت تشاوشيسكو وزوجته وأعدمتهما، وركبت النخبة القديمة موجة الثورة، وفي غضون أشهر قليلة وجهت سهامها إلى الثوار.

تعرض السطور التالية لأحداث الثورة الرومانية، في محاولة للوقوف على الدروس التي قد تكون مفيدة بالنسبة إلى الثورة المصرية.

أزمة رأسمالية الدولة

مع حلول نهاية عقد الثمانينيات، كان الاتحاد السوفييتي ودول شرق أوروبا المسماة خطأ بالدول الاشتراكية تعاني من أزمة اقتصادية واجتماعية كبرى. وحيث إن مساحة هذا المقال لا تسمح بالتعرض لهذه الأزمة على نحو عميق، فإنه يمكن بنوع من التبسيط المخل القول بإن نمط التنمية الذي ساد في العالم ـ بما فيه دول الغرب ـ بدرجات مختلفة في أعقاب الحرب العالمية الثانية وحتى بداية السبعينيات، والذي تضمن دورًا مركزيًا للدولة في الاقتصاد واعتمادًا أساسيًا من جانب الدولة على سوقها الداخلي، واجه أزمة مع ارتفاع أسعار البترول في 1973-1974، ثم 1980-1982. ودفعت تلك الأزمة الدول إلى التحول نحو رأسمالية الشركات متعددة الجنسيات، ومحورها السوق الخارجي، مما أدى إلى نمو هائل في حجم التجارة الخارجية للدول، تزامن معه التوجه نحو تدويل عمليات الإنتاج من أجل الاستفادة من رخص العمالة في الدول الفقيرة. لكن الكتلة الشرقية، بسبب تأخرها النسبي مقارنة بالغرب، ومن ثم محدودية قدرتها على المنافسة، عجزت عن مجاراة هذه التحولات. ومن ثم، وجدت نفسها في بداية الثمانينيات عاجزة عن زيادة الصادرات، ومضطرة للاستدانة ـ مع ارتفاع الفائدة تزايد عبء الدين ـ وعاجزة عن تحقيق التراكم. إضافة إلى ذلك، أصبح عبء مجاراة الغرب في التسلح، خاصة بالنسبة للاتحاد السوفيتي، ضخمًا للغاية. وكانت النتيجة أزمة اقتصادية اجتماعية كبيرة، اختلفت في مظاهرها من بلد لآخر، لكنها أدت في نهاية المطاف إلى سقوط هذه النظم الواحد تلو الآخر في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات.

خصوصية نظام تشاوشيسكو

من بين دول شرق أوروبا، كانت رومانيا هي الوحيدة التي اتخذت ثورتها طابعًا دمويًا. ذلك أنه في دول مثل بولندا وألمانيا الشرقية وتشيكوسلوفاكيا والمجر اتخذ التحول فيها شكلاً أو آخر من أشكال انقلاب القصر، حيث أطاح جناح من النظام بالحرس القديم وأنجز التحول. ولاشك أن الحركة الجماهيرية في تلك الدول قدمت الدعم لهذا التحول، لكن التغيير في أساسه حدث من أعلى.

غير أن هذا السيناريو كان من الصعب تكراره في رومانيا، في ظل التمركز الشديد للسلطة والطبيعة القمعية الاستثنائية لنظام تشاوشيسكو. وكان تشاوشيسكو قد تولى الحكم عام 1965، واتخذ منذ السنوات الأولى لحكمه نهجًا مستقلاً سياسيًا وعسكريًا عن الاتحاد السوفيتي ـ حيث انتقد الغزو السوفييتي لتشيكوسلوفاكيا عام 1968ـ وتبنى نهجًا أقرب إلى طقوس عبادة الفرد على غرار نظامي كيم إيل سونج في كوريا الشمالية وماوتسي تونج في الصين. وعشية الإطاحة بالنظام، كانت السلطة تتركز بالأساس في يد تشاوشيسكو ـ البالغ من العمر 71 عامًا آنذاك ـ وزوجته إلينا التي كان قد قام بتصعيدها لتصبح عضوًا في اللجنة السياسية التنفيذية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الروماني، أعلى سلطة في البلاد. وإلى جانب الزوجين تشاوشيسكو، كانت اللجنة السياسية التنفيذية تضم ستة أعضاء، تم اختيارهم بعناية شديدة. وفي نهاية حكم تشاوشيسكو ترددت أنباء عن نيته توريث نجله. وكان الحزب الشيوعي مؤسسة ضخمة تضم 3.7 مليون شخص، وهو ما كان يعادل ربع البالغين وثلث القوى العاملة. ولا يعني ذلك أنه لم يكن هناك استياء داخل الطبقة الحاكمة من سياسات تشاوشيسكو واستئثاره بالحكم وقراراته المجنونة. بل كانت تظهر أحيانًا أصوات معارضة يتم إقصاؤها على الفور كما حدث مع إليسكو الذي تولى الحكم بعد الثورة. كما كان هناك استياء بين كبار رجال القوات المسلحة من النفوذ القوى لقوات الأمن التابعة لتشاوشيسكو. لكن بدا أن أحدًا لا يستطيع المخاطرة بمحاولة إحداث انقلاب قصر على غرار دول شرق أوروبا الأخرى.

وفي ظل توتر علاقات تشاوشيسكو بالاتحاد السوفييتي، حظي الرجل بترحيب من الغرب، وكانت رومانيا من أوائل دول شرق أوروبا التي تنضم إلى صندوق النقد الدولي. واستطاعت خلال السبعينيات الحصول على قروض ضخمة من الصندوق، بلغت في نهاية ذلك العقد نحو 11 مليار دولار. وفي بداية عقد الثمانينيات، بعدما أصبحت خدمة هذا الدين عبئًا كبيرًا على مالية الدولة، قرر سداد ديون رومانيا بالكامل. ونظم استفتاء على إجراء تعديل دستوري يمنع رومانيا من تلقي قروض من الخارج في المستقبل. وبناء على هذا القرار، جرى توجيه معظم الإنتاج الصناعي والزراعي للبلاد من أجل سداد الدين، وتم وقف الاستيراد بصورة شبه كاملة، باستثناء استيراد السلع الفاخرة لتشاوشيسكو والزمرة المحيطة به (بلغت ثروة تشاوشيسكو الشخصية في بنوك سويسرا وقت قيام الثورة ثمانية مليارات دولار).

وكانت نتيجة هذه الإجراءات كارثية على الأغلبية الساحقة من الشعب، حيث تم تعميم نظام الحصص من السلع الغذائية في جميع أنحاء البلاد باستثناء العاصمة، وجرى تقليص هذه الحصص على نحو مستمر ـ على سبيل المثال، كان مخصصًا للفرد عشية حدوث الثورة كيلو واحد من الدقيق وكيلو سكر شهريًا ـ وتراجع استهلاك الطاقة بصورة مروعة، حيث توقف نظام التدفئة المركزية، مما جعل درجة حرارة المنازل في الشتاء لا تزيد عن عشر درجات مئوية، فيما كانت درجة الحرارة في المصانع نحو خمس درجات، وأصبح الماء الساخن لا يصل إلى المنازل سوى ساعات قليلة في الأسبوع. وفي عام 1985، كان استهلاك الأسرة من الطاقة يساوي 20% من نظيره في 1979، بينما تراجع الإنفاق الحكومي على الإسكان والرعاية الصحية والتعليم بمقدار 37% و13% و53% في الفترة نفسها. وبالفعل، تم سداد ديون رومانيا كاملة في صيف 1989.

ولم يكن يتم إبداء أي تسامح مع من يشكك في “عصر الانتصار”. وكان جهاز الأمن التابع لتشاوشيسكو واحدًا من أكثر أجهزة الأمن توحشًا، حتى بمقاييس شرق أوروبا، وكانت نسبة الأفراد العاملين في الأمن أو المتعاونين مع الأمن مرتفعة للغاية ـ حيث ثارت شائعات في الفترة السابقة على اندلاع الثورة بأن ربع السكان متعاونون مع أجهزة الأمن. ولم يتردد تشاوشيسكو في توجيه الأوامر لقواته بإطلاق النار على إضراب العمال في 1987. إلى جانب ذلك، كانت الأقلية المجرية تتعرض لاضطهاد شديد، حيث كان النظام دائمًا يقوم بالتأليب ضدها باعتبارها مخرجًا لتفريغ الغضب الشعبي. وفي كل الأحوال، اعتمد نظام تشاوشيسكو على القمع وحده من أجل البقاء.

وفي ظل هذا الوضع، لم تكن هناك مساحة لظهور أي شكل من أشكال المعارضة المنظمة. واقتصرت المعارضة قبيل اندلاع الثورة على أشخاص معدودين في العاصمة، بينما كانت الأقاليم، خاصة في المنطقة التي تقطنها أقلية مجرية، تشهد معارضة أكثر نشاطًا .

عشرة أيام أطاحت بالديكتاتور

كان طبيعيًا أن تتأثر رومانيا بالزلزال الذي هز شرق أوروبا. وبدأت الاضطرابات في 15 ديسمبر 1989 في مدينة تيمسوارا في منطقة الأقلية المجرية، حيث قام راعي كنيسة بروتستانتي معروف بمعارضته لتشاوشيسكو بإلقاء خطبة انتقد فيها تشاوشيكو وسط حضور الآلاف. وعلى أثر ذلك توافدت قوات الأمن واشتبكت مع المشاركين واستطاعت فض التجمع. لكن الأيام التالية شهدت تظاهرات حاشدة كان للطلبة الدور القيادي فيها. وفشلت قوات الأمن في احتواء حركة الشارع بالرغم من العنف الشديد الذي مارسته والضحايا الكثيرين الذين سقطوا. وفي 19 و20 ديسمبر، قام العمال بإضرابات في المنطقة، وهدد بعضهم بتدمير المصانع إذا تعرضت لهم قوات الأمن. وتظاهر نحو 80 ألف شخصاً، واستطاعوا الاستيلاء على السلاح من قوات الأمن. وفي ظل فشل القوات في السيطرة على الموقف، تم استدعاء الجيش، لكن المجندين رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين. وفي تلك الأثناء، حاول تشاوشيسكو استرضاء الشعب بتوجيه خطاب يوم 21 ديسمبر، مذاع مباشرة من التليفزيون، أمام حشد من العمال الذين يُفترض ولاؤهم له، تعهد فيه بإجراء إصلاحات ورفع الأجور والمعاشات. لكنه بعد فترة وجيزة، تعالت هتافات الهجوم على تشاوشيسكو، مما دفعه إلى المغادرة. وعندما تم قطع الإرسال، أدرك الناس أن النظام يواجه أزمة ضخمة. وهنا امتدت شرارة الثورة إلى العاصمة بوخارست، وكان أيضًا للطلاب الدور الريادي فيها، حيث تزعموا عملية مهاجمة المنشآت الحيوية. وتواترت الأنباء حول حدوث خلافات بين تشاوشيسكو والجيش، مما دفع الناس في الشوارع للهتاف “الجيش معنا”. وطالب بعض قادة الجيش بعدم المشاركة في القمع والعودة إلى الثكنات، حيث كانوا يرون في التخلص من تشاوشيسكو وزمرته الضيقة بداية لاتساع نفوذهم وتحسن أحوالهم. وعندما قرر وزير الدفاع سحب الجيش من المعركة في 22 ديسمبر اغتالته قوات الأمن على الفور، مما أدى إلى حدوث تمرد شامل بالجيش. واندلعت الحرب الأهلية بين قوات الأمن والثوار في مختلف مناطق رومانيا. وحيث إنها كانت معركة حياة أو موت بالنسبة إلى قوات الأمن، فقد قامت بقتل الآلاف من العمال في محاولة لإخماد الثورة. وتشكلت جبهة الإنقاذ الوطني من بيروقراطيين اختلفوا مع تشاوشيسكو في الماضي وجنرالات وعدد من المثقفين وممثلي الطلبة. وحاول تشاوشيسكو وزوجته الهرب في 23 ديسمبر، لكنه تم إلقاء القبض عليهما في اليوم التالي، وحُكم عليهما بالإعدام في محاكمة لم تمتد أكثر من ساعة، وأُعدِما على الفور. وعرض التلفزيون جثتيهما في 25 ديسمبر لتنتهي المرحلة الأولى من الثورة.

وفي فبراير، شكلت جبهة الإنقاذ الوطني الحكومة المؤقتة، برئاسة أيون إليسكو، وكان قد تولى منصبًا وزاريًا واحتل عضوية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، لكنه جرى استبعاده وطرده من اللجنة بسبب ميوله الإصلاحية. وأعلنت الجبهة أن هدفها إقامة اقتصاد يرتكز على السوق الحر ونظام ديمقراطي تعددي. وكانت الخطوة الأولى التي قامت بها جبهة الإنقاذ الوطني هي توجيه أمر بتسليم جميع الأسلحة إلى الجيش، وتوعدت من يخالف ذلك الأمر بمواجهة عقاب قاس.

أزمة الثورة

بدأت الخلافات بين الثوار وبين جبهة الإنقاذ الوطني منذ الأسابيع الأولى عقب الإطاحة بتشاوشيسكو. فبعد أسبوعين من إصدار الأوامر للشعب بتسليم السلاح، منعت الحكومة مظاهرة في وسط مدينة بوخارست.

وسرعان ما تصاعد الخلاف بين الجانبين مع إدراك الثوار أن النظام لم يتغير رغم الإطاحة بتشاوشيسكو. فصحيح أنه تم السماح بتعدد الأحزاب، حيث تشكل نحو 200 حزب جديد بعد الثورة ـ تمحورت معظمها حول شخصيات، وليس برامج ـ إلا أن آلة الدولة القديمة ظلت على حالها، فاستمر كبار المسئولين في وظائفهم، واستمر ضباط قوات الأمن في مواقعهم، وتم نقل بعضهم إلى مواقع أخرى، لكن أحدًا منهم لم يواجه أي عقاب على ما ارتكبه من جرائم، واحتفظت عناصر البيروقراطية الحاكمة القديمة بمناصبها والمزايا التي تتمتع بها، وتولى الكثير من أنصار النظام القديم مناصب قيادية في جبهة الإنقاذ الوطني، ولم تتوقف أعمال القمع، واستمرت سيطرة النظام على الإعلام.

وكان طبيعيًا أن تقول القوى صاحبة المبادرة في اندلاع الثورة، والتي تتألف أساسًا من الطلاب والمثقفين، بإن الثورة قد تم اختطافها. ويقول المفكر الاشتراكي الراحل كريس هارمان إن هذه المشاعر الرافضة لخيانة الثورة وأهدافها قد تؤدي إلى طريقين مسدودين ـ طبعًا إذا فشلت هذه الطليعة الثورية في اجتذاب الجماهير إلى جانبها ـ فإما اليأس وفقدان الثقة في الجماهير والانسحاب من الحياة السياسية برمتها، أو الانخراط في أعمال بطولية للسيطرة على النظام ولكن من دون دعم جماهيري، وهو ما يؤدي إلى فشلها الأكيد.

وإلى حد كبير، كان السيناريو الثاني هو مصير القوى الثورية في رومانيا. فقد مضت الأمور في مسارين منفصلين، بل ومتعارضين. فقد تشكلت عشرات الأحزاب، وجرى الاستعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي تقرر موعدها في مايو. وبالتوازي مع ذلك، كانت القوى التي أشعلت شرارة الثورة، المتمثلة بالأساس في الطلاب إلى جانب المثقفين، رافضة للطريقة التي تم بها التحول وأدت إلى بقاء النظام القديم على حاله، ورافضة أيضًا لتولي إليسكو، أحد مساعدي تشاوشيسكو السابقين، لرئاسة الوزارة. وعارضت القوى الثورية إجراء الانتخابات. وفي أبريل، قبيل الانتخابات بأسابيع، بدأت هذه القوى اعتصامًا في ميدان الجامعة في بوخارست. وخلال فترة الاعتصام، بدأ عدد من صغار ضباط الجيش، المستائين أيضًا من استمرار سيطرة قيادات النظام القديم على مقدرات الأمور في الجيش، في التوافد على المعتصمين وإعلان تأييدهم لهم والتأكيد على أن الكثيرين من صغار الضباط في الجيش يقفون إلى جانب الثوار. وبالتوازي مع ذلك المسار، أُجريت الانتخابات وحققت جبهة الإنقاذ انتصارًا ساحقًا، حيث فازت بثلثي مقاعد مجلسي الشيوخ والنواب، فيما فاز إليسكو بمنصب الرئاسة بـ 85% من الأصوات.

وبالرغم من أن هذه الانتخابات لم تتصف بالنزاهة الكاملة، حيث ساعدت قوى النظام القديم، خاصة في الريف، في الدفع باتجاه التصويت لجبهة الإنقاذ، فيما جرى التضييق على القوى الأخرى، إلا أن نتائج الانتخابات كانت تعكس بالفعل المزاج العام للجماهير في أعقاب الثورة. فمن جهة، كان هناك ميل واضح للاستقرار وثقة في الحكام الجدد، ورغبة في تجربة الحكم الديمقراطي. ذلك أنه بعد 40 عامًا من الديكتاتورية، لم يكن من المتصور أن يقبل الناس المطالبة بتأخير إجراء الانتخابات، ومن ثم التخلي عن حقهم في التعبير عن رأيهم فيمن يحكمهم لأول مرة في حياتهم. ويُعتبر ذلك طبيعيًا للغاية. لأنه إذا كانت شعوب الدول الديمقراطية العريقة حتى يومنا هذا في مازالت تثق في الديمقراطية البرلمانية، فإنه من الطبيعي بالنسبة إلى شعبٍ عاش سنوات طويلة في ظل نظام الحزب الواحد أن يرى في هذه الديمقراطية غاية المنى لأن الممثلين الذين انتخبهم في البرلمان لابد وأن يعبروا عن مصالحه. ويحتاج الأمر أن يمر الناس باختبار بعد الآخر كي يدركوا أنه ليس بالضرورة على الإطلاق أن المنتخبين ديمقراطيًا سوف يتبنون السياسات التي تراعي مصالح الشعوب.

من ناحية أخرى، كانت قطاعات واسعة من الشعب ترى في إليسكو ممثلاً للثورة. وكان ما عزز من هذا الاعتقاد القرار الذي اتخذه فور تشكيل الحكومة في فبراير بإعادة الأرض التي انتزعها تشاوشيسكو من الفلاحين ـ لدمجها في مزارع جماعية ـ مما أكسبه تأييد الريف. لذلك كان طبيعيًا أن يحقق إليسكو وجبهة الإنقاذ التي يترأسها انتصارًا كبيرًا في الانتخابات.

وفي أعقاب الانتخابات، تزايدت عزلة المعتصمين، وقل عددهم إلى بضع مئات، مما أغرى إليسكو بمحاولة فض الاعتصام عبر استخدام قوات الشرطة بعد مرور بضعة أسابيع على انتهاء الانتخابات. وهنا اندفع الثوار في اتجاه التصعيد، حيث هاجموا مبنى وزارة الداخلية وأشعلوا النار فيه قبل التوجه إلى قسم الشرطة الرئيسي وتحرير المساجين، والبدء في الاستيلاء على السلاح. وشجع ذلك إليسكو على الادعاء بأن البلد يتعرض لمحاولة انقلاب. ولما كان إليسكو غير واثق بالكامل من رد فعل الجيش، وجه نداءً عبر الإذاعة إلى العمال والفلاحين بالتدخل لحماية الديمقراطية والحكومة. وكان إليسكو يتبنى خطابًا شعوبيًا أشبه برطان الجماعات والأحزاب الفاشية قبل الحرب العالمية الثانية. فقال موجهًا خطابه إلى عمال المناجم والفلاحين: “إسحقوا هؤلاء الناس في المدينة، المتعلمين الممَيَزين، الذين يظنون أنهم أفضل منكم”. وفور توجيه النداء، بدأ عمال بوخارست في النزول بأعداد كبيرة إلى الشارع لمواجهة الثوار الذين صعَّدوا هجماتهم باقتحام مبنى التليفزيون. لكن الذي حسم الموقف هم عمال المناجم في وادي جيو الذين وفدوا إلى العاصمة في فجر يوم 14 يونيو، واستطاعوا سحق ما تبقي من “البلطجية”، وهو التعبير المستخدم آنذاك. وأثار العنف الذي مارسه عمال المناجم ضد الطلاب والمثقفين غضب الكثيرين من عمال بوخارست أنفسهم بالرغم من عدم تأييد الكثير منهم للثوار. وفور انتهاء المهمة، أمرهم إليسكو بترك العاصمة والعودة إلى المناجم. وكان من المفارقات أن عمال المناجم عادوا إلى بوخارست في سبتمبر من العام التالي للمطالبة برفع الأجور وتحسين الأحوال المعيشية.

وقام البرلمان بوضع دستور جديد تم الاستفتاء عليه في ديسمبر 1991، وأجريت انتخابات رئاسية في 1992، فاز فيها إليسكو أيضًا بفترة رئاسية مدتها أربع سنوات. ثم ترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2000 وفاز على منافسه القومي المتطرف كورنيليو تيودور. وبداية من عام 1992، تم البدء في تنفيذ برنامج طويل للخصخصة، امتد نحو 15 عامًا وشابه الكثير من أوجه الفساد. وكانت الخطوة الأولى فيه تخصيص 30% من أسهم الشركات الـ 6000 المملوكة للدولة لخمسة صناديق خاصة يكون لكل فرد بالغ في رومانيا شهادة تفيد بملكيته حصة في هذا الصندوق. وكانت الخطوة الأخيرة تأميم البنوك والمرافق الخدمية. ولعل ما حال دون الإسراع في برنامج الخصخصة أن رومانيا كانت قد سددت كامل ديونها قبل الثورة، ومن ثم لم تكن واقعة تحت ضغط المؤسسات المالية الدولية للإسراع بالخصخصة. وفي كل الأحوال، كان المستفيد الأساسي من الثورة البيروقراطية الحاكمة التي جنت ثمار الرأسمالية كما جنت ثمار رأسمالية الدولة من قبل.

الثورة الرومانية والثورة المصرية

يشير ما سبق إلى أن المقارنة بين الثورتين الرومانية والمصرية لها ما يبررها في ظل وجود الكثير من العوامل المشتركة. ففي الحالتين كان الشباب في طليعة الثورة، ووجدت قيادات الجيش في الثورة فرصة للتخلص من رأس النظام. وفي الحالتين، سقط رأس النظام وظل النظام على حاله دون تغيير. صحيح أنه في حالة الثورة المصرية، أجبرت قوة التظاهرات التي حدثت في أعقاب الإطاحة بمبارك على محاكمة عدد من رموز النظام وضباط الشرطة، إلا أن ذلك لا يمثل فارقًا جوهريًا، لأن تباطؤ المحاكمات يشير إلى أن النظام يراهن على الوقت حتى ينسى الناس، وحينئذ يمكن إيجاد مخرج لهؤلاء. وكان واضحًا في الحالتين أن قيادات الجيش سعت إلى احتواء الثورة وتفريغها من أي مضمون. وفي رومانيا، كان نظام تشاوشيسكو أكثر ديكتاتورية بكثير من نظام مبارك، مما أدى إلى انعدام وجود قوى معارضة ذات شأن، ومن ثم ركب الموجة المسئولون السابقون الذين تم تنحيتهم جانبًا في الماضي بسبب خلافهم مع رأس النظام. وتحالف هؤلاء مع قيادات الجيش في القضاء على الثورة. وفي الحالة المصرية، كانت هناك قوة معارضة قوية لها نفوذ كبير في الشارع. لكن هذه القوة تحالفت أيضًا مع قيادات الجيش من أجل احتواء الثورة. وفي الحالتين أيضًا، كان الإنجاز الديمقراطي الرئيسي هو نظام التعددية الحزبية، أي باختصار صندوق انتخابات نظيف.

أما السمة المشتركة الأهم فهي أنه على مدار الأشهر التالية على الإطاحة برأس النظام في البلدين، اتسعت الفجوة شيئًا فشيئًا بين الثوار والشارع، حيث أصبح الشارع يرى في الثوار قوة معطلة تمنع الاستقرار وتحول دون الاستفادة من ثمرات الثورة، وأصبح الثوار يفتقرون إلى الحساسية إزاء مزاج الشارع، وهو ما ظهر من خلال النزوع إلى التعالي على التجربة الانتخابية والإصرار على الاعتصام حتى لو كان ذلك يؤدي إلى المزيد من العزلة عن الشارع، والتصور الواهم بأن الأعمال الجسورة وحدها يمكنها تحقيق الانتصار، حتى لو كانت تفتقر إلى تأييد الشارع.

وبالرغم من أوجه التشابه الكثيرة هذه، فإن هناك اختلافًا جوهريًا يفتح الآفاق لأن تكون محصلة الثورة المصرية أفضل من نظيرتها الرومانية. ويتعلق هذا الاختلاف بالسياق الذي حدثت فيه الثورتان. فقد حدثت الثورة الرومانية في ظل انهيار منظمومة رأسمالية الدولة في دول شرق أوروبا، واقتناع العالم أجمع بأن “الاشتراكية” قد ثبت فشلها وأن الرأسمالية هي القدر المحتوم والنظام الأفضل الذي يمكن أن يحكم العالم. وانعكس ذلك بقوة على قوى الصراع في رومانيا، حيث كان الجميع تقريبًا يتخذون من مسألة التحول إلى رأسمالية السوق الحرة أمرًا مسلمًا به. بل تشير معظم الكتابات عن تلك الفترة إلى أن القوى الثورية كانت ترغب في هذا التحول على نحو أسرع من إليسكو الذي أراد حدوث العملية على نحو تدريجي من أجل تفادي مشكلات التحول السريع نحو الرأسمالية، أو ما يُطلق عليه “علاج الصدمة”.

السياق الذي وقعت فيه الثورة المصرية مختلف بدون شك. ففي خلال ما يزيد عن عشرين عامًا فصلت بين الثورتين، انكشف عوار الليبرالية الجديدة، وما تسببت فيه من تدهور في مستويات معيشة الطبقات الفقيرة والوسطى. إلى جانب ذلك، تبين أن هذا النظام ليس محصنًا ضد الأزمات، وهو ما أظهرته الأزمة المالية العالمية عام 2008 ـ التي دفعت ثمنها أيضًا الشعوب، فيما ظل أصحاب الأعمال في مأمن بعد تدخل الحكومات لحمايتهم. وفي ظل هذا الوضع، تتصاعد حركات الاحتجاج في العالم ضد خطط التقشف التي تؤدي إلى الفقر والبطالة وتراجع الخدمات. إذَن فالثورة المصرية تحدث في ظل حالة من تجذُّر الصراع الطبقي في العالم تناقض تمامًا ما كان سائدًا وقت الثورة الرومانية. ومن ثم، فإن مصير الثورة المصرية لن يتوقف على تطورات الداخل فحسب، بل على تطورات الصراع الطبقي إقليميًا وعالميًا. وفي هذا السياق، ليس مصادفة أنه إلى جانب الحقوق الديمقراطية، كانت العدالة الاجتماعية مطلبًا أساسيًا من مطالب الثورة المصرية. ونتيجة لهذا السياق نجد أن جميع الأحزاب، بما فيها تلك الأكثر انحيازًا إلى رجال الأعمال، تشير في برامجها ـ ولو بالقول ـ إلى أهمية العدالة الاجتماعية ومراعاة حقوق الققراء، وتضطر إلى طرح بعض المطالب الاجتماعية مثل الحد الأدنى والأقصى للأجور. وبالرغم من أن النظام الرأسمالي مازال إلى حد كبير يُرى كأمر مسلم به من جانب القطاع الأكبر من الجماهير، فإن الدعوة إلى تحجيم قدرة هذا النظام على الاستغلال ـ عبر التأمين الصحي والاجتماعي وتقييد حق صاحب العمل في الفصل وفرض ضرائب تصاعدية على الأغنياء… إلخ ـ أصبحت تلقى قبولاً واسعًا، وهو ما يفتح الباب أمام القوى الثورية لبناء جسور للتواصل مع الشارع، سواء عبر التضامن مع الحركات العمالية والاجتماعية التي تناضل من أجل هذه المطالب، أو من خلال طرح خطاب يدعو إلى تكثيف الضغط على البرلمان ـ الذي تثق فيه غالبية الجماهيرية وتعلق عليه آمالها ـ من أجل تبني التشريعات التي تصب في مصلحة الجماهير. وفي كل الأحوال، فإن مصير الثورة سوف يتأثر كثيرًا بالنهج الذي سوف تتبناه قوى الثورة في الفترة المقبلة.

silverlite
21-01-2012, 03:54 PM
تضامنًا مع التحرير..

ضباط 8 إبريل يضربون عن الطعام



http://www.alwafd.org/images/news/1226088366f217.jpg جانب من ضباط 8 أبريل



الوفد
كتبت – رشا حمدي ومنة جمال:

أعلنت حركة "مؤيدي ضباط 8 إبريل" أن ضباط 8 إبريل و27 مايو، الذين يقضون عقوبة الحبس حاليا في السجن الحربي وغرفة حبس الجبل الأحمر وغرفة حبس القوات الجوية قرروا الإضراب عن الطعام كخطوة أولي في سلسلة التصعيدات تضامنا مع ثورة 25 يناير وحتي تنفيذ مطالبها المشروعة وإسقاط حكم العسكر.
وأكدت الصفحة الرسمية للحركة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن ضباط الجيش كانوا يتمنون النزول الي ميدان التحرير يوم 25 يناير المقبل للتضامن مع الثوار وإسقاط حكم العسكر إلا أن أسوار وقضبان الظلم – علي حد تعبيرهم- منعتهم.
ويذكر أن ضباط 8 إبريل هم مجموعة من ضباط الجيش المصري برتب مختلفة، انضموا للمتظاهرين خلال جمعة 8 إبريل، للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين فورا وعودة الجيش لثكناته وألقي القبض عليهم وحكم على 13 منهم بالسجن مدة 10 سنوات خففت بعد ذلك إلى ثلاثة أعوام.

silverlite
21-01-2012, 06:10 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/404940_343284339024764_256331757720023_1310967_100 2100308_n.jpg

silverlite
22-01-2012, 09:29 PM
شخصيا لست اشكك بكلام نقيب سابق شريف عثمان " كثير من الدلائل تؤيده ..وانت بدورك لك الحكم ...

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=y4BS6gigzSU

silverlite
22-01-2012, 10:49 PM
استراتيجيه قتل الثورات ..وتنفيذ " العسكرى" لها

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=tYhLwDkvoXc

silverlite
22-01-2012, 11:36 PM
مجهولون (http://مجهولون) يغتالون ناشطا سياسيا خلف "القضاء العالي" وسط ذهول القضاة المعتصمين


تعرض محمد جمال، عضو ائتلاف لجان الدفاع عن الثورة في حوالى الرابعة فجر أمس لحادث اغتيال علي أيدي مجهولين فى ظروف غامضة خلف دار القضاء العالى أثناء وجوده أمام مكتب النائب العام مع مجموعة من زملائه المعتصمين، الذين يطالبون بتطهير القضاء.

وقال المستشار أحمد الجارحي، رئيس ائتلاف القضاء الحر ورئيس محكمة الجيزة سابقًا والمعتصم حاليا أمام مكتب النائب العام مع مجموعة من زملائه الذين يطالبون بتطهير القضاء، إن محمد جمال الناشط السياسي كان حتى فجر أمس بصحبتهم لمناقشة تنظيم المسيرات التي ستتوجه غدا الاثنين للتضامن مع مطالب القضاة المعتصمين، بالإضافة إلي مشاركة القضاة في مظاهرات يوم 25 يناير وتحديد أماكن التجمع والانطلاق وصولاً إلي ميدان التحرير.

وأضاف الجارحي: فوجئنا بعودة جمال إلينا بعد مغادرته المكان بدقائق وهو ينزف ومنحورًا من رقبته وسقط أمامنا وهو يشير بيده خلف دار القضاء العالي وفارق الحياة فورًا ليصيبنا بحالة من الذهول.

الشبكة العربية تحمل السلطات المصرية مسئولية الكشف عن ملابسات اغتيال محمد جمال
القاهرة في 22 يناير 2012

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم, عن إنزعاجها الشديد من خبر إغتيال الناشط السياسي محمد جمال عضو إئتلاف لجان الدفاع عن الثورة علي ايدي مجهولين فجر امس السبت 21 يناير خلف دار القضاء العالي عقب مغادرته لوقفة احتجاجيه نظمها مع زملاءه امام مكتب النائب العام للمطالبة بتطهير القضاء.
وكان جمال قد غادر الوقفة الاحتجاجية في تمام الساعة الرابعة فجراً بعد أن اتفق مع زملاءه الناشطين علي تنظيم مسيرات للمطالبة باستقلال القضاء وتنظيم مشاركتهم في مظاهرات 25 يناير وبعد إنصرافه بدقائق عاد الي زملاءه المعتصمين امام مكتب النائب العام وهو ينزف علي آثر طعنة بآلة حادة, وكان يشير لزملاءه بيده خلف دار القضاء العالي قبل ان يفارق الحياة.
وعلي صعيد آخر توفي في اليوم نفسه -السبت 21 يناير- الناشط السياسي كريم ابو زيد عضو ائتلاف الثورة بالغربية في حادث غامض علي الطريق الصحراوي اثناء توجهه للمنيا للمشاركة بمؤتمر ثوار مصر الثاني.
وحملت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان السلطات المصرية مسئولية الكشف عن ملابسات اغتيال النشطاء والكشف عن مرتكبي جريمة قتل محمد جمال وتزامنه مع مقتل كريم ابوزيد لا سيما وإن الاغتيال من المرجح ان يكون قد حدث علي خلفية الدعوة للتظاهر السلمي لاستكمال الثورة المصرية يوم 25 يناير القادم فضلاً عن أن الحكومة هي الجهة المسئولة عن حماية المواطنين وتقاعسها عن تقديم الجناة للمحاكمة يعد مشاركة في الجريمة“
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “لا نعلم حتي الأن ما هي الأسباب الحقيقية لاغتيال الناشط محمد جمال او ظروف الحادث الذي ادي لوفاة الناشط كريم ابوزيد ولكننا ننتظر أن يتم اجراء تحقيق عاجل وشفاف للكشف عن ملابسات تلك الجرائم خاصة وإننا نخشي ان تكون هناك جهة تقوم بتنفيذ مخطط تصفية جسدية للنشطاء لا سيما وإنه سبق وان تلقي بعض النشطاء تهديدات بالتصفية“

silverlite
23-01-2012, 01:06 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/405434_256321874441068_134170069989583_642616_7568 3971_n.jpg

silverlite
24-01-2012, 12:54 PM
....لماذا نتظاهر غدا .؟!..جملة اعتراضية .
بقلم: علاء الاسواني


ماذا تفعل لو خرجت من عملك فوجدت مجموعة من الأشخاص الذين لا تعرفهم يهجمون عليك بلا سبب ويشتمونك بأقذع الألفاظ ويضربونك أمام الناس ..

التصرف الطبيعي أن تدافع نفسك وتقاومهم ..لكنك لو وجدت أن ميزان القوة ليس في صالحك عندئذ تقتضى الحكمة منك أن تهرب حتى تحافظ على سلامتك وحياتك ..

نفس هذا الموقف تعرضت له الصحفية الثورية الأستاذة نوارة نجم في الأسبوع الماضي فقد خرجت من عملها في مبنى التليفزيون لتجد في انتظارها مجموعة من البلطجية هجموا عليها وراحوا يضربونها ويشتمونها بأحط الألفاظ .

أتباع مبارك ، الشامتون بالطبع في نوارة ، يوزعون فيديو يسجل واقعة الاعتداء . هذا الفيديو يكشف عدة حقائق :

أولا أن المعتدين على نوارة كانوا مجموعة منظمة لها قائد يشرف على الهجوم ويلقى بأوامر مسموعة بوضوح في التسجيل : " اضربوها .. اضربوها تاني .. صوروها وهي بتنضرب " .. .

ثانيا : أن الاعتداء على نوارة جاء عقابا لها تحديدا على انتقادها لسياسات المجلس العسكري لأن قائد البلطجية يقول بصوت مسموع للمارة انهم يضربون نوارة لأنها " تثير الفتنة بين الجيش والشعب "..

ثالثا :ان المهاجمين تعمدوا ألا يضربوا نوارة بطريقة تحدث اصابات أو تترك علامات . كان الغرض من ضربها ليس اصابتها وانما اهانتها وقد خططوا لأن يتم تصويرها وهي تتلقى الضربات والشتائم المقذعة ثم يتم توزيع الفيديو مما سيؤدى ـــ في ظنهم ــ الى اذلال نوارة وكسر ارادتها . ..

رابعا : ان نوارة أبدت شجاعة نادرة جديرة بالاحترام فقد وقفت وحدها تماما أمام مجموعة من البلطجية بمقدورهم أن يقتلوها في أى لحظة . واجهتهم نوارة وظلت تتلقى الضربات بصلابة نبيلة حقا ،

لم تتراجع ولم تركض ولم تهرب بل انها لم تبك ولا حتى استغاثت بأحد من المارة. .

لماذا لم تهرب نوارة .؟! .

الحق أن ثباتها كان أفضل طريقة لافشال الاعتداء عليها وتفريغه من معناه ومضمونه . كانوا يريدون تصوير نوارة وهي تبكى وتستنجد وتتوسل أو هي تهرب مذعورة لكنها انتصرت عليهم وكل من يشاهد الفيديو لابد أن يعجب بشجاعة هذه البنت المصرية التى تصر على موقفها ورأيها مهما كانت التضحيات .

كان الغرض كسر ارادة نوارة لكنها خرجت بعد الاعتداء عليها أكثر قوة واعتزازا بنفسها .. لقد تم الاعتداء باستمرار على بنات مصر الثوريات بغرض واحد هو اذلالهن ...خلال اعتصام مجلس الوزراء تم القبض على غادة كمال وهي صيدلانية شابة ،

ضربها الجنود بوحشية وأحدثوا بها اصابات جسيمة لكن الأسوأ أن الضابط وجه لها شتائم جنسية قذرة وراح يردد

ــ " الليلة احنا هنعمل عليكي حفلة جنسية "

كان الهدف أن تشعر غادة كمال بأنها أهينت بطريقة يصعب عليها معها أن تحتفظ باحترامها لنفسها لكن ماحدث كان العكس تماما فقد خرجت غادة كمال أكثر احتراما لنفسها ونالت احترام الناس لشجاعتها وصلابتها ..

في شهر مارس الماضي قام أفراد الشرطة العسكرية بالقبض على مجموعة من المتظاهرات من ميدان التحرير وبعد أن تم ضربهن بوحشية وسحلهن تم تجريدهن من ملابسهم وعرضهن عرايا أمام الرجال الموجودين ثم بدأ هتك أعراضهن بدعوى الكشف على عذريتهن .

الهدف هنا كالعادة أن تفقد البنت احترامها لنفسها بعد أن تمت تعريتها والعبث بجسدها أمام الرجال لكن هذه الجريمة البشعة أيضا لم تحقق غرضها فقد ظهرت بين الضحايا بنت صعيدية شجاعة اسمها سميرة ابراهيم ،

لم تنكسر ولم تخجل بل أبلغت عن الجريمة التى تعرضت لها وأصرت على تحدى المجرمين وملاحقتهم قضائيا .. .

نفس الشيء تكرر مرارا عندما تم ضرب النساء جميعا ( حتى المتقدمات في السن ) بمنتهى الوحشية وتم سحلهن من شعورهن وتعريتهن من ثيابهن وهتك أعراضهن ..؟

الغرض كان دائما الاذلال والحمدلله لأن الغرض لم يتحقق .. النساء اللاتي انتهكت أعراضهن خرجن أكثر احتراما وتصميما على ملاحقة المجرمين وأكثر اخلاصا للثورة .. انهم يريدون اذلال الثوار لأن كل الطرق الأخرى فشلت معهم.

ان الشباب الثوري يشكل الصخرة القوية التى تتحطم عليها كل محاولات اجهاض الثورة.. لقد احتفظ المجلس العسكري بنظام مبارك في الحكم ( وهو في الواقع جزء منه ) .. وكان طبيعيا بعد ذلك أن يسعى نظام مبارك الى اجهاض الثورة بمخطط مدروس تم تنفيذه على مراحل :

بدءا من اصطناع أزمات متوالية تجعل حياة المصريين بالغة الصعوبة مثل الانفلات الأمنى المقصود وزيادة الأسعار ونقص البنزين والغاز والمواد التموينية وترك أية مجموعة من المواطنين يقطعون الطرق وخطوط القطار لمدة أيام أمام أعين أفراد الشرطة المدنية والعسكرية الذين لايحركون ساكنا لمنعهم ...وصولا الى تشويه سمعة الثوريين واتهامهم بالعمالة ومحاكمتهم بتهم ملفقة ..

نهاية بتدعيم أنصار مبارك والانفاق عليهم واظهارهم في الاعلام حتى تتحول الثورة الى مجرد وجهة نظر أمامها وجهة نظر أخرى تعارضها بدلا من كونها حقيقة موضوعية غيرت مصر كلها . . .

الغرض من ذلك أن يتشكك المصريون في جدوى الثورة ويكرهونها وربما يندمون عليها .. كادت هذه الخطة أن تنجح لولا شباب الثورة . انهم أول من دعا الى الثورة وأكثر من دفع ثمنها ولازالوا مستعدين للموت من أجلها .

كما أنهم لايمكن تخويفهم أو شراؤهم ، هؤلاء ليس لهم مصالح شخصية ولايريدون مقاعد البرلمان أومناصب في الوزارة . هؤلاء الشبان الذين يحرسون الثورة كان لابد من توجيه ضربة ساحقة لهم تجعلهم بعد ذلك يخافون بل ويرتعدون من فكرة التظاهر أو الاعتصام . ولذلك تم تدبير ثلاث مذابح ضدهم ، ماسبيرو ومحمد ومحمود ومجلس الوزراء ..

سقط 84 شهيدا بالرصاص والغاز وفقد كثيرون عيونهم من اطلاق الخرطوش مثل البطل مالك مصطفى والبطل الدكتور أحمد حرارة ( طبيب الأسنان الذى فقد عينيه الاثنين ) بخلاف انتهاك النساء بوحشية لم يمارسها الجيش البريطاني قط ضد المصريات خلال عقود من الاحتلال ...

على أن شبان الثورة في النهاية خرجوا منتصرين بعد أن تصدوا ببسالة وهم عزل لاعتداءات عسكريين مسلحين محترفين .

لم تنكسر ارادة الثوريين ولم يضعفوا بل خرجوا من المذابح أكثر صلابة وتصميما على اكمال الثورة . ..

كما قامت مظاهرات حاشدة في معظم محافظات مصر تؤيد الثورة وتتضامن مع الثوار .. أدرك نظام مبارك أنه لن يتمكن من اجهاض الثورة مادام هناك ملايين الشبان يدافعون عنها بهذه الضراوة فلم يبق أمامه الا محاولات كسر نفس الثوار واذلالهم فالثائر الذى لا يخاف من الموت ويستقبل الرصاص بصدره والذى يفقد عينه فيظل مبتسما .. اذا تم اذلاله على الملأ قد يفقد احترام لنفسه وتنكسر نفسه ...

حتى هذه المحاولة الأخيرة فشلت تماما ففي أعقاب كل اعتداء يعود الثوار أكثر اعتزازا بكرامتهم وأكثر تصميما على تحقيق أهداف الثورة .

.. غدا ، في يوم 25 يناير ، يمر عام كامل على الثورة المصرية .. يجب أن نسأل أنفسنا ماذا تحقق من أهداف الثورة ..؟!

ـــ هل استعاد المصريون آدميتهم وكرامتهم ..؟!

للأسف لازالت أجهزة القمع تقبض على المواطنين الأبرياء وتعتقلهم وتعذبهم وتنتهك أعراضهم بل ان أجهزة قمع جديدة قد أضيفت الى القديمة فبجانب مباحث أمن الدولة أضيفت الشرطة العسكرية التى أثبتت تفوقها في التعذيب واهدار كرامة المصريين .

ــ هل استعاد المصريون احساسهم بالعدالة ..؟

لازال القضاء كما كان أيام مبارك ،المحاكم الاستثنائية والعسكرية تحاكم المدنيين والنظام القضائي نفسه غير مستقل لأن ادارة التفتيش القضائي تابعة لوزير العدل الذى يعينه المجلس العسكري ..القضاة الذين أشرفوا على تزوير الانتخابات لا زالوا موجودين في مناصبهم . بل ان جرائم قتل المتظاهرين وهتك أعراض المتظاهرات لم يحاكم مرتكبوها حتى الآن ، على العكس تمت احالة الوطنيين المعارضين لسياسات المجلس العسكري الى محاكمات وهمية ، تماما مثل أيام مبارك ،

وبنفس التهم الفارغة الكاذبة مثل تكدير السلم واثارة البلبلة في المجتمع وأضيف اليها أخيرا تهمة " ايهام الرأى العام بأن الفساد لازال موجودا ."..!

ـــــ هل تم القصاص العادل من قتلة الشهداء ...؟!

الضباط القتلة قدموا الى محاكمات بطيئة بلا نهاية يتم تأجيل جلساتها لشهور طويلة وفي آخر
كل جلسة يطلق سراح الضباط القتلة ليعودوا الى مكاتبهم لأنهم احتفظوا جميعا بمناصبهم وكثيرون منهم تمت ترقيتهم وكأنهم يكافئون على قتل المصريين ..


ـــ هل تحقق الحد الأدنى من العدالة الاجنتماعية ..؟!
لازالت الدولة المصرية تدار لصالح الأغنياء وتتجاهل حقوق الفقراء .. لازال الجنزوري يلح في طلب القروض الدولية والمساعدات من الدول العربية بطريقة مهينة لأى مصري وفي نفس الوقت يتجاهل الجنزوري ( ومن خلفه المجلس العسكري ) مبلغ 55 مليار جنيه باسم حسني مبارك في البنك المركزي لا يجرؤ أحد منهم على ضمها لميزانية الدولة . يتجاهلون مبلغ 90 مليار جنيه في الصناديق الخاصة يصرف منه على المحاسيب بعيدا عن رقابة الدولة ويتجاهلون وجود مئات من المستشارين للوزرات ،

هؤلاء لايستشارون غالبا لكن كل واحد فيهم يقبض شهريا مئات الألوف من الجنيهات من أموال المصريين الذين يعيش نصفهم في فقر مدقع ويتحملون ظروف غير آدمية . ..

لقد دفع الشعب المصري في هذه الثورة ثمنا باهظا : سقط ألف ومائة شهيد وفقد 1800 مواطن مصري عيونهم بخلاف عشرات الألوف من المصابين .. وها نحن بعد عام كامل نكتشف أن أهداف الثورة لم تتحقق ماعدا محاكمة مبارك وبعض أفراد عصابته التى يرى أساتذة قانون كثيرون أنها محاكمات استعراضية غير جادة أو مجدية . واجبنا أن ننزل جميعا غدا الى الشوارع في كل أنحاء مصر ، أن ننظم مظاهرات سلمية لنؤكد على أهداف الثورة . ..

سننزل غدا ليس بغرض الاحتفال فلايمكن أن نحتفل بثورة لم تحقق أهدافها بل سوف نتظاهر لنعلن أننا لازلنا مخلصين للثورة ومصرين على تحقيق أهدافها .. غدا ، يوم 25 يناير ،

سيكون نقطة فارقة في تاريخ مصر وفي مصير الثورة .. اذا نزلت أعداد قليلة لمناصرة الثورة فمعنى ذلك ــ لا قدر الله ــ أن مخطط اجهاض الثورة قد حقق هدفه ( حتى ولو مؤقتا ) . واذا نزل ملايين المصريين من أجل مساندة الثورة فستكون الرسالة واضحة لكل من يهمه الأمر ..


ان الثورة المصرية ــ برغم كل هذه المؤامرات
ــ لازالت حية ومستمرة وأنها ستنتصر حتما باذن الله .

silverlite
27-01-2012, 12:55 AM
فيما يلى مجموعه من البوسترات صممت بعنايه بهدف تشويه الثوار و الحركات السياسيه الثوريه و ايضا تشويه رموز الاعلام الحر اصحاب الضمير الوطنى ...مع التركيز على مفهوم مغلوط و خبيث بأن المجلس العسكرى = الجيش المصرى العظيم.!!..و اللعب على اوتار الاستقرار و الانتاج و الامن و المؤامرات الخارجيه لهدم الدوله..!! , حمله منظمه لافساد و تشويه صوره شرفاء هذا البلد.. و هو بالضبط الامتداد الطبيعى لاعلام صفوت الشريف القذر و سياسات و فكر مبارك الفاسد.....ولكن ..الحقيقه دائما أقوى من أى خداع ..و الثوره مــســــــــــــــــــــتمره.http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/405756_119260881528950_100003351175663_108012_1843 831823_n.jpg

silverlite
27-01-2012, 12:56 AM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/383764_10151132753985234_849575233_22317912_105737 5428_n.jpg

silverlite
27-01-2012, 12:57 AM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/383226_10150467204366275_585846274_9140278_3573063 81_n.jpg

silverlite
27-01-2012, 12:58 AM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/378497_10151102869920234_849575233_22179778_278935 368_n.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/406998_191462054283128_100002580051432_359507_1405 150508_n.jpg

silverlite
27-01-2012, 01:00 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/384742_10151097032365234_849575233_22134738_321138 445_n.jpg
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/401745_10151057380395234_849575233_21945054_174617 2244_n.jpg

silverlite
27-01-2012, 01:04 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/320093_10150373513726831_661211830_8510443_1895857 998_n.jpg

silverlite
27-01-2012, 01:06 AM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/403905_120169954771376_100003351175663_110698_1255 818707_n.jpg

silverlite
28-01-2012, 01:59 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/409265_313234832047106_207905895913334_787854_1276 156554_n.jpg

القبض على هذ الشخص والذى انتحل شخصية محمد القصاص عضو الائتلاف من 4 شهور امام بعض الشباب وباستجوابه تبين انه يعمل لصالح المخابرات الحربية ويعمل مع ظابط اسمه معتز صالح
واسمه الحقيقى محمد علي عبد المجيد
واعترف انه بلغ عن عدد كبير من شباب الثورة ... وطبعا كان مشارك في كل احداث العنف .. وآخرها احداث اليوم
والظابط كان بيقوله لما يبقى فيه ضرب ليغادر الميدان


المختصر المفيد ... المخابرات العسكرية بالتعاون مع الامن الوطني هما السبب ورا كل البلاوي اللي البلد فيها....

silverlite
28-01-2012, 03:33 PM
اعترافات احد المتعاونين مع التحريات العسكريه والذى انتحل صفه " محمد القصاص" احد اعضاء ائتلاف شباب الثوره
http://www.youtube.com/watch?v=Ue4kDC1Hjr4&feature=player_embedded

silverlite
28-01-2012, 05:20 PM
بالوثائق..استغلال الفنانين و"جثث الشهداء" لبث الرعب فى الشارع

http://image.moheet.com/images/12/big/122472.jpg

كتب ـ عماد فواز

يوم 26 يناير 2011، اجتمع صفوت الشريف وجمال مبارك واحمد عز بقيادات وزارة الداخلية بمبنى الوزارة بلاظوغلى داخل غرفة عمليات متابعة الثورة التى عقدت منذ يوم 25 يناير، فيما بقى احمد نظيف وحبيب العادلى فى غرفة العمليات الأولى المتصلة بمبارك في مبنى القرية الذكية، وبدأت غرفة عمليات وزارة الداخلية في تكثيف خططها لإجهاض الثورة، واعتمد قيادات وزارة الداخلية فى خطتهم على إطلاق البلطجية والمسجلين خطر إلى داخل الميدان لتفريق المتظاهرين من الداخل وافتعال المشاجرات، فيما ينحصر دور الشرطة على تطويق المتظاهرين من الخارج مع إطلاق النيران الكثيفة على المتظاهرين ( خرطوش ودخان ومطاطي)، واستغلال جثث المتظاهرين فى اثارة الذعر بين الباقين عن طريق إشاعة الخوف وإظهار القوة والبطش.. بالإضافة إلى اطلاق الشائعات عن طريق القنوات الأرضية والفضائية واستخدام عدد من الفنانين والشخصيات العامة فى مهاجمة الثوار واتهامهم بالتآمر على البلاد!!.

وبحسب وثائق الثورة المضادة التي تنشرها الشبكة العربية للإعلام فإن تقرير رئيس جهاز مباحث أمن الدولة اللواء حسن عبد الرحمن المرفوع لرئيس الوزراء ووزير الداخلية فى غرفة العمليات الأولى لإطلاع مبارك عليه، والمؤرخ بتاريخ 26 يناير 2011 ورقم قيد 39/26/1/2011 ومعنون بعنوان "تقرير ملخص حالة" وعبارة "سري للغاية" جاء به نصا (تبلغ إلينا من فروع الجهاز بالمحافظات تزايد حشود المتظاهرين فى محافظات القاهرة والجيزة والسويس وبنى سويف والمنوفية والإسكندرية وأسيوط والمنيا وبورسعيد والقليوبية والغربية ودمياط والشرقية ، وقد اجتمعنا بغرفة عمليات الوزارة بحضور السادة صفوت الشريف وجمال مبارك واحمد عز والسادة مساعدو الوزير للأمن العام والأمن المركزي وامن القاهرة وامن الجيزة وتم التوصل والتوجيه بالأتى:-

- منع وصول القيادات الإثارية إلى الميادين العامة وضبطهم قبل الالتقاء بالجماهير المتظاهرة وتوجيه قوات الأمن المركزي لمحاصرة الميادين والشوارع الرئيسية بناء على خطة غرفة عمليات الأمن المركزى ومنع وصول المتظاهرين القادمين من الخارج وطردهم إلى الخلف مع دس عناصر من المتعاونين مع الجهاز داخل التجمعات التظاهرية المحاصرة فى ميدان التحرير والميادين الرئيسية وينطبق الأمر على التظاهرات بالمحافظات لافتعال المشاجرات من الداخل لتفريق المتظاهرين أو دفعهم إلى التشاجر فيما بينهم مع ضغط قوات الأمن من الخارج لتفريقهم ودفعهم هاربين نحو جموع المتظاهرين المندفعين للانضمام إليهم ليتولى الهاربين تفريق باقي المتظاهرين فى الشوارع مع إطلاق القوات المدنية المتعاونة لملاحقتهم وتفريقهم إلى الشوارع الجانبية ، بالإضافة إلى دس عناصر مدنية متعاونة لقيادة التظاهرات إلى خارج الميادين وإدخالها إلى الكردون الأمني فى الشوارع الجانبية المحددة طبقا لخريطة غرفة عمليات الأمن المركزي.

- التصدي بعنف وحزم لمحاولات المتظاهرين لخرق الكردونات الأمنية مع إطلاق كثيف لقذائف الدخان والرصاص المطاطي والخرطوش والطلقات الصوتية وإطلاق المركبات المصفحة لتفريق المتظاهرين بعنف مع مد العناصر المدنية المتعاونة بالأسلحة والذخيرة الحية وإطلاقهم طبقا لتوزيعات غرفة عمليات الأمن المركزي لمحاصرة المتظاهرين وتفريقهم واستخدام محطات المترو والمباني الحكومية لحجز المتظاهرين الفارين وتوجيه جميع وسائل النقل بعدم العمل بدء من اليوم وحتى صدور تعليمات.


- استغلال حالات الوفيات الناتجة عن اشتباكات العناصر المدنية المتعاونة مع المتظاهرين لبث الرعب فى قلوب المتظاهرين والمبالغة فى قوة تصدى الشرطة وتسريب معلومات عن طريق العناصر المتعاونة بين المتظاهرين بعزم قوات الأمن على سحق المتظاهرين وإطلاق الرصاص الحي عليهم وافتعال المشاجرات بين التجمعات التظاهرية عن طريق العناصر المدنية المتعاونة لتأكيد المعلومات.


- قطع الإنترنت وجميع وسائل الاتصال بين المتظاهرين والقيادات الإثارية وقطع إنارة الشوارع الرئيسية والميادين مراكز التجمع.


- نشر أخبار مضادة عن تجمعات يوم الجمعة ونشر مواقع مضادة لتجمهر المتظاهرين بحسب خريطة غرفة عمليات الأمن المركزي لمحاصرتها وكذا نشر أخبار عن تزايد أعداد القتلى وزيادة عنف قوات الأمن لإرهاب المتظاهرين.


- توجيه وسائل الإعلام المختلفة لتكذيب المحطات الفضائية الإخبارية العربية وتبسيط أعداد المتظاهرين والاستعانة بالفنانين والشخصيات العامة والمثقفين الإيجابيين لإطلاق التحذيرات عبر وسائل الإعلام من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وتحركات أعضاءها وأعضاء الجماعات الإسلامية الأخرى لتخريب المنشآت وإثارة الفوضى للانقلاب على الحكم والسيطرة على البلاد وتحويلها إلى نموذج الدولة الدينية الشبيه لإيران ، وكذا نشر أخبار واستغاثات عبر وسائل الإعلام عن إنتشار إعمال السلب والنهب والتخريب والخطف من جانب البلطجية وإطلاق عدد من العناصر المدنية المتعاونة لإثارة الفوضى فى التجمعات السكنية الهادئة بعيدا عن الأحياء الشعبية ، وكذا إطلاق دوريات النجدة لتحذير المواطنين من الخروج من منازلهم مع إعلان حظر التجول.

silverlite
28-01-2012, 05:29 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/399479_225054530912149_100002228112932_513493_9634 80350_n.jpg

من وراء حرق المجمع العلمى .....الصوره دليل الادانه !!

silverlite
28-01-2012, 07:19 PM
بالوثائق.. "السباعي" زور تقرير الطب الشرعي لـ"خالد سعيد" بتعليمات "أمن الدولة"

http://image.moheet.com/images/12/big/121337.jpg

كتب ـ عماد فواز



توالت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة بسبب مقتل الشاب السكندري خالد سعيد، وانتقلت من صفحات الإنترنت على شبكات التواصل الإجتماعى إلى الشارع، وتعالت صيحات الشباب المنددة بانتهاكات الشرطة، وقابلها قلق أمني لم يسعى للتهدئة وإنما سعى للصدام مع الشباب الغاضب، فشنت مباحث أمن الدولة حملات الاعتقال وغلقت صفحات المحتجين على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، وسارت الأحداث في اتجاه الثورة، وبالرغم من تفاقم الأزمة وزيادة الاحتجاجات الغاضبة يوما بعد يوم، إلا أن قيادات مباحث أمن الدولة كانت تعد مذكرات تحريات مطمئنة وترفعها إلى قيادات الوزارة والقيادة السياسية مذيلة بعبارة " الأمن مستتب ولا يوجد ما يكدر الأمن العام"!.


ومع زيادة الوقفات الاحتجاجية للناشطين من حركات كفاية و6 ابريل والجمعية الوطنية للتغيير وبعض أحزاب المعارضة وطلبات محامي أسرة القتيل في التحقيقات الأولية، قرر المستشار النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود يوم 15 يونيو 2010 إحالة التحقيق إلى نيابة استئناف الإسكندرية وندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين بالقاهرة السابق الدكتور السباعي أحمد السباعي لإعادة تشريح الجثة، وهو ما أثار قلق السلطات الأمنية، خشية اتجاه التحقيقات نحو إدانة أفراد الشرطة مما قد يترتب عليه زيادة الاحتجاجات وإثارة الرأي العام أكثر مما هو عليه، فتوجه اللواء عصام فؤاد مدير فرع جهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية بطلب إلى الدكتور السباعي أحمد السباعي كبير الأطباء الشرعيين، بكتابة تقرير لصالح أفراد الشرطة وذلك لقطع الطريق على المشاغبين من الشباب المعارضين – بحسب المذكرة التي حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على صورة منها- ورفعها اللواء عصام فؤاد إلى رئيس الجهاز اللواء حسن عبد الرحمن - المحبوس في سجن طره حاليا - يوم 16 يونيو 2010 بعنوان "مذكرة للعرض"، وقال فيها نصا:


" بشأن أعمال الشغب والتحريض عليه بذريعة قتل فردين شرطة للمدعو خالد سعيد بمحرم بيك بالإسكندرية الذي توفي نتيجة قيامه ببلع حزر "لفافة من نبات البانجو" نفيد سيادتكم بأنه قد تم توجيه الدكتور السباعي أحمد السباعي كبير الأطباء الشرعيين بسرعة توجيه المعنيين طرفه بإعداد تقرير تشريح لجثة المدعو خالد سعيد بهذا الخصوص والشأن وذلك لقطع الطريق على المشاغبين من الشباب المعارضين والمحرضين على الشغب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وقد أخطرنا الدكتور السباعي بأنه سوف ينتهي من إعداد التقرير بمعرفته أو معرفة أحد معاونيه في أقرب وقت تقديرا للظرف السياسي وما يحيط القضية من إشاعات وأعمال شغب يرفضها كل غيور على مصلحة البلاد."


وفي يوم 17 يونيو صدر حكم محكمة المنشية ضد حسن عبد الفتاح الناشط بحركة شباب 6 ابريل وأحد المتضامنين مع "خالد" بالحبس ستة أشهر بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة، وهو ما أدى إلى سخونة الأحداث، وتعالت الإدانات الحقوقية والانتقادات لجهاز الشرطة على شبكات التواصل الاجتماعي، واستغل الناشطون على شبكة الإنترنت الحكم فاعدوا فيديوهات للانتهاكات الأمنية لبعض المواطنين وتناقلوها على شبكات التواصل الاجتماعي.


وفي 18 يونيو نظم أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير وقفة احتجاجية حاشدة أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية بحضور حشد كبير من ممثلي مختلف القوى السياسية أعقبه مؤتمر صحفي لعائلة خالد سعيد عقب صلاة الجمعة، ثم أعقبة وقفه احتجاجية صامتة بالملابس السوداء على الكورنيش بالإسكندرية.


وتوالت الاحتجاجات الشعبية وقابلتها المخاوف الأمنية، خاصة بعد أن أبرزت وسائل الإعلام أيام 22،21،20،19 يونيو زيارات لشخصيات عامة وناشطين سياسيين وحقوقيين لعائلة خالد سعيد ولقبره، كانت أكثرها إزعاجا للسلطات الأمنية زيارة الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد لقبر خالد، وإعلانه من أمام القبر تدشين مركز حقوقي باسم "مركز خالد سعيد للدفاع عن الحقوق والحريات ومناهضة التعذيب".


وبالرغم من تصاعد وتيرة الأحداث وزيادة الاحتجاجات الشعبية والسخط على ممارسات وزارة الداخلية إلا أن تقارير مباحث أمن الدولة كانت مضللة للقيادات بالوزارة ومطمئنة للقيادة السياسية على خلاف الحقيقة، حيث رفع مدير مكتب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية يوم 22 يونيو 2010 مذكرة تحريات لرئيسة اللواء حسن عبد الرحمن بعنوان "مذكرة حالة للعرض" قال فيها نصا " تبلغ إلينا من إدارة مراقبة الإنترنت تاريخ اليوم قيام عدد من الإثاريين بتحريض الشباب على مواقع الفيس بوك وتويتر بالتجمهر والتظاهر ضد الحكومة والشرطة تحت ادعاء قتل فردان شرطة للمدعو خالد محمد سعيد، وحدد المحرضين يوم الجمعة القادم للتظاهر وأطلقوا عليها اسم "جمعة الغضب".


الوصف:


نشرت العناصر الإثارية المحرضة فيديوهات وصور على المواقع السابق الإشارة إليها ومواقع أخرى تظهر قيام عناصر من الشرطة بضرب متظاهرين حال فض المظاهرات والقبض عليهم، وحرضوا مستخدمين الإنترنت على الانضمام لما أطلقوا عليها حملة محاسبة الشرطة على جرائمها، ويدعمها عناصر إثارية من حركات 6 ابريل وكفاية والجمعية الوطنية للتغيير وأحزاب الغد والجبهة الديمقراطي وجماعة الإخوان المسلمين، وقام هؤلاء المحرضين بعمل صفحات وجروبات لنشر هذه الدعوات.


الإجراءات:


تم رصد الصفحات والجروبات والفيديوهات والصور التي نشرت عليها والتوجيه بالتعامل معها.


التقدير:


الأمن مستتب ولا يوجد ما يكدر الحالة الأمنية لعدم تحقيق هذه الدعوات اى قبول لدى مستخدمي الإنترنت.

silverlite
29-01-2012, 03:57 AM
الأسواني : الثورة تحولت الي إنقلاب عسكري



http://196.205.87.94/files/photos/emgazen/12012012094445.jpg




أكد د.علاء الأسواني أن الثورة تحولت الي إنقلاب عسكري وأن مايعرف بالأغلبية الصامتة يستخدمهم المجلس العسكري في الثورة المضادة.




ودعا " الأسواني " في الندوة التي أقامتها ساقية الصاوي للإحتفال بالذكري الأولي للثورة جموع المصريين للنزول يوم 25 لتحقيق أهداف الثورة التي لم تكتمل حتي الآن علي حد وصفه.




وأشارالي أن المجلس العسكري يقوم بمحاولات عدة للتشويش علي الرأي العام المصري وبث عمليات التخويف و الترويع وأن هناك أياد خارجية للعبث بأمن الدولة .




وذكر ان الثورة يريدها المجلس العسكري انقلابا متمثلا في تغيير شخصية الحاكم و ليس تغيير النظام السياسي الفاسد بأكلمه مضيفا أن العسكري اكتسب شرعيته يوم 11 فبراير من الثورة و ان الشعب أعطاه نوعا من الموافقة الضمنية لمدة معينة .




حضر الندوة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و أخذ يهتف " يسقط يسقط حكم العسكر ".



وتسائل الأسواني كيف نحتفل بيوم 25 يناير ولم نحقق أهداف الثورة حتي الآن ؟ متهما المجلس العسكري بأنه يريد أن يحول ثورة يناير الي ذكري مثل ثورة يوليو وحرب أكتوبر ويصنع لها أغاني وأوبريتات .



ويضيف الأسواني: نحتفل عندما تتم محاكمة عادلة لكل عسكري أو متهم قام بقتل الشهداء وقال اننا ننتقد المجلس العسكري و ليس الجيش المصري ونحن نطالبه بالعودة الي الثكنات والحدود .

silverlite
29-01-2012, 07:26 AM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-ash2/373347_221705404535718_609112979_q.jpgفهمي هويدي (http://www.facebook.com/FahmyHoweidy)

إن الشعب المصرى لايزال مستنفرا ومهجوسا بمصير ثورته. لم يمل، ولم يضج بمختلف صور المعاناة التى طرأت على حياته. وإنما بدا متشبثا بالثورة ومصرا على إتمام مسيرتها. ورافضا العودة إلى الوراء. وقد أعلن رأيه ذلك بجرأة مشهودة اخترقت كل ما عهدناه من حواجز الصمت والخوف، بل تجاوزت أكثر ما نعرفه من خطوط حمراء صنعت من ولى الأمر السابق سلطانا وصنما مقدسا وإلها فى بعض الأحيان.

silverlite
29-01-2012, 03:28 PM
أحمد حرارة يقاضى «الداخلية» لاستخدامها «الخرطوش والمطاطى»

المصرى اليوم - شيماء القرنشاوى ٢٩/ ١/ ٢٠١٢أقام الناشط أحمد حرارة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، اختصم فيها اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بصفته، وطالب بحظر استخدام الرصاص المطاطى والخرطوش فى فض المظاهرات والاعتصامات السلمية، وتعويضه عن الإصابة التى لحقت به وأدت إلى فقدانه البصر بسبب استخدام تلك الأساليب فى فض المظاهرات.
قال «حرارة»، فى دعواه، إن «وزارة الداخلية انتهجت ولاتزال أساليب خاطئة فى التعامل مع المظاهرات والاعتصامات السلمية كان آخرها ما استخدمته فى أحداث شارع محمد محمود من رصاص خرطوش ومطاطى، متناسية حجم الإصابات والعاهات المستديمة التى قد يسببها هذا النوع من الطلقات إذا اخترقت مناطق معينة فى جسم الإنسان».
وأضاف «حرارة» أنه أصيب خلال أحداث جمعة الغضب «٢٨ يناير من العام الماضى» فى إحدى عينيه بهذا النوع من الرصاص، ما أدى إلى فقدانه البصر بتلك العين، وخلال أحداث شارع محمد محمود أمام وزارة الداخلية أصيب فى عينه الأخرى ليفقد على إثرها البصر نهائياً.
وطالب «حرارة» بالحكم بتعويضه التعويض المناسب عن الأضرار التى لحقت به جراء إصابته وإلزام الجهة المسؤولة عن ذلك بدفع التعويض.

silverlite
29-01-2012, 03:31 PM
ما لا يفهمه أي خبير استراتيجي!!

لماذا يصر الشباب على تحقيق أهداف الثورة .. وكيف أن أحدهم يصاب بخرطوش في عينه اليمنى في 28 يناير وبدلا من أن يجلس في بيته ليندب حظه .. اعتبر أن عينه كانت ثمنا للحرية حرية الشعب بأكمله .. استمر هذا الثائر في المطالبة بحقه وحق المصريين بعد أن اكتشف أن الثورة لم تنتهي بخلع مبارك .. فاستمر في المشاركة مظاهرة بعد أخرى واعتصاما بعد آخر .. يرى الدنيا بعين واحدة .. يطالب بحق أبناء وطنه في حياتهم الكريمة .. ليشاء الله أن يفقد عينه الأخرى في 19 نوفمبر .. فيفقد بصره وتزيد بصيرته .. ويزيده ذلك إصرارا في المشاركة في المطالبة بحق المصريين .. الخبراء الاستراتيجيون يفسرون هذه التضحيات على أنها مؤامرة وأجندة وتمويل وعناصر مندسة فهم لم يعتادوا على مثل هذه التضحيات الفريدة .. ولكنهم لا يدركون أن مصر بعد 25 يناير أعادت اكتشاف شعبها الذي يصنع التاريخ .. أحمد حرارة وكل من هم مثلك .. نحن وأبناؤنا وأحفادنا مدينون لكم .. ومصر مدينة لكم .. فأنتم عينها التي ترى ..

silverlite
29-01-2012, 05:03 PM
ضباط 8 أبريل يطلبون مقابلة لجنة الدفاع بالبرلمان لكشف فساد أعضاء «العسكري»

الضباط: مطلبنا يعد من أهم خطوات إسقاط حكم العسكر



http://www.dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/12/Jan/04/mainimage/3_1.jpgضباط 8 أبريل- (http://www.dostor.org/sites/default/files/12/Jan/04/mainimage/3_1.jpg)الدستور الأصلي (http://www.dostor.org/taxonomy/term/3681)
(http://www.dostor.org/sites/default/files/12/Jan/04/mainimage/3_1.jpg)





تقدم ضباط 8 أبريل و27 مايو، من داخل محبسهم بالسجون الحربية المختلفة، بطلب مقابلة رسمية مع لجنة الدفاع بمجلس الشعب، بهدف الكشف عن عمليات الفساد التي ضربت القوات المسلحة خلال 20 عاما، تحت قيادة أعضاء المجلس العسكري.
وجاء في بيان لهم، نشر على مئات الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وخاصة صفحة "حركة مؤيدي ضباط 8 أبريل"، أن الضباط لم يطلبوا منظارة مع المجلس العسكري وإنما طلبوا لجنة الدفاع المتخصصة من مجلس الشعب، بهدف الحفاظ على الأمن القومي المصري، معربين عن ثقتهم في النواب الذين اختارهم الشعب للاضطلاع بدورهم الحقيقي تجاه مسئوليتهم التاريخية بتطهير الدولة من أمراض وفساد.
وأضاف البيان: إن كان الجيش حقا ملك للشعب.. فنحن نتوجه للمالك الحقيقي للجيش المصري متمثلا في نوابه المنتخبين شرعيا وننتظرهم للتحقيق فيما سوف نعرضه عليهم"، مطالبين كافة القوى الثورية دعم ذلك الطلب لكشف الفساد وليتأكد الجميع بثقة مطلقة بأن تلك الخطوة المحسوبة والمدروسة جيدا تعتبر من أهم الخطوات تجاه إسقاط حكم العسكر المستبد.
يذكر، أن الضباط كتبوا في صدر البيان الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم: «يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا».

walidelwahsh
29-01-2012, 05:12 PM
http://www.alfaris.net/up/79/alfaris_net_1327853528.jpg (http://www.alfaris.net/up/79/alfaris_net_1327853528.jpg)

silverlite
29-01-2012, 05:23 PM
:w6w2005041113562663:w6w2005041113562663

silverlite
29-01-2012, 05:26 PM
إرشاد المجلس العسكري!


من أول السطر (http://www.dostor.org/editorial)

http://www.dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/12/Jan/04/mainimage/3bcbxs8n_0.jpg
إبراهيم عيسى
حين يصرخ علينا أحدهم فى مجلس الجنرالات أو مكتب الإرشاد بغرض أن يخوّفنا كى نعرف حدودنا (!) وهو يقول إنه لا يمكن تغيير الجدول الزمنى لنقل السلطة وإنهم ملتزمون بهذه الخطة، لا أملك ساعتها بالفعل إلا أن أردد مقولة الفيلسوف الكبير المعلم محمد رضا «عَجِبتُ لَكَ يا زَمَن!»، فهذه الخطة التى يزعمونها تغيرت أكثر من مرة، بل قصة إجراء الانتخابات قبل 30 يونيو ظهرت فقط بعد مظاهرات محمد محمود فى الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر، أى أنها جاءت بعد ضغط ومليونيات وفضح لأداء المجلس العسكرى الفاشل سياسيا فى إدارة شؤون البلاد!
إنها محاولات من المجلس العسكرى وشريكه المتضامن للالتفاف والمراوغة والتملص من الاستجابة للثورة وللشعب المصرى وملايينه الذين خرجوا رافضين استمرار «العسكرى» فى إدارة البلاد يوما واحدا إضافيا وطالبوا بتسليم السلطة لمدنيين وانتخاب رئيس أو رئيس مؤقت للبلاد قبل كتابة الدستور، يريد أن يقول لنا «العسكرى» إنه ملتزم بما وعد، وهو وايم الله حاجة تهلِّك من الأسى، أى وعد ذلك الذى وعده «العسكرى»، لقد وعدنا فى البداية بفترة انتقالية لا تتجاوز ستة أشهر، ثم وعدنا بأنه لن يأتى أول أيام يناير 2012 إلا وللبلاد رئيس، ثم أتحفنا بإعلانه الدستورى السقيم الذى يحدد فيه ستة أشهر حدًّا أقصى لانتخاب لجنة صياغة الدستور، ثم ستة أشهر أخرى حدًّا أقصى لمدة كتابة الدستور ثم عرضه على استفتاء، أى أن الإعلان كان يقدم عام 2013 حدًّا أدنى لانتخاب الرئيس، ثم هو نفسه الذى غير فى التعديلات الدستورية التى استفتى عليها الناس وكان مفروضا طبقا لها انتخاب رئيس قبل الدستور، إذن المجلس العسكرى يقول ويرجع فى كلامه وعشوائى طول الوقت ووِدَنىّ كذلك يسمع كلمتين من المستشار طارق البشرى ينفذهما ومن ممدوح مرعى فينفذهما، ويفتى ممدوح شاهين بكلمتين فينفذهما وهكذا فخفخينا!
أما الإخوان فإنهم قالوا مئة مرة من قبل إنه لا يمكن الالتفاف على المواد التى تم الاستفتاء عليها، بينما هم فى الحقيقة يلتفون طول الوقت، بل حين يوافقون على الدستور قبل الرئيس فإنهم يلتفون كمن يلعب «التعلب فات فات وف ديله سبع لفات»، فلماذا يحاول العسكر مع الإخوان أن يشتغلوا الشعب، ويتصور المشير والمرشد أنهما قادران على استغفال الناس وتعميتهم عن الحقيقة إلى هذا الحد؟
الأجدى والأصدق أن «العسكرى» يقول لنا إنه «مش عايز أمشى إلا لما أطمئن على وضعى فى الدستور وآخذ حصانة من المحاسبة»، ساعتها يبقى الوضوح سيد الأخلاق والناس تعرف راسها من رجليها، لكن حكاية إنه لن يغير من الجدول الزمنى و«كلمتى مش ح تنزل الأرض» دى قديمة وبلدى!
والأجدر بالإخوان أن يتميزوا بالوضوح مرة واحدة على الأقل فى حياتهم ويقولوا ما يبطنون فيعلنوا أنهم متحالفون نظريا وعمليا مع «العسكرى» لأغراض نبيلة (صديق إخوانى عزيز جدا على نفسى طلب منى لإثبات مصداقيتى أن أنشر وثيقة الصفقة بين الإخوان والمجلس العسكرى كأن هذه صفقات تُكتَب فى وثائق!). الإخوان يخافون من أن ينهشهم «العسكرى» بمخالبه ويضيّع عليهم فرصة الفوز التاريخى ويقلب الترابيزة، وهم فى ذلك مهووسون بتجربة جمال عبد الناصر معهم فى 1954، حيث كانوا قد ظنوا أنهم ركبوا ثورة يوليو، فإذا بهم بين يوم وليلة فى السجون، إذن هم يتقون شر انقلاب «العسكرى» عليهم بالاتفاق معه، وهى فرصة كى يتجهزوا بمرشح رئاسى أو يغيروا فى البنية التشريعية للبلد، بينما يرفضون تشكيل حكومة أغلبية، لأن الوضع الاقتصادى فى البلد يمكن أن يحرق صورتهم ويبدد جماهيريتهم لو فشلوا فى إنقاذها مما هى فيه أو ذاهبة إليه، فهم يفضلون أن تخرج الاعتصامات وقطع الطرق واحتجاجات العمال والموظفين وأزمات الغاز والبنزين فى وجه الجنزورى (وهو فرحان عموما بوجوده)، على أن تتلقى حكومة الإخوان هذا الغضب فيسىء إلى سمعتها وينتقص من شعبيتها ويكشف إمكانياتها!
طيب ما العمل؟
إنك فى العادة لا تُسمِع الصم الدعاء.. لكن لا يزال مؤكدا عندنا أن المجلس العسكرى يجلس على مقاعد قيادة مؤسسة الجيش الوطنية العظيمة وهو يخشى على متانتها وقوة تلاحمها ونصاعة صورتها مما يحتم عليه أن يربأ ويتعالى على مصالح جنرالاته الضيقة ومواقفه الشخصية الانفعالية ولا يعتز بالإثم ويعود إلى ثكناته مُودِعا إدارة البلاد وديعة فى يد رئيس مؤقت حرصا على مصر ثم على جيشها ثم على جنرالات المجلس العسكرى أنفسهم.
ثم هو يقين لدينا أن جماعة الإخوان تيار وطنى محترم ضحى بالروح والمال والأهل من أجل مبادئه وأفكاره وخاض نضالا حقيقيا ضد نظام حكم مستبد وفاسد ولا يمكن أن يترك نفسه ليتمثل شخصية من عذبوه واضطهدوه فيغتر بالقوة وبالأربعين فى المئة… على الحق والستين فى المئة!
نحن فى انتظار أن يعود «العسكرى» ومشيره والجماعة ومرشدها إلى الرشد!

(http://www.dostor.org/sites/default/files/12/Jan/04/mainimage/3bcbxs8n_0.jpg)

silverlite
29-01-2012, 05:39 PM
نور :"اذا ثبُت تورط المشير في اي جريمة فسوف يحاسب" ..
و رشوان : "الشعوب لا تدار بالميادين"
اكد ايمن نور مؤسس حزب غد الثورة ، انه يؤيد تسليم السلطة لرئيس مجلس الشعب فوراً ، مشيراً الي ان مطالب المتظاهرين في التحرير اهمها هذا المطلب ، كما يطالب بمحاكمة ناجزة وليست عاجلة لقتلة الثوار والفاسدين ، وهيكلة وزارة الداخلية .

و اضاف نور خلال لقائه ببرنامج القاهرة اليوم ـ مع الاعلامي عمرو اديب ومصطفي شردي ، علي قناة اليوم ـ ان الرئيس المؤقت للشعب سيستمر لمدة 60 يوماً وسيعمل علي ارساء القواعد والنظام في البلاد.

وقال مؤسس حزب غد الثورة انه اذا ثبتت اي اشياء واي ادلة تؤكد تورط المشير طنطاوي او اي عضو من المجلس العسكري في جرائم فساد او قتل ، فسوف يتم محاسبتهم ، مؤكداً انه القانون فوق كل الناس ولن يستثني احد من المحاسبة.

واضاف ان اداء المجلس العسكري كان غير مرضي بالنسبة للشعب ، وكان في بعض الاحيان اداء خطير كاد يسبب كوارث ، وان الجيش المصري استمد شرعيته من من عدم اطلاق الرصاص علي الشعب.

بينما قال ضياء رشوان مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالاهرام ، انه يؤيد تسليم السلطة من المجلس العسكري الي سلطة مدنية في 30 يونيو وليس قبل ذلك ، مشيراً الي خطورة تطبيق ذلك وما سيؤدي هذا الي انقلاب علي الوضع في مصر والتفاف علي ارادة الشعب المصري.

واضاف "رشوان" ان محاسبة المجلس العسكري ستكون علي اساس تقييم الشعب لفترة حكم المجلس وادارته لشئون البلاد ، واكد ان ذلك سيتوقف ايضا علي وجود نواب الشعب ورئيس الجمهورية المنتخب وليس ميدان التحرير ، لان "متي الشعوب تدار من ميدان" حسب تعبيره.

وقد قام برنامج القاهرة اليوم بعمل استطلاع رأي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكان الاستطلاع : "متي يترك المجلس العسكري السلطة ، نهاية شهر يونيو او فوراً" ، وجائت نتيجة الاستطلاع بخمسة الاف شخص تقريباً يؤيدون تسليم السلطة في30 يونيو ، و الف وستمائت شخص يؤيد تسليمها فوراً.

silverlite
29-01-2012, 09:51 PM
شاهد عيان...اشتباكات ماســبيرو
http://www.youtube.com/watch?v=MjriAy398_Y&feature=player_embedded

silverlite
29-01-2012, 10:39 PM
نشر فيديوهات كاميرات المراقبه لاحداث معركه الجمل !
http://www.youtube.com/watch?v=heZtqw2xI8E&feature=player_detailpage

silverlite
29-01-2012, 11:04 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/395480_182267101873883_167297203370873_232330_1541 553978_n.jpg
كاريكاتير جريدة النيويورك تايمز في الذكري الأولي للثورة المصرية
الثوار وقعوا بين العسكر والإخوان والاتنين بيحاول ادعاء حمايه الثوره !!

silverlite
29-01-2012, 11:34 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/421603_218922058200922_101477513278711_472944_1859 185600_n.jpg

walidelwahsh
29-01-2012, 11:47 PM
http://www.alfaris.net/up/79/alfaris_net_1327877225.jpg (http://www.alfaris.net/up/79/alfaris_net_1327877225.jpg)

silverlite
29-01-2012, 11:48 PM
شادى الغزالى ..خسائر 30 مليار بسبب اعلام "مخطط الرعب "ليوم 25 يناير !!
http://www.youtube.com/watch?v=0x6X9U6oamA&feature=player_detailpage

walidelwahsh
30-01-2012, 12:07 AM
الإسلاميون احتشدوا لمساندة الإخوان بعد هجوم التحرير

الجماعة الإسلامية: العلمانيون فقدوا الصواب.. النور: تصرف همجي غير مقبول

احتشدت القوي الاسلامية للدفاع عن الاخوان المسلمين بعد الهجوم الذي تعرض له الاخوان في ميدان التحرير من بعض التيارات الشبابية التي اتهمتهم بالتآمر علي دماء الشهداء وعقد صفقة مع المجلس العسكري .
أكد نادر بكار المتحدث باسم حزب النور ان محاولات الهجوم علي الاخوان المسلمين تعتبر أمرا همجيا غير مقبول.
أضاف ان البرلمان يتكامل مع الميدان ولابد علي الجميع من احترام إرادة الملايين التي انتخبت هذا المجلس وتنتظر منه انتشال البلاد من ورطتها.. الآن وقت تضافر الجهود.
من جانبه وصف المهندس عاصم عبدالماجد نائب رئيس شوري الجماعة الاسلامية الاخوان بأنهم أصل الثورة حيث نجح الاخوان في حشد الشعب خلف التيار الاسلامي في أيام الثورة وما تلاها في التعديل الدستوري وفي الانتخابات البرلمانية التي اختار الشعب المصري فيها اعطاء صوته للتيار الاسلامي مما أسهم في اكتساح الانتخابات البرلمانية الأخيرة مما زاد من حرقة الخاسرين المهزومين وفقدوا صوابهم وبدأوا حملة السباب والبذاءات التي تليق بهم. :ROFL_C~118:
قال عبدالماجد: لا تظنوا ان ما فعله بعض المنتمين إلي التيارات العلمانية تجاه الاخوان وشبابهم بميدان التحرير من سباب وشتائم وإهانات مجرد ترجمة لسوء أدب وانما رد فعل حقيقي لنجاح الاخوان في كشف وتعرية خصوم الاسلام السياسيين.

منقول

silverlite
30-01-2012, 01:42 AM
سجناء يحكون مشهد قتل «البطران» على يد الداخلية..

والقضاء: التهمة جنحة قتل بالخطأ..!!http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/2012/01/الشهيد-اللواء-البطران.jpg
الشهيد - اللواء البطران

التحرير - مر عام على مقتل اللواء البطران وهي الحادثة التي بدأها النظام بكذبة فاحت منها رائحة التواطؤ، حين تم توصيف البطران على أنه رئيس سجن الفيوم وليس رئيس قطاع عام السجون، وأن مقتله على جاء على يد سجناء وليس على ما كشفته الأدلة والأسانيد التي قدمتها الأسر وشهود عيان على مدار عام، وجميعها تؤكد كما تقول لنا شقيقته وهى لازالت ترتدي السواد على أخيها: أخويا قتله العادلي و رجاله لأنه وقف ضد خطتهم للإنفلات الأمني، وما يحدث من تقاعس من جانب وزارة الداخلية عن تقديم الأدلة المطلوبة وعدم وجود تحقيقات جدية كل هذا يؤكد أن النظام لازال مستمر وأن القصاص لأخي يتعلق باسقاطه بشكل كامل.
التطور الأخير في هذا الملف هو أنه أخيرا تحول الملف للقضاء بل لقضائين، الأول في الساحة الدولية حيث تم تحريك دعوى أمام الجنائية الدولية تتهم مبارك والعادلي عن قتل المتظاهرين عمدا، والثاني أمام القضاء المحلي ولكن للأسف بدأ بداية غير مشجعة حيث تنظر القضية محكمة جنح القناطر الخيرية والتهمة «قتل بالخطأ».
كانت الجلسة الأولي قبل ثلاثة أيام وتم تأجيلها لمدة شهر، أما المفاجأة التي كشفت عنها شقيقته في إتصال بالـ«التحرير» هى أن النيابة لم تقم باستدعاء الضباط المتهمين وهما عصام البصراطي وجهاد حلاوة.
تقدم محامي الأسرة وممثل المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إيهاب ناجي مذكرة تفند حقيقة ما دار بالتحقيقات، وأشار أنه تم طلب الاستماع إلى 11 شاهد فتم الاستماع لواحد فقط، كما أضاف أنه تم إهمال سي دي يضم شهادة السجناء من داخل عنبر1، مؤكداً أنه المسرح الحقيقي للجريمة على عكس رواية الداخلية.
كما طالب الدفاع باستبعاد شهادة الضباط سيد جلال الذي وقف إلى جواره أثناء حدوث واقعة القتل ليل 29 يناير الماضي بسجن القطا، وتساءل قائلا: إذا كان البطران قتل بالخطأ وسيد جلال بجواره فكيف يصاب الأول برصاص حي قاتل وهى واحدة تصيب صدره مباشرة والآخر يأخذ رصاصة خرطوش في أسفل ساقه، ولماذا يتم نقل جلال فقط بعربة إسعاف في حين يترك البطران غريق بدمه داخل سيارته مع سائق لايعرف الطريق للمستشفى؟، وقال: الاحتمال الأكبر أن كلا منها كانت مصوبة، الأولى كانت لقتل البطران والثانية كانت لمنع جلال من إنقاذه.
القصة كما ترويها أسرته تؤكد أن البطران قتل خلال محاولته إقناع سجناء سجن القطا بعدم الهروب وقد وقف معهم أمام ساحة عنبر 1، و لكنه فوجىء بعنف غير مبرر من المقدم عصام المصراطي ضابط مسئول بالسجن، انتهي بإقدامه على قتل سجين يدعى «عظمة» وهو مادفع البطران لإخباره بأنه موقوف عن العمل وسيتم تحويله للمحاكمة العسكرية، وأمام أعين السجناء لم تفت دقائق حتى جاءت البطران رصاصة ثاقبة من برج المراقبة 3 المواجه لحوش العنبر، وأكدت أسرته أن لديهم ما لا يقل عن 9 سجناء شهود على ذلك.
و لعل المستند الأهم الذي تمخض عنه سعي امتد 12 شهر هو صدور تقرير حديث للطب الشرعي بعد إعادة تشريح الجثة، كشف أن الإصابة برصاصة واحدة قاتلة جاءت من أعلى اليسار واخترقت الصدر وخرجت من الظهر بسلاح مفرد، مما يزيد احتمالية كونه لقناص خاصة إذا أخذ في الاعتبار أن أبراج المراقبة يتم اعتلائها من خارج السجن وليس من داخله، كما تتوافق نتائج التقرير مع رواية السجناء ممن أكدوا أن الرصاصة جاءته من برج المراقبة 3 وهو يسار حوش عنبر أ على عكس رواية ضباط الداخلية، الذي قالوا أنه أصيب بالخطأ عند مخرج بوابة السجن عند محاولة السجناء الخروج، مستخدمينه كدرع بشري.
لازالت القضية مفتوحة وتبقى الحقيقة الأكثر وضوحا مهما انتهت نتيجة التحقيقات، هى أن مقتل البطران ليس مجرد حادث فردي ولكنه مدخل رئيسي لكشف مسلسل الإنفلات الأمني الذي تعرضت له مصر خلال ثورة 25 يناير.

walidelmorsi
30-01-2012, 01:45 AM
:dzy::dzy::dzy:

silverlite
30-01-2012, 02:59 AM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/23254_100001283023992_1281_q.jpg (http://www.facebook.com/profile.php?id=100001283023992)
[/URL]

[U]Kamal Khalil (http://www.facebook.com/home.php?ref=hpskip#)




احمد دومة منذ ترحيله من دار القضاء العالى (اى منذ اكثر من 15 يوم ) لم تتمكن اسرته ولامحاميه من رؤيته حتى الآن ..وبدأت الالاعيب القذرة بانه موجود فى سجن طنطا وتذهب الاسرة فلا تجده ومن سجون طرة المختلفة تتكرر القصة بعدم وجوده ...الى السيد وزير الداخلية والى النائب العام :
ماذا فعلتم بأحمد دومة ؟!!!!ايادى النظام ملطخة بدماء الثوار ...ان لم تعلنوا عن مكانه خلال الاربعة والعشرين ساعة القادمة...سيعلن الثوار الاعتصام امام مكتب النائم العام ..اخى جاوز الظالمون المدى ..وغابة كلابها ديابة .

silverlite
30-01-2012, 03:09 PM
نص” أخر مكالمة بين مبارك وطنطاوي قبل التنحي :لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى”

http://www.masrmotors.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifإضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي.http://elbadil.net/wp-content/uploads/2012/01/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%88%D8%B7%D9%86%D8%B7%D8%A7%D9%88%D9%8A-430x250.jpg


كتب – علي خالد :
نقل عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون في كتابه الأيام الأخيرة لمبارك نص ما قال أنه أخر مكالمة جرت بين مبارك وكل من المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعمر سليمان نائب الرئيس ورئيس المخابرات السابق .. وطبقا لما ورد في كتاب المناوي فإن طنطاوي عندما أخبره مبارك بأنه قرر تفويض المسئولية له وللجيش رفض قائلا لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى .. لم يكن هذا ما نريده ” فرفض مبارك طالبا منه أن يرتب مع سليمان طريقة إعلان النبأ قائلا له خلي بالك من نفسك يا حسين .
وأشار المناوي إن مبارك كان قد سبق أسرته إلى شرم الشيخ ظهر يوم التنحي ليلحق به جمال وعلاء وزوجتيهما وسوزان مبارك في موعد لاحق ” .
وسرد المناوي ما قال أنه أخر حوار جري بين المشير و مبارك دون أن يحددالمصدر الذي نقل له هذا الحوار قائلا ” فور وصول مبارك إلى مقر إقامته في شرم الشيخ في الواحدة والنصف ظهر يوم التنحي, اتصل بوزير الدفاع وكانت مكالمة قصيرة قال خلالها مبارك ” حسين أنا قررت أن أفوض المسئولية كاملة لك وللجيش .. أنت صاحب السلطة الآن ” .. فرد طنطاوي : لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى .. لم يكن هذا ما نريده ” ورد عليه مبارك ” لا .. هذا قراري .. تحدث مع عمر سليمان ورتبوا كيفية إعلان هذا النبأ ,, خلى بالك من نفسك يا حسين”. وأشار المناوي أن المشير وسليمان عكفا على إعداد خطاب التنحي والذي طلب مبارك منهما أن يكون قصيرا .
ونقل المناوي ما قال انه حوارا أخر جرى بين مبارك ونائبه عمر سليمان وهو يركب الطائرة متوجها إلى شرم الشيخ ولم يحدد المناوي في كتابه من أين استقى نص الحوار أيضا.

silverlite
30-01-2012, 03:56 PM
هدوء حذر في ماسبيرو.. و55 حركة وحزبا يحملون العسكري مسئولية الاعتداء على المعتصمين
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/2012/01/1-30-2012-ماسبيرو-تصوير-معتز-زكى-3.jpg
ماسبيرو تصوير- معتز زكى - التحرير





بعد أوقات عصيبة قضاها معتصمو ماسبيرو، بسبب اعتداء عدد من البلطجية عليهم أمس الأحد، عاد الهدوء ثانية إلى الاعتصام، وقضى المعتصمون ليلتهم دون تكرار اعتداء، اليوم الاثنين، وسط حالة من الهدوء الحذر.
آلاف المتظاهرين الذين انضموا من ميدان التحرير إلى معصتمي ماسبيرو، قوى من عزيمة المعتصمين، الذين هتفوا طوال ساعات الليل والصباح يسقط حكم العسكر، ونصبوا مزيدا من الخيام في محيط الاعتصام، رغم المطر الذي انهال فوق رؤوسهم.
كما نصب أطباء الميدان ورابطة فناني الثورة عيادة لعلاج الإصابات أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون مباشرة، وأطلقوا عليها عيادة الشهيد دكتور علاء عبد الهادي، الذي استشهد في أحداث مجلس الوزراء، ديسمبر الماضي، كما قاموا بتجهيز مكانا للصلاة بجوار العيادة.
اللافتات التي تناهض المجلس العسكري والإعلام الرسمي المصري، كانت منتشرة بطول الاعتصام، وبين الحين والآخر، يردد المعتصمون هتافات ضد المجلس العسكري، منها «قول اتكلم السلطة لازم تتسلم»، «قول متخافشي العسكر لازم يمشي».
المعتصمون أيضا قاموا بعمل عروض كاذبون، لعرض انتهاكات المجلس العسكري بحق المتظاهرين، وقاموا كذلك بعمل عرض لفيلم وثائقي عن أحداث ثورة يناير.
في السياق ذاته، أصدرت عدد من القوى الوطنية والسياسية بيانا حول اعتصام ماسبيرو حملت فيه المجلس العسكري المسئولية كاملة وتأمين المتظاهرين السلميين عند ماسبيرو خاصة بعد الاعتداء عليهم من قبل البلطجية، وقال البيان كان لابد أن يتوجه آلاف المتظاهرين بغضبهم في اتجاه مبنى الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو» منارة التدليس والتضليل الإعلامي والنفاق لأي سلطة للمطالبة بتطهير الإعلام، مضيفا «لن نسمح أن تتكرر مجزرة أخرى أمام ماسبيرو، لذلك تؤكد كافة القوى الوطنية الموقعة على البيان المجلس العسكري ووزارة الداخلية المسؤولية كاملة عن أي أحداث عنف تحدث اتجاه المعتصمين أمام ماسبيرو، كما نحملهم مسؤولية تأمين المتظاهرين السلميين كما كفلها الإعلان الدستوري بقوة التعديلات الدستورية المستفتى عليها والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان
وقد وقع على البيان 55 حركة وحزبا أبرزهم الجبهة الحرة للتغيير السلمي وائتلاف شباب الثورة وائتلاف ثورة اللوتس وحركات 6 إبريل و6 إبريل الجبهة الديمقراطية وشباب من أجل العدالة والحرية والمصري الحر والإشتراكيون الثوريون والحركة الشعبية لدعم الأزهر وجمعية أطباء التحرير وحملة كاذبون واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة وأحزاب الوعي والتيار المصري والعدال والعمال والفلاحيين.
أما عن الوضع في ميدان التحرير، كما هو حيث قل عدد المعتصمين في الميدان بشكل ملحوظ، خاصة مع تعليق الحركات السياسية اعتصامها أبرزها حركات 6 إبريل و6 إبريل الجبهة الديمقراطية وشباب من أجل العدالة والحرية وثورة الغضب المصرية الثانية، لكن مع استمرار الحركة المصرية من أجل التغيير «كفاية» في اعتصامها أمام التحرير لحين تحقيق كافة مطالب الاعتصام، وأبرزها تسليم المجلس العسكري السلطة إلى مجلس الشعب.

silverlite
30-01-2012, 04:13 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/428952_10151207495250447_784000446_22735085_181779 0309_n.jpg

silverlite
30-01-2012, 04:18 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/406543_10151062258895447_784000446_22130585_284262 902_n.jpg

silverlite
30-01-2012, 05:21 PM
بلاغ للنائب العام يتهم ضابطا بالاعتداء الجنسى على نزيل بـ"طره"
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/400453_243503335730065_105468476200219_605881_5704 94722_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=243503335730065&set=a.138111882935878.38373.105468476200219&type=1&ref=nf)
اخبار مصر -
تقدمت هدى حسن درويش دعبس، والدة النزيل بسجن طرة محمد مدحت محمد فرج، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد أحد الضباط بسجن طره، تطالب فيه بالتحقيق فى واقعة "الاعتداء جنسيًا" على ابنها داخل محبسه.

وأوضحت أن ابنها كان فى جلسة تحقيق بسجن الاستئناف الخميس الماضى بشأن واقعة الشغب، وفور عودته إلى سجن طره ...قابله الضابط وليد البلقاسى بالسباب والشتائم، فرد عليه المجنى عليه الشتائم فقام الضابط وبعض المخبرين بضربه وهتك عرضه بأن حاولوا الاعتداء عليه بعصا ثم وضعوه على زجاجة حتى أصيب بنزيف.

وأكدت مقدمة البلاغ، أن هناك شاهدين على واقعة الاعتداء وهما: توفيق مينا سلامة، وسمير محمد السيد موسى، وأشارت والدة المجنى عليه إلى أنها قابلت ابنها وهو فى حالة إعياء تام لا يستطيع الجلوس نظرا لإصابته، كما اصطحبت معها ملابسه الداخلية التى يوجد عليها آثار الدماء.

silverlite
30-01-2012, 06:15 PM
[/URL]




6إبريل:مستعدون لطى صفحةالماضى مع العسكرى





بوابة الوفد ـ قال أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 إبريل: إن الحركة على استعداد لفتح حوار وطى صفحة الماضى مع المجلس العسكرى، من أجل خدمة الأهداف الوطنية والصالح العام.
وأشار ماهر إلى أن الحركة مستعدة أيضاً للاعتراف بأخطائها إذا ما قام المجلس العسكرى هو الآخر بفتح صفحة جديدة يعترف فيها بالأخطاء التى ارتكبها خلال المرحلة الانتقالية، وعلى رأسها فض الاعتصامات بالقوة، وهو الأمر الذى أدى لسقوط شهداء جدد، وتشويه سمعة الحركة من خلال بيانات المجلس.
وتعليقاً على اشتباكات ماسبيرو، أشار المنسق العام لحركة 6 إبريل ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد سعيد محفوظ فى برنامج "وماذا بعد؟" على قناة أون تى فى لايف مساء أمس الأحد: "إن سيناريو البلطجة يتكرر كل مرة مع المتظاهرين بنفس الطريقة حين يقل عددهم فى أماكن اعتصامهم" نافياً أن يكون من هاجم المتظاهرين فى ماسبيرو من سكان حى بولاق أبو العلا.
وقال: "إن بعض الباعة الجائلين يشوهون صورة الثورة من خلال سلوكهم الخاطئ"، مطالباً بمزيد من التأمين للميدان، لمنع وقوع الاعتداءات على المتظاهرين.
وأرجع مغادرة الحركة للاعتصام فى الميدان إلى توجيه نشاط أعضائها لقوافل التوعية بمطالب الثورة، لمواجهة ما سماه "سوء فهم" بعض المواطنين لأهداف الحركة ومطالب الثورة، وقال إن الاتصال المباشر مع الجماهير يعطى نتائج أكبر، لكنه قد يحتاج لبعض الوقت، لافتاً إلى أن الحركة تحشد لذكرى موقعة الجمل فى 2 فبراير المقبل، وكذلك ذكرى تنحى الرئيس المخلوع فى 11 من الشهر نفسه.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية [U]الوفد - 6إبريل:مستعدون لطى صفحةالماضى مع العسكرى (http://www.masrmotors.com/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/155510-6إبريل-مستعدون-لطى-صفحة-الماضى-مع-العسكرى)

silverlite
30-01-2012, 06:31 PM
غداً مسيرة تسليم السلطة من الحقانية إلى المنطقة العسكرية بالإسكندرية

الشروق -
ينظم عصر غداً الثلاثاء، 27 حزباً وائتلاف وحركة سياسية بالإسكندرية، مسيرة احتجاجية تنطلق من أمام محكمة "سراي الحقانية"، تتجه نحو مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بسيدي جابر، لمطالبة العسكر بتسليم السلطة لمدنيين، توازيا مع مسيرة "بيان تسلم السلطة" والتي تنطلق من التحرير صوب مجلس الشعب، للتأكيد على رفض الشعب لحكم العسكر.


وأكد الداعين في بيان لهم اليوم، أن خطرين حقيقيين يواجهان الثورة، الأول: أن يُكتب أول دستور للبلاد بعد الثورة في ظل حكم العسكر، الذي يسعى بكل قوته لإصدار دستور يستطيع من خلاله تأمين مصالح إمبراطوريته الاقتصادية الهائلة التي أثرت علي ميزانية الوطن لعقود، ويؤيد استمراره في خلفية المشهد السياسي كقوة مؤسسية فوق السلطة والمحاسبة ـ بحسب البيان.
واعتبر "البيان" الخطر الثاني يتمثل في إجراء انتخابات رئاسية يُشرف عليها المجلس العسكري الذي يقوم الآن من خلال أجهزة الدولة الإعلامية بتشويه مرشحين وتلميع آخرين، مستهدفا تضليل الجماهير، لذا لن نقبل بأي حال من الأحوال استمرار العسكر أو خروجهم أمنيين، والحل في تسليم السلطة للمدنيين.
وسوف يطالب "المشاركين في المسيرة بـ"عودة الجيش لثكناته الآن وفورا، ولا خروج آمن للمجلس العسكري، ولا انتخابات أو دستور تحت حكم العسكر، وذلك يتطلب قيام مجلس الشعب بتشكيل لجنة لها صفة الضبطية القضائية للتحقيق في كل أحداث قتل المتظاهرين منذ يناير 2011 وحتى أحداث مجلس الوزراء، وتقديم المسئولين عنها للمحاكمة، سواء مدنيين أو عسكريين وأياً كانت مناصبهم الحالية.
كما طالب الداعين بضرورة تشكيل لجنة فورية من أعضاء مجلس الشعب تكون مختصة بكافة الشئون والإجراءات التي تستلزمها الانتخابات الرئاسية، على أن يتم فتح باب الترشيح في موعد أقصاه ١١ فبراير ٢٠١٢، ويتم إجراء الانتخابات خلال مدة أقصاها ٦٠ يوم من فتح باب الترشيح، هذا بجانب تشكيل لجنة من منظمات المجتمع المدني المصرية والثوار للمشاركة في الإشراف على انتخابات الرئاسة إلى جانب الإشراف القضائي الكامل.
تجدر الإشارة إلي أن القوي الثورية الموقعة علي البيان هي "تحالف القوى الثورية، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، والاشتراكيون الثوريون، وحزب التيار المصري، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحركة شباب من أجل العدالة والحرية، واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، وائتلاف شباب الثورة، واتحاد شباب الثورة، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وحركة ثورة الغضب الثانية، ومنظمة شباب حزب الجبهة، وحركة شباب 6 أبريل، واللجان الثورية الشعبية، وحملة كاذبون، وحركة مشاركة، وحركة المصري الحر، وتحالف حركات توعية مصر، وحزب مصر الحرية، والحركة الشعبية لدعم الأزهر، واتحاد شباب ماسبيرو، وثوار إعلام ماسبيرو،
وحزب الوسط، وحركة مصر المتنورة، وحركة مصر بكرة، وحزب الوعي، وحركة بداية.

silverlite
30-01-2012, 11:27 PM
معتقل بأحداث الوزراء يروي تفاصيل اعتقاله وتعذيبه: 2ماتوا بالتعذيب.. وكهربوني في أماكن حساسة وكانوا يدوسون علينا بالبيادات (http://elbadil.net/%d9%85%d8%b9%d8%aa%d9%82%d9%84-%d8%a8%d8%a3%d8%ad%d8%af%d8%a7%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%8a%d8%b1%d9%88%d9%8a-%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d9%82/)

elbadil (http://elbadil.net/author/elbadil/) | January 30, 2012 |




http://elbadil.net/wp-content/uploads/2012/01/محمد-ابراهيم-وزير-الداخلية-400x250.jpg

رشونا بالمياه وأمرونا بلعقها من الأرض وأكل النجيلة.. وخلعوا ظفري.. وسألوني وهم بيضربوني: “أنت مش عايز تموت ليه”
أجبروني على الاعتراف بحرق المجمع مقابل 200 جنيه.. رغم أني كنت محبوسا أثناء حرقه ولا أعلم مكانه أصلا
الجنود استولوا على فلوسنا والموبايلات.. وأجبرونا بالسجن الحربي على خلع ملابسنا ورشونا بالمياه.. واستنجدت بطبيب فسبني
وكيل النيابة اتهمني بالاشتراك في قتل 75 جنديا وإحراق المجمع.. وأطباء النديم: ظفره مخلوع وبه جرح طولي ملتئم وطلقات رش بالساق
كتبت- سارة جمال:
” في اثنين معانا ماتوا في نيابة زينهم.. دخلنا الحجز تحت كنا مصابين وكلنا بننزف، واحد قال لي عاوز أشرب و بعدها على طول ضحك ونام واتشاهد ومات، خبطنا على الباب خرجوه بره وحطوه في أوضة وشغلوا عليه المراوح ، التاني كان وسطينا كان قاعد، فجأة سقط ..مات، وجم أخدوه بره” هكذا بدأ إسلام مصطفى بكر – 18 سنة شهادته عن احتجازه وآخرين بتهمة استخدام العنف في أحداث مجلس الوزراء قبل أن يخلى سبيله قبل أيام.
وقال إسلام في شهادته لمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف أنه أثناء ذهابه لعمله في فيصل كان جنود من القوات المسلحة يطاردون مواطنين على كوبري قصر النيل ، وألقى أحد الجنود القبض عليه وأخبره أنه سيتم الكشف عن كونه مسجل أو لا ثم يقومون بصرفه.
وأضاف أنه تم اقتياده بعدها مع آخرين إلى عمر مكرم حيث تم التعدي عليهم بعصي سوداء وعصي كهربية، ثم تم اقتيادهم إلى مجلس الوزراء مكبلين أيديهم وأرجلهم ومعصوبي الأعين.
وقال إسلام في شهادته ” كان فيه واحد اسمه صلاح وواحد اسمه أحمد وإحنا نايمين على الأرض أخدوا فلوسنا والموبايلات، و ضربونا كتير من الظهر لحد بالليل، وكانوا بيرشوا علينا مياه ويقولوا الحس المياه ويطلعونا على النجيلة ويقولوا كلوا النجيلة، ويضربني ويقول أنت مش عايز تموت ليه”.
وأكد إسلام أنه تعرض للتعذيب بالكهرباء في أطراف أصابعه وفى أماكن حساسة من جسده لأكثر من ساعتين متقطعتين ، مشيرا إلى أنهم كانوا يسكبون عليه مياه باردة ثم يقومون بتعذيبه بالكهرباء، كما خلعوا حد أظافره ، وكانوا يدوسونه ومن معه بالبيادات ويمشون على أجسادهم وهم نائمون على الأرض معصوبي الأيدي.
وأضاف أنهم اقتادوهم بعدها إلى مجلس الشعب حيث تم التعدي عليهم بالضرب من جديد قبل أن يركبوا سيارة جيش توجهت بهم إلى س5 حيث تم التعدي عليهم من جديد واستجواب ثلاثة منهم قبل نقلهم إلى س 28 ، مؤكدا أنهم تعرضوا لدفعة جديدة من الضرب والسباب قبل أن يلتقوا بعدد من الأطباء ، وحينما بدأ إسلام في الشكوى من آلامه وطلب الذهاب للمستشفى سبه الطبيب ..وفقا لشهادته.
وأكد انه تم تصويرهم ثم أجبروهم على خلع ملابسهم ورشوهم بالمياه قبل أن يدخلوا الحجز ويناموا على البلاط حتى السابعة صباحا حيث تم اقتيادهم إلى نيابة زينهم .
وأشار إلى أن وكيل النيابة اتهمهم بالاشتراك في قتل 75 عسكريا، وإحراق المجمع العلمي، وإحراق مجلس الوزراء، وإتلاف الممتلكات العامة ، وتعطيل حركة المرور، وعلق إسلام على الاتهامات بالقول “المجمع العلمي اتحرق وإحنا كنا في مجلس الوزراء، وأصلاً أنا معرفش هو فين أساسا”.
وأضاف أنه تم اقتيادهم بعدها إلى سجن طره بعد قرار باستمرار حبسهم ” كان فيه مخبرين كتير قلعونا وإحنا بننضرب بعصيان وجلد وخرزانات، كنا مش قادرين نقف، ضربونا لحد ما هم تعبوا،و حلقولنا واحد واحد وإحنا بننضرب على قفانا،المخبرين واحد واحد يفوت يضرب”.
وأشار إلى أن العنبر كان مليئا بالمياه ووفروا لهم 7 بطاطين وكانوا 15 محتجزا،وتم اقتياده مع ثلاثة آخرين إلى غرفة المأمور حيث طلب منهم المخبرون أن يعترفوا أمام المأمور بأنهم حصلوا على 200 جنيه مقابل إحراق المجمع ، وأضاف “دخل واحد قبلي اعترف على نفسه وبرضو كهربوه، أنا دخلت سألني أنت كنت فين، قلت له الحقيقة سألني مين أداك 200 جنيه؟ رفضت أعترف، المخبرين قعدوا يضربوني (كنا في حجرة المأمور اثنين لابسين شرطة والباقي مدني)، كما تم اقتياد باقي المحبوسين معه كل ثلاثة معا ليعترفوا أمام المأمور.
وأضاف أنه تم عرضهم على الطب الشرعي، وأن النيابة قررت حبسهم 15 يوما ثم جددت لهم الحبس شهرا ، في ظل سوء معاملة من السجن وتعمد إغراق العنبر بالمياه وعدم تقديم الطعام لهم سوى مرة واحدة خلال اليوم.
وأكد أطباء النديم عقب معاينة إسلام عدم وجود ظافر في الإصبع الأيمن الخنصر، ووجود جرح دائري صغير وقشرة مكان طلقات ناريه “رش” بالساق الأيسر ، ومكان جرح طولي ملتئم في باطن الكوع الأيمن.

walidelwahsh
31-01-2012, 01:01 PM
اتمنى ان يكون ضميرك مرتاح وانت بتنقل كل هذا الكم من الاخبار المحرضة والمثيرة ضد المجلس العسكرى.....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

m.genedy
31-01-2012, 01:42 PM
ثورة يناير2011
ثورة شعب اشعلها شباب مصري أصيل حماها الجيش انجحها الله
ضد الظلم والفساد




:clapW15::clapW15::clapW15:

silverlite
31-01-2012, 03:22 PM
اتمنى ان يكون ضميرك مرتاح وانت بتنقل كل هذا الكم من الاخبار المحرضة والمثيرة ضد المجلس العسكرى.....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يا وليد باشا ..المجلس العسكرى امتداد لنظام مبارك الفاشى و التحريات و الشرطه العسكريه امتداد لامن الدوله...و أخيرا المجلس العسكرى ليس مرادف للجيش المصرى " جيشنا" !, و لا احد يسعى لفتنه بين الشعب و الجيش .., مع احترامى لكل الاراء

silverlite
31-01-2012, 03:23 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/430647_2580242194554_1509401896_32119895_788100366 _n.jpgيا خساره يا عوااااااااااا !!

silverlite
31-01-2012, 03:37 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/422147_289121967814660_148362335223958_815580_1243 221302_n.jpg
نكس هذا الجندي الأمريكي علم بلاده و كتب عليه : " لايوجد علم كبير كفاية كي يستر العار الذي لحقنا من جراء قتل الأناس الأبرياء"!!!! و لم يقم أحد بإتهامه انه عايز يسقط أمريكا و إن الجيش خط أحمر و انه عميل و خائن و مدفوع له علشان يهدم أمريكا!!!!!

silverlite
31-01-2012, 03:47 PM
تقرير لجنة تقصى حقائق "حقوق الإنسان" فى أحداث العنف بمجلس الوزراء وشارع محمد محمود يكشف حقيقة سحل البنات.. وسقوط 60 قتيلاً.. وتبول ضابط بالشرطة العسكرية على طالبة الطب

الثلاثاء، 31 يناير 2012 - اليوم السابع
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201231145650.jpgلجنة تقصى حقائق
كتب أحمد مصطفى ورحاب عبد اللاه - تصوير هشام سيد


كشف تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان أن لجنة تقصى الحقائق فى أحداث العنف بمجلس الوزراء وشارع محمد محمود تلقت شكوى من آيات أحمد متولى، الطالبة بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة الزقازيق، 23 عامًا، تفيد باختطافها مساء الجمعة 16/12/2011 عند كوبرى قصر النيل، عندما كانت ذاهبة للحصول على معدات للمستشفى الميدانى، وتم احتجازها لمدة 11 ساعة مع 5 فتيات وثلاثين شابًا تعرضوا جميعًا للضرب والسب، وعندما طلبت من ضابط الشرطة العسكرية، الذى يحتجزهم، كوب ماء لأنها مريضة بفشل كلوى مزمن نهرها، وتبول عليها، وعندما احتجت أوسعها ضربًا وركلاً حتى تقيأت دمًا، مضيفةً أنها ظلت محتجزة حتى فجر يوم السبت 17/12، ثم تم عصب عينيها واقتيادها فى سيارة، وألقوا بها فى شارع بمنطقة الساحل.

وكان تقرير لجنة تقصى الحقائق، الذى أعلن اليوم خلال مؤتمر صحفى، حول أحداث العنف التى شهدها شهرا نوفمبر وديسمبر 2011، والمعروفة بأحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وفض اعتصام التحرير، قد أكد أن مصر شهدت، منذ منتصف نوفمبر 2011 وحتى قرب نهاية شهر ديسمبر، سلسلة من أعمال العنف، بدأت بفض اعتصام قوات الأمن المدنية والعسكرية ميدان التحرير بالقوة فى 19/11.

وقد تعرض المتظاهرون لإجراءات قمع لم تشهد لها البلاد نظيرًا منذ أحداث ثورة يناير، وسقط من جرائها أكثر من 60 قتيلاً بين المتظاهرين، وما يزيد على 4500 مصاب من المتظاهرين وقوات الأمن، وهو ما يعد أكبر عدد من الضحايا يسقط فى المواجهات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين منذ ثورة يناير 2011، وبعد أحداث ماسبيرو، وتخللت هذه الأحداث انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والحريات العامة، خيمت بالكآبة على المجتمع المصرى بأسره.

وتثير أعمال العنف والعنف المضاد، وما لحقها من تداعيات، العديد من التساؤلات، فالاعتصامات التى بدأت بعدد محدود من جرحى الثورة، قبل نحو أسبوع من بداية الأحداث، احتجاجًا على إهمالهم، وللمطالبة بحقوقهم، وانضمام عشرات من المواطنين إليهم تضامناً معهم، سرعان ما تحولت عقب فض الاعتصام بالقوة، ظهر يوم السبت 19/11، إلى حشود هائلة امتدت إلى خمس عشرة محافظة، والمطالب التى بدأت متنوعة ومتفرقة فى "جمعة إنقاذ الثورة"، فى 25/11/2011، سرعان ما اندمجت فى سياق مركزى التف حول المطالبة بنقل السلطة إلى المدنيين، وتشكيل وزارة إنقاذ وطنى، على نحو اشتهر إعلامياً بـ "الموجة الثانية من ثورة يناير".

وأضاف التقرير: تمتد التساؤلات على مساحة عريضة من التطورات بدءًا من توقيت هذه الأحداث قبل أيام من بدء الانتخابات المقررة لمجلس الشعب، وملابسات اقتحام ميدان التحرير لفض الاعتصام بالقوة من قبل قوات الشرطة المدنية والعسكرية، ومسئولية اتخاذ هذا القرار، خاصة بعد أن أعلن اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية السابق، تلقيه تعليمات خطية من الدكتور عصام شرف، رئيس الحكومة السابق، بفض الاعتصام بالقوة، بل وانتقاده لعدم تأريخ رئيس الحكومة لهذا الخطاب.

كما تمتد هذه التساؤلات إلى ملابسات انسحاب قوات الأمن بعد وقت قليل من إخلائها ميدان التحرير وسيطرتها على مداخله، وكذا حول سياق انتقال المواجهات إلى شارع محمد محمود، حيث وقعت معظم المواجهات الدموية بين المحتجين ورجال الأمن، وكذلك حول أهداف أعمال الشغب التى قام بها المحتجون فى شارع محمد محمود، وهل كانت عملية ثأرية ضد استخدام العنف المفرط من جانب الشرطة أثناء فض الاعتصام، أم أنها كانت محاولة لاقتحام الوزارة وفقاً لأقوال وزارة الداخلية.

كذلك تمتد التساؤلات إلى نوع الأسلحة المستخدمة فى المواجهات، وخاصة الذخيرة الحية والخرطوش، بعد نفى وزارة الداخلية القطعى استخدام الذخيرة الحية والخرطوش، وكذا نفى القوات المسلحة القطعى استخدامها السلاح وقنابل الغاز، بينما أكدت وزارة الصحة قتل عدد من الشباب بالذخيرة الحية، وإصابة العديد منهم بالخرطوش والاختناق بالغاز، وكذا نوعية القنابل المسيلة للدموع التى استخدمت لفض التظاهرات، وما أثير حول تأثيرها على الجهاز العصبى، ونفى الحكومة لهذا التأثير.

ويبقى بعد ذلك "اللغز" الذى طال الحديث عنه، وهو"الطرف الثالث"، بظهور جماعات منظمة تؤثر على مجريات الأحداث، وقد جرت الإشارة إليه هذه المرة – كما فى مرات سابقة – من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية دون كشف حقيقته حتى الآن.

وفى ضوء هذه الالتباسات جميعها، بادر المجلس القومى لحقوق الإنسان بتشكيل لجنة موسعة لتقصى الحقائق برئاسة محمد فائق، نائب رئيس المجلس، ضمت كلاً من: محسن عوض رئيس مكتب الشكاوى، وجورج إسحاق، ومنى ذو الفقار، ود.فؤاد عبد المنعم رياض، ود.سمير مرقص، ود.درية شرف الدين، وعشرة باحثين متخصصين من باحثى مكتب الشكاوى، وهم نبيل شلبى، وأحمد عبد الله، وأحمد جميل، وأسماء شهاب، ونشوى بهاء، وكريم شلبى، ومحمد صلاح، ومحمد عبد المنعم، وخالد معروف، وأمجد فتحى.

ومن ناحية أخرى، عقد المجلس سلسلة اجتماعات متتالية بكامل أعضائه، واعتبر المجلس نفسه فى حالة انعقاد دائم، وشكل مجموعة عمل للتواصل مع النيابة العامة بشأن ما يصل إلى علمه من انتهاكات، وأوكل إليها أيضاً مهمة تعزيز المبادرات الرامية لوقف العنف المتبادل، وضمت مجموعة العمل كلاً من جورج إسحاق، ومحسن عوض، ومنى ذو الفقار، ودرية شرف الدين، وناصر أمين، وأمجد فتحى.

وقد عاينت لجنة تقصى الحقائق مواقع الأحداث، واستمعت إلى شهادات شهود العيان، واطلعت على رسائل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وبيانات وزارة الداخلية، وبيانات وزارة الصحة، وزارت المستشفيات الميدانية، والمستشفيات التى نقل إليها المصابون، واستمعت إلى شهادات بعضهم، ولجأت إلى النيابة العامة للتحقق من ادعاءات احتجاز غير قانونى تلقتها، كما زارت مشرحة زينهم، وأجرت مسحاً للصحف القومية والمستقلة، واطلعت على المقاطع الفيلمية على وسائل التواصل الاجتماعى، وتلقت أفلاماً تفصيلية من شهود عيان، كما خاطبت وزارات الصحة والداخلية والدفاع، لاستكمال معلوماتها.

ويبدأ هذا التقرير بعرض تسلسل الأحداث، يليه التكييف القانونى للانتهاكات الجسيمة التى جرت خلال الأحداث، من قتل وإصابة المتظاهرين وامتهان كرامة النساء والاعتداء على الأطباء والإعلاميين، وحرق واقتحام المنشآت العامة، وصولاً إلى الاستنتاجات والتوصيات.

وتوقفت اللجنة باستنكار شديد عند مشاهد امتهان كرامة النساء، خلال إجراءات قمع المظاهرات، والتى مثلت الأفلام التى نشرت عنها على مواقع التواصل الاجتماعى صدمة شديدة للرأى العام الوطنى والدولى، وتصدرت نشرات الأخبار العالمية، وواجهات بعض الصحف الأجنبية.

ولم يكن مشهد سحل فتاة، وتعرية جسدها، وضربها بقسوة، وبقدر كبير من اللامبالاة على يد بضعة جنود، مجرد مخالفة للآداب العامة والأعراف الوطنية، بل كان انتهاكًا قانونيًا فادحًا يجمع بين جرائم هتك العرض، والمعاملة القاسية والحاطة بالكرامة التى يجرمها القانون الوطنى، والقانون الدولى لحقوق الإنسان، والاتفاقيات التى صادقت عليها الحكومة المصرية.

والمفارقة المؤسفة أن هذه الجريمة تأتى بعد أيام من تشديد المجلس العسكرى لعقوبات جرائم الاعتداء على الإناث، والاعتذار عن تورط بعض مسئولى إنفاذ القانون عن "كشف العذرية".

والمفارقة الأخرى هى الاعتداء بالضرب المبرح على سيدتين حاولتا مساعدة الفتاة "المسحولة" وتغطية جسدها.

كانت السيدة الأولى التى تعرضت لهذا الاعتداء هى الدكتورة غادة كمال عبد الخالق، وهى صيدلانية من نشطاء حركة 6 أبريل، وكانت بين المتظاهرات. وتفيد شهادتها، الموثقة من جانب مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، أنها حال مشاهدتها ما تتعرض له الفتاة المسحولة سارعت إليها للدفاع عنها وتغطية جسدها، بيد أنها سرعان ما تحولت بدورها إلى ضحية، حيث تعرضت لضرب مبرح من قبل عدد من أفراد الجيش، أدى إلى جرح قطعى فى الرأس، كما داسوا على رأسها بالأحذية، وتم إلقاء القبض عليها واقتيادها، حيث استقبلها أحد ضباط الجيش، وقام بصفعها وسبها بسباب يحمل إيحاءات جنسية، ولم ينقذها سوى وصول الدكتور "زياد" الطبيب بالمستشفى الميدانى، والذى أصر على عدم الانصراف دونها ودون بعض المحتجزين الآخرين، وتجاوب معه أحد قيادات قوة التأمين.

وكانت السيدة الثانية، التى حاولت إغاثة الفتاة "المسحولة"، هى عزة هلال أحمد سليمان، حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع، وكانت بدورها مشاركة فى المظاهرات، وقد لاحظت مع أحد زملائها، ويدعى إيهاب حنا أشعيا (35 سنة)، صاحب شركة، ما تعرضت له الفتاة المسحولة.

silverlite
31-01-2012, 03:56 PM
الإصرار على مطالب الثورة

http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/-منصور-6-copy-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=289)إبراهيم منصور (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=289)- التحرير

كل القرارات التى اتخذها المجلس العسكرى جاءت بعد ضغط من الثوار والمتظاهرين، فلم يكن يريد المجلس العسكرى إقالة أحمد شفيق من رئاسة الوزراء، لولا مطالب التحرير والمتظاهرين الرافضين له، وهو الرافض لهم، الذى لم يعتبر ما جرى منذ 25 يناير 2011 وحتى خلع مبارك ثورة شعب.. والغريب أنه يأتى اليوم الذى يعلن فيه ترشحه للرئاسة.. فعلا ناس ماعندهاش دم.. فبدلا من محاكمته على إهدار المال العام والتواطؤ على ما جرى فى الـ18 يوما من الثورة فى التحرير و«موقعة الجمل» التى جرت تحت رعايته وفى ظل وزير داخليته محمود وجدى، وهى التى تواطأ فيها الجميع للتخلص من الثوار بعد الخطاب العاطفى الذى ألقاه مبارك فى الليلة السابقة.
ولم يكن يريد المجلس العسكرى محاكمة مبارك، بل إنه تركه، بعد أن خلعته الثورة، بأن يذهب إلى شرم الشيخ مع عائلته، لكى يستمتع بها ويدير مع أسرته وعصابته حركة الأموال التى هربها إلى الخارج.. لولا المطالب الشعبية والمظاهرات المؤيدة لمحاكمة مبارك، بعد أن جرى الكشف عن مدى النهب الذى مارسه هو وعائلته وأفراد عصابته، ناهيك بدورهم فى قتل المتظاهرين، من أجل التمسك بالسلطة.. وضحك المجلس العسكرى بالشو الإعلامى لمسرحية المحاكمة.. مع تقديم أدلة تافهة.. فى حين كان مطلوبا محاكمة سياسية لمبارك عن دوره فى إفساد وتجريف الحياة السياسية عبر ثلاثين عاما من حكمه.
لم يكن يريد المجلس العسكرى محاكمة رموز النظام، أمثال زكريا عزمى وصفوت الشريف وفتحى سرور.. فقد ترك زكريا عزمى يعمل بعد الثورة فى قصور الرئاسة، يتحرك كيفما يشاء (وفعل مبارك الأمر نفسه مع عمر سليمان)، ويستّف أوراقه وأوراق رئيسه الذى تمسك به طوال فترة رئاسته، حتى إنه أصدر له تشريعا خاصا، للإبقاء عليه مدى الحياة، مع تحديد مكافأة مالية خاصة لا يعرفها أحد، وهو الذى كان يحرك البلد.. ويضحك على الناس بإظهار نفسه كمعارض فى جلسات مجلس الشعب المزوَّر فى عهد مبارك.. ويطلق تعبيرات من قبل «أن الفساد للركب فى المحليات».. فى حين كان هو يدير مؤسسات الفساد.. وينهب أموال البلد.. ويحصل على هدايا من مسؤولين عرب ومن مسؤولين مصريين وقيادات صحفية، من أجل العمل على إبقائهم فى مناصبهم على رأس تلك المؤسسات أطول فترة ممكنة، حتى يتم نهب تلك المؤسسات (ومع هذا لم تتم محاكمة هؤلاء حتى الآن على فسادهم، فيما عدا عدلى فضلى رئيس مجلس إدارة «أخبار اليوم» السابق).
وكذلك الأمر مع صفوت الشريف وفتحى سرور.. اللذين نهبا البلد.. وأفسدا فيه مع وجودهما مع مبارك وتأليههما له.. وتزوير الانتخابات لصالح الحزب الوطنى الفاسد.. والتحكم فى التشريعات الفاسدة فضلا عن مشاركتهما فى «موقعة الجمل» لقتل المتظاهرين فى ميدان التحرير للقضاء على الثورة، من أجل خدمة مبارك والحفاظ على مصالحهما وفسادهما.. ولولا المظاهرات التى خرجت من أجل محاكمة هؤلاء الرموز الفاسدة لما كان المجلس العسكرى قد أحالهم إلى المحاكمات.
ولعل ما حدث فى يوم 25 يناير الماضى من خروج الملايين إلى الميادين فى جميع محافظات مصر، تنادى بسقوط حكم العسكر، بعد أن فشل المجلس العسكرى وجنرالات معاشاته فى تحقيق أهداف الثورة بعد عام كامل.. مع تواطئه وتباطئه من أجل القضاء على الثورة وإجهاضها.. وليعتبرها انقلابا فاز هو به تحت زعم أنه حمى الثورة.. بل وصل الأمر إلى من يتحدث باسمهم (وكان متحدثا سابقا باسم النظام السابق أيضا)، وأن يقول: إن المجلس العسكرى هو الذى أجبر مبارك على التخلى عن السلطة.. وهو هنا يكذب كعادته.. فإصرار الثوار (الذين يشتمهم الآن هذا الشخص فى وجودهم بالميادين) هو الذى خلع مبارك وحمى المجلس العسكرى وجنرالات معاشاته من الإطاحة بهم على يد جمال مبارك وعصابته.. فإصرار الثوار هو الذى يجبر المجلس العسكرى الآن على الدعوة إلى تقصير المدة الانتقالية التى اغتصبها بعد أن كان وعد بأن لا تزيد على 6 أشهر، رغم موقف حلفائهم الآن ومنافقيهم بما يدعون إليه بالالتزام بالجدول الزمنى الذى حدده «العسكرى» بتسليم السلطة فى آخر يونيو، وكأنهم كانوا يصدقونه.. فقد سبق أن وعد بأن تكون الفترة الانتقالية 6 أشهر ولم ينفذ.
فإلى ثلاثاء الإصرار، من أجل إسقاط العسكر وكشف حلفائه.. ومن معه من المنافقين والموالسين الذين يسعون إلى خدمة أى نظام، من أجل مصالحهم الشخصية.

silverlite
31-01-2012, 04:06 PM
عندما يخلع البدلة الكاكى
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/IMG_1645-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=2666)وائل عبد الفتاح (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=2666) - التحرير
يبدو أن الدكتور حسن نافعة يحب الحفلات التنكرية.
ويبدو أن غرامه بهذه الحفلات طغى على كل شىء، وأصبح خارج السيطرة حتى انتقل من الهوايات الشخصية إلى التحليلات السياسية.
الدكتور فى واحدة من كبرى خبطاته السياسية يقترح اقتراحه العجيب بأن تتحول مصر إلى مسرح كبير لحفلة تنكرية بطلها المشير.
ويكتب الدكتور برنامج الحفلة بكل ما أوتى من غرام بالتنكر، فيطلب أن يستقيل المشير من رئاسة المجلس العسكرى، ثم يُعيّن رئيسا للجمهورية، وهكذا كما هداه تفكيره نكون قد ضربنا عصفورين بحجر، الجيش لا يزعل لأن الرئاسة ما زالت فى قبضته، والرئيس أصبح مدنيا لأن المشير خلع البدلة العسكرية.
الله.. الله.. تصفيق حاد.. ودموع ساخنة.. واسمع من ميادين مصر كلها كلمة.. برررررررافوووووووووووووووو. الدكتور لا يعيش معنا فى مصر على ما يبدو، ولا يعرف أن هناك قواعد تغيّرت فى اللعبة السياسية، وأن هناك ثورة أطاحت برأس النظام وفرضت قوة المجتمع لتصبح شريكا فى الحكم لا جمهورا يتفرج على مسرح التنكر الذى يحبه الدكتور.
هل كان يمكن أن نهتم بكلام الدكتور نافعة إلا لأنه يطرحه من صفوف النخبة السياسية التى كانت معارضة لمبارك؟ حاله هنا هى حال عدد من شخصيات لمعت فى السنوات الأخيرة لمبارك، لأنها تقول كلاما به بعض الإزاحة عن كلام منظرى وأبواق النظام. إزاحة لم تكن جذرية، ولا تحمل مفهوما مختلفا، لكنها كانت كافية فى زمن الأنانية المفرطة حيث تقلصت الحاشية والنخبة المحيطة بقصر الرئاسة، إلى أن أصبحت مافيا قليلة، طردت من حولها الطيف الذى يمكنه أن يدافع عن بناء الدولة لا عن فسادها أو استبدادها. هذه الإزاحة كانت مقبولة أيام مبارك، ولها مبررات وجود، فالدولة التى تشكلت بعد التحرر من الاستعمار، هى الحلم بالنسبة إلى كثيرين تحمسوا لها باعتبارها النموذج الوحيد الصالح لمصر، هؤلاء اعتبروا أن الدولة انحرفت بعد عبد الناصر ثم السادات إلى أن وصلت إلى انحرافها الكامل مع مبارك. الثورة بالنسبة إليهم تصحيح للانحراف، وبالنسبة إلى نافعة هى إعادة للحفلة التنكرية بارتداء المشير البدلة المدنية.
ثورة ٢٥ يناير هى طريق آخر غير الطريق الذى رصفته ٢٣ يوليو.. شرعية نقيضة لا يلغى فيها المجتمع لصالح النواة الصلبة.
إنها تبحث عن شرعية مخالفة للشرعيات التى تحكم مصر من قبل المماليك، وهى أن الحكم للأقوى.. والغالب مسيطر.
هذه الشرعيات العسكرية انتهت حتى فى طبعاتها التنكرية.. وكما أن واقعة ارتداء المشير البدلة المدنية فى وسط البلد أثارت السخرية أكثر من أى شىء آخر.. فإن كلام الدكتور نافعة لا يعنى سوى أن هناك من يرتدى الطربوش بعد أن أصبح فى ذمة المتاحف. هذا الشعور بالخروج عن اللحظة أو محاولة استعادة أدوار انتهت للنخبة باعتبارها حلّالة العقد الدرامية فى السياسة وجسور عبور السلطة إلى الجماهير.. إلى آخر هذه التصورات المعبرة عن فقدان الشعور بالزمن أو التعالى إلى درجة تجعلك تقول كلاما فاترا باردا.. ولا تستوعب أنه مثير للسخرية أكثر من أى شىء آخر. الدعوة إلى دخول مصر فى الحفلة التنكرية قديم جدا.. كل الحكام خلعوا البدلة الميرى، وارتدوا بدلات مدنية، بل كان عبد الناصر يحب القمصان بالكم القصير، لكنهم فى النهاية عسكر، وعقلهم فى الحكم عسكرى، وشرعيتهم شرعية الغالب يسيطر.
العسكر لا يعترف إلا بالقوة، وحتى لو سمح للمصور بالتقاط مشاهد له وهو بالملابس الداخلية كما فعل السادات وهو يسعى إلى أن يستوحى الموديل الأمريكى. مبارك أصابته كراهية البدلة العسكرية بعد قتل السادات، وهو يجرب الموديل الجديد الذى صممه المصمم البريطانى، مستوحيا أفكار الجيش الألمانى. لكن مبارك بالبدلة المدنية ظل هو هو الجنرال البطريرك الذى يجمع كل شىء فى يده، منفردا بالصولجان ومفاتيح الثروة والسلطة والوجود.
مبارك الذى كان بحسبة قوة الشخصية أو الكاريزما ضعيفا، ركب على موديل الجنرال بالبدلة المدنية، وكان الأشرس والأكثر قدرة على تفريغ البلد من قوته الحيوية.
البدلة ليست هى نظام الحكم.
إنها رمز الخديعة التى عاشها المصريون سنوات طويلة حين كان الجنرال يخلع البدلة العسكرية لكى يحوّل الشعب كله إلى جيش فى خدمته.

walidelwahsh
31-01-2012, 07:02 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/422147_289121967814660_148362335223958_815580_1243 221302_n.jpg
نكس هذا الجندي الأمريكي علم بلاده و كتب عليه : " لايوجد علم كبير كفاية كي يستر العار الذي لحقنا من جراء قتل الأناس الأبرياء"!!!! و لم يقم أحد بإتهامه انه عايز يسقط أمريكا و إن الجيش خط أحمر و انه عميل و خائن و مدفوع له علشان يهدم أمريكا!!!!!


يااخي الفاضل
هناك فرق شاسع وكبيييييييييييييييييير بين الراجل المحترم دا
وبين اللي بيسب الجيش عندنا هنا باقذع وافظع الشتائم
طب ياريت كانو هنا محترمين زي دا
واقف لوحده وشايل يافطة محترمة ومحترم باختصار دا انسان محترم
اما اللي بيسبو العساكر الغلابة دول يستحقو ايه بالذمه
الحق مر بس واضح

silverlite
01-02-2012, 12:36 AM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/419217_10150591593153566_46984778565_9104429_16247 0003_n.jpg

silverlite
01-02-2012, 05:31 AM
يا وليد باشا الثوار لما بتلاقى حد بيشتم بيحاولوا يسكتوه لمنع الاستفزاز .. وبيلتزموا بالهتاف الاساسى :
يسقط ..يسقط ..حكم العسكر,,

silverlite
01-02-2012, 05:32 AM
قنديل: العسكرى جزء لايتجزأ من النظام السابق (http://www.masrmotors.com/ميـديا/156491-قنديل-العسكرى-جزء-لايتجزأ-من-النظام-السابق)

(http://www.masrmotors.com/ميـديا/156491-قنديل-العسكرى-جزء-لايتجزأ-من-النظام-السابق)





كتبت – نهلة عبد الخالق - الوفد



أوضح عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة أن المجلس العسكرى جزء لايتجزأ من النظام السابق، كما أن المجلس يدعى أن له شرعية ولكن فى الحقيقة العكس.
فسر قنديل ببرنامج أخر كلام على قناة الوضع الحالى على الساحة قائلا لدينا ثورة مهدرة ومازالت فى الشارع وبرلمان منتخب وتوابع نظام قديم .
وقال قنديل لا أحد يملك سلطة بإستطاعته أن يخرج الأخوان المسلمين من البرلمان.
من جانبه أوضح عبد الله المغازى عضو مجلس شعب أن الثورة أسقطت رموز النظام فقط ولكن مطبخ الفساد المتمثل بالمؤسسات مازال موجودا.
كما أشار المغازى إلى أن سلطة الحكم بمثابة كرة نار وليست غنيمة وبالتالى المجلس العسكرى يريد تسليم السلطة فور انتخاب رئيس جمهورية.
كما أكد المغازى أن المجلس الإستشارى طالب المجلس العسكرى بإعلان التحقيقات وسرعة محاكمات قتلة الشهداء.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - قنديل: العسكرى جزء لايتجزأ من النظام السابق (http://www.alwafd.org/ميـديا/156491-قنديل-العسكرى-جزء-لايتجزأ-من-النظام-السابق#ixzz1l6Jl3LFL)

silverlite
01-02-2012, 05:38 AM
الجنزوري للنواب: أنا ظُلمت مثلكم.. وأرشيف "روز اليوسف" يفضحه!!

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/almogaz.jpgTue, 01/31/2012 -
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/jan/05/405475_360249544003701_100000559751402_1328977_134 4775234_n.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/jan/05/405475_360249544003701_100000559751402_1328977_134 4775234_n.jpg)



أكد الدكتور "كمال الجنزوري" رئيس مجلس الوزراء خلال البيان الذي ألقاه أمام أعضاء مجلس الشعب اليوم الثلاثاء أنه تعرض لظلم كبير خلال توليه رئاسة مجلس الوزراء في عهد الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك".
وقال "الجنزوري" أنه الوحيد الذي خرج من بين 120 وزيرا في عهد "مبارك" ولم يحصل على أي وسام أو وظيفة".
وفور انتهاء "الجنزوري" من إلقاء بيانه قام عدد من النشطاء بنشر عدد أرشيفي من مجلة روز اليوسف بتاريخ 6 أكتوبر عام 2001 في أول حوار للجنزوري بعد أن ادعى أنه تقدم باستقالته من رئاسة مجلس الوزراء وقتها قال فيه: "التخطيط بدون رئيس مثل "مبارك" كان سيصبح عبثا بلا جدوى".
وأضاف في هذا الحوار أن "مبارك" يؤمن بالتخطيط ويحميه ولا يسمح لأحد بأن يتجاوز الخطة، وأنه حذر جدا في أية أعباء على المواطن ويغضب جدا إذا أخفى أحد الحقيقة".

silverlite
01-02-2012, 03:33 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/405508_10151216654425447_784000446_22761546_112024 0335_n.jpg
د حازم عبد العظيم Hazem Abdelazim (http://www.facebook.com/hazem.azim)
سؤال:هل ممكن البرلمان يقدم طلب احاطة او استجواب او استدعاء او استجداء او است...نفار لفتح باب التحقيق عن سماح الجيش يوم موقعة الجمل بدخول البهايم قدام عينيهم بدعوى الحيادية !!! والا انا كدة دمي تقيل وباعمل فتنة بين الجيش والشعب واريد اسقاط شرعية البرلمان والانتفاف حول الشرعية ؟

silverlite
01-02-2012, 05:24 PM
القومي لحقوق الإنسان: 4 أعضاء في «الوطني» مولوا أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء
http://www.dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/12/Feb/05/mainimage/magls.jpg
أحداث مجلس الوزراء - الدستور الاصلى
قبل عام من الآن، وفى نفس المقر، كان الحزب الوطنى «المنحل» يمارس هوايته فى تزوير إرادة الشعب، ليتحول بعد الثورة ويصبح مقرا لمجلس حقوق الإنسان.
المجلس أعلن، أمس، عن أول تقرير له، من المقر الجديد، حول أحداث «محمد محمود» و«مجلس الوزراء».
وأكد محمد فائق، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس لن يتعرف بوجود طرف ثالث فى أحداث العنف التى وقعت فى الفترة الأخيرة، ما لم يتم الكشف عنها وتقديمها إلى المحاكمة.
وأضاف، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس، أن لجنة تقصى الحقائق رصدت بعض الشهادات التى أكدت تورط 4 أشخاص من الحزب الوطنى المنحل فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء، وأنهم استخدموا فى هذا أموالا سائلة للحزب الوطنى، غير مدرجة فى أوراق الحزب.
ورفض فائق الإعلان عن أسماء أعضاء الحزب الوطنى، مشيرا إلى أن المجلس سوف يرسل ما لديه من شهادات وأدلة الى النيابة، للتحقيق فيها. وأوضح أن الفترة اللاحقة لأحداث العنف شهدت محاولات تشويه متعمد تجاه المتظاهرين، وأن الادعاءات بوقوع حالات تحرش جنسى وانتشار المخدرات فى ميدان التحرير، لا يوجد دليل عليها، غير أن هناك بعض الأفراد الموجودين فى الميدان، قد أساؤوا للمعتصمين، بافتعال المشاجرات.
وعرض محسن عوض، عضو المجلس، لواقعة اختطاف المواطن، يحيى عياش، تفيد بمهاجمته من جانب خمسة أفراد، عصبوا عينيه واقتادوه فى سيارة رباعية الدفع إلى مكان مجهول يعتقد أنه بدروم، حيث هبط بعض الدرج، ثم أدخلوه فى غرفة خالية من الأثاث إلا من مقعد، وقاموا بتجريده من ملابسه تماما، وقيدوه بالمقعد فى غرفة أرضها مبللة، وجرى تعذيبه بالكهرباء، وتكميم فمه للكف عن الصراخ، واستمر ذلك لمدة 3 أيام، وفى اليوم الرابع جرت مساومته للكف عن تعذيبه وإطلاق سراحه مقابل تصويره فى فيلم فيديو يحمل سلاحا آليا، وأن يعترف بأنه كان بحوزته فى أثناء اعتقاله، وأن يدعى بأن كل من جورج إسحق والدكتور محمد حبيب عضو مكتب الإرشاد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، يقومان بتمويل اعتصامات مجلس الوزراء، وعقب إدلائه بهذه الاعترافات تم عصب عينيه ونقله بسيارة إلى محطة مترو أنفاق السيدة زينب وإطلاق سراحه.
وقال جورج إسحق، عضو المجلس، ما نشهده من انتهاكات لم نره فى مصر على مر تاريخها. وأضاف قائلا «ليس هناك خروج آمن لأى مواطن فى موضع السلطة، وكل من ارتكب خطأ لا بد أن يحاسب ويعاقب».
مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد كل من قائد المنطقة العسكرية ورئيس الشرطة العسكرية، وعلى القضاء أن يتحرك للتحقيق فى الأمر بأسرع مما هو عليه.

(http://www.dostor.org/sites/default/files/12/Feb/05/mainimage/magls.jpg)

silverlite
01-02-2012, 06:04 PM
الحكومة: حوادث السطو على البنوك والصرافة وسيارات نقل الأموال "مخططة" و"مدبرة"
-2-2012 | 16:27 4 1918 http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/2/1/2012-634637102148835214-883_thumb300x190.jpg

مؤتمر صحفي فايزة أبو النجا، تصوير سليمان العطيفي

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن مجلس الوزراء ناقش اليوم الأربعاء، تقريرا حول الحالة الأمنية فى الشارع المصرى، عرضه محمد إبراهيم وزير الداخلية متضمنا ظاهرة السطو على البنوك ومكاتب الصرافة، وعلى سيارات نقل الأموال خلال الـ 48 ساعة الماضية.

أوضحت أبو النجا، أن هذه العمليات "مقصودة" و "مخططة" و "مدبرة"، وأن مرتكبيها لن يفلتوا من العدالة، مشيرا الى أن وزير الداخلية أكد على سقوط مرتكبى هذه الأحداث خلال ساعات، بعد أن تم القبض على بعض شركائهم. وناشد مجلس الوزراء جموع المواطنين، بالوقوف الى جانب الشرطة لإجهاض هذه المحاولات التى تضر بالإقتصاد القومى من ناحية، وتحاول إجهاض السياحة التى تقصد مصر.

silverlite
01-02-2012, 07:09 PM
نشطاء العسكر.. حملة تطارد مؤيدي العسكر المندسين وسط الثوار!

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/almogaz.jpgWed, 02/01/2012 - 18:13
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/feb/05/3askarnoshata2.png (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/feb/05/3askarnoshata2.png)



انطلقت حملة جديدة تدعى "عسكر نشطاء" تهدف إلى فضح مؤيدي العسكر المندسين وسط الثوار.. والذين بحسب صفحة الحملة على الفيس بوك يندسون وسط الثوار خلال الأحداث والفعاليات المختلفة محاولين إفتعال المشاكل وإثارة الشغب بهدف تشويه الثورة والثوار.
وكتبت صفحة حملة "عسكر نشطاء" على الفيس بوك عن أهدافهم :
مؤيدي العسكري الذين يتعرضون للثوار من وقت لآخر ... يندس بعضهم في وسطنا ... فيجب علينا فضحهم

وتقوم الصفحة بنشر صورا لأشخاص من مؤيدي العسكري والمتواجدين بشكل دائم في تظاهرات "الأغلبية الصامتة" وهم مندسون وسط الثوار في الفعاليات المختلفة. كالشخص الذي ادعى أنه الشاهد الوحيد على مقتل الشيخ عماد عفت والذي توضح الصفحة أنه في الأصل من مؤيدي العسكري الذين تواجدوا أمام وزارة الدفاع تأييدا للمجلس يوم 27 يناير.
وتقوم الصفحة أيضا بنشر الصفحات المؤيدة للعسكري والتي تقوم بتلفيق الصور والفيديوهات بغرض تشويه الثورة والثوار.

يمكنكم مشاهدة العديد من الأحداث موثقة بالصور للمندسين وسط الثوار على
صفحة حملة عسكر نشطاء على الفيس بوك (https://www.facebook.com/3askarNoshata2)

silverlite
01-02-2012, 10:06 PM
حمزاوي: أحداث بورسعيد فوضى منظمة هدفها إطالة عمر العسكري
طالب الدكتور عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب، بإقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم يوسف، ومدير أمن بورسعيد عصام سمك، ومحافظها بشكل فوري، بعد وقوع نحو 73 قتيلا في أحداث مباراة المصري البورسعيدي والأهلي.
وقال حمزاوي، على حسابه بتويتر إن ما جرى فوضى منظمة هدفها إخافة المصريين وإطالة عمر المجلس العسكري في السلطة بعد أن طالب الشارع بإسقاطه.
وقال حمزاوي إنه أرسل إلى الدكتور سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، بعقد جلسة استثنائية للمجلس غدا، لمناقشة هذه الأحداث.
واستدعت بالفعل الأمانة العامة لمجلس الشعب جميع الأعضاء، لعقد جلسة طارئة غدًا الخميس في الحادية عشر صباحا، لبحث أحداث مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراتهما.

silverlite
01-02-2012, 10:15 PM
الأمن يكتفي بدور المتفرج في إعتداءات جماهير بورسعيد على لاعبو الأهلي
, 2012 9:04 pm | عبد الحميد الشربيني - التحرير
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/2012/02/الجماهير-تقتحم-ملعب-المباراة-وتضرب-اللاعبين-وسط-تراخي-من-قوات-الأمن.jpg
الجماهير تقتحم ملعب المباراة وتضرب اللاعبين وسط تراخي من قوات الأمن


في أعقاب الأجواء الإرهابية التي شهدتها مباراة المصري والأهلي بعد الأحداث المتلاحقة التي شهدتها المباراة بداية من إقتحام الجماهير أرض الملعب بين شوطي المباراة بجانب الإعتداءات التي حدثت عقب المباراة من جانب جماهير بورسعيد على لاعبي الأهلي والجهاز الفني عقب المباراة، الا أن لاعبو الأهلي خاضوا المباراة وسط ضغوط عصبية كبيرة.
وكانت البداية عند قيام جماهير بورسعيد بإطلاق الألعاب النارية على اللاعبين في وسط الملعب خلال إجرائهم عمليات الإحماء، قبل أن يحدث المشهد المؤسف خلال الشوط الثاني من نزولهم المستمر لأرض الملعب خلال سير المباراة، وسط غياب تام من الأمن، الذي إكتفى بدور المتفرج خصوصا مع وجود أعداد كبيرة من الجماهير في الملعب خلال سير المباراة وهو ما أعطى أجواء غير طبيعية لم تكن تسمح لهم بممارسة كرة القدم وكان أكثرها ماحدث في الشوط الثاني.
ويبقى المشهد الغريب من جانب جماهير بورسعيد والذي لم تشهده الملاعب المصرية بهذا الشكل بمحاولتها الإعتداء على لاعبي الأهلي عقب إطلاق فهيم عمر حكم المباراة صافرته ليعلن نهاية اللقاء بعد الإعتداء على شريف إكرامي وأحمد فتحي ومحمد نجيب بجانب الإعتداء على أحمد ناجي مدرب حراس المرمى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالإضافة للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وسط غياب من الأمن، الذي لم يتحرك لمنع الجماهير من النزول لأرض الملعب.
وبعد إنتهاء المباراة بما يقرب من ساعتين لم يظهر لقوات الأمن أو الشرطة العسكرية أي وجود لحماية جماهير الأهلي والجهاز الفني داخل غرف خلع الملابس.

silverlite
01-02-2012, 10:33 PM
http://www.ahram.org.eg/MediaFiles//2012/2/2/1323869545_xx_1_2_2012_9_34.jpg حـــــــــــــــداد فـــــــــــــى مصركلها ..وفى ألتراس الاهــــــــــــــــــلى-أبطال "موقعه الجمل" ...عقاب هتاف
(مش ناسيين التحرير يا ولاد"....."الثوره كانت بالنسبلكو نكسه..
هنروح ونقول لمين
ضباطنا "......" )

silverlite
02-02-2012, 12:45 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/407540_10150583544580839_87545580838_8740405_52350 3207_n.jpg
جريمة بور سعيد ليست احداث كروية
بل هى جريمة سياسية بالدرجة الاولى ..
.هدفها :1- تأديب وانتقام من شباب الالتراس الاهلاوى لدورهم العظيم فى الثورة 2
-اعادة حالة وقانون الطوارىء
3- ربما استثمار الحدث ومايعقبه من احداث فى اعلان الاحكام العرفية

silverlite
02-02-2012, 12:57 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/398745_349718878386529_152436011448151_1239563_433 513377_n.jpg
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/174575_174506149281075_332675729_n.jpg

silverlite
02-02-2012, 02:24 AM
الشعب المصرى ساكت عليهم ليه ...؟؟!
http://www.youtube.com/watch?v=NYXUk1ectRM&feature=player_embedded

silverlite
02-02-2012, 04:27 AM
-نعوم تشومسكى

من استراتيجيات «التحكم بالشعوب» استراتيجية خلق المشاكل ثم تقديم الحلول وهذه الطريقة تدعى أيضا «مشكلة-رد فعل-حلول»: نخلق أولاً مشكلة لكي يحدث رد فعل معين من طرف الجمهور، بحيث يطالب هذا الأخير بالإجراءات التي تريده السلطة الحاكمة أن يقبل بها. من أمثلة ذلك: ترك العنف الاجتماعي يتنامى، أو تنظيم تفجيرات دامية، فيطالب الرأي العام بقوانين أمنية على حساب حرّيته، ومن أمثلته أيضاً: ابتكار أزمة مالية حتى يتمّ تقبّل التراجع على مستوى الحقوق الإجتماعية وتردّي الخدمات العمومية كشرّ لا بدّ منه

silverlite
02-02-2012, 05:25 AM
عاشور: تداعى الأحداث في الأيام الماضية شاهد جديد على وجود جريمة "مدبرة" ضد الشعب
بوابة الأهرام


2-2-2012 | 05:17




قال سامح عاشور، نقيب المحامين والنائب الأول لرئيس المجلس الاستشاري أن نقابة المحامين تستشعر من تداعى الأحداث في الأيام الماضية شاهدا جديدا على جريمة "مدبرة" ضد الشعب المصري.

طالب عاشور بالتحقيق العاجل والفوري مع كافة المسئولين بوزارة الداخلية، وحاكم بورسعيد العسكري، ومدير أمنها وكافة العاملين المعنيين بالأمر، موضحا أن النقابة شكلت لجنة للدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين في الأحداث من كبار وقادة نقابة المحامين في بورسعيد.

silverlite
02-02-2012, 06:39 AM
تعليق جورج اسحق على مذبحه بور سعيد..
http://www.youtube.com/watch?v=QBXri3m-MkE&feature=player_detailpage

silverlite
02-02-2012, 06:44 AM
مع عمرو أديب و تعليقات هامه جدا......
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=hhtQRTY2r4k

silverlite
02-02-2012, 06:54 AM
أبناء بورسعيد: الأمن فتح البوابات وقال لنا روحوا خدوا حقكم.. وطلعوا ميتين أبوهم
http://news.egypt.com/arabic/thumbnail.php?file=/5/news_1328130792.jpg&size=article_medium

كتب – أحمد مصطفى :
قال بعض أبناء بورسعيد علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في تعليق علي أحداث مباراة اليوم أن الأمن هو اللي فتح البوابات وقال “روحوا خدوا حقكوا عشان همه كتبوا بلد البالة مفيهاش رجالة ناس كتير ميتة وناس كتير متعورة ” حسبما قال “صلاح جيفارا” . وأضاف أنه قام بنقل المصابين بالاستعانة ببعض أصدقائه إلي الإسعاف لعلاجهم ، وأضاف أن اللاعبين كانوا يبكون داخل غرف تبديل الملابس
فيما قال عبد الرحمن الزغبي “أنا من بورسعيد وكنت راكب ميكروباص ، وقال أحد المتفرجين أنه نزل الملعب وبتاع الأمن قاله روحوا طلعوا ميتين أبوهم دول بيقولوا أنكوا ما فيكوش راجل _يقصد الألتراس_ وأقسم أنه سمعها بأذنيه”. وتتقدم البديل بما ورد في الشهادتين كبلاغ للنائب العام للتحقيق فيهما

silverlite
02-02-2012, 03:11 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/423529_290678864325637_148362335223958_818709_2470 16843_n.jpg

silverlite
02-02-2012, 03:14 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/419337_275746179169165_103622369714881_557309_1471 665268_n.jpg

silverlite
02-02-2012, 03:19 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/420414_335770253130586_187358797971733_1058311_141 9657278_n.jpg
الله يرحمهم..

silverlite
02-02-2012, 03:26 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/419238_335429213164690_187358797971733_1057469_806 335893_n.jpg
هل تلاحظ كثافه الامن فى ماتش الاتحاد*الزمالك بالمقارنه بماتش " المذبحه " ..؟؟!!!

silverlite
02-02-2012, 03:33 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/429543_225554424203158_132097343548867_493392_2610 03739_n.jpg
اصغر شهيد فى مذبحه بورسعيد...

silverlite
02-02-2012, 03:38 PM
مصطفى النجار فى مجلس الشعب | يجب على المجلس العسكرى تسليم كل سلطاته التنفيذية لحكومه انقاذ وطنى يعينها مجلس الشعب واقول لهم كيف تريدون ان تحكمونا وانتم لا تحققون لنا الامن ..!, وليس هناك خيار بين الامن والديمقراطيه لاننا سنحصل على الامن والديمقراطيه معا

silverlite
02-02-2012, 03:52 PM
فى ذكرى موقعة الجمل
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/-منصور-6-copy-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=289)إبراهيم منصور (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=289) - التحرير
كان يوم الأربعاء 2 فبراير يوما فاصلا من أيام الثورة، وهو الذى أُطلق عليه موقعة الجمل.
.. هذا اليوم كشف كيف كان النظام السابق وعصابته يتعاملون مع الشعب على أنه من أملاكه التى يتصرف فيها كيفما يشاء، ومن ثَم لم يكن يتصور أن يخرج الناس ليثوروا عليه ويطالبوا بإسقاطه، بعد أن أصيب النظام بالسكتة المفاجئة من خروج الناس عليه ومطالبته بشكل واضح بالرحيل هو وعصابته بعد أن فسد ونشر الفساد بعد استبداده وعناده مع الشعب، ولم يستمع إلى أى دعاوى إصلاحية عبر سنوات حكمة بل كان يسعى لتوريث السلطة لابنه من بعده. .. وقد فوجئ كما فوجئ أفراد عصابته بخروج الشعب عليه فى ثورة 25 يناير، وخرج الشعب إلى الشارع وقرر أن لا يرجع إلا بعد أن يرحل مبارك وعصابته. ولم ينجح مع الشعب الالتفاف -الذى مارسه مبارك وعصابته ومنافقوه وموالسوه فى الإعلام الذى سيطر عليه تماما حتى بما فى ذلك الإعلام الخاص.. إلا قليلا- من خلال خطابه الأول أو قراره بنزول القوات المسلحة يوم 28 يناير بعد انسحاب قوات الشرطة فى ذلك اليوم والانفلات الأمنى المتعمد الذى لم يحاسَب عليه أحد حتى الآن والذى استمر بعد ذلك ولا يزال حتى الآن فى عودة الثوار إلى بيوتهم والرضا بما كان يفعله مبارك من تعديل وزارى أو تعيين نائب رئيس الجمهورية.
.. ولم ينفع أيضا تخويف المتظاهرين والمعتصمين من طائرات «إف 16» التى كانت تطير على مستوى قريب من الأرض. ولم ينفع أيضا التخويف والترويع الذى مارسه التليفزيون المصرى عن هروب المساجين والبلطجية ودخولهم إلى الشوارع وحملهم أسلحة ومهاجمة مستشفى الأطفال وتلفيق تليفونات من المواطنين المرعوبين فى بيوتهم وهجومهم على المتظاهرين على غرار قصص تامر بتاع غمرة.
.. ولم ينفع أيضا تجنيدهم القنوات الفضائية والبرامج المسائية وإعلامييها الذين هاجموا الثورة والثوار وطالبوا المتظاهرين والمعتصمين بالعودة إلى منازلهم بعد أن أوصلوا رسالتهم.. وعليهم احترام كبيرهم «الفاسد والمستبد».. وأطلقوا عماد الدين أديب على كل القنوات وهو الذى كان «شحيحا» فى الظهور ليهاجم الثورة والثوار حتى وإن بدا ذلك بشكل ناعم ويدافع عن النظام حتى إنه ظهر مع أحمد شوبير نائب الحزب الوطنى ومقدم البرامج الرياضية ليستكمل هجومه على الثورة. وبدأ عماد أديب فى تخوين الشباب وباعتباره كان على اتصال مباشر بأركان النظام بل بمبارك شخصيا وابنه جمال وهو الذى قاد حملة تلميع مبارك قبل الانتخابات الرئاسية عام 2005.. فقد كانت لديه المعلومات التى كان يجهّزها النظام ضد شباب الثورة بأنهم على اتصال بالخارج.. وتدربوا فى بعض الدول على الثورة وقد بدأ العديد من البرامج فى تلقف هذا الكلام وبدافع من وزارة الإعلام وأمن الدولة فى ترديد هذا الكلام.. فضلا عن قيام التليفزيون المصرى بالتلفيق والترويج لوجود جنسيات أجنبية فى ميدان التحرير وصرف وجبات، ووصل الأمر إلى الحصول على أموال للمعتصمين.
والغريب أنه تتردد الآن نفس الاتهامات من نفس الشخصيات والإعلاميين الذين حوّلوا قبلتهم فى النفاق والموالسة إلى المجلس العسكرى الحاكم الذى يبذل مجهودا كبيرا لتشويه الثورة والقضاء عليها. .. لم يكن أمام مبارك المخلوع بعد إصرار الشعب على رحيله وبعد استشارة عصابته والمستفيدين من النظام إلا أن يوجه خطابا عاطفيا يستعطف فيه الناس مخلوطا بإبداء عدد من الأمور السياسية على سبيل قوله لأول مرة: إنه «لم يكن ينتوى الترشح مرة أخرى لرئاسة الجمهورية».. وذلك على طريقة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على من أنه لن يكون رئيسا مدى الحياة لاستعطافه جماهير شعبه لكنهم لم يستمعوا إليه.. واستمروا فى مظاهراتهم حتى هرب. وما إن انتهى خطاب مبارك حتى خرج الإعلاميون فى برامجهم السياسية الذين كانوا يأخذون تعليماتهم من الأمن ومن وزارة الإعلام -كما قال أحد المسؤولين الكبار فى الإعلام بعد ذلك.. ولم يكونوا يكتفون بمقدمى البرامج بل وصلوا إلى أصحاب القنوات ومعدى تلك البرامج- يشيدون بخطاب مبارك وحنكته وحكمته ويصرخون فى وجوه الناس: عودوا إلى منازلكم.. ماذا تريدون الآن وقد استجاب مبارك لكم.
وكانت عصابة مبارك قد أعدت عدتها للهجوم البلطجى على ميدان التحرير وميادين مصر مستخدمين أدوات الدولة التى ما زالت فى أيديهم وتواطأ الجميع للقضاء على المتظاهرين حتى ولو بقتلهم.
وكان يوم الأربعاء الدامى الذى تصدى له المتظاهرون من كل الأطياف لتنتصر الثورة فى النهاية.

silverlite
02-02-2012, 04:39 PM
حركة 6 أبريل تناشد الألتراس بعدم الوقوع في فخ العنف.. وتحمل الداخلية مسئولية أحداث بورسعيد
http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/ahly-masry-violence100.jpg
جانب من أحداث العنف في مباراة المصري والأهلي



القاهرة - أ ش أ عبرت حركة شباب 6 أبريل، اليوم الخميس، عن أسفها لأحداث الشغب والعنف التي شهدها إستاد بورسعيد مساء أمس الأربعاء، معربة عن تعازيها لأهالي المتوفين.

وحملت الحركة، في بيان أصدرته اليوم الخميس، وزارة الداخلية مسئولية ما أسمته الكارثة الأمنية، معتبرة أنها استمرار لسياسة الانفلات الأمني، ومنتقدة فتح مدرجات المصري أكثر من مرة للجماهير للنزول إلى الملعب.

ودعت الحركة إلى: "التعجيل بالانتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن كي يستطيع الرئيس المنتخب كتفا بكتف مع البرلمان المنتخب وضع دستور يليق بمصر الثورة، كي تنتهي كل أعمال العنف الذي اعتبرته الحركة مدبرا"، - على حد وصف البيان-.

وقالت: إن رابطة مشجعي النادي الأهلي (الألتراس) هم حقا من حمى الثورة كتفا بكتف مع شباب مصر في ميدان التحرير، وفى أحداث العباسية ومحمد محمود و مجلس الوزراء، وناشدت شباب الألتراس عدم الوقوع في فخ العنف.

silverlite
03-02-2012, 12:04 AM
عماد جاد يفضح السلفيين و لماذا أراد الكتاتنى الجلسه سريه ؟!
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=A-q2HEB3mxY

silverlite
03-02-2012, 12:16 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/403013_361806583830712_292905034054201_1512190_580 343945_n.jpg

silverlite
03-02-2012, 01:32 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/424153_317730831611037_192056320845156_1048306_106 4480959_n.jpg

silverlite
03-02-2012, 01:34 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/404814_317365534980900_192056320845156_1047517_114 9849032_n.jpg

silverlite
03-02-2012, 03:04 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/423393_262352393833945_160279774041208_610196_2274 26994_n.jpg

silverlite
03-02-2012, 03:09 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407543_285265348204849_153828214681897_815923_1138 957378_n.jpg

silverlite
03-02-2012, 03:47 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/399871_319550431415570_207625019274779_833762_5710 98364_n.jpg

silverlite
03-02-2012, 03:57 PM
مجلس قيادة الثورة!!

أيمن نور (http://www.masrmotors.com/vb/EditorOpinions.asp?EditorID=759)

الجمعة، 3 فبراير 2012

لا أخاف على الثورة –الآن– من أعدائها، إنما أخاف عليها من أبنائها (!!)

كل ضربة توجه للثورة من الخلف، كانت تدفعها، دفعة قوية للأمام، وكل قبر بناه الطغاة للثورة، دفنتهم فيه الثورة، قبل أن يدفنوها فيه، هكذا عاشت الثورة طوال عام مضى بين المد والجزر.

أخطر ما يتهدد الثورات، أن تأكل نفسها بنفسها، أن تشعل النار فى ثيابها، أن توجه سهامها ومعاركها لصدور بعضها البعض.

أسوأ الأزمات التى يمكن أن تواجه الثورة، أن تكون الثورة هى الأزمة، وأن يكون الثوار هم ذاتهم أطراف الأزمة.

لقد شارك سعد زغلول فى ثورة عرابى، وكان وقتها موظفاً بالحكومة، وقد فشلت ثورة عرابى، لأسباب عدة من بينها الطريقة التى تعامل بها الثوار مع بعضهم البعض ويكفى أن نشير هنا إلى أن سعد زغلول نفسه، ألقى القبض عليه، بتهمة أن ألّف جمعية للانتقام من الثوار الذين باعوا الثورة أو خانوها!!

وعندما قاد سعد زغلول ثورة 1919، حاول أن يتعلم من أخطاء ثورة عرابى وأسباب فشلها، بل ومن الأخطاء التى وقع فيها هو شخصياً فى شبابه، وأهمها فكرة الوقوع فى أسر الشقاق والانتقام، والحكم على الآخرين بالخيانة، والتفريط.

أدرك سعد زغلول عقب 1919 خطورة الخلافات التى دبت بين شباب الثورة وشيوخها من الباشاوات وقادة حزب الأمة القديم، فقد كان هؤلاء فى جانب وسعد وشباب الثورة فى جانب آخر لكن سعد فهم خطورة هذا على مسار الثورة ودور خصومها فى إزكاء هذا الاستقطاب، فقال مقولة شهيرة إن الثورة تجب ما قبلها، فى إشارة للتخلص من المرجعيات السياسية والحزبية التى تحكم الأطراف المتصارعة من أجنحة الثورة، شبابها، وشيوخها، رموزها، وقادتها فى ربوع القطر.

عندما قامت ثورة يوليو 1952، بدت الخلافات واضحة من البداية بين جناحى الثورة، ذلك الجناح الذى قاده محمد نجيب ومهنا ويوسف صديق وخالد محيى الدين –وسلاح الفرسان– والجناح الآخر الذى قاده عبدالناصر.. الفريق الأول كان يؤمن بالديمقراطية، وعودة الدستور والثانى كان يؤمن باستمرار الثورة وأهمية البقاء فى الحكم للجيش والثوار حفاظاً وتحقيقاً لمكتسبات الثورة واستحقاقاتها.

استمر هذا الصراع مكتوماً لعام وبضعة شهور، حتى حسمته أزمة مارس 1954، حيث انتصر الجناح العسكرى فى فرض وجهة نظره على أرض الواقع بالبقاء فى السلطة، وعدم العودة للثكنات، وإلغاء الأحزاب والدستور والحريات انتصاراً للثورة!!

المشكلة الحقيقية التى أضرت بالثورة لم تكن الخلاف فى الرأى والتوجه والمسار، بل كانت فى غياب «الخلق الثورى» الذى سمح للفريق المنتصر بأن يتخلص ويتحلل من التزامه الأخلاقى الثورى تجاه الآخرين، فأبعد منهم من أبعد، ونفى منهم من نفى، وحدد إقامة الرئيس الأول للجمهورية حتى مات فى الثمانينيات!!

فى كل العصور، والأزمان، الكل يتحدث عن الخلق الثورى، وحماية الثورة، لكن مازال البعض يرى الغدر بالشركاء إخلاصاً للثورة، وطعن الأخوة والرفاق فى الظهر، أو تخوينهم، وفاء لاستحقاقاتها، وأن الصعود على الجثث عمل وطنى ثورى واع!!

لعنة الله على الخلق الثورى، الذى يعتبر الإجرام فضيلة، والمروءة رزيلة، وشق الصف توحيد وانتصار للثورة.

حقاً أنا لا أخاف على الثورة من أعدائها، قدر خوفى عليها من أبنائها الذين يرفعون شعارات أخرى ويعملون على إنفاذ عكسها(!!)

الآن وأكثر من أى وقت مضى، أرى أننا بحاجة –فوراً- لمجلس لقيادة الثورة، يضم أنصار نجيب، وخصومهم!!

silverlite
03-02-2012, 04:58 PM
كلنا ألتراس
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/IMG_1645-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=2666)وائل عبد الفتاح (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=2666)




الحزن…. الغضب….
الشعور بمرارة من كل هذه الوجوه البغيضة.. التى تستسهل لوم الضحية وتسرق كل فرصة لتضرب الثورة.. ليسوا أغبياء…. بداية من أعلى رأس فى البلد إلى أكثر المذيعين تفاهة. كيف يمكن فى بلد محترم أن يخرج الحاكم فى البلاد ويقول إن ما حدث فى استاد بورسعيد يحدث فى العالم كله… وكيف يترك الشعب من يقومون بهذه الأفعال.
المشير كان يقصد الألتراس.. ضحايا المجزرة..
المذيع التافه أيضا طالب بقتل الألتراس…. أى قتل الضحايا.. وليس أمامى فى هذه اللحظة إلا إعادة ما كتبته عن الألتراس.. إنهم سكان الركن المنسى من المدرجات، الباحثون عن متعة حقيقية دون صناعة تبيع كل شىء لمن يملك..
فقط، إنهم الجمهور الذى أصبح نجما أعلى من النجوم، والمهووسون الباحثون عن اللعب إلى الأبد، إنهم الألتراس العشاق المتيمون باللعبة، لا بالماكينة التى حولتها إلى صناعة رأسمالية لا يقدر على الاستمتاع بها إلا من يملك ثمن التذكرة.
الألتراس ليسوا فقراء، لكنهم يبحثون عن متعة خالصة التهمتها ماكينات ضخمة مضغت كل هذه المتعة وحولتها إلى بضاعة غالية، تحقق لهم الأرباح الخرافية، بينما المتعة أصبحت أقل.
الجنون بالمتعة الأصلية ليس كل ما لدى الألتراس، ولكن الخروج عن سلطة السوق التى أصبحت تحدد كل شىء، وتصنع آلهة اسمها نجوم الكرة، وتجعل من اللعبة ببساطتها، وحشا كبيرا ممنوع الاقتراب منه إلا عبر «مروضى الوحش» من تجار وسماسرة وإدارات واتحادات وشركات إلى آخر هذه المافيا التى لا يهمها المتعة مقارنة بتدوير ماكينة الأرباح.
الألتراس ضد السلطة التى تحمى هذه الماكينات بكل ما لديها من أدوات قهر وسيطرة. إنهم ضد التيار، يبحثون عن متعة قديمة، ويتوحدون بلون الفانلة وبقوة تجمعهم… هذا بعض ما عرفته عن الألتراس، وكنت أراهم مجموعات فاشية، تدار بمنطق العصبة المتجمعة حول زعيم أو مجلس زعماء، يقودون كل معارك تدميرهم أشكال السلطة من الأمن المركزى إلى إدارة النادى.
خيالهم هو سر نجاحهم.. هذا ما قد تكتشفه بعد صدمة اقترابهم من الفاشية، وتكتشف أيضا أنهم مثل كل التجمعات المضادة للسوق، تحكمهم علاقات وروابط مخيفة، لأنها لا تلتزم بقوانين أصبح متعارفا عليها ولو كانت ظالمة. العمال الباحثون عن متعة الكرة فى إيطاليا تقريبا هم أول من قرروا تحويل الركن المنسى فى الملعب إلى مركز جديد عندما فكروا فى أن يجلسوا فى هذا الركن بتذاكر مخفضة، ويقيموا استعراضهم الذى سيجعل الجاذبية لهم وحدهم.. من هنا الألتراس هو الجنون الكامل بالفكرة.
وقد تتحول إلى عصابات فاشية، كما حدث فى بعض بلدان أوروبا الشرقية، وتقود حروبا أهلية، وقد تجذبها مسارات ثورات التحرر من الديكتاتور كما حدث فى مصر. الألتراس فى مصر أحدث تحولا كبيرا فى هذه المجموعات التى أصبحت نجمة ملاعب الكرة، وصانعة دهشتها. الألتراس كان فى طليعة الثوار يوم ٢٨ يناير بجسارتهم وقدرتهم على تحدى ماكينات الأمن الجبارة. الأمن لم يرحم يومها العزل والمتظاهرين السلميين، وانكسرت هيبته عندما كسر الألتراس حاجز الخوف. ما زلت أقف طويلا عند النزعة الفاشية فى الألتراس، لكنها لم تعد كل شىء.إنهم التعبير الإيجابى عما يسمى فى الأدبيات السياسية «الأناركية» ويترجم خطأ على أنه الفوضوية، لكنه الاتجاه ضد كل سلطة تقهر الجموع من أجل أن تسعد مجموعات أو نخبا مختارة. وإذا كان جهاز أمن الدولة شعر فى أيام العادلى الأخيرة بخطورة الألتراس وخصص لهم فرقة مطاردة كاملة، فإن هناك فى الأمن من يتعامل معهم بنفس العقلية القديمة، معتبرا أنهم جموع من رعاع الملاعب، والحقيقة أنهم يضمون كوكتيلا مدهشا من الموظفين المهمين وحملة الشهادات العليا وطلاب المدارس الحكومية وطلاب المدارس الأجنبية وجامعيين وعمال مهرة وضباط بوليس وضباط جيش وأصحاب شركات… وهم بالنسبة إلى من ورثناهم من عصر الانحطاط (مبارك سابقا) من مذيعين وصحفيين وإداريين فى كرة القدم، مجرد مجموعات منفلتة. … إلى من قتل الألتراس..
كلنا ألتراس.. إلى من يعيش حرا بعد ارتكاب موقعة الجمل الأولى… وها هو ذا يصبح ملهما لمدرب موقعة الجمل الثانية… إلى من نقل مخطط صناعة الفوضى من القاهرة إلى بورسعيد….
إلى من يحارب الكتل الشاحنة للثورة..
إلى من يريد حرق البلد لتعود الدولة الأمنية..
إليهم جميعا.. كلنا ألتراس..
……. إلى الألتراس.. كلنا ألتراس..

silverlite
03-02-2012, 05:20 PM
آن أوان رحيلكم.. وعقابكم

http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/_fmt-120x158.jpeg (http://tahrirnews.com/?post_type=authors&p=24028)جمال عيد (http://tahrirnews.com/?post_type=authors&p=24028)


حكومة مجلس مبارك اكتفت بترديد نفس الاتهامات.. بكثير من الصفاقة
وبنفس الوجوه التى كانت مقررة علينا فترة حكم الديكتاتور المخلوع
اللهو الخفى، والطرف الثالث، والأيدى الخفية، والممولون من الخارج، والأجندات الأجنبية!!
نفس المصطلحات، ونفس الاتهامات البالية، تكيلها حكومة مجلس مبارك «فهى ليست حكومة الثورة بأى حال» لكل من استمر مؤمنا بالثورة ومطالبا بتحقيق أهدافها. لم يسلم من اتهامات هذه الحكومة شهيد أو ثائر، يسارى أو ليبرالى، عامل أو فلاح، طالب أو محامٍ، صحفى أو مدون! وكأن حكومة مجلس مبارك لم تستطع ترتيب أوراقها، وتغيير خطابها ولو بخطاب آخر يحمل نفس المضمون، فاكتفوا بترديد نفس الاتهامات، بل بكثير من الصفاقة وبنفس الوجوه التى كانت مقررة علينا فترة حكم الديكتاتور المخلوع، بدءا من فايزة أبو النجا، وصولا إلى مصطفى بكرى، وانتهاء بأحمد شوبير وتوفيق عكاشة.
ودائما الفقراء هم الضحية، مهما اختلفت الأسماء التى يطلقونها عليهم، سواء بلطجية، أو قلة مندسة أو «ألتراس» أو مثيرى الشغب.
سنة كاملة على بدء الثورة ونفس الاتهامات، سنة كاملة ونفس الوجوه، سنة كاملة ونفس الأكاذيب، وهذا الشعب لم يهدأ، ولن يهدأ، وهذا منطقى تماما، فهل يعقل أن يهدأ شعب حين يكتشف أنه ضحى بدمائه لمجرد أن يحل مجلس مبارك فى السلطة بدلا من مبارك؟ هل ثار الشعب المصرى ليسلم أكثر من 12 ألفا من شبابه لمجلس مبارك ليحاكمهم عسكريا، أو أن يستبدل بأنس الفقى، أسامة هيكل أو أحمد أنيس؟ هل كان طموح الشعب المصرى حين ثار أن يستبدل بأحمد نظيف، كمال الجنزورى؟ هل تحققت الكرامة الإنسانية أو العدالة الاجتماعية بأن يستبدل بحسنى مبارك، وزير دفاع مبارك؟ لا أعتقد.
فقط يصدق هذا إذا مشيت على يدى لأرى هزائمكم نصرا، وقمعكم عدالة، وبطشكم تسامحا!
إلى أين تريدون أن يصل الدم الذى تخوضون فيه يوميا لتبقوا فى السلطة؟ كم من المصريين قد تقتلون لتبرروا استمرار الطوارئ؟ كم بريئا تريدون محاكمته فى محاكمكم العسكرية الظالمة لتكسروا إرادة الشباب؟
لم يعد بوسعنا أن نتغابى ونستمر فى التماس الأعذار لكم، ونتعلل بارتباككم أو تخبطكم، لذلك لن نتواطأ معكم، فالساكت عن الحق حزب وطنى، ولن نكون، أنتم المسؤولون عن قتلى ميدان التحرير وماسبيرو ومسرح البالون ومجلس الوزراء ومحمد محمود، واستاد بورسعيد.
إعلامكم، ونائبكم العام، ووزراؤكم، وضباطكم وخبراؤكم الاستراتيجيون تم تعريتهم جميعا، ولن تفلح كل مياه المحيطات فى إزالة الدم عن أيديكم أو أيديهم، تماما كما لن تفلح أى قوانين فى تحصينكم من العقاب أو أى محاكمات صورية فى تبرئتكم على أقل جرائمكم، طال الزمن أو قصر، ستلوث أسماؤكم، وستجرون العار على أسركم، ولن يتمتع أى وريث بأمواكم (أموالنا)، ولن تجديكم دموعكم.
فى نفس اليوم الذى قتل فيه عتاد السفاح السورى 52 شهيدا سوريا، فقد قتل إعلامكم وطوارئكم وداخليتكم وتهديدات خبرائكم بأفران غاز هتلر أكثر من 75 شهيدا مصريا! جريمتكم أكبر.
لن نقبل أن نعيش تحت احتلال عسكرى، مصرى أو أجنبى، فالاحتلال كله سواء، تماما مثلما نرفض مبارك أو رجاله، مدنيين أو عسكريين.
اعترفوا بجرائمكم، واعتذروا عنها، وعوضوا الضحايا، لنحاسبكم ونحاكمكم بعدالة، فنحن أنبل من أسلافكم ورموزكم وجلاديكم.
أرحلوا الآن وفورا، بأيدكم، خيرا لكم من أيدى الشعب.

silverlite
03-02-2012, 05:29 PM
مسيرات الألتراس بميدان مصطفى محمود و تعليق خالد النبوى
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=qFmoCNRdvTM

silverlite
03-02-2012, 08:10 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/426890_184017948365465_167297203370873_235645_1521 765676_n.jpg

silverlite
03-02-2012, 08:33 PM
إنجازات المجلس الأعلى للقوات المسلحة

موقعة الجمل ...: 2 فبراير
فض اعتصام التحرير وكشوف العذرية : 9 مارس
هجوم القوات الخاصة على المعتصمين : 8 ابريل
... احداث السفارة الاسرائيلية : 27 مايو
احداث مسرح البالون : 28 يونيو
موقعة العباسية : 23 يوليو
فض اعتصام التحرير : 1 اغسطس
احداث السفارة الاسرائيلية : سبتمبر
مذبحة ماسبيرو : 9 اكتوبر
مجزرة محمد محمود : نوفمبر
مجزرة مجلس الوزراء : ديسمبر
مجزرة بورسعيد : 1 فبراير 2012 ويبدأ العد من جديد
والبقية تأتى
كل هذه المجازر تشكلت لها لجان لتقصي الحقائق وفتحت تحقيقات
والنتيجة أنه لم يعاقب أحد.

silverlite
03-02-2012, 08:36 PM
كارثة!! ابواب مدرجات الأهلي كانت ملحومة لمنع خروجهم (http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3 DcejiVFI_Uqw&h=aAQFDdryi)

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=cejiVFI_Uqw

silverlite
03-02-2012, 11:36 PM
https://twimg0-a.akamaihd.net/profile_images/1794316869/506947389.jpg

silverlite
04-02-2012, 01:26 AM
مفيش طرف تالت
العسكر داخل بنفرين !!

اهالى بور سعيد بمفردهم ودون اية اجهزة استخبارات قاموا بتحديد البلطجية والممولين والمحرضين للجريمة البشعة باستاد بور سعيد ... وبمفردهم ايضا اكتشفوا لحام البوابات الحديدية من الخلف والتى كان يجب ان يخرج منها شباب الالتراس...لكن مايجب ان يدركه الجميع وعلى الاخص لجنة البرلمان لتقصى الحقائق:
انه ليس هنك طرف ثالث خفى ...فالمجلس العسكرى ووزارة الداخلية والمحافظين ومديريات الامن وضباط مباحث الاقسام والشرطة العسكرية وجيش البلطجية ونزلاء منتجع طرة كلهم طرف واحد مترابط متناغم يوحد خيوطه ويرسم خططه بشكل متكامل (اجهزة المخابرات فى وزارة الدفاع بالتنسيق مع جهاز الامن الوطنى (مباحث امن الدولة سابقا )...اما الطرف الثانى فهو الثورة والثوار ..ولا وجود لطرف ثالث ..على رأى "أبو نورا " :fun_36_3_11[1]: و تحياتى له ..مفيش طرف تالت العسكر داخل بنفرين !!

silverlite
04-02-2012, 01:55 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/407700_226648220760445_132097343548867_496113_1496 652116_n.jpg
المبدع كارلوس لاتوف يرسم ابطال يناير,,

silverlite
04-02-2012, 02:03 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407174_336986079675670_187358797971733_1060971_491 254390_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 02:38 AM
مفيش طرف تالت
العسكر داخل بنفرين !!

اهالى بور سعيد بمفردهم ودون اية اجهزة استخبارات قاموا بتحديد البلطجية والممولين والمحرضين للجريمة البشعة باستاد بور سعيد ... وبمفردهم ايضا اكتشفوا لحام البوابات الحديدية من الخلف والتى كان يجب ان يخرج منها شباب الالتراس...لكن مايجب ان يدركه الجميع وعلى الاخص لجنة البرلمان لتقصى الحقائق:
انه ليس هنك طرف ثالث خفى ...فالمجلس العسكرى ووزارة الداخلية والمحافظين ومديريات الامن وضباط مباحث الاقسام والشرطة العسكرية وجيش البلطجية ونزلاء منتجع طرة كلهم طرف واحد مترابط متناغم يوحد خيوطه ويرسم خططه بشكل متكامل (اجهزة المخابرات فى وزارة الدفاع بالتنسيق مع جهاز الامن الوطنى (مباحث امن الدولة سابقا )...اما الطرف الثانى فهو الثورة والثوار ..ولا وجود لطرف ثالث ..على رأى "أبو نورا " :fun_36_3_11[1]: و تحياتى له ..مفيش طرف تالت العسكر داخل بنفرين !!
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/427685_232090370207043_1949842748_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 04:51 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/395826_264167313656077_149505445122265_643921_1838 00019_n.jpg
صورة لمجند امن دولة اثناء الاعتداء على اللاعبين فى مجزرة بورسعيد ونفس الشخص موجود اثناء حريق مصلحة الضرائب بجوار وزارة الداخلية ..

silverlite
04-02-2012, 04:57 AM
Tarek Heggy
عصابة سجن طرة تعمل وكأنها حكومة نافذة القرار ولا حد لإمكاناتها ... عصابة سجن طرة تسيطر على معظم إدارات وزارة الداخلية وقدرات حبيب العدلي أكبر وأشد نفوذا من قدرات وزير الداخلية نفسه ... عصابة سجن طرة تتحكم فى عشرات الآلاف من المتشردين والبطجية والمجرمين المأجورين وتنفق عليهم بالملايين ... عصابة سجن طرة كلها ثقة أن عهدها لم ينته وان القضاء لن يصدر أحكاما بحق أعضائها ... عصابة سجن طرة توشك ان تقضي تماما على ثورة 25 يناير ...

silverlite
04-02-2012, 05:14 AM
مصطفى النجار :

احد البلطجية اللى اللى اتمسكوا واستجوبناهم فى عمر مكرم اللى مسكوه شافوه وهو بيلقى زجاجات مولوتوف على مبنى الضرائب والاخر كان بيسرق اجهزة , بلطجى اخر لقينا معاه حشيش وكشفنا عن ذراعه واكتشفنا انه مسجل وسوابق ، كلامهم كان متناقض ومفكك ويؤكد كذبهم وانهم مدفوعون لفعل ذلك مقابل مال , بعد انتهاء استجوابهم اصطحبهم المستشار زكريا عبد العزيز وسط حراسة ومع ...الشهود الذين امسكوا بهم متلبسين ليقوم بتسليمهم للنيابة , واجب الثوار الأن بوضوح هو التمايز والفرز حتى يمكن تمييز البلطجية والمدسوسين لتشويه الثورة ، انكار الواقع المختلط والمتشوه ميدانيا طعن للثورة , أحد قيادات الألتراس قابلنى عند النادى الاهلى بعد العزاء وقال لى سنرفع علم الألتراس فوق الداخلية مهما كان الثمن , حاولت اقناعه وتغيير الفكرة ولكنه لم يقتنع بسبب المرارة التى تملأ قلبه مما حدث.

الصورة صورة بلطجى ممن تم القبض عليهم
احد هؤلاء البلطجية كان نازل من المبنى ومعه عدد من هاردات الكومبيوتر وكان بيتكلم فى الموبايل وبيسأل حد اجيبهملك فين ؟ طبقا لشهود العيان
موقف اليوم ذكرنى بالبلطجية الذين تم القبض عليهم يوم موقعة الجمل واستجوبناهم ووجدنا معهم ساعتها كارنيهات شرطة سرية وسلمناهم للجيش حينها....
يسقط يسقط حكم العسكر

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/401076_224173914344043_100002543091386_482898_8598 75270_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=224173914344043&set=a.126977160730386.27076.100002543091386&type=1&ref=nf)




· ·

silverlite
04-02-2012, 05:22 AM
البلتاجى : مخابرات مبارك مازالت تعمل ..
http://www.youtube.com/watch?v=JdnmlwdXTsw&feature=player_detailpage

silverlite
04-02-2012, 05:31 AM
وزارة الدفاع | أحد الثوار يسأل الجنود... تاخد كام و تموت..؟!

http://www.youtube.com/watch?v=uwF76Ocibq4&feature=player_embedded

silverlite
04-02-2012, 05:40 AM
تعليق ابراهيم عيسى وعمر طاهر على الرسالة رقم 3 مكرر من المجلس العسكري...

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=3Mr-XkXj34g

silverlite
04-02-2012, 05:51 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/400230_295007140560830_1663221167_n.jpg
هل ذهبت الي شارع محمد محمود !!
هل تعلم حجم الكتل الخرسانية التي كانت تسدة !! وضعها الجيش بأوناشة وازاحها الثوار بايديهم !! إنه الغضب

silverlite
04-02-2012, 06:01 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/422214_377518548940841_242671075758923_1548531_683 888433_n.jpg

بيان ألتراس ميادين التحرير ,,نعم رسالتك وصلت..انتظر الرد قريبا

silverlite
04-02-2012, 03:52 PM
تفاصيل مؤامره الأمن.. شهاده من داخل بور سعيد..
http://www.youtube.com/watch?v=nDt58TZxcx4&feature=player_embedded

silverlite
04-02-2012, 04:01 PM
“البلتاجي” يتهم الداخلية بتوريد بلطجية

كتب : محمد السمان

شبكة أخبار مصر (http://www.egynn.com/)»اخبار هامة (http://www.egynn.com/category/hot-news)اليوم

http://www.egynn.com/wp-content/themes/objects_enn/thumb.php?src=/wp-content/uploads/2012/02/68.jpg&w=621&h=288&zc=1&q=100 اتهم النائب من حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى جهات داخل وزارة الداخلية علاوة على رجال أعمال يقومون بتوريد بلطجية لإثارة الفوضي فى البلاد.
وأكد البلتاجي فى اجتماع لجنتى الدفاع والأمن القوي بمجلس الشعب اليوم إن مجلس الشعب طلب من مدير الأمن العام ومدير الأمن المركزي ومدير المخابرات العامة ومدير المخابرات العسكرية معرفة من يقف وراء جميع الأحداث منذ 28 يناير 2011 وحتى الأحداث الجارية حول وزارة الداخلية حاليًا لوضع الجميع أمام مسئوليته.
وقال البلتاجي إنه سأل مساعد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال حول من يقوم بتوريد بلطجية لمهاجمة وزارة الداخلية فقال هناك من يقوم بتوريد بلطجية – وهم الذين يقومون بإشعال الحرائق امام وزارة الداخلية .
كما قال البلتاجي إن خريطة البلطجية فى مصر هى خريطة سياسية وفيها رجال أعمال يمولونها ماديا وهناك علاقة للبلطجية بالأجهزة الأمنية وجهاز مباحث أمن الدولة هو الذي يديرها. وأضاف لابد أن تنفصم هذه العلاقة.
هذا وقد وجه البلتاجي سؤالا إلى وزير الداخلية هل أنتم تريدون وزارة الداخلية تدار من خارجها أم بصلاحيات كاملة؟.
وتساءل من هو عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة الذى يشرف على الداخلية . ؟
كما أكد البلتاجي أن هناك خطا أحمر يجب تحديده وهو أن يقوم المجلس العسكرى بوضع مدرعات أمام مبنى وزارة الداخلية ومن يتعدى هذا الخط من البلطجية من حقكم كقوات أمن أن تواجهوه بكل الأسلحة .

silverlite
04-02-2012, 04:11 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/426762_10150548245246328_127843051327_9106938_4023 47754_n.jpg

الجامعه الامريكيـــــــــه ...عـاش !!

walidelwahsh
04-02-2012, 04:54 PM
اتمنى ان يكون ضميرك مرتاح وانت بتنقل كل هذا الكم من الاخبار المحرضة والمثيرة ضد المجلس العسكرى.....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



الامنية مازالت مستمرة ...الى اصحاب نظرية الوكسة مستمرة

silverlite
04-02-2012, 05:46 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/406438_295385573851975_209994649057735_778302_1058 431490_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 05:58 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/403322_10151236791885713_787715712_22577230_104709 5805_n.jpg
مودرن اكاديمــــــــــــى.......عاش !!

silverlite
04-02-2012, 06:01 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/426231_2970768400429_1598312580_32599655_177370704 _n.jpg
اكاديميـــــــــــــه الفنــــــون .........عاش !!

silverlite
04-02-2012, 06:06 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/409485_204488549649508_100002650931620_360417_1223 832958_n.jpg
المجـــد للشــــــــــــــــــــــــــهداء..

silverlite
04-02-2012, 06:09 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/420417_340344732666579_100000731664759_1071821_191 9680317_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 06:24 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/395750_2880738050346_1016895416_2856486_1233023867 _n.jpg

silverlite
04-02-2012, 06:27 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/426469_2863186571570_1016895416_2851279_635151260_ n.jpg

silverlite
04-02-2012, 07:09 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/405292_216690471745324_100002131171249_497793_1153 228637_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 07:56 PM
الحشد للعصيان المدني في 11 فبراير يتزايد.. ومطالب بوقف كافة أشكال التعامل مع الدولة
http://www.dostor.org/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/12/Feb/05/mainimage/xktsjuqz.jpg
دعوات للعصيان المدني حتى إسقاط النظام
الدستور الأصلى
(http://www.dostor.org/sites/default/files/12/Feb/05/mainimage/xktsjuqz.jpg)تزايدت بشكل كبير، الدعوات المنادية بالعصيان المدني في كافة محافظات الجمهورية بدءا من 11 فبراير الجاري، للمطالبة برحيل المجلس العسكري، خاصة مع استمرار تساقط المزيد من الشهداء والمصابين.
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك وتويتر"، عشرات الصفحات الداعمة لفكرة العصيان المدني، باعتباره الوسيلة الأنجح لوقف هذا النزيف، ولإسقاط نظام مبارك الذي لم يسقط حتى الآن.

وسعت إحدى الصفحات على الفيسبوك لتعريف النشطاء بفكرة العصيان المدني، حيث أوضحت أن المقصود بالعصيان هو عمل سلمي مدني، يتوقف بموجبه كل مواطن عن أداء كافة أشكاء التعامل مع السلطات القائمة وأجهزتها ومؤسساتها ودوائرها ومسئوليها، وذلك بهدف دفع السلطات للاستجابة إلى مطالب الجماهير التي يتبناها الرأي العام أو جزء مؤثر فيه، مشيرة إلى أن كيفية تنفيذ العصيان تكون عن طريق الامتناع عن الفعل والتعاطي والتواصل بأي جهة من جهات النظام الحاكم لأي غرض سوى استلام الرواتب.

وأوضحت الصفحة، أن أهم وسائل العصيان المدني تتمثل في خروج المصريين كافة للتظاهر، ورفض الذهاب إلى المدارس والجامعات والمصانع، وإغلاق كافة المحلات، وامتناع سائقي السيارات العامة والخاصة ومحطات الوقود عن العمل، مع وقف دفع كل أنواع الرسوم والضرائب والفواتير بالنسبة للشركات أو المؤسسات التابعة للسلطة.

وأكدت الصفحة أن العصيان المدني لا يشمل المستشفيات ولا العيادات الخاصة ولا سيارات الإسعاف أو المطافي.

silverlite
04-02-2012, 07:59 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/408009_10150578780356520_716661519_9281241_1257701 054_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 08:06 PM
دعوات لـ "عصيان مدني" يوم 11 فبراير تملأ صفحات تويتر والفيس بوك

Sat, 02/04/2012 - الموجــــــــز
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/feb/05/3esyan.jpg
امتلأت صفحات تويتر والفيس بوك بدعوات لإضراب عام يوم 11 فبراير كنوع من أنواع التصعيد حتى تتحق المطالب التي تتلخص في "إسقاط النظام".
دعت العديد من الصفحات إلى الإضراب العام، منها صفحة 6 إبريل وصفحة أنا البرادعي وغيرهم..
كتبت صفحة "اللجنة الإعلامية لشباب 6 إبريل" الآتي:
اضراب عام يوم 11 فبراير ..
اضراب ضد سلطة بتقتل و ما بتسمعشي لصوت شعبها
وكتبت صفحة "أنا البرادعي":
تعلن حملة أنا البرادعي إنضماماها للإضراب العام يوم 11 فبراير القادم وحتى إسقاط النظام.. وإنتظروا منا بيان بذلك في خلال ساعات ..
هذا بخلاف بيانات بعض الجامعات التي قررت القيام بإضراب عام يوم 11 فبراير احتجاجا على مذبحة بورسعيد..
فقد أصدر طلاب الجامعة الألمانية بيانا ينعي طالب الجامعة كريم خزام أحد شهداء مجزرة بورسعيد ويعلن عن القيام بإضراب عام يوم 11 فبراير.
وانضمت جامعتي النيل والزقازيق ببيانين ينعيان الشهداء ويعلنان العصيان المدني حتى يسقط حكم العسكر.
وقامت صفحة "احنا اللي قلنا لأ" بشرح معنى وجدوى العصيان المدني:
العصيان المدني هو عمل سلمي مدني؛ وبموجبه يتوقف كل مواطن عن كافة أشكال التعامل مع كل السلطات القائمة وأجهزتها ومؤسساتها ودوائرها ومسئوليها.
لماذا يلجأ الناس إلى العصيان المدني؟
يتم اللجوء إلى هذا الأسلوب السلمي المدني الحضاري عندما تمتنع السلطات ونظام الحكم عن الاستجابة لمطالب عامة للمواطنين التي يتبنّاها كل الرأي العام أو جزء مؤثر معتبر فيه
كـــيـــف؟ إن كيفية تنفيذ العصيان المدني تتلخص في الامتناع عن الفعل والتعاطي والتواصل والاتصال بأي جهة من جهات النظام الحاكم لأي غرض سوى استلام الرواتب بالنسبة لمن يتقاضون رواتب
وسائل العصيان المدني: خروج المصريين كلهم، على اختلاف انتماءاتهم وعقائدهم وأفكارهم وطبقاتهم
رفض الذهاب للمدارس والجامعات والمصانع والمعاهد، واغلاق كل المحلات والأفران ومحلات البقالة وامتناع سائقي السيارات العامة والخاصة ومحطات الوقود وسيارات الأجرة في داخل المدن وخارجها
مساندة من هيئات التدريس والأكاديميين ومدرسي المدارس والعمداء والخروج إلى الشوارع في صمت حزين جنائزي ومن الأفضل الاتشاح باللون الأسود رجالا ونساء وأطفالا وشيوخا حداداً على أرواح أبنائنا الشهداء
الجلوس في الشوارع الكبرى وتعطيل المواصلات بعشرات الالاف من المواطنين
- وقف دفع كل أنواع الرسوم والضرائب وفواتير الكهرباء والماء والتلفون والمجاري وغير ذلك، بالنسبة للشركات أو المؤسسات التابعة للسلطة.
- ليس من حق السلطات والمؤسسات أن تقطع تلك الخدمات عن المواطنين بشكل جماعي سواء كأحياء أو مدن أو غير ذلك
- يتم وقف كل الأعمال والخدمات التي تستفيد منها منظومة الحكم.
العصيان المدني لا يشمل المستشفيات والعيادات الخاصة وسيارات الأطباء والمطافيء والاسعاف
- يستمر العصيان المدني حتى تتم الاستجابة الكاملة لكل المطالب

silverlite
04-02-2012, 08:12 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/419943_264678146938774_134170069989583_661713_9307 30493_n.jpg
احد الشباب فى شارع محمد محمود ..

silverlite
04-02-2012, 08:14 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/421237_223361224424845_107447369349565_468245_1332 394007_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 08:19 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424428_348535001838316_347383098620173_1243561_189 1384162_n.jpg

بيان أتحاد طلاب مصر الممثل لأكثر من 3.5 مليون طالب مصرى
ويحملون المجلس العسكري المسؤلية عن ما يحدث في مصر ويطالبون بتسليم السلطة فورا للمدنيين
الجامعات الموقعة على البيان

عين شمس
حلوان
القاهرة
الأزهر
بنها
طنطا
المنوفية
كفر الشيخ
المنصورة
دمنهور
قناة السويس
أسيوط
بنى سويف
بورسعيد
سوهاج
الفيوم
جنوب الوادى
الزقازيق

silverlite
04-02-2012, 08:21 PM
طلاب جامعة 6 أكتوبر يعلنون الاضراب
http://www.facebook.com/events/320169038018421/?ref=nf (http://www.facebook.com/events/320169038018421/?ref=nf)

طلاب المعهد العالى للسينما يصدرون بيانا ويعلنون الاضراب
...http://www.facebook.com/photo.php?fbid=235295279889477&set=a.119279621491044.29804.119276198158053&type=1&theater (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=235295279889477&set=a.119279621491044.29804.119276198158053&type=1&theater)

اتحاد طلاب جامعة الاهرام الكندية يصدرون بيانا ويعلنون الاضراب
http://www.facebook.com/photo.php?fbid=376766162339596&set=a.104459929570222.9548.100000186477401&type=1&theater (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=376766162339596&set=a.104459929570222.9548.100000186477401&type=1&theater)

طلاب جامعة قناة السويس يعلنون الاضراب
https://www.facebook.com/events/148067478643879/ (https://www.facebook.com/events/148067478643879/)

silverlite
04-02-2012, 08:32 PM
وائل غنيم http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/373590_129454387127647_1727756089_n.jpg

وبرضه احنا اللي هنحبط الاحباط .. ومش هنيأس وهنتحمل أي أذى أو تخوين من أهالينا .. وفي النهاية ربنا أعلم بالنوايا .. ولو الواحد مات في سبيل رسالته يبقى أحسن بكتير من ما يموت على المخدة بدون هدف في حياته .. ويسقط يسقط حكم العسكر

silverlite
04-02-2012, 08:34 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/418103_320776217959658_207625019274779_836281_1933 215087_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 08:36 PM
-- منقول--
الاسلاميين يوم ما قالوا ان صوتك لينا هيوديك الجنة مكذبوش ما احنا بنموت اهو ورايحين عليها وهما بيتفرجوا....

silverlite
04-02-2012, 09:07 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/418503_236787586403870_187304598018836_510513_1402 191846_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 09:10 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/166974_236058373143458_187304598018836_509058_1110 090137_n.jpg

بورسعيد | لافتة من أمام مديرية الأمن

silverlite
04-02-2012, 09:17 PM
خالد عبدالله لشهداء الالتراس :

"هتقابلوا ربنا إزاي ؟ لما يسألكم ح تقولوا كنا في ماتش ؟؟ بيجيبوا فلوس منين يروحوا بيهــا الماتشات"....حسبي الله ونعم الوكيل فيك

بلال فضل يرد على خالد عبد الله

... إلى المدعو خالد عبد الله: لما شهداء الألتراس يقابلوا ربنا هيقولوا له إتقتلنا غدر وسبنا في الدنيا ناس واطية ماتحترمش قدسية الموت والأعراض...

silverlite
04-02-2012, 09:36 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/419212_222841377808513_221749461251038_487094_1307 644550_n.jpg

silverlite
04-02-2012, 09:41 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/407617_222811771144807_221749461251038_487044_1935 946245_n.jpg
عمرو خالد فى قائمه الشرفاء...

silverlite
05-02-2012, 12:27 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/432194_265903400148610_152018548203763_664044_1734 113860_n.jpg
فضلوا يحدفوا قنابل غاز
لحد ما الشباب
عمل دماغ غاااااااااااااااااز ...!!
الشعب بقى مستبيع
الثوره مستمره

silverlite
05-02-2012, 01:00 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

منقول - طارق الخربوتلى
لمن يهاجمون من يتظاهر أمام الداخلية أقول لهم لماذا أنتم تهاجمون أى فعل كان
وأنتم تجلسون أمام شاشات التليفزيون وتتعمدون مشاهدة الأعلام الفاسد
وتتمتعون بكامل نظركم ولكن تتجهون به الى من يريد اللعب بعقولكم
وتشتيت ما تبقى لكم من عقل إذا كنتم تملكون عقل
لماذا لا تستخدمون هذا العقل فى شئ مفيد ولو مرة واحدة
أنزلوا وأسألوهم من أنتم وستشعرون من هم إنهم من دفعوا ثمن جبنكم

كم مصرى سقط من وقت إندلاع الثورة
فوق 2500 متظاهر قتيل ونعلم أنهم أكثر من ذلك ولكن

كم مصاب من وقت الثورة الى الأن
فوق ال 8000 متظاهر مصاب ونعلم أنهم أكثر من ذلك ولكن

كم من فقد عينه من وقت الثورة إلى الأن
فوق ال 350 متظاهر فاقد عينه ونعلم أنهم أكثر من ذلك ولكن

كم من تم كسر أحد ضلعيه وهو يدافع عن حرية مصر
فوق ال 800 مصاب بالكسر ونعلم أنهم أكثر من ذلك ولكن

كم من تم الزج بهم فى السجون بمحاكم عسكرية ليس لهم دفاع غير (الله) ؛
؛ 14000 متظاهر ونعلم أنهم أكثر من ذلك ولكن

كم من تم الكشف على عذريتها فوق ال 30 فتاه ونعلم أنهم أكثر من ذلك ولكن

كم من فقد إبنه ولا يعلم عنه شى إلى الأن نعلم أنهم كثير ولكن
كم مصرى تم قتله عمداً فى بورسعيد حتى نستمر تحت حكم العسكر بحجة الفوضى
فوق ال 77 قتيل ومازال يسقط من المصابين الكثير

كم من حالات السرقة والجريمة ولا أحد يقف بجوار المواطن
عند شكوته يردون : خلي الثورة تنفعك

بعد كل هذا هل أحد أخذ شئ بعد أن فقد بصره بعد أن فقد روحه
بعد أن فقد شرفه بعد أن فقد عرضه بعد أن فقد كل ما كان يحلم به

بعد براءة كل من تلوثت يداه بقتل المصريين الواحد تلو الأخر
وعن قريب سيبرئ القضاء الفاسد قائدهم الملعون (المخلوع) القاتل

ولن ننسى المجازر التى تمت على يد القاتل طنطاوى كلب السرايا
وبعدها يتحدثون على الخروج الأمن

بعد هذا الكم أعلم أنكم لا تنتبهون ومازلتم تسألون من هم الذين يتظاهرون

لكل من مات وكل من فقد عينه وشرفه له
على الأقل 10 أفراد بعائلته فى عدد ما ذكر == مايقرب من 260 الف ؛؛
مجزرة لمشجعى الأهلى وكم من الشعب ينتمى لهذا النادى يا مغفلون
ومعهم شرفاء الوطن لا يخشون إلا (الله)؛

كم أنت يا سيادة النائم العام فاسد
لجأوا للقضاء ولكن لم يتم شئ ورأينا بأنفُسنا البراءة تلو الأخرى

ولجان تقصى حقائق لجنة تلو الأخرى ولا يخرج منهم شئ
إذا أردت إفساد شئ عليك بلجنة تقصى حقائق

لم يتم إدانه أحد لم يتم أخذ القصاص لم يتم شئ بعد
غير التزوير فى تقارير الشهداء حتى لا يدان أحد
لأن الإدانه ستجر رأس طنطاوى إلى حبل المشنقة وهذا قصاص (الله) عز وجل

لم يتم شئ إلا بالإعتصام والتظاهر من أتى بالمخلوع من شرم الشيخ
من قدم ميعاد تسليم السلطه آليس الأعتصام ودم من مات

لماذا نحاسب المخلوع على كل القتل الذى تم ..
آليس ما يفعله طنطاوى بنا من قتل وسحل آليس هذا يتسبب فى براءة المخلوع

لقد تم قتل خلال حكم طنطاوى مثل الذين قتلوا خلال ال 18 يوم من الثورة

ماذا أخذنا من ثورتنا ماذا تم تغيره من وقتها : لا شئ لا شئ مازال دم المصري رخيص

أبعد هذا تستنكرون عليهم غضبهم :
ما المطلوب منا أن نكون مثلكم جبناء أو نقبل المال مقابل أن نسامح فى قصاص (الله)؛

ما المطلوب منا أن نصبر الى شهر 6 إذا صدقوا ..؛
وعليه كم سيقط فى الشهور المتبقية من شهداء
حتى إذا تم تقديم ميعاد نقل السلطة
سيزورون الإنتخابات كى يفوز واحد منهم كى يحميهم

أنسيتم قبل موقعة الجمل بساعات ماذا كنتم تقولون
نعطى الفرصه للمخلوع حتى تنتهى مدته
ماذا فعل صباح خطابه أرسل لنا جمال وبغال ولوث صورتنا أمام العالم

ماذا قال القاتل طنطاوى بعد مجزرة بورسعيد : هذا يحصُل فى العالم كله
ويهيج الشعب على بعضه ... مازلتم لا تدركون أم أنتم متعمدون

لماذا لم تحترق مـصـر يوم 25 يناير أيها المغفلون ..
لماذا تتكلمون عن رد الفعل وتتركون الفعل نفسه

كل هذا من قتل وسحل وسرقة فى وقت واحد عندما تعالت الأصوات بتسليم السلطة
حتى ننشغل وينقلب الكل على الثورة
حتى لا يترك القاتل طنطاوى الحكم وعليه يتم محاسبته وقبله محاسبة المخلوع

نحن فى بلد ليس بها قانون ولكن يوجد فيها ..المخلوع وطنطاوى .. وأنتم يا جبناء ..

ماذا نأخذ من خروجنا وتظاهرنا غير الموت وفقد العين والعجز التام .
ماذا يعود علينا . أين عقلكم يا مغيبون .. لا أنتم متعمدون

ستظلون عاكفون على غفلتكم ؛ كم أنتم أغبياء ومعدومين الضمير كم أنتم جبناء

لو كان الأمر بيدى أن آخُذ منكم روحكم أو عينكم أو إبنكم أو شرفكم
والله لو كان هذا بيدى ما ترددت لحظة واحدة حتى تشعرون بألم ما يمر به هؤلاء

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم : أنتم لا تخشون(الله)ولكن تخشون حاكم يعصى (الله)؛

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لا طَاعَةَ لِمَخْلُوقٍ فِي مَعْصِيَةِ الْخَالِقِ

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

حسبنا الله ونعم الوكيل

silverlite
05-02-2012, 01:10 AM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/427034_341618685869872_183818901649852_1045722_211 2238723_n.jpg

mf
05-02-2012, 01:11 AM
كنت بحاول اني مردش عليك والله

بس اعمل ايه العرق الصعيدي بينقح عليا

طول ماالبلد فيها اللي زيك عمرها ماهتتعدل ابدا

ولع فيها مانته مش خسران حاجه

وحسبي الله ونعم الوكيل

silverlite
05-02-2012, 01:18 AM
يا مصر هانت..!
يامصر هانت وبانت
كلها كام يوم
نهارنا نادى ونهار الندل مش باين
الدولة مافضلش فيها غير شوية شوم
لو مش مصدق تعالى ع الميدان عاين ..
http://www.youtube.com/watch?v=OYfJ_Bjo_UU&feature=player_detailpage

mf
05-02-2012, 01:20 AM
انته يابني مشكلتك
انك زي الناس دي مفيش فرق بينكم

كله عايز يولع فيها

وانا اسف فعلا ان مصر فيها ناس مبتحبهاش
http://www4.0zz0.com/2012/02/05/00/910118461.jpg (http://www.0zz0.com)

silverlite
05-02-2012, 01:39 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/406535_324682740906592_175807659127435_900960_1216 953186_n.jpg

silverlite
05-02-2012, 01:43 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/424030_324630784245121_175807659127435_900831_4003 69877_n.jpg

silverlite
05-02-2012, 01:45 AM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/416913_324617710913095_175807659127435_900695_1636 653300_n.jpg

silverlite
05-02-2012, 01:46 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/405759_324614654246734_175807659127435_900671_1876 243028_n.jpg

silverlite
05-02-2012, 01:48 AM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/417620_324611707580362_175807659127435_900657_8685 63845_n.jpg

هذا ما يفعلونه مع من يحمل فقط.. كاميرا!!
اثناء القاء القبض على مراسل شبكة رصد "محمد جودت" من قبل الأمن المركزي اليوم، رغم اظهاره لكارنيه المراسلين والكاميرا بيده وليست طوب أو مولوتوف

mf
05-02-2012, 03:52 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/432194_265903400148610_152018548203763_664044_1734 113860_n.jpg
فضلوا يحدفوا قنابل غاز
لحد ما الشباب
عمل دماغ غاااااااااااااااااز ...!!
الشعب بقى مستبيع
الثوره مستمره



الثائر الحــــــــــق ...
.
.
.
.

..


هو من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليقتحم وزارة الداخلية و يستفز الشرطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

silverlite
05-02-2012, 03:55 AM
ولا يزال الغضب مستمراً!
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/-عيسى-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=94)
إبراهيم عيسى (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=94)


لماذا يستمر غضب قوى الثورة وأبنائها وجمهور الألتراس وشبابه؟
لأن المجالس الثلاثة تعاملت بمنتهى البلادة والبرود!
تتشارك المجالس الثلاثة: العسكرى والوزارى والشعب فى أنها تحت ولاية ورئاسة المسنين، دار المسنين التى تحكم مصر مصابة بتصلب فى شرايينها السياسية ولا تستطيع أن تستوعب أو تدرك طبيعة ما يحدث على الأرض، ولا تملك سرعة الاستجابة، هى بطيئة وئيدة معزولة داخل جمجمة قديمة وأربعة جدران لا ترى شارعا واقعيا ولا تسمع أناسا طبيعيين.
مثلا معلومات السيد المشير من السيد الفريق والسادة اللواءات وهم لا يمكن أن يزعلوه كما كان رجال مبارك مع مبارك ولا يمكن أن يواجهوه، ولا يقدرون على مصارحته فضلا عن أنهم كذلك يتلقون معلوماتهم من لواءات آخرين وعمداء وتقارير من تقارير وورق من ورق كلها فاشلة ومكتوبة لإرضاء السادة الكبار الكبراء.



إذن نحن أمام قيادة بحكم السن والمنصب العسكرى والأبهة المحيطة وطبيعة التراتبية العسكرية وطول البقاء فى المقعد والغياب المؤكد للثقافة والممارسة السياسية لا يمكن أن تملك قدرة على أن تكون عند مستوى الحدث وخطورته وأهميته، ولهذا رأينا على مدى عام كامل ترديا سياسيا مذهلا فى سرعة انحداره تحت قيادة المجلس العسكرى، بل إن تلك الصورة الزاهية المتألقة -بكل المبالغة فيها- التى رسمها الشعب للمجلس العسكرى بعد تنحى مبارك تحولت خلال عام إلى لوحة سوداء ملطخة بعدم الثقة وبالشك والريبة والاتهامات بالتقصير والعجز بل والمطالبة بالمحاكمة كذلك، بدأ المجلس العسكرى فى بداية الثورة منقذا من بقاء مبارك فانتهى خلال عام إلى تعليق صورة المشير بجوار مبارك فى ساحة الميدان!
إذا لم يكن هذا دليل فشل المجلس العسكرى ومشيره، يبقى إيه؟!
هو فشل كامل مكمل حتى لو تطاول البعض تنطعا وقال إن هذا بسبب مؤامرة كونية خارجية لوذعية باذنجانية تشترك فيها أمريكا «ولا تسأل نفسك لماذا تريد أمريكا مضايقة الرجل الذى دعمته خلال عشرين عاما بمليارات الدولارات! ونسقت معه كل خططها العسكرية فى المنطقة، وحافظ لها على هدوء الحدود مع إسرائيل لم يطلق فيها ومنها رصاصة واحدة على إسرائيل بل وتلقى رصاصات إسرائيل فاكتفى بالاعتذار.. وتسليح جيشه من مصانعها وقطع غيار سلاحه من مخازنها وتدريب ضباطه فى مدارسها وبعثات لواءاته ومندوبيه إلى بنتاجونها.. فإذا أمريكا لسبب غامض ومبهم إلا لمنافقى المجلس العسكرى أصبحت زعلانة من المشير ومجلسه!».
هذا المجلس أمام مذابح ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء حيث كان رجاله فى كل الصور متورطين بشكل مباشر وفج لم يحاسب أحدا، ثم لم يقدر على احتواء أى أزمة ولا معالجة أى مشكلة ثم فى مذبحة ومؤامرة بورسعيد لم يحرك ساكنا، صحيح حرك طائراته لنقل لاعبى الأهلى والمصابين لكنه لم يحرك قلبا ولا عقلا وبعضهم شرب العصير وهو يتابع الدور الهمام الجبار فى استقبال أبو تريكة وعماد متعب فى المطار، لكن هل أقدم «العسكرى» على أى فعل يخفف من ألم الشباب والشعب؟ هل امتص الغضب المحمود بموقف أو فعل أو قرار؟ إطلاقا هو مبارك الخالق الناطق فى البطء والإنكار والشلل عن أى خيال أو ابتكار والاستخفاف بالذنب الذى ارتكبه والمسؤولية التى يتحملها.
أما مجلس الوزراء فهو أعجز من أن نطالبه بشىء، هو سكرتارية للمجلس العسكرى فضلا عن أن الجنزورى مرهق جدا بتاريخه الذى يحكى عنه كأنه تاريخ أحمد عرابى فى كل خطبة ولقاء ومؤتمر ويرد به على أى كلام له علاقة بالمستقبل، ويمكن أن تعدد كم مرة يذكر الجنزورى كلمة «أنا» فى تصريحاته لتعرف سبب عودته لمقعد رئيس الوزراء فى هذا العمر حيث يحاول رد اعتباره من الإقالة الجارحة له فى عصر مبارك، ونحن ندفع الثمن غاليا لهذا الموقف العاطفى، وفى جلسة مجلس الشعب حين سمع نقدا هائلا له وهجوما جارحا عليه كان فى حالة مثيرة للشفقة فهو من زمن آخر ولا يتحمل مثل هذا النقاش، وكرامته مجروحة بعنف وكبرياؤه مخدوش بقسوة وأدواته محدودة وقديمة، فظن أن إقالة مدير أمن واتحاد كرة وقبول استقالة محافظ قادرة على أن تفعل شيئا، فالرجل لا يزال يتحرك فى دائرة زمن حسنى مبارك تماما كما يفعل رئيسه الحالى المشير طنطاوى!
أما مجلس الشعب فقد تحول أمس الأول إلى مجلس للحزب الوطنى، طغيان للأغلبية مع عرض رائع لحماس وحرارة كلمات الذين يمثلون أدوار المعارضة ثم تحويل الموضوع إلى لجنة، إذا لم يكن هذا أحمد عز وسرور وعزمى والشاذلى فمن يا ترى يكون؟
ما الذى فعله برلمان الإخوان كى يقنع الناس بأنهم جادون فى مواجهة هذه المأساة-المؤامرة، ما هو الإجراء السياسى الذى عبر به الإخوان عن ذكائهم فى احتواء غضب الناس بالتفاعل معهم وبامتصاص ثورة الناس بالاستجابة لها، ولا أى حاجة، وكل المتعاطفين مع الإخوان ومؤيديهم على رأسى من فوق، لكن الجماعة تخاطب المجلس العسكرى لا الشعب، تنظر للمشير طنطاوى والفريق عنان لا للمواطن ولا للثورة، فكل ما فعلته الجماعة ممثلة فى حزبها وبرلمانها أنها وعدت المجلس العسكرى بأن لا تفعل شيئا تغضبه أو يثير قلقه، وكانت عند حسن ظن المشير والفريق بها..
لكل هذا كان طبيعيا أن يستمر الغضب!

silverlite
05-02-2012, 04:32 AM
الثأر..
http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/cache/-بدير-120x158.jpg (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=2667)
نجلاء بدير (http://tahrirnews.com/~tahrirtt/?post_type=authors&p=2667)





مندهشة قليلا من تحولاتى النفسية.
أناقشها معكم لأننى أعتقد أننى أشبهكم بدرجة كبيرة.
كنت أجلس على الرصيف أمام المشرحة بجوار سيدة مسنة -عرفت فى ما بعد أنها جدة لأحد ضحايا بورسعيد-كانت تردد بلا انقطاع «هناخد تارك من مين يا أحمد»؟
وكنت أفكر فى إجابة على السؤال، ويدور فى رأسى أن حيرة السيدة منطقية ففى كل المرات السابقة، كان الضحايا يعرفون القتلة، ويريحون أنفسهم بالتعهد بالقصاص منهم أو الثأر، مرة شرطة ومرة جيش، حتى عندما ينكرون وينفون ويدعون وجود طرف ثالث كان الضحايا يعرفون القاتل.
«أذكر مرة مبكرة جدا ومنسية عندما قطع سكان الزرايب الطريق لمطلب ما فدخلت عليهم قوات الجيش وقتلوا وأصابوا، وقتها نفى الجيش واتهم مواطنين شرفاء، وصدقناهم لأننا لم نكن نريد أن نعرف حقيقة أن الجيش يقمع بنفس طريقة الشرطة، وقتها كان أهالى الزرايب يحاولون بكل الطرق إقناعنا بما رأوه بأعينهم ولم نصدقهم».
هذه المرة -فى بورسعيد- اختلف الضحايا فى ما بينهم، البعض توصل إلى ما توصلت إليه أنا شخصيا أن أجهزة النظام العسكرى تنتقم من ألتراس أهلاوى لأنهم هتفوا يسقط حكم العسكر فى المباراة الأخيرة ودخلوا دخلة مؤثرة، وأن الداخلية تنتقم من الألتراس لأنهم كانوا جزءا أصيلا ومؤثرا فى الثورة، وأن الانتقام من الألتراس بالقتل هو جزء من المرحلة الانتقامية التى تستخدم فيها وسائل متعددة «تشويه البرادعى، ثم 6 أبريل ومنظمات حقوق الإنسان»، واستخدام القتل مع الألتراس منطقى لأنهم بطبيعتهم لن يتأثروا بالتشويه والاعتقال والضرب مثل باقى الفصائل.
كنت أقول إن البعض وصل إلى هذه القناعة، لكن البعض الآخر يعتقد أن القاتل أهل بورسعيد ومشجعو النادى المصرى للخلاف القديم المعروف بين مشجعى الأهلى والمصرى. وآخرون يعتقدون أن مبارك هو من قتل أولادهم، ويتكلمون عن مبارك والعادلى، كأنهما ما زالا يحكمان وأن الجيش والشرطة ما هم إلا عبد المأمور.
لذلك عندما كانت السيدة العجوز تكرر «هناخد تارك من مين يا أحمد؟» كنت أفكر فى إجابة محددة أتطوع وأقولها لها لتهدأ.
طبعا كان الواضح من الأداء كله سواء -هذه العجوز- أو باقى الأهالى، أن الثأر ليس مقصودا به المحاكمة أو عقاب المذنب، بل المقصود المعنى الحرفى الصعيدى للكلمة.
والذى أدهشنى هو تعاطفى الشديد مع رغبة السيدة فى الثأر، أنا التى عشت عمرى كله لا أتحمل رؤية حتى العقاب العادى لأى مجرم. الآن أضبط نفسى متلبسة بالتعاطف مع فكرة الثأر.
وأعتقد أن هذه الفكرة لم تتحول إلى فعل أبدا فى الثورة حتى الآن. لكنها أصبحت تلاقى قبولا اجتماعيا.
وأعتقد أن السبب فى ذلك ليس فقط بطء المحاكمات لقتلة المتظاهرين، والحكم ببراءة بعضهم، وإخلاء سبيل البعض الآخر.
لكن الأهم هو إنكار معرفة القتلى من الأساس، بحيث يرى الواحد منا القتيل أمام عينيه وسبب وفاته واضحا، «طلق نارى» مثلا، ويخرج المسؤولون ليؤكدوا بقوة أن الجيش أو الشرطة لم يطلقوا عيارا واحدا.
ليلة الخميس 2 فبراير كان كل مراسلى التليفزيونات حتى قنوات الفلول يقولون إنهم رأوا بأعينهم خرطوشا، وكان الأطباء فى المستشفى يؤكدون، ثم فى صباح اليوم التالى مات شاب بسبب خرطوش.
فى نفس الوقت يؤكد ويكرر المتحدث باسم وزارة الداخلية أنهم لم يطلقوا أى خرطوش.
هذه هى الطريقة المستمرة مهما تغيرت أسماء المتحدثين والمسؤولين.
طريقة تقود إلى الجنون. وليس إلى سؤال «هناخد تاره من مين؟» فقط.

mf
05-02-2012, 04:34 AM
http://www6.0zz0.com/2012/02/05/03/594753681.jpg (http://www.0zz0.com)

silverlite
05-02-2012, 04:39 AM
"زيارة سوزان" و"فلول الداخلية" وراء تهريب السجناء وسرقة البنوك


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998317068.jpg

*بوابة الاهرام

"اقتحام قسم شرطة أبوصوير واستشهاد شرطيين"، "حرق قسم المرج وتهريب 75 سجينا"، و"مصرع سجين بالإسماعيلية في عملية هروب جماعي من سجن المستقبل"، "أجهزة الأمن بالقاهرة تتصدى لهجومين مسلحين علي قسمي شرطة المطرية ومدينة السلام ثان" و "سطو مسلح على فرع بنك (HSBC) بالتجمع الخامس وعلى سيارة نقل أموال بحلوان".

ليست هذه أخبار قديمة عن الأيام الأولى التي أعقبت اندلاع ثورة 25 يناير ولكن كل ماسبق هو ملخص أحداث الأيام الأخيرة التي رافقت الاحتفال بذكرى مرور عام على اندلاع الثورة التي أطاحت بنظام مبارك وكانت ذروتها الانفلات الذي حدث في استاد بورسعيد خلال مباراة كرة قدم بين الأهلي والمصري وأسفر عن مقتل أكثر من 70 وإصابة المئات وهو ما تسبب في حالة احتقان يعبر عنها ألتراس الأهلي ومتظاهرون في شارع منصور بمحيط وزارة الداخلية وسط القاهرة.

بالرغم من أن حالة الانفلات الأمني كانت مستمرة بدرجات متفاوتة منذ اندلاع ثورة يناير عقب انسحاب قوات الشرطة إلا أن حوادث حرق أقسام الشرطة والسطو المسلح على البنوك وسيارات نقل الأموال، لم تشهدها البلاد إلا في الأيام الأولى للثورة، والسؤال الذي يطرح نفسه هل تكرار السيناريو هذه الأيام معناه أن نفس الأسباب مازالت موجودة أم أن هناك أسبابا أخرى.

مراقبون للشأن السياسي يحللون أسباب تكرار سيناريو اقتحام أقسام الشرطة وتهريب السجناء والسطو المسلح على البنوك، وهل هو طبيعي أم أنه مدبر، وهل هو رد فعل لأسباب غير معلنة، أم أنه نتيجة لعدم الاستقرار في هرم السلطة المصرية.

يلاحظ الدكتور عمار على حسن، الباحث السياسي، إن كل أعمال السرقة والسطو وتهريب السجناء جاءت فى الوقت الذي بدأت فيه الداخلية تستعيد عافيتها، وأن ما تم بداية من سرقة البنوك والخطف وأحداث بورسعيد الأخيرة كان ضمن خطة متكاملة لإرباك الحياة السياسية والإجتماعية في مصر بما يزيد من إنعزال القوى الثورية عن القاعدة الشعبية ويخلق حالة من الكراهية للثورة وإنجازاتها وفتح الطريق أمام قوى الثورة المضادة لتحاول العودة لما كانت عليه وتدافع عن مصالحها.

فأصحاب هذه المصالح هم أنفسهم أصحاب خطة "شيطنة الثورة" التي تمارس هذه الأيام، خاصة بعد أن أثبت الشعب المصري حضوره الكبير فى ذكرى ثورة 25 يناير، وتهدف إلى إنهاء الثورة بشكل مأساوي قد يؤدي بالبلاد إلى حرب أهلية، حتى يقال فى النهاية "أدي اللى أخدناه من الثورة"، وفقا لما أوضحه الكاتب الصحفي محمد عبد الحكم دياب.

عمليات السطو المسلح والسرقات التي حدثت منذ أيام– والكلام لعمار- تؤكد أن هناك مؤامرة لأنها تمت فى وقت واحد وبشكل ممنهج يؤكد أن هناك عقلا مدبرا ويدا تخطط، ولا يمكن أن يقال أنها حالة إنفلات عفوي أو مصادفة، فهذه العقلية تذكرنا بما جرى العام الماضي يومي 28 و29 يناير، وهناك ثورات فى العالم بأكمله تم إجهاضها بهذه الطريقة.

وقد تمكن رجال النظام السابق من قطع شوط كبير فى إجهاض الثورة، كما يؤكد بشير عبدالفتاح، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، مضيفا أنهم استغلوا فى ذلك الثغرات والأخطاء الكثيرة فى إدارة المرحلة الانتقالية في مصر، التي ساعدت وبشكل كبير فى زيادة مساحة الفراغ الأمني الذي لا تتخذ وزارة الداخلية حياله أية إجراءات تمكنها من القضاء عليه.

يلفت عبدالفتاح النظر أن الداخلية بدأت فى الفترة الأخيرة إعادة الأمن للشارع المصري، لكن مع وجود أذيال للنظام السابق داخل الوزارة نفسها ممن يدينون بالولاء لحبيب العادلي الوزير الأسبق، استطاعوا توظيف عناصر سلبية لا علاقة لها بالثورة لإفشال محاولة تطهير الداخلية، ويتفق معه الباحث السياسي أبو بكر الدسوقى، الذي يرى أن "فلول الداخلية" لم تدرك أن هناك تغييرا وثورة حدثت فى مصر، يجب أن يتفاعلوا معها.

"الداخلية عايزة تورينا العين الحمرا.. هي دي طريقتنا فى التعامل هتقبلوا بيها ماشي مش هتقبلوها ماعندناش غيرها" قالها دياب موضحا أن أفراد الشرطة حاليا فى حالة إضراب إما إضراب صامت فى تعاملهم مثلما حدث فى استاذ بورسعيد الأربعاء الماضي "كانوا بيتفرجوا والناس بتموت"، أو إضراب عنيف مثلما يحدث الآن أمام وزارة الداخلية، ويكمل: لذلك لابد من إلغاء جهاز الشرطة وليس إعادة هيكلته ويحل محله جهاز جديد يتم الاستعانة فيه بضباط من النظام القديم ولكن مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة.

من وجهة نظر عمار على حسن، أن وزارة الداخلية تمثل جزءا من النظام القديم يجب القضاء عليه، حيث أنها انقسمت حاليا إلى وزارتين، واحدة تريد الإصلاح وعودة الأمن للشارع المصري، وتحسين صورة رجال الشرطة، وأخرى تعمل ضد ذلك تماما ويمثلها ضباط أمن الدولة، الذين يخربون فى البلد حتى الآن.

يذكرنا عمار: فى أحداث "محمد محمود" كان الوضع أصعب من ذلك وكان اندفاع المتظاهرين تجاه وزارة الداخلية أكبر وأيضا كان تواجد القوي السياسية بالميدان أكثر ومع ذلك لم تحدث كل هذه الجرائم، لكن هذه المرة هناك عقل مدبر بدأ بسرقة البنوك وفتح السجون ومحاولة تهريب السجناء مرة أخرى وذلك يوضح لنا أن رجال النظام القديم مازالوا يتحكمون فى مفاصل الدولة.

يرى عمار أن كل ما يحدث الآن في مصر هو تنفيذ لما تعهد به مبارك فى خطابه فى مثل هذه الأيام قبل تنحيه العام الماضي عندما قال "إما أنا أو الفوضي من بعدي"، وكان يقصد بالفوضي أن جهاز أمن الدولة والبوليس السري الذي يمثله نحو 400 ألف فرد سيعملون ضد الثورة، فضلا عن عودة الإرهاب الدموي لمصر من قبل جماعات متطرفة، ووصول الإسلاميين للحكم، فكان مبارك يضمن تنفيذ سيناريو إرباك الثورة.

يعتقد الدسوقي أن السبب فيما حدث من إنفلات أمني ممنهج جاء بعد أن بدأ اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الحالي، فى تحقيق مستوى أمني متميز الفترة السابقة، فضلا عن رفضه لتوجيهات المجلس العسكري له، ورفضه أيضا زيارة سوزان مبارك لأبنائها بالسجن فى غير الأوقات الرسيمة لذلك كانت هناك خطة مدبرة لإسقاط وزير الداخلية من قبل رجال النظام السابق ليجعل الشعب المصري يندب حظه قائلا "ولا يوم من أيام مبارك".

يشرح دياب أن كل من يقودون المرحلة الانتقالية فى مصر حاليا ليس لهم علاقة بالثورة بما فيهم مجلس الشعب الذي لا يعبر عن الثورة رغم ما يقال عنه أنه "برلمان الثورة" لكن الحقيقة انهم إلتحقوا بالثورة ولم يقوموا بها والمتحول أو الملتحق يختلف كثيرا عن الأصيل.

قال دياب أن جموع البلطجية بيظهروا بأوامر من رجال النظام السابق الذين يريدون وضع الشعب فى مواجهة مع نفسه، وتسائل:"لما الأجهزة الأمنية مش قادرة عليهم ومش عارفة تأمن مباراة ولا شعب أمال هي بتعمل ايه؟ وليه عرفت تأمن الانتخابات بس؟".

وطالب بضرورة إعادة اللجان الشعبية مرة أخرى طالما أن الأجهزة الأمنية غير قادرة على أو أي مسئول تم محاكمته بالعكس القتلة بيخرجوا براءة" وذلك ساعد على الوصول بمصر إلى الوضع الحالي فى ظل تكرار سيناريو 25 يناير العام الماضي.

silverlite
05-02-2012, 06:01 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398430_245945645484066_342325252_n.jpg

منقول - قناة 25 هى قناه يديرها المخابرات الحربيه وأمن الدوله و المصيبه الاكبر أن أحدمذيعى القناة والذي يقوم بالتغطيه حاليا هو الرائد أحمد رجب الذي تم فصله منذ فتره من الإئتلاف العام لضباط الشرطه بسبب مواقفه المتواطئه مع الضباط لصالح الوزاره

وعمالين دلوقتى بيستضيفوا تحريات عسكريه على أنهم من المواطنين الشرفاء وعمالين بيعملوا فتن

silverlite
05-02-2012, 06:08 AM
النظام العسكرى فى بولندا سلم السلطه للمدنيين بعد 11 يوم من بدء الاضراب العام سنه 89 و بدون شروط


نقدر نعملها..!!!!؟؟

silverlite
05-02-2012, 06:18 AM
الإفلاس المعنوى للدولة المصرية فى مواجهة مجتمعها المدنى

بقلم د. سعد الدين إبراهيم ٤/ ٢/ ٢٠١٢

كتبنا نُحذر المجلس العسكرى ومجلس الوزراء من مُناورات وزيرة التعاون الدولى فى مسألة المُجتمع المدنى والتمويل الخارجى، فقد كُنا نُدرك تماماً أن هذه السيدة المُخضرمة، التى خدمت فى ثلاثة عهود مُتتالية، لا همّ لها إلا البقاء فى السلطة، والسيطرة على كل المُساعدات والمنح الخارجية، لتنفقها كما يحلو لها. وكنا نعرف من سيرتها الشخصية أنها لم تقم بأى عمل تطوعى مدنى، منذ شبّت عن الطوق، ولذلك فهى لا تعرف، ولا تستطيع أن تستوعب ماهية المجتمع المدنى، ففاقد الشىء لا يُعطيه.
ولوجه الله، نُقرّب لها معنى مُنظمات المجتمع المدنى، فهى بحُكم عملها فى وزارة الخارجية، ستتقاعد عما قريب. وهناك مُنظمتا مجتمع مدنى ستؤويانها: إحداهما نادى التحرير، على ناصية شارعى طلعت حرب والبستان، والأخرى هى المجلس المصرى للعلاقات الخارجية، بعمارات عثمان، على كورنيش المعادى!
ولوجه الله، نُعطيها تعريفاً بسيطاً للمجتمع المدنى: إنه الفضاء العام بين «الأسرة» و«الدولة»، فكل ما هو ليس «عائلياً» ولا «حكومياً» فهو مجتمع مدنى، وبهذا المعنى هو كل المُبادرات والتنظيمات التى تنشأ بالإرادة الحُرة (أى التطوعية) للمواطنين.
ولوجه الله، نقول لهذه الوزيرة إن الذين قاموا بثورة يناير لم يكونوا موظفين لا فى وزارة الخارجية ولا وزارة الأوقاف، ولا فى أى جهة حكومية أخرى، وإنما كانوا شباباً أحراراً لم يُكبلهم بعد التفكير الحكومى الروتينى، ولا توابع المكسب والخسارة اللذين هما عماد القطاع الخاص، أى أنهم لم يكونوا من نشطاء البورصة أو الشركات التجارية (مع كل الاحترام للعاملين فيها).
بتعبير آخر، إن الذين يقومون بالثورات يُخاطرون بحياتهم، ولا يخضع تفكيرهم أو سلوكهم لحسابات المكسب والخسارة، ولذلك لن يجد المُراقبون أى رجال أعمال أو أى موظفين فى عداد شُهداء الثورة، الذين ضحوا بحياتهم فى يناير ٢٠١١، والشهور التالية.
بتعبير ثالث، إن الذين قاموا بالثورة هم أنفسهم الذين يؤسسون تنظيمات المجتمع المدنى، وفى مُقدمتها حركات الدعوة للتغيير، وحقوق الإنسان- مثل حركة «كفاية»، و«٦ أبريل»، و«شباب من أجل التغيير»، «ونساء من أجل التعبير» و«اتحاد عُمال مصر الحر»، و«اتحاد المحامين الليبراليين»، و«مركز ابن خلدون». إنهم السبعة عشر مُنظمة وجمعية التى اقتحمت الأجهزة الأمنية مقارها يوم ٢٩ ديسمبر٢٠١١.
إن نفس هذه المُنظمات هى التى كانت تقود الدعوة لرحيل العسكر، وتسليم السُلطة للمدنيين، وربما هنا التقت الرغبات الشريرة لمُناهضى المُجتمع المدنى مع أهواء المجلس العسكرى الأعلى، أى اتحدت نزعات الموظفين ذوى النزعة البيروقراطية التحكمية، مع نزعات المؤسسة العسكرية التى تدور حول قيمة السيطرة، ولأن الجهاز البيروقراطى الحكومى والمؤسسة العسكرية يُعتبران من الأركان الركينة للدولة المصرية، فحينما تُضلل الوزيرة الحائرة المجلس العسكرى فيتخبّطان، فإن ذلك ينعكس على الدولة المصرية.
من ذلك أن هذه الدولة تسعى وتتلقى مُساعدات خارجية سنوية تصل إلى ثلاثة آلاف مليون دولار، يأتى ثُلثها من الولايات المُتحدة، وثلث آخر من أوروبا، وثلث من البُلدان العربية.
فلماذا تلجأ الدولة المصرية إلى الخارج لتسد العجز فى ميزانيتها، حيث لا تكفى مواردها من الضرائب ومن عائدات مؤسساتها الإنتاجية.
وهذا نفسه هو سبب لجوء بعض مُنظمات المجتمع المدنى للمُساعدات والمنح الأجنبية.
ويوم تستغنى الدولة المصرية عن المعونات الخارجية، سيكون هو نفسه اليوم الذى تستغنى فيه منظمات المجتمع المدنى المصرية عن المُساعدات الخارجية.
فالاكتفاء الذاتى للدولة يعنى أن لديها من دافعى الضرائب وحصيلة تلك الضرائب ما يكفى لميزانيتها السنوية.
وحين توجد هذه الشريحة الكبيرة من دافعى الضرائب، فإنهم أنفسهم سيكونون هم المُمولين والمُتبرعين والمؤسسين لمُنظمات المجتمع المدنى.
وقد كان ذلك بالضبط هو الحال فى العصر الليبرالى فى مصر منذ إنشاء أول جمعية بالإسكندرية عام ١٨٤٠ إلى مُنتصف القرن العشرين (١٩٥٥). وكان ضمن أنشطة هذا المُجتمع المدنى الوليد إنشاء الجامعة المصرية، والهلال الأحمر، ومُستشفى المواساة، وستديو مصر، ومسرح رمسيس، والنادى الأهلى، ونادى الزمالك، وبنك مصر.
أى أن المجتمع المدنى كان جامعاً مانعاً، يقوم بكل ما لا تقوم به الدولة، ويفعل ذلك بكفاءة أفضل. ولنأخذ مثلاً مجالين، هما «السينما» و«الصناعة»، ففى العصر الليبرالى (١٩٢١-١٩٥١) ازدهرت صناعة السينما، حيث كان المتوسط السنوى للإنتاج هو ثمانين فيلماً، وكانت مصر هى البلد رقم ٢، بعد الولايات المتحدة، وقبل كل من بريطانيا وفرنسا والهند فى هذا المجال.
والشىء نفسه فى صناعة الغزل والنسيج، فقد ساعد إنتاج القطن المصرى طويل التيلة على ازدهار تلك الصناعة، مما حقق لمصر المركز الثانى بعد بريطانيا العُظمى (والتى كانت تستورد الأقطان من السودان والهند) ولكنها كانت أقطاناً مُتوسطة أو قصيرة التيلة.
والجدير بالتنويه أن الذين بدأوا هذه النهضة الصناعية كانوا من شباب ثورة ١٩١٩، وفى مُقدمتهم طلعت باشا حرب، ومُنافسه أحمد باشا عبود، وعبد الفتاح باشا يحيى. وكان الزُعماء السياسيون، مثل سعد زغلول، ومصطفى النحاس، ومكرم عبيد، وسنيوت حنا، فى مقدمة من اكتتبوا فى هذه الشركات الوطنية الوليدة. وخلال جيل واحد نشأت طبقة رأسمالية طموحة ومُستنيرة، تحمل فى وجدانها مشروعاً شاملاً للنهضة. وربما كانت نقطة الضعف الرئيسية فى هذا المشروع هى إهمال البعُد الاجتماعى، وهو ما استتبع ثورة ثانية قامت عام ١٩٥٢. ولكن هذه مسألة أخرى تحتاج إلى مقال آخر مستقل.

silverlite
05-02-2012, 06:36 AM
تصريحات لجنة تقصي الحقائق في بورسعيد (http://www.klmty.net/2012/02/blog-post_2236.html)

كلمتى

عقدت لجنة تقصى الحقائق المكلفة من قبل مجلس الشعب بالتحقيق فى أحداث بورسعيد إجتماعا تم خلاله التصريح للصحفيين بالعديد من النتائج التى رصدتها اللجنة والتي تفيد فى مجرى التحقيق وهي:-

1- ملاحظة انعدام التواجد الأمنى بالمحافظة وعدم وجود قوة أمنية مصاحبة للجنة إلا بعد إصرار م.أشرف ثابت (رئيس اللجنة) على عدم التحرك دون التواجد الأمني .

2- تصريح أ.كامل أبوعلى بوجود عدد من الشماريخ غير طبيعى مع الجمهورين (سعرالشمروخ200 جنيه) في الوقت الذى يشكو فيه الجماهير من وصول سعر التذكرة إلى خمسة جنيهات.

3- وجود مسافة كبيرة بين مدرجات الشرقي والغربي كانت كفيلة بتدخل قوات الأمن المركزي لمنع وصول المعتدين والحد من المشكله قبل حدوثها.

4- باب الغربي والذي عبر من خلاله المعتدون إلى الضحايا كان مفتوحا بطريقة طبيعية ولم يلاحظ عليه أى أثر لاستخدام القوة في اقتحامه.

5- تم إطفاء نور الاستاد قبل انصراف الجمهور على غير عاده.

6- وجود لحام جديد في أبواب الشرقي حالت دون هروب جمهور الأهلى عند التعدي عليه.

7- بعد مراجعة المادة الفيلميه لوحظ خلو مدرجات الأهلى من الجمهور مع بداية الأحداث والذى تبين تواجدهم عند الباب الشرقي (الملحوم حديثا) في محاولة منهم للفرار مما تسبب في حصارهم بين التدافع على الباب المغلق والاختناق أو وصول المعتدين إليهم والنيل منهم.

8- رغم غلق ذلك الباب إلا أن قوة التدافع الهستيرية أدت إلى انتزاعه من الخرسانة وسقوطه مما أدى إلى اختناق الكثرين ووقوع العديد من القتلى.

9- بعد الانتهاء من جولاتهم إلتقى أعضاء اللجنة ببلطجي كان مشاركا في الأحداث وتم القبض عليه من الأهالى وأدلى بأسماء المحرضين والذين استقدموا 600 بلطجي لاستخدامهم في افتعال تلك الأحداث.

10- وفي ختام جولاتهم تم لقاء جمع بين أعضاء اللجنة وقيادات من جمهور المصري والألتراس الأهلاوي ممن شاهدوا الواقعة لاستماع شهاداتهم عن ما حدث من ملابسات تفيد في التوصل لحل لغز تلك الأحداث

silverlite
05-02-2012, 04:06 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/419051_339987672701174_241867302513212_1059701_198 4867244_n.jpg

silverlite
05-02-2012, 04:26 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/274822_784000446_5606781_q.jpg (http://www.facebook.com/hazem.azim)
[/URL]

[U]Hazem Abdelazim (http://www.facebook.com/#)- حازم عبد العظيم



لو الكلام ده حقيقى يبقى كلام طيب الى حد كبير ..اضيف نقطتين لكلام الاخوان على الله يوصلهم :

1_ تشكيل حكومة ائتلافية ينتخبها مجلس الشعب وتتمتع بالاستقلالية التامة ولا تخضع نهائيا لمجلس العسكر . مافيش حاجة اسمها كل وزير له رئيس فوقه يديله التمام من مجلس مبارك العسكري . العسكري خارج السياسة الى ان يرجع الى ثكناته

2. فتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة اول مارس بعد الشورى مباشرة .

لو عايزين الشارع يهدأ فعلا ..هذا هو المطلوب ..لو حد يعرف حد من الأخوان يوصل له ..

silverlite
05-02-2012, 04:34 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/397068_227784250646842_132097343548867_498906_1626 928372_n.jpg

أحذر يا مشير ... من جوة الجيش المصرى الشرفاء
الثوره هتبقى عسكريه .يسقط يسقط حكم العسكر

silverlite
05-02-2012, 04:41 PM
مواجهات شارع منصور
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VXWvobMHRD8

silverlite
05-02-2012, 04:50 PM
المتظاهرون يسعون للتهدئه
و الامن يقابلهم بالغاز..!
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=zdZdaaLaYGU

silverlite
05-02-2012, 05:25 PM
الحرية والعدالة يعلن تمسكه بخارطة المجلس العسكري لنقل السلطة

6:16 pm | المصدر : أ.ش.أ http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/2012/02/محمد-مرسي.jpg


أعلن الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة أن حزبه متمسك بخارطة الطريق التي وضعها المجلس العسكري ووافق عليها الشعب في استفتاء مارس العام الماضي، لنقل السلطة لحكم مدني منتخب .
وقال مرسى في ندوة «قراءة في الوضع الراهن» التي نظمها اتحاد طلاب جامعة الزقازيق اليوم «الأحد» بحضور الدكتور محمد عبد العال رئيس جامعة الزقازيق، أن مجلسي الشعب والشورى سيعقدان إجتماعا مشتركا يوم 4 مارس القادم لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، والتي سوف يستغرق عملها مابين شهرين أو ثلاثة رغم صعوبة ذلك، ثم يطرح الدستور على الشعب للاستفتاء، وتتم بالتوازي مع ذلك إجراءات انتخابات الرئاسة، ليكون هناك رئيس للبلاد في 30 يونيو.
وأضاف «مرسي» أن حزب الحرية والعدالة يحاول وضع مشروع للدستور لتسليمه للجمعية التأسيسية حتى يساعدها ويسهل مهمتها، لافتا إلى أن المجلس العسكري إكتسب شرعيته من الشعب يوم 11 فبراير الماضي، وسقط الدستور والنظام والبرلمان القديم ، وأن الحزب ضد من يحاول هز هذه الشرعية لأن ذلك سيؤدى إلى الفوضى.
وتساءل مرسي قائلا «ما الفرق بين أن تبدأ إجراءات انتخابات الرئاسة يوم 23 فبراير أو 15 أبريل ؟»، مؤكدا رفضه وحزبه لصدور إعلان دستوري جديد حتى ولو كان فيه بعض المصلحة، لأنه سيفتح الباب للفوضى، وكذلك لأي نوع من أنواع الوصاية على الشعب بوضع شروط أو معايير لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية.
و لفت إلى أن المجلس العسكري سلم شرعية التشريع بخطاب رسمي إلى مجلس الشعب المنتخب يوم 23 يناير الماضي، وبالتالي أيضا تكون الحكومة ممثلة للبرلمان، لأنه لايمكن أن تكون غير معبرة عن الأغلبية، موضحا أن هناك مشاورات ونقاش دائم حول القوات المسلحة في الدستور القادم ، وأن المجلس العسكرى أكد أن دورها لن يختلف عنه في الدستور القديم، وأنه رغم وجود أخطاء وسلبيات في إدارة المرحلة الانتقالية، لكن يجب علينا جميعا حراسة اتجاه الشرعية ويجب ألا نتجاوزه.
ورأى الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة إلى أن ذلك لايعتبر دفاعا عن المجلس العسكري، ولكنه من دافع الخوف على الوطن وحمايته من الدخول في نفق مظلم، متسائلا عن ماهية الشرعية التي يمكن وجودها الآن إذا سقطت شرعية المجلس العسكري.
وأكد أن الجميع يقدر الدور الإيجابي الذي قامت به القوات المسلحة في حماية ثورة الشعب، وأن هذا الدور غير مسبوق في تاريخ الشعوب جميعا، وعلامة مضيئة في تاريخ مصر والمصريين، وأنه حتى بعد تسليم السلطة لحكم مدني
منتخب، فإنه سيكون للجيش دور كبير في حماية هذه السلطة لأنه لا دولة بدون قوات مسلحة و جهاز شرطة وطنيين .
وأكد أن ماوقع في بورسعيد حادث أليم وأدمى قلوب المصريين، وأنه مدبر من قبل أذناب النظام السابق بأموالهم والبلطجية.
وشدد على أن حزب الحرية والعدالة لن يتردد أو يتقاعس عن تشكيل حكومة جديدة، في حال تم سحب الثقة من حكومة الجنزوري أو إقالتها.
لافتا إلى أن ذلك يعد مسئولية كبيرة ولن يقوم بها حزب بمفرده، ولكن لابد من إختيار كفاءات بغض النظر عن إنتماءاتهم السياسية، لأن المرحلة خطيرة وتحتاج لحكومة قوية قادرة على قيادة هذه المرحلة والوصول بمصر لبر الأمان .

silverlite
05-02-2012, 06:07 PM
أخــــــــــــــــــــــــيراَ..!!
وزير الداخلية يقرر توزيع رموز النظام السابق المحبوسين في طرة على 5 سجون مختلفة

آخر تحديث يوم الأحد 5 فبراير 2012 - 6:40 م ا بتوقيت القاهرة

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Mohamed-Ibrahim.jpg
اللواء محمد إبراهيم- وزير الداخلية






القاهرة - أ ش أ أصدر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قرارا اليوم الأحد، بتوزيع كافة رموز النظام السابق المحبوسين بسجن المزرعة بمنطقة سجون طرة على 5 سجون مختلفة.

وقال مصدر أمني، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن قرار وزير الداخلية يأتي استجابة لمطالب المواطنين، بعدم تجميع رموز النظام السابق في سجن واحد.




تابع المزيد من الشروق على

silverlite
05-02-2012, 08:03 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/187904_159281304126613_2945293_q.jpg (http://www.facebook.com/pages/Tarek-Heggy-Official/159281304126613)
[/URL]

[U]Tarek Heggy (Official) (http://www.facebook.com/#)


أعتقد جازما أن حسني مبارك هو أسوأ حكام مصر منذ عهد الملك مينا . وأعتقد أن أسرته وحاشيته هم من أعدي أعداء مصر وعلى رأس قائمة من نهبوها وجعلوها عامرة بمشكلات من أعوص المشكلات السياسية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية . وخطايا وجرائم مبارك وزبانيته ورموز عهده لا تحصي . ومن أفدح جرائم عهده قيامه (هو وابنه الأصغر وزوجته) بتكوين عصابة (أوليجاركية) حلف السلطة والمال. ذلك الحلف المدنس الذى كان من أهم الأ...سباب التى إستدعت روح الثورة. وقبل الثورة ، كان أعظم الأوطان تسيره حثالة بشرية سميت بمجموعة كبار رجال الأعمال والذين صار معظمهم أعضاء بلجنة السياسات. ومن غرائب وعجائب الأمور أن يكون كثير من خفافيش هذه اللجنة المشئومة حتى الآن "طلقاء" يعربدون فى الحياة العامة ويحاولون إعادة الدور المخرب لرجال الأعمال فى قيادة مصر . لقد أتاحت لي الظروف أن أعرف معظم هؤلاء المسوخ عن قرب وأن أري وألمس بنفسي حقيقة هدفهم الأوحد وهو مص دم مصر من خلال صيغتهم السياسية/الإقتصادية الإحتكارية حتى النقطة الأخيرة. وما كان أعمق جرحي وأوجع ألمي وأنا أري صانع البلاط وصانع السيراميك والأدوات الصحية وصانع القمصان الذي كان يبيع السراويل الجينز على عربة فى كاليفورنيا وصانع الأبسطة (السجاد) وصانع الحلوي وغيرهم من التجار عديمي التكوين الثقافي والمفتقرين لأي شعور بالوطن ناهيك عن إفتقارهم الكلي لأي حس إجتماعي ولأي حس تاريخي وقد صاروا رموز مصر التى كان رموزها ذات يوم هم أحمد لطفي السيد وطه حسين ومصطفي مشرفة والسنهوري وعلى إبراهيم .... ويحذر كاتب هذه السطور من المحاولات المستميتة الجارية الآن لعودة بعض هؤلاء "القراد" لمص دم الشعب المصري ... وآمل أن يملي الحس الوطني على أعضاء السلطة التشريعية الجدد سن قانون يفرض الحيلولة بين جراثيم العهد المباركي بوجه عام وحثالات لجنة السياسات وبين التأثير بأي شكل على عملية إتخاذ القرار فى مصر ما بعد سقوط المخلوع - طارق حجي.

silverlite
05-02-2012, 08:06 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/418900_338255572882054_187358797971733_1064726_153 076916_n.jpg
احمد ماهر واحد من مؤسسى حركة 6 ابريل .. اتعرض للضرب على دماغه وهو بيقود محاولة للتهدئة بين الشباب والامن عند وزارة الداخلية ..احمد ماهر فى المستشفى ..وحالته غير مستقرة ...ربنا يشفيه

silverlite
05-02-2012, 08:22 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/403632_339815176052465_179781938722457_1100177_678 73039_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=339815176052465&set=a.180055978695053.42134.179781938722457&type=1&ref=nf)

يسري فودة :

معنى أن تتسارع وتيرة القاذورات أنهم أفلسوا وأنك في الطريق الصحيح وأن علامة بارزة تبدو في الأفق القريب.. العبد يقلق والحر يطمئن

silverlite
05-02-2012, 08:44 PM
نقل علاء وجمال مبارك لملحق المزرعة05/02/2012 ياسر محمد



http://196.205.87.94/files/photos/emgazen/05022012081912.jpg




علمت بوابة اخبار اليوم أنه يبدأ الاثنين 6 فبراير تنفيذ قرار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بنقل المحبوسين من النظام السابق بسجن طرة إلي عدة سجون .




وقالت مصادر أمنية لبوابة أخبار اليوم ان جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس المخلوع سيتم نقلهما إلي ملحق سجن المزرعة ، و نقل أنس الفقي وأسامة الشيخ إلي القناطر الخيرية ، وسامح فهمي وحسين مجاور وعلاء أبو الخير وعبد الرحمن عقل وإيهاب العمدة ومحمود لطيف إلي سجن العقرب ، وأحمد عز وصفوت الشريف وزكريا عزمي وفتحي سرور يتم حالياً دراسة إيداعهم في سجون داخل القاهرة لم تحدد بعد.




وأشارت المصادر إلي ان السجون التي سيتم نقل نزلاء طرة إليها هي سجن المزرعة وسجن العقرب وسجن أبو زعبل والمرج والقناطر الخيرية .




وأشارت إلي أن هذه القرارات تأتي لتهدئة الرأي العام وعدم قيام رموز النظام المخلوع بالتآمر ضد مصلحة مصر

silverlite
05-02-2012, 08:48 PM
الاضراب من الناحيه القانونيه والدينيهhttp://www.facebook.com/Revolution.Committe

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/397155_356261777731429_243057639051844_1295859_125 2105675_n.jpg




الاضراب حق قانونى (قانون 12 لسنه2003 ) بمقتضى المواد 192 و195 وهو قانون العمل الجديد ،
وأيضا الاضراب حق من الحقوق الانسانيه للعمال وفق الاتفاقيه الدوليه للحقوق التى أقرتها الجمعيه العامه للامم المتحده فى 12/1966 ووقعت عليها مصر ،

ووافق عليها رئيس الجمهوريه بالقرار 537 لسنه 1981 بعد موافقه مجلس الشعب عليها.--
اردنا التنبيه ليعلم جميع الموظفين والنقابات ان الاضراب حق قانونى عشان
يبطلوا خوف ويطمنوا عشان كمان حزب الكنبه مايتحججش
ربنا يوفقنا لما فيه الخير لبلادنا

اما عن رأى الدين

نصر فريد واصل مفتي الجمهوريه الأسبق شيخ من شيوخ الازهر الأجلاء : الإضراب ضرر ,, ولكن اذا كان يتحقق به رفع ضرر أكبر فهو يصل الي درجه الوجوب ..

silverlite
05-02-2012, 09:01 PM
أدمن صفحة القوات المسلحة يهاجم 6 إبريل ويرفض الدعوة للعصيان

[/URL] (http://news.egypt.com/arabic/permalink/1693154.html#)
(http://news.egypt.com/arabic/permalink/1693154.html#)[U]


05
فبراير
2012



http://news.egypt.com/arabic/thumbnail.php?file=/5/news_1328469488.jpg&size=article_medium
فى تطور جديد لأداء الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، نهجت الصفحة منحى جديدا وطرحت سلسلة مقالات عن القضايا العامة والأفكار والمفاهيم السائدة فى الحياة السياسية.وكانت المفاجأة أن قام أدمن الصفحة بمناقشة دعوة حركة شباب 6 إبريل للإضراب العام يوم 11 فبراير، وجاءت بداية المقال بنفى فكرة الدعوة للإضراب، والتأكيد بأنه مرت فترة طويلة دون أن تتعرض الصفحة لأى من القوى السياسية أو الحركات الثورية التى تنادى بإسقاط حكم العسكر - كما يحلو لهم أن يطلقوا عليه.وجاء بالمقال المنشور: "يبدو أن لهذه الكلمة –يسقط حكم العسكر- نغمة خاصة تطريهم، وكأن العسكر ليسوا أبناء مصر من ريفها ومدنها شمالاً وجنوباً، أما أن تكتب حركة شباب 6 إبريل على صفحتها الرسمية كلمة إضراب ضد مجلس المخلوع، وتقصد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتحرض على الإضراب العام والعصيان المدنى، فهنا يجب أن نقف وقفة جادة، لنوضح الآتى:لم تكن 6 إبريل تستحق عناء الرد عليها على صفحة الأدمن وكفى الرد عليها من شباب الثورة وعلى صفحتها الرسمية تعليقاً على البوست.لن يفيد سرد حقائق ذكرت على ألسنة من يطلق عليهم أبرز قادة الحركة من تدريبهم فى الخارج وأين ولماذا، سيقولون تدربنا لإسقاط نظام مستبد، ونقول سقط النظام من رأسه إلى حكومته، وجميعهم فى السجن يحاكمون أمام القضاء المصرى الشامخ، وسيقولون قضاء متواطئ ومتباطئ ونريد محاكمة ثورية، ونقول هناك مجلس شعب، سيقولون مجلس إسلامى يعمل مع المجلس الأعلى. وهاجم المقال مسلك الحركة بأنه: "باختصار سياسة التشكيك والتخوين التى تم تدريبهم عليها لأن الهدف إسقاط مصر وليس النظام".وجاء فى المنشور: رأيناهم فى كافة المظاهرات يدخلون بأعلامهم، وما إن تبدأ المظاهرة وتشتعل أحداثها إلا وقد اختفوا تماماً من الميدان، وهو ما تدربوا عليه إشعال النيران ثم الهرب.يريدون إضراباً عاماً يوم (11) فبراير ولا ندرى هل هم يعملون حتى يضربوا أم استكمالاً لمسلسل سحب الاقتصاد المصرى إلى الهاوية ، ومن ثم الانفجار الداخلى الذى يؤدى إلى الفوضى الشاملة ثم سقوط الدولة .وفى خطاب تصاعدى وهجوم متواصل جاء فى المنشور فى الخطاب الموجه إلى حركة شباب 6 إبريل: "تدربتم فى صربيا وغيرها لإسقاط مصر، وتدربنا فى جبالها وزراعتها وبذلنا الدم والجهد والعرق فى مدرسة الوطنية وهى القوات المسلحة حامية مصر.. ومازلنا حتى هذه اللحظة لا نخون أو نشكك فى أحد لمصلحة مصر، ومع ذلك تصرون على التمادى فى الخطأ".وأضاف المنشور: " مصر لن تسقط ونحن حتى هذه اللحظة ملتزمين بأقصى درجات ضبط النفس حفاظاً على الدم المصرى الغالى رغم كل الشائعات والاتهامات التى تطلقونها وتحاولون إلصاقها بالقوات المسلحة ، ونحن نقول صبراً فهم صغار".وفى نغمة تحذيرية شديدة اللهجة ورد فى البيان: "نرصد كل ما تقومون به على الشبكة الدولية والحملات الإلكترونية والألفاظ البذيئة التى يحاكم عليها القانون ونعرف أصحابها تماماً، ومع ذلك لم نتخذ أى إجراء قانونى حتى لا يُقال إننا نضطهد حركة بعينها، وسنرى ضحالة الفكر فى تعليقات أعضائكم على هذا البوست فور نزوله".واختتم الأدمن منشوره قائلا: "لن نقول لكم اتقوا الله فى مصر لأنكم لا تريدون مصر ، ولن تتقوا الله فيها ، أما نحن أحفاد أحمس وصلاح الدين وقطز وعرابى وسعد زغلول وعبد الناصر والسادات بطل أكتوبر 1973 فلا نعرف إلا النصر ، ولن تُهزم أو تسقط مصر بجيشها وشعبها وشباب ثورتها الحقيقى الذى ثار لإسقاط النظام وأسقطه وبدأ يعمل لنهضة مصر ، ولكن كثر قراصنة الثورة .. ولكن الثورة لن تخطف وستستكمل بسواعد الشرفاء من أبناء هذا البلد العظيم والنهاية باتت قريبة جدا".

silverlite
05-02-2012, 10:23 PM
تعـلـيـــــــــــــــــــــق

نفس الاسلوب الفاشل العقيم ...تهديد , تخوين , تسفيه , و احتكار الوطنيه ..كفايه عقليه و كلام الستينات ..مصطلحات صلاح نصر و صفوت الشريف خلاص صلاحيتها انتهت ,,
يســـــــــــــــــــــــــقط يســــــــــــــــقط حكـــــــــــــم العســــــــــــــكر

silverlite
05-02-2012, 10:24 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/426703_293240227402834_148362335223958_824355_1370 194731_n.jpg

silverlite
05-02-2012, 11:19 PM
الهتاف الذى اغضب الداخليه من ألتراس الاهلى "يا غراب و معشش" 2011
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=WEGpJrVEIpU

كان دايما فاشل .. في الثانويه ..
يادوب جاب .. 50% .
بالرشوه خلاص الباشا اتعلم ..
وخد شهاده ب100 كليه ..
ياغراب ومعشش .. جوا بيتنا ..
بتدمر ليه .. متعه حياتنا ..
مش هنمشي علي مزاجك ..
ارحما من طله جنابك ..
لفق لفق .. في القضيه ..
هي دي .. عاده الدخليه ..
ممسوك مكتوبلي ارهابي دولي ..
ماسك شمروخ وبغني اهلي

هتاف الالتراس الاهلاوى " حريـــــــــه"..
http://www.youtube.com/watch?v=WiINCM3IE5A&feature=player_detailpage

يا نظام غبى
افهم بقى مطلبى
حريــه..حريـــه..حريــــه

اغنيه حـــــــــريه كاملهLIBERTA UA-O7

http://www.youtube.com/watch?v=MWFV-5kgQmg&feature=player_detailpage
قلناها زمان للمستبد
الحريــــــــة جاية لابد
Liberta كانت مكتوبة
يا حكومة بكرة هتعرفى
بأيدين الشعب هتنضفى
والاية الليلة مقلوبة
قالوا الشغب فى دمنا
وازاى بنطلب حقنا
يا نظام غبـــــــــى
افهم بقى مطلبــــى
حريـــــــة.حريـــــــة.حريـــــــة

من الموت خلاص مبقتش أخاف
وسط إرهابك قلبى شاف
الشمس هتطلع من جديد
إسرق أمان خرب بيوت
دة كان زمان وقت السكوت
الحلم خلاص مش بعيد
قال النظام ايه العمل
كدة النهاية بتكتمل
افهم بقى .ارحل بقى.سقط الطاغوت
حريـــــــة.حريـــــــة.حريـــــــة

silverlite
06-02-2012, 12:53 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/395210_292869190774843_292434460818316_791521_1301 635423_n.jpg

اصابة الناشطة سلمي سعيد بطلقات خرطوش في الوجه و القدم

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/419957_265485870191335_134170069989583_663795_2089 594423_n.jpg

MmFFoR
06-02-2012, 01:04 AM
بصراحة انا شايف مجلس الشعب حاليا شغال كويس و بقوة و بيتعامل قانوني و لكنه على خطى شرعية الثورة


المجلس الشعب فعلا محتاج وقت و انا متوقع نتائج في القريب العاجل جدا

walidelwahsh
06-02-2012, 02:03 AM
بصراحة انا شايف مجلس الشعب حاليا شغال كويس و بقوة و بيتعامل قانوني و لكنه على خطى شرعية الثورة


المجلس الشعب فعلا محتاج وقت و انا متوقع نتائج في القريب العاجل جدا

هو دا الرد اللي قدرك علية ربنا في موضوع كله شتيمة واهانة للمجلس العسكري والجيش المصري العظيم
لماذا لم تسأله باستماتة منين يستقى اخبارة
مين المصادر بتاعتة زي ماطالبتني بيها
عرفت ان انت غير موضوعى و غير محايد
بل ومتحيز ومتعصب وضد كل مايمثل الجيش والعسكر
كان عندي حق في امتناعى عن الرد عليك

silverlite
06-02-2012, 03:05 AM
الاعتداء على النائب "مصطفى النجار" عقب خروجه من اجتماع الهدنة "بالداخلية"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal6201115141831.jpg
الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب


كتبت نورا فخرى ورحاب عبد اللاه


قال الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب إنه تم الاعتداء عليه من قبل 10 أشخاص، واتهموه بالخيانة والعمالة لمطالبته المجلس العسكرى بتسليم السلطة فى جلسة البرلمان الأخيرة، وذلك عقب خروجه من وزارة الداخلية بعد انتهاء اجتماع تثبيت الهدنة بين الأمن والمتظاهرين مساء يوم الاحد.

وروى النجار أنه بعد مشادات بين هؤلاء الأشخاص حاول جاهدا الوصول لسيارته بباب اللوق فأوقفه آخرون وفوجئ بأحدهم يحاول الاعتداء عليه، وقائلا له: أنت خاين.. أنت من 6 أبريل وتبع علاء عبد الفتاح، وبعد تدخل بعض من سكان عابدين الذين عرفوه وحاولوا إنهاء المشادات وقام أحدهم بتوصيله إلى سيارته، وقال له: ما تزعلش الناس هنا مش عارفة تقعد فى بيوتها وأكل عيشها واقف.

وأشار إلى أنه بمجرد خروجه من وزارة الداخلية كانت رائحة قنابل الغاز المسيل للدموع لا تطاق فى محيط المكان، وعلم أن الهدنة بين الأمن والمتظاهرين خرقت بعد إصابة بعض جنود الأمن المركزى طبقا لما أكده له أحد الضباط.

وأعلن النجار أنه لن يشارك فى أى محاولات عقد هدنة بين الداخلية والمتظاهرين مرة أخرى محملا المجلس العسكرى مسئوليته تجاه حماية المصريين، ومطالبا البرلمان أن يتحرك لإنهاء هذه المهزلة، مؤكدا على أنه ليس هناك مخرج من مسلسل العجز والفشل وسفك الدماء إلا بتبكير انتخابات الرئاسة وإنهاء الفترة الانتقالية فورا وتشكيل حكومة انتقالية نثق فيها وقادرين على محاسبتها.